موضوع: سؤال ثالث لمحترفى الماكس والفيراى

ردود: 14 | زيارات: 1027
  1. #1

    سؤال ثالث لمحترفى الماكس والفيراى

    أرجو توضيح ماهية Vray Proxy وكيفية استخدامه وهل سيساعدنى فى عمل ريندر لملف كبير حجمه 150 ميجا وتم استخدام القراميد بشكل مبالغ فيه وهذا هو السبب الرئيسى لكبر حجم الملف وتم رسم القراميد بشكل واحد وتكراره أرجو مساعدتى فأنا لا استطيع عمل ريندر للملف علما بأن الجهاز الذى اعمل عليه بمواصفات كبيرة جدا وايضاُ حاولت الريندر على أجهزة مختلفة اخرى ولكن لم اتمكن ايضاً مواصفات جهازى كور 2 كوت 3.0 كاش 8 رامات 8 جيجا وكارت شاشة 2 جيجا ومازربورد جيجابايت ex58 وكنت اشك فى الفيراى نزلت نسخة اخرى وحاولت ولكن نفس المشكلة فى الأول المشكلة كانت فى الرسالة التى تظهر بسبب الرامات وحضرتكم شايفين الرامات عندى كويسة فتم معالجة الامر ولكن الآن عند عمل الريندر تظهر رسالة تفيد بأن الريندر توقف فى السطر 217 عن عمل ابديت للخامة بناء على الإضاءة وتم تغيير نوعية الإضاءة ولكن نفس المشكلة حتى تم حذف الإضاءة ككل تظهر مشكلة فى الديفولت لايت أرجو من لدية الحل ان يساعدنى فأنا يأست ههههه
    مع خالص تحياتى


  2. #2
    بالنسبه لفائدة الخاصيه ..فهي لتكرار المجسمات بشكل لا يؤثر على الورك فلو لكي تستطيع التنقل في العمل بخفه اكبر

    وتبدا حسابات الفيراي في الرندر الى ان يتم تكرار المجسمات .. وطبعا وقت الرندر سيقل ..

    بالتوفيق
    Nader nabil
    My portfolio

  3. #3
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نادر ندوره معاينة الرد
    فهي لتكرار المجسمات

    غير صحيح نادر......لايشترط لها التكرار وليس هدف البروكسي اصلاً التكرار...........هم يستخدمون التكرار لتوضيح الخاصية فقط لاأكثر

    http://www.pros3d.com/articles.php?action=show&id=248

  4. #4
    شكرا اخوانى على الردود ولكنى الآن وانا ابحث على النت وجدت موقع يبين الطريقة وحاولت بها ولكن عند عمل البروكسى للأشكال تختفى ويظهر شكل مصغر لها وأيضاً ماذا عن مشكلة الإضاءة التى لا تنتهى معى ؟ فأنا لا أستطيع عمل ريندر حتى بالإضاءة الافتراضية ؟؟؟!!!

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية محترف ماكس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المنطقة
    فلسطين - غزة
    العمر
    27
    ردود
    1,085
    أنا مش عارف ليش غامل قرميد وعامله نسخ بكثرة ليش ما تحط جدار او بوكس بدون سجمنت وتضع صورة القرميد وتكررها وتضع لها بمب
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم
    [-(جميع الحقوق ملطوشة)-]

  6. #6
    أخى محترف ماكس مع حق ولكن سبق لى عمل القرميد عن طريق الخامة والبامب ولكن المشروع لم يعجب العميل لأنها لا تظهر بنفس واقعية القراميد المصنوعة واتضح لى أن السبب فى توقف الريندر كان بسبب بلجن rpc وتم حذفه وجارى تنفيذ الريندر ولكن يتوقف كثيرا الماكس قبل رسالة انه لا توجد ذاكرة كافية لل raytrace وحجم الذاكرة فى الكمبيوتر 8 جيجا وتم تزويدها من سيستم الفيراى إلى 3000 ميجا

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,684

    فيديو تعليمي vray proxy

    اهدي للجميع الأعضاء المحبين للماكس هدية متواضعة للكيفية عمل V-RAY PROXY
    http://rapidshare.com/files/21108194...ay_proxies.rar

    ارجو ان يعجبكم كثيراً

    (((استخدام الـ Vray Proxy يخفف من عبئ الملف على الجهاز أي توفير في مساحة الملف حيث أن مساحة الملف السابق الذي تم عليه الرندر التجريبي لم تتجاوز 700 كيلو بت و توفير في المساحة المستخدمة من الرامات و بالتالي توفير كبير من الوقت اللازم للرندر)))


  8. #8
    أعضاء احلى منتدى ألف مليون شكر لمساعدتى فى مشروعى وانا اكتب لكم الآن وانا اقوم بعمل الريندر اخيرا ولولاكم ما استطعت ألف مليون شكر لكم كلكم ما اطيب تحياتى وكل عام وانتم جميعا بخير بمناسبة شهر الخير

  9. #9
    أخى omarzonex كل ما ادخل موضوع الاقيك بتساعد الناس ما شاء الله عليك وإن شاء الله فى ميزان حسناتك

  10. #10
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117
    اظن اخى ان حسابات الاوبجكت الذى تم صنع بروكسى له لا تفرق فى حسابات الريندر لان الرريندر يتعامل معها
    ومع الخامات كاى ملف اخر........ العلمية اظنها لتخفيف الفيوبورت اثناء عملك على المشروع هذا حد علمى ان فيكم من يعلم بطريقه
    او باخرى انه تقلل من عملية الريندر فليوافينا وجزاكم الله خيرا

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    بروكسي 1 أثقل من أوبجكت واحد بالنسبة للفيراي اثناء الرندرة, الكاتش انه عند عمل 1000 نسخة من نخلة مثلا بطريقة Instance يضطر ماكس الى حساب الاضاءة و الشادو و نسخ الVertices Matrices الى الذاكرة و هذا يؤدي الى تحطم الرندر.
    عمل Instance لبروكسي لنخلة حتى ولو 9999 نسخة, يقوم فيراي بحساب الاضاءة و الشادو (على ان لايوجد اختلاف في الموقع, كان تكون غابة تحت الشمس مثلا), و يحمل فقط مصفوفات النقاط والماتيريال لنسخة واحدة فقط, لذا طريقة استخدامه الصحيحة هي عمل بروكسي لاوبجكت واحد و من ثم نسخ البروكسي المصنوع بطريقة Instance على حسب الحاجة.
    في حالة الأخ الذي عمل القرميد مسبقاً, لتوفير الوقت يمكنك استخدام احد سكريبتات Neil Belvins ابحث في غوغل عن Soul Burn Pack 3d Scripts, احد سكريبتاته يقوم بتبديل اوبجكت مختار (البروكسي مثلا) باي عدد من الاوبجكتس الموجودة في المسرح على طريقة Instance.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية MKanimation
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    Syria
    ردود
    700
    الويندوز 32bit أم 64bit
    الـ 32bit لا يقبل إلا 3.5GB اظن أن المعلومة قديمة لكن للتذكير.

  13. #13
    جزاكم الله خيرا جميع الأعضاء الذين شاركونا فى هذا الموضوع واعترف اننى استفدت الكثير الكثير منكم وجعله الله فى ميزان حسناتكم جميعاً وبالنسبة لأخى MKsoft انا لا اعترف بأن اى معلومة قديمة ولو كانت لنا ولكن يوجد الكثير الذين لا يعرفون هذه المعلومة ومن الممكن أن يستفيدوا بها اما بالنسبة للأخ Dimension انا احاول معرفة هذا السكربت ولكنى لم استخدم هذا من قبل ولا اعرف عنه شىء ولكن إن شاء الله سأجتهد لأعرف

  14. #14
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dimension معاينة الرد
    بروكسي 1 أثقل من أوبجكت واحد بالنسبة للفيراي اثناء الرندرة, الكاتش انه عند عمل 1000 نسخة من نخلة مثلا بطريقة instance يضطر ماكس الى حساب الاضاءة و الشادو و نسخ الvertices matrices الى الذاكرة و هذا يؤدي الى تحطم الرندر.
    عمل instance لبروكسي لنخلة حتى ولو 9999 نسخة, يقوم فيراي بحساب الاضاءة و الشادو (على ان لايوجد اختلاف في الموقع, كان تكون غابة تحت الشمس مثلا), و يحمل فقط مصفوفات النقاط والماتيريال لنسخة واحدة فقط, لذا طريقة استخدامه الصحيحة هي عمل بروكسي لاوبجكت واحد و من ثم نسخ البروكسي المصنوع بطريقة instance على حسب الحاجة.
    في حالة الأخ الذي عمل القرميد مسبقاً, لتوفير الوقت يمكنك استخدام احد سكريبتات neil belvins ابحث في غوغل عن soul burn pack 3d scripts, احد سكريبتاته يقوم بتبديل اوبجكت مختار (البروكسي مثلا) باي عدد من الاوبجكتس الموجودة في المسرح على طريقة instance.
    ~sion
    مستر دايمنشن هل افهم من كلامك ان لو كان عندي مثلاً سيارة بـنصف مليون بولي ونخلة بمليون بولي وبيت بمليونين بولي وجعلتهم جميعاً اوبجكت واحد ثم حولته لبروكسي اني لن استفيد كثيراً خصوصاً مع الرام؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل