موضوع: قصة تضييق الصدر :( .. ايش الحل!!

ردود: 17 | زيارات: 912
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية مس قص ولصق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    اليمـــــ(جده غير)ـــــن
    ردود
    1,473

    Unhappy قصة تضييق الصدر :( .. ايش الحل!!

    السلام عليكم إخواني وخواتي...


    الحادثه صارت باالطايف في إحدى الأسواق التجاريه الكبيره..


    طلعت بنت مع أمها للسوق والبنت في العشرينات من عمرها ومو من البنات اللي مو مستتره عشان نقول يستاهل مايجيها أو ملفته للنظر..


    المهم كانوا بالدور الثاني ولقوا عند الكراسي حرمه كبيره بسنها لدرجه إنها كانت على عكاز ونادت البنت وأمها وقالت إنها تعبانه وماتقدر تنزل مع الدرج وماتعرف تستخدم الليفت (الأصنصير( وقالت لهم ياليت تفتحونه لي قامت الأم وقالت لبنتها أفتحيه لها ودخليها فيه راحت البنت وفتحته للعجوز_ الله يحرقها بها اليوم _ وقالت العجوز بس أنا ماأعرف لانزلت إني أفتحه .


    قالت الأم خلاص بنتي تنزلك وتطلع لي.. قامت البنت ونزلت هالعجوز _الله ينتقم منها _


    المهم الأم تنتظر بنتها ترجع ومارجعت إلى إن مر من الوقت ساعه وأكثر وراحت تدور عليها ومالقتها قامت الأم تصيح في السوووق وجو رجال الأمن اللي متواجدين على الأبواب وسألوها وش فيها قالت لهم بنتي نزلت مع عجوز كبيره بالسن بالليفت توصلها تقول إنها ماتعرف تستخدمه ومارجعت ..


    قالوا لها حنا جتنا عجوز كبيره بسنها وفاتحه الليفت وتصيح تقول بنتي أغمى عليها وتعالوا ساعدوني الله يخليكم وصلوها معي السياره وشلناها وطلعناها ووقفت سياره عند الباب فيها اثنين شباب وساعدونا وراحوا..


    الأم قامت تصيح وتقول هذي بنتي..


    وجت الشرطه بس بعد مافات الأوان طلعت العجوز وحده ماتخاف ربي متجرده من الإنسانيه وماعندها ضمير وتتاجر بأعراض الناس والعياذ بالله كانت تصيد البنات وتجيبهم للشباب وهالبنت ضحيه بعد ماركبت معها الليفت رشت العجوز عليها حاجه خلتها تدوخ وتفقد الوعي ..


    والله العالم بحال البنت ألحين وإلا وين أراضيها .. والأم الله يلطف بحالها بالعنايه المركزه..


    تكفووون ياجماااااعة أحرصوا على بناتكم وزوجاتكم واخواتكم وعلى أنفسكم حتى المحلات إذا دخلتوها لاتدخلون لأخر المحل إلا إذا كان في المحل زباين


    الله يرد البنت لأهلها ويشفي أمها ..



    هذي القصة جاتني عالايميل .. بعنوان :


    اتركي الشهامة والمروءة اذا ماتعرفين الناس ..


    واحترت الواحد كيف يتصرف بعد كذا اذا واجه موقف مشابه ..


    صعب جدا انك تكون قادر على مساعدة شخص .. وخصوصا كبير في السن او مريض..وماتساعده .. وفي نفس الوقت بيتصير تخاف لما تسمع مثل هذه القصص ..


    ايش الحل برأيكم ؟؟!!


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية f.n.j
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    kuwait
    ردود
    556
    عجوز آخر زمن
    الله يعين البنت ويصبر اهلها
    ((سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم))
    uid=0(root) gid=0(root) groups=0(root

  3. #3
    الله يكون بعون الام
    لا اعتقد ان العجوز امراة
    .::: حياكم الله في قناتي على اليوتيوب :::.

    ll MY CHANNEL ll

    سأكتفي بالرد رقم 4,000

    ll FACEBOOK ll


    ll ادخل هنا واكمل تصفحك ll

  4. #4
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    وهل الكلام صحيح ؟
    لو كان صحيح كان لاقينا الجرايد كلها منزله الخبر !
    ---------------------------------
    لو حصل موقف مثل هذا السوق فيه حراس امن وووو
    ثم انه مين بيروح سوق وهوا تعبان

  5. #5
    It's Me
    صور رمزية cortex
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    where i am
    ردود
    3,952
    حالة من عدة حالات ., ثم برضو ., يصعب الحين التفريق بين الصادق الكاذب ., و الله الله يرحم حالهم و يعينهم و يرد لهم ابنتهم سالمه !
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

    اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية 3D_PLAYER
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    تحيا مصـــــــــر
    ردود
    932
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة riyad_3d معاينة الرد
    وهل الكلام صحيح ؟
    لو كان صحيح كان لاقينا الجرايد كلها منزله الخبر !
    ---------------------------------
    لو حصل موقف مثل هذا السوق فيه حراس امن وووو
    ثم انه مين بيروح سوق وهوا تعبان
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة cortex معاينة الرد
    حالة من عدة حالات ., ثم برضو ., يصعب الحين التفريق بين الصادق الكاذب ., و الله الله يرحم حالهم و يعينهم و يرد لهم ابنتهم سالمه !
    فعلا لا احد التفريق
    لكن المهم ان ده بيحصل كتير
    سمعنا عنها فى مصر كانوا بيخطفوا البنات و الاطفال و يقتلوهم عشان يشرحوهم و ياخدوا الاعضاء يبوعوها
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
    صدق الله العظيم
    اللهم ارحم امى و عافها و اعف عنها و اكرم نزلها و وسع مدخلها

  7. #7
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    اتركي الشهامة والمروءة للرجال....




  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية مس قص ولصق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    اليمـــــ(جده غير)ـــــن
    ردود
    1,473
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نور العمر معاينة الرد
    اتركي الشهامة والمروءة للرجال....



    يعني ايه !!
    بلاش البنت تتشهمم وتتمرمأ !!
    ينفع كدا !!!!

  9. #9
    مااظن القصة صحيحة ..

    اذا صحيحة الكل ماراح يسوي شي من الناس ومحد يتجرأ حتى لو وصل صياحك اخر السوق الا انهم يتصلون على الاسعاف

    وينتظرون الاسعاف يجي ..

    الخوف + المشاكل اللي تنتج عن حمل شخص في حالة مثل هذه = نفسي نفسي ( من قوم ماسيبي )

    حالتين شفتها بعيني واحدة في سوق حراء الدولي وواحدة في بندة الروضة ..

    محد سوى شي اولهم انا وكنت اول واقرب واحد له قبل مايطيح ..

    بعد فترة من التجمهر يجي واحد يقول طيب اتصلتم على الاسعاف ؟!

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    الجزائر >>> المدية
    العمر
    27
    ردود
    2,882
    وللاسف هذه حقيقة وواقع معاش حتى لو تكن هذه القصة واقعية الا ان لها شبيهات كثر وعلى سبيل المثال لا الحصر اذا الاشخاص الذين يقعدون على جانب الطريق في انتظار فاعل خير يقلهم وما ان يتقدم بهم حتى يتهجموا عليه .
    قصة واقعية مرة كنت راجع من الجامعة من العاصمةانا وثلاث اصحابي وللاسف كان الجو مثلج والطريق الى مدينتي مقطوع فاظطررنا الى الوقوف على جانب الطريق لعل فاعل خير يقلنا وفعلا توقف واحد ولكن رفض ان يقلنا في ثلاثة واخذ واحد فقط والسبب واضح وعنده كل الحق .

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية مس قص ولصق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    اليمـــــ(جده غير)ـــــن
    ردود
    1,473
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Abdullah.m معاينة الرد

    الخوف + المشاكل اللي تنتج عن حمل شخص في حالة مثل هذه = نفسي نفسي ( من قوم ماسيبي )

    !
    صحيح لو كانت الواحدة تصيح ممكن غالبا ماتلاقي احد يساعدها ويشيلها بسيارته ..
    لكن العجوز اللي في القصة صاحت تطلب نجدة البنت على اساس ابنتها ونقلتها لسيارة الشابيين اللي على اساس يقربولها او يعرفوها .. فهنا طبيعي الناس تساعدها في حمل البنت ونقلها لسيارتها فقط ..

    اما قوم ماسيبي صدقت والله ..
    فكرتني بمره ..
    كنت في مصر .. في مكان لا اذكر اسمه .. لكنه معروف به اسوار كثيييير .. في منطقة برج القاهرة ..
    المهم ..
    كانت المنطقة شبه خالية ..
    وجدت رجل عجوز جدا جدا .. كان ملقى على الارض بجانب السور .. كأنه دايخ تقريبا ..
    لا اراديا اتجهت نحوه اسأله :
    ياعمي فيك شي ؟!!
    الا والمجموعه اللي معايا كلها تنهاني عن فعل ذلك .. لانه قد يكون نصاب
    والى الان اشعر بالذنب عندما اتذكر اني مشيت دون ان استمع له اذا كان في حاجه للمساعده او لا !!

    الله المستعان ..

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Mbmt13390 معاينة الرد
    وللاسف هذه حقيقة وواقع معاش حتى لو تكن هذه القصة واقعية الا ان لها شبيهات كثر وعلى سبيل المثال لا الحصر اذا الاشخاص الذين يقعدون على جانب الطريق في انتظار فاعل خير يقلهم وما ان يتقدم بهم حتى يتهجموا عليه .
    قصة واقعية مرة كنت راجع من الجامعة من العاصمةانا وثلاث اصحابي وللاسف كان الجو مثلج والطريق الى مدينتي مقطوع فاظطررنا الى الوقوف على جانب الطريق لعل فاعل خير يقلنا وفعلا توقف واحد ولكن رفض ان يقلنا في ثلاثة واخذ واحد فقط والسبب واضح وعنده كل الحق .
    مو ممكن الواحد دا يكون مسلح او معاه مصيبة !!
    تفرق ايه لو نقل واحد او ثلاثة ..

    لكن فعلا .. حكاية نقل شخص غريب من الطريق مخيفة نوعا ما ..

  12. #12
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    ردود
    2,274
    الحل انت تحتسبى وتقرأى القران وتتوخى الحزر عندما تقدمى على فعل كهذا والافضل ان استطعتى الا تكونى منفرده فى عمل لا يرتاح له قلبك لانه ببساطة لو تتعذبين من عدم فعل الخير فلوا حصل لكى مكروه فى تجربة من هذه ستكرهين الناس وفعل الخير واى شيئ فيستحسن ان تبتعدى عما هو يقلقك افضل من ان تصلى لهذه النتيجة

    والله اعلم

  13. #13
    أبو دبابة سابقا
    صور رمزية A.Atiq
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    المدينة المنورة
    ردود
    7,949
    لا تروح تساعده لحالك , نادي الناس خليهم يجون معاك

    بالتوفيق
    الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
    الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..


  14. #14
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    كنت في مصر .. في مكان لا اذكر اسمه .. لكنه معروف به اسوار كثيييير .. في منطقة برج القاهرة ..
    المهم ..
    كانت المنطقة شبه خالية ..
    وجدت رجل عجوز جدا جدا .. كان ملقى على الارض بجانب السور .. كأنه دايخ تقريبا ..
    لا اراديا اتجهت نحوه اسأله :
    ياعمي فيك شي ؟!!
    الا والمجموعه اللي معايا كلها تنهاني عن فعل ذلك .. لانه قد يكون نصاب
    والى الان اشعر بالذنب عندما اتذكر اني مشيت دون ان استمع له اذا كان في حاجه للمساعده او لا !!

    الله المستعان ..
    النصب فى كل مكان وزمان...بس لما تكونى فى بلد غريبه...احترسى من طرق النصب الحديثه..

    والتى ربما لن تخطر على بالك...

    يعنى ممكن يجليك بنت شيك ولابسه لبس غالى جدا...وتقولك انا محقظتى ضاعت..ولا احنا بنلم تبرعات لمش عارف مين؟؟ وحاجات كده؟ توقعى اى شى..لذلك اتركى كل شى على حاله...واكملى المسيره...

    بالنسبه للراجل العجوز اللى ملقى على الارض...هولاء ليس لهم بيت...وبيتهم هو الشارع...لذلك هنالك الكثير منهم..

    كمان لو انتى نزلتى مصر...وشوفتى اطفال صغيره متسوله..لو اقتربو عليكى او تتكلمى معاهم نصيحه يعنى..

  15. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    الجزائر >>> المدية
    العمر
    27
    ردود
    2,882
    تفرق ايه لو نقل واحد او ثلاثة ..
    صعب يسيطر على ثلاثة لكن الشخص الذي اخذه احتمال 90% انه يسيطر عليه اذا خرج الوضع عن السيطرة

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية مس قص ولصق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    اليمـــــ(جده غير)ـــــن
    ردود
    1,473
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نور العمر معاينة الرد

    كمان لو انتى نزلتى مصر...وشوفتى اطفال صغيره متسوله..لو اقتربو عليكى او تتكلمى معاهم نصيحه يعنى..
    تقصد ممكن ينشلوا الشنطة او المحفظة !!
    اذا بس كدا.. سهلة ممكن اخلي فلوسي واغراضي المهمة في الجيب ..بملابسي ..وتحت العباية ..(تأمين)
    لأن احيانا الفضول يدفعني ان اتناقش مع بعض الاطفال المتسولين او العاملين في اي مكان ..

    ولا .. فيه اسباب اخرى !!




    اشكركم جميعا عالنصائح والافكار ..

  17. #17
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    ردود
    2,274
    الاطفال احباب الله

    ايا كانت ظروفهم فهم اطفال يتاثرون بالحنان وينفرون من القسوة والجفااء والذنب ذنب الاهل او المجتمع ايا كان ولكن ليس ذنبهم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل