Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

1_انا Mr_MAYA من يحب يحترف المايا خلي يتفضل سلسلة دروس مجانيه هنا الدرس الاول

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

يا أخي الفاضل وفقك الله ورعاك
    كلمة محترف كلمة كبيرة وفضفاضة جداجدا جدا مالم تحددها ببعض الأعمال وقد سبق وطلبنا منك هذا الطلب وهو ان تضع لنا بعض اعمالك لا لنتأكد من احترافك ولكن لكي نفهم جميعا مستوى هذا الاحتراف .
    أرجو ألا تغضبك هذه الكلمات بقدر ما تحفزك لوضع أعمالك .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

شكراً لك أيها الماستر................
      ليس غريباً عليك فكلك إبداع............وأنتظر منك أن تنشر أعمالك ياأخي.................ولاتبخل بها على الأخوة الموجودين في المنتدى...

أخوك
      إلياس

السلام عليكم

الصراحه ما قصرت وتشكر على هالشرح الوافي

بس في سؤال بالنسبه للرسام الخاص في المايا انا جربته الصراحه فضيع بس الظاهر انه يستخدم
        لتكوين الخامات فقط وليس للرسم في منفذ المعاينه كرسم مجسمات 3 دي

الله يعطيك العافيه
        والسلام.....

ارجو من المشرفين تثبيت الموضوع لانه مهم وكثير منا يهتم له وايضا لتحفيز مستر مايا للاهتمام اكثر لو سمحتوا طبعا
        التعديل الأخير تم بواسطة JKL; 08 / 07 / 2002, 04:25 PM.
        أذكرو الله يذكركم

شكرا لك أخي Mr. Benz وبارك الله فيك على هذا التوضيح

ميزة رائعة اخي وقد شوقتني لمايا أكثر من ذي قبل ولكني أطمع بالكثير اخي ارجو منك أن ومن الاخ مستر مايا ان يكمل معروفة ويضع لنا الدرس

أستفسار أخي Mr. Benz لو ممكن
          عندما أستخدمت مايا لاول مرة وجدت صعوبة في تحريك الكائنات مثلا مربع او دائرة على عكس ماكس بحيث أني لم اجد به اي مشكلة في التحريك وأقصد به التحريك على المستويات الثلاثة وهي X and Y and Z
          فهل أنا لم اقدر هذا أيضا ارجو التوضيح لان المشكلة تعنيني بشكل أكيد
          وأيضا ما هي المواصفات المطلوبة لأتمام العمل على مايا أقصد مواصفات الجهاز
          فمع ماكس المواصفات متدنية ويعمل بشكل افضل فهل مايا يختلف عنه

تحياتي لك أخي Mr. Benz وشكرا لك على كل شيء
          نداء القلب الى القلب
          ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
          ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
          ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني الأعضاء .. تحية طيبة وبعد،،،

أخي الكريم Dr.net لا عليك من شكل مايا، أنا أوافق الجميع إن ماكس أسهل بكثير، ولكن مايا أكثر متعة، وكلما تعرفت على جديد فيه كلما أردت الإنطلاق أكثر والتعرف على المزيد والمزيد، بالنسبة لسؤالك عن تحريك الكائنات، إن كنت تقصد تحريك النافذ فيمكنك ذلك عن طريق فعل الآتي ..

إن كنت تريد التقريب أو العكس Zoom عن جسم ما في مايا إضغط على زر Alt من لوحة المفاتيح وإضغط على الزر الأوسط والأيسر في الماوس وحرك// قد يكون لديك عجلة مكان الزر الأوسط // ، هذه للتوضيح ..

وإن كنت تريد تغيير زاوية المنفذ (( زاوية الكاميرا ))، إضغط على Alt من لوحة المفاتيح و الزر الأيسر في الماوس كما في الصورة ..

وإن كنت تريد تحريك المنفذ بشكل عام إضغط على Alt والمفتاح الأوسط للماوس ..

حسنا يا عزيزي Dr.net ربما كان قصدك تحريك الجسم نفسه وليس المنفذ فإن كان كذلك فستجد الأدوات الخاصة بذلك في أقصى يسار مايا ..

بالنسبة لمواصفات الجهاز فمايا مثل ماكس كلما زادت المواصفات زادت سرعته وروعة إستخدامه ولكن إذا كانت المواصفات متدنية فلا أنصحك بمايا، إذ إنه سيعطيك الكثير من الأخطاء منها خطأ بإن الذاكرة العشوائية قليلة وسيقوم مايا بإغلاق نفسه! المستوى الأدنى للرام هو 128 ميجا ..

أتمنى أن أكون قد أفدتك
            تحياتي
            بنــــــــــز
            Can You Imagine

أخي العزيز Mr. Benz أشعر وكأنك أمام الجهاز ترتقب

تحياتي لك أخي وللأجوبة السهلة والسلسلة حقا اني متشوق الان الى مايا رغم اني بعيد عنه
              وما دمت اخي تكلمت عن مايا أرجو منك هذا الرجاء الاخير فقط وهو عن البروش أو الاداة التي تقوم بصنع كل شيء والتي تكلم عنها الاخ مستر مايا فهل ممكن أن تطيل الكلام عنها
              هل ممكن صنع مجسمات بها او هي كما قال الاخ JKL بأنها تستخدم لتكوين الخامات فقط وليس للرسم في منفذ المعاينه كرسم مجسمات 3 دي

أرجو افادتي وشكرا لك

على فكرة أشعر بأني ثقلت عليك ولكن أعذرني فشغفي ببرامج الثري دي لا يوصف

تحياتي لك
              نداء القلب الى القلب

انا شفت تمرين في احد المواقع وهو عباره عن طائر
                ولما انتهى من تصميمه كان مفرود الاجنحه ثم باداة ا لرسام( التي من قوتها انا شخصيا استعملها للماكس كماب ميكر) رسم الريش ثم طبقه على الاجنحه ياسلااااااااااام
                ما قوة هذه الاداة اذا فكيف بالمتيريل ايديتور
                متى ياتي اليوم الذي احترف فيه المايا

ما شاء الله عليكم يا مستر مايا ويا Mr. Benz
                أذكرو الله يذكركم

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني أعضاء المنتدى .. السلام عليكم جميعاً،،،

أخ Dr.net شكراً لك على هذا الإطراء مع إن عنوان ردك ضايقني فما معنى إني أرتقب؟ أنا لا أريد سوى الإفادة لكم وكسب بعض الإخوان الذين يهتمون بمايا ..

بالنسبة لسؤالك عن الــ brush tools فهي إحدى الأنظمة القوية جداً في مايا، ليس الأمر كما ذكر الأخ Mr_Maya بإن هذه الأداة لصنع ما تريد، ولا توجد brush واحدة فقط لعمل كل شيء! لا، في الواقع هناك 13 Artisan brush tools لكل منها وظيفة وهي عموماً لها نفس شكل الـ paint brushes وتستطيع القول إن الوظائف متقاربة لكن بشكل عام الــ Artisan Brush Tools هي لتحرير الأجسام وتحرير الخامات أوصنعها وعادة ما تستخدم هذه الأدوات للأجسام الصعبة والمعقدة كالشعر أو الريش كما تفضل الأخ JKL وفهم هذه لأدوات سهل وهي ليست معقدة أبداً، على سبيل المثال هناك أداة Sculpt Surfaces Tool وهي brush في مايا، بواسطة هذه الأداة يمكنك عمل تحرير للأجسام مثل سحب جزء معين للخارج أو دفعه وكذلك يمكنك بواسطة هذه الأداة عمل Smooth للجسم وللعلم هذه الأداة تعمل مع أجسام NURBS فقط ..

وهناك أيضا أداة إخرى تدعى Paint Fur Attributes Tool وهي لعمل الشعر // تتوفر هذه الأداة مع مايا غير المحدود فقط إذ إنها تعتبر إحدى ميزات Maya Fur // وهي إحدى الميزات الثورية في مايا ..

كذلك هناك أداة Paint Cloth Properties Tool وهي لتحرير خامة القماش Maya Cloth، عزيزي Dr. net هناك 13 أداة، وبشرحها سيطول هذا الموضوع إن كنت مستخدماً لمايا أخبرني بالذي تنويه وأنا سأخبرك بالأداة المناسبة ..

تحياتي
                  بنـــــــــــز
                  التعديل الأخير تم بواسطة Mr. Benz; 08 / 07 / 2002, 07:09 PM.
                  Can You Imagine

يا شباب ..

إذا الإنترنت مشغلة ، المايا ما يشتغل
                    وتطلع رسالة No lisence is suitable for Maya 4.0 " ..
                    عندكم حل ؟
                    تحيـــــــاتي
                    Dr.Smart

الله يهديكم يا شباب... كل ما نطلع فوق مع الماكس نرجع من تحت لبرنامج ثاني وبعد ما يطلع برنامج ثالث نترك مايا ثم نرجع من جديد.
                      الاخ Mr. Benz ان تقول ان مايا لدية طريقة لتحريك الشخصيات عن طريق البون او العظام
                      ووضعت شرح لها ... هذي الطريقة موجودة في ماكس وبنفس السهولة يعني في ماكس هناك طريقتين الكركتور ستديو والبون او العظام .

اتوقع انكم سوف تخسرون وقت ثمين وانتم تلاحقون مايا ... لكن وش السواة مع الخيل يا شقرا
                      كما يقول المثل

اتمنى ان ترجعوا لرشدكم وترجعوا لحبيبكم ما كس وكما قلت سابقا القلم ابو نصف ريال يرسم احسن من قلم ابو الفين ريال اذا كان مع فنان ... خذوا هذه القاعدة لان اهم شي هو الشخص الذي يستخدم البرنامج وليس البرنامج .

احتمال اوريكم تصميم وجة عملته على مايا قريبا ههههههههه... نقلتوا العدوى لي

تحياتي
                      البساطة ام الجمال

أخي العزيز Mr. Benz كيف حالك

أخي لم اقصد ما فهمته بأنك أمام الكبيوتر لقصد أخر بل أنك المساعد في وقت الحاجة بارك الله فيك وسامحني ان كنت قد أسئت اليك فما قمت به يجعلني أقف أحتراما لك على مجهودك الرائع للتوضيح فتحياتي لك اخي وشكرا لك على كل شيء

ولكني مستغرب لم نشاهد الاخ مستر مايا ونحن في شوق الى درسة أتمنى ان يكون المانع هو تجهيز الدرس
                        نداء القلب الى القلب

أخي هاجد ...

بسم الله الرحمن الرحيم ...

أخي هاجد .. " الله يهديكم ... ترجعوا لرشدكم "
                          من الكلمات اللي فوق تحسسنا إن احنا رحنا ...

لا .. تعلم أكثر من برنامج لا هو عيب ولا حرام ...
                          حرام عليك ما تخلينا نفرفش بأكثر من برنامج ... إذا هو برنامج واحد يمكن تمل منه و ...
                          و...
                          و...
                          و...
                          و...
                          و...
                          و...
                          و...
                          و...
                          و...
                          و...
                          و...
                          و...
                          و...
                          و...

تطلع من عالم الثري دي !

( مجرد وجهة نظر ، وآسف مقدماً إذا سببت إزعاج إلى أخي هاجد )

تحيـــــــــاتي
                          Dr.Smart
                          تحيـــــــاتي
                          Dr.Smart

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي Dr. net أنا آسف لأني فهمتك خطأ ..

بالنسبة لك أخي هاجد ما كل هذا الكلام ماذا تقصد بــ ( كل ما نطلع فوق مع الماكس نرجع من تحت لبرنامج ثاني ) هل تقصد إننا أصبحنا محترفين في ماكس؟! هل تقصد إن كل الخبرة التي كسبناها ستضيع بمجرد إنتقالنا لبرنامج آخر كــ XSI أو Maya ، يبدو من طريقة كلامك إن لديك خبرة لابأس بها في برامج الثري دي، ألاتعلم إن معظم الأدوات في برامج التصميم الثلاثية الأبعاد متشابهة؟ أنا إستفدت كثيراً من ماكس حين إنتقلت الى مايا فقد وجدت العديد من الأدوات متشابهة ..

ما معنى هذا (( اتوقع انكم سوف تخسرون وقت ثمين وانتم تلاحقون مايا ... لكن وش السواة مع الخيل يا شقرا كما يقول المثل )) هل تقصد إن تعلم مايا مستحيل!!! وتضع مثل أيضا!!!!!!

(( اتمنى ان ترجعوا لرشدكم وترجعوا لحبيبكم ما كس وكما قلت سابقا القلم ابو نصف ريال يرسم احسن من قلم ابو الفين ريال اذا كان مع فنان ... خذوا هذه القاعدة لان اهم شي هو الشخص الذي يستخدم البرنامج وليس البرنامج )) هل أصبحنا مجانين بالإنتقال لمايا؟ أو ربما تقصد متهورين؟ أنا أوافقك بكلامك عن الفنان وليس البرنامج ولكن على الفنان نفسه أن يختار الأداة المناسبة لتصميم أعماله وإظهار إبداعه بالطريقة الصحيحة ..

للعلم فإن النظام الذي ذكرته يختلف عن ماقصدته أنت قليلاً ..

عزيزي هاجد مع إحترامي لك ولكن أنت متعصب لماكس ولتعلم أنا كنت مثلك تماما، كلما تكلموا عن مايا أضع مميزات ماكس حتى أوضح إن البرنامجين متقاربين، ثم إنتقلت لمايا وتعرفت على أدوات قوية جداً وأنظمة لا مثيل لها، وأنا بطبعي أحب أنظمة الداينمكس وماكس يوفرها لكن بشكل محدود جداً ثم ظهر مقبس reactor وبدأت أتعرف عليه فوجدته قويا ولكن مايا يوفر أدوات أعجز عن وصف قوتها أو روعة إستخدامها..

وفي النهاية أتفاجأ بسخريتك عندما قلت ((احتمال اوريكم تصميم وجة عملته على مايا قريبا ههههههههه... نقلتوا العدوى لي)) هل تظن إننا متخلفيت الى هذه الدرجة؟ ربما لا نكون بذلك المستوى ولكن لدينا الطموح وبإذن الله سنصل وكما قيل مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة ..

تحياتي
                            بنـــــــــــز
                            Can You Imagine

السلام عليكم .

اسمحوا لي يااخوة هذي المداخلة:

اقولها ياشباب بعد الإستشارة : لا غنى لمصممي الماكس عن المايا ولا غنى لمصممي المايا عن الماكس.

ولكن يا شباب المنهجية المنهجية في تعلم هذه البرامج

فنحن نلايد خبرة واسعة وليسة مجرد ثقافة . وأنصحكم بإستشارة ذوي الخبرة من شباب المنتدى أو غيرة عن الطريقة المثلى لتعلم البرنامجين . فأكل العنب حبة حبة

ولابأس وانت تاكل العنب تلقطلك حبة موز .. وبعد شوي حبة برتقال ولا اوصيك بالجرجير يقولون يقوي الذاكرة

واعذروني على الإطالة ...

أخوكم النشمي

.

تحياتي لكم أخواني

اخي العزيز هاجد بارك الله فيك
                                ما هذا الكلام أخي توقعت انك من هواة الثري دي بشكل عام ولو انك تأخذ من كل بستان زهرة والأستفادة واحدة أن صعب عليك شيء في برنامج معين حاول حلها في الثاني وألا في الثالث وهكذا اما أننا نركز كل تفكيرنا على برنامج واحد فهذا بعد كل البعد عن مقتضيات المصممين
                                وكما قلت لك سابقا فأنا لدي في جهازي كل برامج التصميم ليس حبا فيها كلها ولكن حتى أعطي كل برنامج حقه من التجربة ولعل في ذلك حكمه

بارك الله فيك أخي ووفقك

أخي الغالي والذي افادني كثيرا في هذا المجال Mr. Benz تحياتي لك أخي ولكلماتك الطيبة فعلا يا هكذا مصمم وألا فلا
                                أخي كونك تعمقت معي في البحث وأيجاد الحلول لكل أستفسار لي فأرجو أن تعطيني مثلا لو كان ذلك ممكنا عن طريقة انشاء شعر بواسطة البراش او البروش أو كما تسمونها أو أنشاء نار أو أي شيء لأرى قدرة البرنامج فقط وليطمئن قلبي لما أقدم عليه

وتحياتي لك اخي وشكري العميق لما تقدمه لي

اخي العزيز Mr_maya أرجو منك ان تريني كيفية عمل أنفجار شيء مثلا وليكن قمبلة ذرية كفانا الله وأياكم شرها
                                حتى نرى قدرة البرنامج على الأبداع ونتعمق أكثر في مفاهيمة

تحياتي لك اخي
                                نداء القلب الى القلب

يعمل...
                                X