Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل هذه المهنة حرام أو حلال؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل هذه المهنة حرام أو حلال؟

السلام عليكم أخواني هذا الموضوع كتير محيرني انا بشتغل في هذا المجال من زمان لحتى واحد من صحابي بقلي انو هذا المجال حرام من ثري دي ل vfx كلشي لأنو كل شي فيو رسم فهو حرام فأرجاني كلام شيوخ وأحاديث ومواقع كتير متكلمة عن الموضوع وكلام مقنع جدا فأنا ما عم لاقي حدا اققدراسألو عن المضووع وماني ملاقي غيركون لأعرف رئيكون لانو بصراحة انا مو رضيان اقتنع بس في جواتي شي مخوفني فيا ريت يلي عندو اي تعليق عن الموضوع يريحني الله يخليكون رح ادمر

قول لرفيقك ضربة تقشك جبلي شيئ مقنع .. على اي اساس هذا حرام ؟؟؟

طيب عطيني شي يثبت أنو لأ ؟ من شان ارتاح

مجال الثرى دى لا خلاف علية انه حلال

لان الحرام هو صنع ماهو حى وماله ظل مشابهه لله عز وجل

لكن مجال الثرى دى معظم شغلة فى الجمادات الغير حية ولا يوجد اصلا محترفين فى مجاللات الريالتى وان وجد فالبرنامج لا يكون له ظل مجسم

لذا فيجب على من يستدل ان يطبق الدليل على مناط الدليل وامر الثرى دى امر مستحدث

لكن ممكن اتطمئن قلبك فى هذة المهنة بقول واحد هل تخجل ان تقول فى وسط الملاء انك تعمل فى مجال الثرى دى

اذن توكل على الله ودعك من اراء المتشدقون الذين هم عكار هذة الامة وسبب ضحك الغرب علينا وتشوية صورة الدين الاسلامى

والله ما ادخل على منتدى قبطى ولا نصرانى الا الاقيهم بيستهزؤا بديننا من تلك الفتواى المتشدقة

ويوقولون انظروا انظروا الى الدين الاسلامى وفتاوية التى تحرم شغل الثرى دى

يعنى بناء على كلام صحبك يبقى هذا المنتدى يبث الحرام من اكثر من عشر سنوات

الحمد لله على نعمة العقل
        !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

انا معك يا اخي بس مو معقول بس انك تشتغل في الثري دي بشي محدد مثلا بس الجمادات ... يعني لافينك تشتغل بالأنميشن ولا بكلشي فيو روح وعلى هالحالة متل إلتي ولا كانو عملت شي يلي بدو يشتغل بهالمجال بدو يشتغل بكلشي وازا فرضا اجتك دعاية لازما شي فيو روح وانت رح ترفضا فمعناتا بحياتك ما بتطور وبشتغل ... انا بصراحة عم دور على فتاوى شرعية بهالموضوع .

قد يكون الرسم مكروه في بعض الروايات لكن ليس حرااام !!

يقال انك ستسأل يوم القيامة عن ما رسمت و سيطلب منك ان تدب الروح في الرسم لتحييها .. طبعا ستعجز عن ذلك.

لكني سمعت أيضا انه بالامكان رسم أشياء لا روح لها كالأثاث و البنايات و حتى الانسان على شرط ان يكون به نواقص كأن يكون بأربعة أصابع مثلا أو ما شابه.

هذا والله و رسوله أعلم !!
            خــــ المنصوري ــالد

و الله أنا مع أزهر
              و هم قالوا حلال حتى مع أشياء التي فيها ظلال
              أتذرك كان في فتاوي لهم و أيضا دكتور محمد عمارة عمل بحث أيضا فيها

أذا كان فيها تحدي لخلق الله فهي حرام
              أي أنك تتحدى الله سبحانه و تعالى
              حيث يؤتي مصور في نار لينخف في رسمه الروح
              أما نحن نرسم لترفيه جمهور و ليس لتحدي خلق الله
              و لكن رسم شخصيات حتى أي كانت فهي حلال
              حسب كلام شيوخ أزهر
              ممكن تبحث في أسلام أونلاين
              There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
              Neil Fiore

كتاب 300 صفحة حول هذا الموضوع من دكتور محمد عمارة مصطفى
                http://www.dr-emara.com/Books/084.pdf
                أقرا و ريح نفسك
                There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
                Neil Fiore

الله يجزيك الخير يا رب وشكرا لتعبك معي رح اقرا وردلك وشو ما كان الجواب رح ادعيلك على اهتمامك

مشكورين وبالنسبة للرد الي قبل قبلي

موضوع الكتاب مشكورين عليه وجاري الإطلاع
                    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم
                    [-(جميع الحقوق ملطوشة)-]

رابط الكتاب ماغشتغل

اعطينا رابط ثاني
                      نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم
                      [-(جميع الحقوق ملطوشة)-]

اجرأكم على الفتيا
                        أجرأكم على النار

http://www.dr-emara.com/books3.html

أسم كتاب
                          الأسلام و فنون الجميلة

اجرأكم على الفتيا
                          أجرأكم على النار
                          صلى على النبي يا أخي
                          أنا لم أفتي في شئ أنا عطيت وصلة لكتاب من أكبر مفكري الأسلام
                          فيريت أن تفهم جيدا قبل أطلاق أحكام
                          Neil Fiore

فتوى من شيخ الأزهر
                            بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
                            فإن الرسوم قد اختلف العلماء فيه إلى أقوال أربعة، التحريم مطلقا، الثاني: تحريمها، إن كانت تامة، الثالث تحريمها، إن كانت مكرمة ،وليست في مقام امتهان، القول الرابع، والأخير، وهو الجواز، وهو قول القاسم بن محمد، أحد فقهاء المدينة السبعة.
                            والرسم باستخدام الكمبيوتر، لا يخرج عن هذه الأقوال الأربعة.
                            وقد اختار شيخ الأزهر السابق جاد الحق علي جاد الحق ـ رحمه الله إباحة الرسم بضوابط، قال في فتاوى الأزهر -إباحة التصوير الضوئى، والرسم الذى تدل عليه الأحاديث النبوية الشريعة، التى وراها البخارى، وغيره من أصحاب السنن، وترددت فى كتب الفقهاء، أن التصوير الضوئى للإنسان، والحيوان المعروف الآن ،والرسم، وكذلك لا بأس به متى كان لأغراض علمية مفيدة للناس، إذا خلت الصور ،والرسوم من مظاهر التعظيم، ومظنة التكريم، والعبادة، وخلت كذلك من دوافع تحريم غريزة الجنس ،وإشاعة الفحشاء، والتحريض على ارتكاب المحرمات.
                            Neil Fiore

المشاركة الأصلية بواسطة supermedo مشاهدة المشاركة
                              http://www.dr-emara.com/books3.html

أسم كتاب
                              الأسلام و فنون الجميلة

صلى على النبي يا أخي
                              أنا لم أفتي في شئ أنا عطيت وصلة لكتاب من أكبر مفكري الأسلام
                              فيريت أن تفهم جيدا قبل أطلاق أحكام
                              لم اقصدك اخي الكريم
                              اقصد من حرم وحلل على هواه بحجة ان الغرب سبقونا ونحن ما زلنا متخلفين
                              اسأل الله ان يتوب علينا

يعمل...
                              X