موضوع: لنغتنم الفرصة

ردود: 19 | زيارات: 1155
  1. #1

    لنغتنم الفرصة

    السلام عليكم
    قد يظن البعض أني جديد على منتدى لكني متابعه من زمان
    خلاصة الموضوع
    1- أنها العطلة وصيف حرررررر
    2 - المنتدى ألان معزز بجميع العضاء ، وبعد لعبة الأخ فلاشي و لعبة الأخ ملك الحرية وألعاب التي يشارك بها الأخ ضياء Cyborg Bunny في منتدى blenderartists كذلك عودة الهاجري
    فإني اقترح تكوين فريق عمل لنجمع فيها كل هذه المواهب ونصمم لعبة
    أريد اراءكم واقتراحاتكم


  2. #2
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    أنصح بشدة تصميم لعبة puzzle مثل PuzzleBubble وغيرها , وليس فيه شخصيات وإلخ , هيك بينتهي المشروع ان شاء الله .

  3. #3
    فكرة جيدة لقد بحثت في جوجل عن لعبة و من النظرة الأوله ستحتاج إلى برمجة وأكواد بيثون في تصادم وراندم وعدد من الأشياء الاخره لكن التصميم لن يكون مشكلة
    هذه تحليل مبدئي قد أكون مخطأ أو مصيب

  4. #4
    زكرياء
    صور رمزية Mrzik
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    Maroc
    ردود
    3,104
    موفقين بإذن الله ^^

  5. #5
    أنا ما أهوى تصميم الألعاب ,ولا أطمح لتعلمها
    لكن فكرة لعبة بهالشكل راائعة وأعتقد سهله أسهل من ألعاب ومراحل من ناحية تكوين أجزاء اللعبة ,
    بالتوفيق إن شاااء الله

  6. #6
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة غامض معاينة الرد
    أنا ما أهوى تصميم الألعاب ,ولا أطمح لتعلمها
    لكن فكرة لعبة بهالشكل راائعة وأعتقد سهله أسهل من ألعاب ومراحل من ناحية تكوين أجزاء اللعبة ,
    بالتوفيق إن شاااء الله
    والله وأنا كمان ما عندي في موضوع تصميم الألعاب ناقة ولا جمل .. أفضل إني ألعب اللعبة بدل ما أصممها .. لكن طبعاً أتمنى لكم كل التوفيق
    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE



  7. #7
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    22
    ردود
    3,541
    بالتوفيق للجميع باذن الله
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  8. #8
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Cyborg Bunny معاينة الرد
    أنصح بشدة تصميم لعبة puzzle مثل PuzzleBubble وغيرها , وليس فيه شخصيات وإلخ , هيك بينتهي المشروع ان شاء الله .
    معليش ضياء لعبة puzzle فهي من الجيل الاول ذات الخلفية الثابته فأنا لا انصح في برمجة مثل تلك الالعاب

    فلم تعد مشهورة اللعبة صالحة للجوالات

    وليس من المهم الانتهاء من برمجة الالعاب بسرعة وفي وقت محدد المهم هو انجاز الافضل

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة -GEnErAL- معاينة الرد
    فكرة جيدة لقد بحثت في جوجل عن لعبة و من النظرة الأوله ستحتاج إلى برمجة وأكواد بيثون في تصادم وراندم وعدد من الأشياء الاخره لكن التصميم لن يكون مشكلة
    هذه تحليل مبدئي قد أكون مخطأ أو مصيب
    مشاء الله اللعبه بسرعة دخلت راسك
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  9. #9
    نحن نتناقش ولم يتم تحديد نوع اللعبة بعد
    اعطينا وجهة نظرك ونوع العبة التي تفضلها لعلك تأتي برأي افظل

  10. #10
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    في الحقيقة أنا كذلك لا أفهم في تصميم الألعاب.. لكن قرأت بعض المقالات من موقع GameDev ولا أجد مصممي الألعاب هنا يعملون بها..

    تصميم الألعاب يحتاج للبرمجة أو على الأقل فهم عميق للمنطق، أما تصميم البيئات والأشكال ثلاثية الأبعاد ماهو إلا جزء بسيط جداً.. والدليل أن الألعاب وجدت قبل أن نعرف ماهو الـ 3D.. لذلك كبمتدئ في هذا المجال يفضل البداية بألعاب بسيطة مثل Tetris أو PuzzleBubble مثل ما تفضل الإخوة لأنها لا تحتاج لتصاميم أو فن عميق، بالإمكان عملها بتصاميم 2D بسيطة وبهذا يستطيع المصمم التركيز على البرمجة ومنطق اللعبة وليس على الجوانب الفنية..

    من جهة أخرى بإمكان المبتدىء العمل على تعديلات للعبة معينة (تسمى Mods).. يوجد الكثير من مصممي الألعاب الذين حصلوا على وظيفة في شركة بسبب تصميمهم لـ Mod معين .. وهذا الطريق ميزته أن محرك اللعبة موجود وكود الاتصال بالشبكة موجود ومحرك الصورة والصوت موجودان.. إلخ، فيستطيع الشخص العمل بهدف معقول وواقعي (ومع ذلك قرأت مرة أن 90 في المائة من الـ Mods لاتكتمل لإن صاحبها وضع هدف غير واقعي)..

    أنصح بقراءة هذا المقال على الأقل (يتكون من بضع صفحات لكن يمكن إنهائه في ربع ساعة)
    http://www.gamedev.net/reference/des...ures/makegames

    هذه وجهة نظري وطبعاً أتمنى التوفيق لو حصل مثل هذا المشروع..
    Culture is your operating system


  11. #11
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    مقال جميل استمتعت بقرائته
    أجلب لكم هؤلاء منه

    they started out small and worked their way up.
    Until you understand that all skills in game development are learned by experience, (meaning to start very small and working your way up) you will be absolutely doomed to never finish your projects.
    If you are really interested in making games, then you need to separate your desire to create the next cutting edge, hard core game, and focus on building your ability to do so.
    وهذا اللينك منه .
    http://www.uspto.gov

    -GEnErAL-

    انصح بشدة بالبدأ بعمل لعبة مثل pac-man , المقال يقول تيتريس ثم بريكآوت , على البلنيدر الوضع مختلف , صنع لعبة كباكمان أسهل من السابقتين وممكن من غير بايثون , ليس بالضرورة ان يكون هناك شخصيات ,

    بالآونة الأخيرة عندما أنهيت العمل في مشروع التخرج في جامعة الملك السعود في مشروع seeking the truth

    كان علي أن أبرمج كل حرف يجمعه الولد وأضعه في مصفوفة وأبرمج حرف ثاني ان يظهر اذا تم جمع الحرف , والتميز بين الحرف والثاني , والسماح بجمع الأحرف بشكل غير مرتب , وتشغيل الفلاشات عن طريق البايثون والإنتقال بين المراحل , والـــ Lod و و و و و و .........

    هذا لوجيك المكعب الذي يحيط بالولد (مش صعب بالنسبة للباقي) , الشغل الجامد كان على الأعداء والربط وسكريبتات البايثون .




    برمجة الألعاب أجمل شيء رأيته بحياتي .

  12. #12
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    22
    ردود
    3,541
    يووه فتحت شهيتي يا أخ ضياء ما هذا العدد الكبير من القوائم ؟؟
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  13. #13
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة -GEnErAL- معاينة الرد
    نحن نتناقش ولم يتم تحديد نوع اللعبة بعد
    اعطينا وجهة نظرك ونوع العبة التي تفضلها لعلك تأتي برأي افظل
    حسناً وجهة نظري تنطبق على العاب قوية مثل لعبة soldier front وغيره من الالعاب المشابها
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  14. #14
    السلام عليكم انا من رايي ان نقوم بتصميم لعبة مغامرات من جولة واحدة حيث سنقوم بتقسيم الاعمال كل جسم سيقوم بنمدجته شخص ويمكن التعديل عليه من طرف اخر.

  15. #15
    زكرياء
    صور رمزية Mrzik
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    Maroc
    ردود
    3,104
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة zaboza معاينة الرد
    السلام عليكم انا من رايي ان نقوم بتصميم لعبة مغامرات من جولة واحدة حيث سنقوم بتقسيم الاعمال كل جسم سيقوم بنمدجته شخص ويمكن التعديل عليه من طرف اخر.
    أخي المشكلة ليست في النمدجة بل إنها في البرمجة

  16. #16
    حسنا هذا ما نحتاج إليه كل شخص يأتي بفكرة لأن النقاش هو أساس العمل النجاح
    أنا من رأي الأخ ياهجري لابد أن يكون العمل على مستوى عالي وتكون قوية
    حتى وأن كانت العبة من نوع فيمكن أن تكون قوية
    التقسيم بتأكيد كل شخص له تخصص وأنا متأكد أن كل شخص له شيء يتقنه ويتميز فيه
    أريد أن اطرح موضوع نقاش موازي "ماهية الأخطاء اللتي وقع فيها الأخ فلاشي و الأخ ملك الحرية"
    هذا طبعاً لا ينقص من قيمتهما لأني احترم جهدهما وعملهما لكن حتى لا نقع في نفس الأخطاء

  17. #17
    بما ان المشكلة في البرمجة فيجب تعلمها فمن لديه دروس عن البايتون في البلندر فليقم بوضعها ليتمكن الجميع من فهمها
    http://blendenzo.com/tutBeginningBGEPython.html
    http://download.blender.org/document...gicbricks.html

  18. #18
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة -general- معاينة الرد
    حسنا هذا ما نحتاج إليه كل شخص يأتي بفكرة لأن النقاش هو أساس العمل النجاح
    أنا من رأي الأخ ياهجري لابد أن يكون العمل على مستوى عالي وتكون قوية
    حتى وأن كانت العبة من نوع فيمكن أن تكون قوية
    التقسيم بتأكيد كل شخص له تخصص وأنا متأكد أن كل شخص له شيء يتقنه ويتميز فيه
    أريد أن اطرح موضوع نقاش موازي "ماهية الأخطاء اللتي وقع فيها الأخ فلاشي و الأخ ملك الحرية"
    هذا طبعاً لا ينقص من قيمتهما لأني احترم جهدهما وعملهما لكن حتى لا نقع في نفس الأخطاء
    اللعبتان التي قدمها لنا الاخ فلاشي وملك الحرية .ماهي الا بداية لهما

    وانا احترم جهدهما وتعبهما.....
    : واتمنى ان نشكل فريق كامل متكامل لننتج الافضل
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  19. #19
    شكراً لكل الاخوة على المشاركة في نقاش والنتيجة أراء جيدة
    أخي Cyborg Bunny
    لابد أنك اطلعت على لعبة بلندر Yo Frankie وتفحصت محتواها فهي أتت بالعديد من الحلول للعديد من المشاكل منها تراكم اللوجيك بريك
    http://wiki.blender.org/index.php/Or...ricot/BGELogic
    حيث تم فصل كل شخصية في ملف بلندر منفصل يحتوي كل شيء يخصها من حركة وبرمجة ولوجيك بريك
    وهذا يحل مشكلتين
    -تراكم وعدم تنظيم الموديلات والبرمجة
    -تسريع اللعبة عنطريق جلب الموديل عند الحاجة فقط وليس تحميل كامل أجزاء لعبة منذ البداية ما يزيد الحمل على ذاكرة
    لذلك افظل أن نقوم بدراسة لم وصل إليه محرك ألعاب بلندر ليسا ذلك فقط بل وتطبيقة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل