موضوع: أرشادات مهمة في التصوير

ردود: 5 | زيارات: 1694
  1. #1

    Talking أرشادات مهمة في التصوير

    عرضت على الأستاذ علي مباركي حول صحة هذه المشاركة من أحد الاخوه في المنابر وهوا يعلق على عدسة الكانون وعدسةالفوجنون وهذا نص المشاركة
    " عزيزي الFujinon عيبها شيء و احد و هو الأتوماتيك فهي حساسة جداً و وهذا هو عيبها يعني اذا ظوء عالي بالحظة تتغير درجة اللون ولكن انت بأمكانك التعامل معها اذا كنت محتر بالتصور و هذا يعني انك ما بأمكانك التعلم في هذه العدسة فقط بأمكانك الشغل عليها اذا ككنت محترفاً و لكن الكانون بأمكانك تتحكم بدقة الاغلاق و فتح العدسة في الظوء القوي و الخافت و ايضاً بأمكانك ترفع الدقة اكثر من الFujinon فالأختيار لكم "
    فأحببت أن يستفيد الجميع من رد الأستاذعلى مباركي وأن نستفيد جميعاً من خبرته.
    الأستاذ "علي مباركي":-
    الأوتوماتيك في كل شيء يعتبر عيباً خصوصاً في المجال الفوتوغرافي أو في الفيديو ، بالنسبة لعدسة ( Fujinon ) اللي عندنا لا أستخدمها أوتوماتيكياً خصوصاً اللأيرس لأنه إضائته ترتفع وتنخفض بارتفاع وانخفاض الإضائة المحيطة أثناء التصوير ، وهذا ينطبق أيضاً على عدسات ( Canon ) وعلى أي عدسة في العالم تعمل أوتوماتيك ومانول ، ولكن إذا أردت الضبط الصحيح لأي كاميرا احترافية خصوصاً في التعامل مع العدسة فعليك أن تقوم بعمل التالي :

    أولا : عند ضبط الوايت بلنس تأكد من أن زر ذاكرة التخزين على ( A ) أو ( B ) أثناء الضبط وأن لا يكون على وضع ( presets ) . وتأكد من أن الفلتر على الوضع المناسب للإضائة .

    ثانياً : أترك زر التحكم في الأيرس على وضع ( أتوماتيك ) أثناء الضبط ( تأكد من أن الإضائة التي يتم الضبط عليها هي الإضائة التي ستستخدم في التصوير سواء كانت إضائة الكاميرا أو إضائة مستخدمة أو ضوء النهار المهم أن تكون الإضائة مناسبة للتصوير بشرط أن لا تكون متغيرة والا سيكون هناك إعدادات أخرى ) .

    ثالثاً : تأكد من أن سرعة الشتر محولة على مانول كأن تكون على 60/1 أو 120/1 أو على الوضع المناسب للتصوير ، لأن ذلك سيختلف في بعض الحالات كتصوير اللقطات السريعة أو الرياضية وغير ذلك ( طبعاً لا بد أن تكون الإضائة مناسبة لتحقيق ذلك ) لأنه كلما إرتفعت سرعة الشتر تطلب ذلك إضائة أكثر ، عموماً الوضع المناسب في كل الحالات هو 60/1 أو 120/1 .

    رابعاً : وهو الأهم ، بعد عمل ما سبق قم بتحويل الأيرس إلى مانول وتأكد من بقية إعدادات الكاميرا كالصوت مثلاً ومدة البطارية ووجود الفلم بوقت يكفي للتصوير .


    ملاحظة : في حالة وجود أكثر من مجال للإضائة عليك أن تقوم بالتالي :

    1 - قم بتخرين أوضاعك بحسب الإضائة التي ستقوم بالتصوير فيها ، كضوء النهار ثم التحول لإضائة مصطنعة . مع مراعاة الفلتر لكل إضائة .
    2 - قم بحفظ ( الشتر سبيد ) لكل إضائة .
    3- وهو الأهم ، إذا لم تكن متمكن من التحكم في الأيرس فعليك أن تتركه على الوضع الأوتوماتيكي تلافياً للسطوع الزائد ، ولكن إذا أردت الطريقة الصحيحة فعليك أن تكون منتبهاً لتغير مجالات الإضائة وتقوم بالتحكم يدوياً في فتحة الأيرس أو أن تقوم بالضغط على زر ( الضبط الأفضل للأيرس ) الذي ستجده بعد كنترول التحكم في الزوم وهذا مهمته ضبط الأيرس على الوضع المناسب للإضائة .

    وأخيرا ما أريد أن أقوله أن عدسات ( canon ) تفوقت كثيراً على عدسات ( Fujinon ) من ناحية الوضوح والدقة ( والصعوبة ) في التحكم









  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية (ماكس)
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    33
    ردود
    2,327
    رائع جدا..........

  3. #3
    3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    العمر
    22
    ردود
    3,080
    مشاء الله عليك , معلومات مهمة قي مجال التصوير ...

    2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

  4. #4
    جميلة جداً هذه التلميحات ..

    شكراً لك ..
    َ
    َ
    أتقــــن عمــــلك ،، حتى لا تضطـــر أن تفعلــــه مـــــرتين ..
    ِ

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية ابو علي12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    699
    الله يعطيك الف الف عاااافية اخي الغااالي على ماقدمت

    بصراحه معلومات مهمه كثييييير حبيب قلبي


    تقبل فائق ودي وتقديري لك


    اخوك

    ابو علي12

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل