صفحة 1 من 26 1234511 ... أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 515

موضوع: إنشاء دورة إحترافية فى الخدع السينمائية

ردود: 515 | زيارات: 52261
  1. #1
    عضو
    صور رمزية SmartSoft
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    مصر - المحلة الكبرى
    العمر
    37
    ردود
    125

    Lightbulb إنشاء دورة إحترافية فى الخدع السينمائية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    السلام على أهل المحبة و السلام
    أنا المهندس احمد عبد الرحمن من مصر وأود أن أقدم لكم الدورة الاحترافية فى فن صناعة الخدع السينمائية و المؤثرات البصرية كما يطلبها سوق العمل وليس مجرد شرح أكاديمى وسنتعلم فى هذه الدورة فن صناعة الخدع بواقعية كما نراها فى السينما أيضا تصميم الفاوصل للقنوات الفضائية وكذلك فن عمل الفواصل الاعلانية .

    أما من جهتى أنا فسأقوم بتوفير كل المواد الازمة للدورة من برامج وملحقات واسطوانات خاصة بالعناصر الاضافية للتصميم وكلها مشتراه وليست محملة من على الانرنت وقد قمت برفعها على سبيل الزكاة عن صحتى وصحة زوجتى التى هى السبب وراء إنشائى دورة قد تكون تكفيرا عن ذنوبى وتزكية عنى وعنها .
    أيضا الدورة تحتوى على مواد مترجمة قمت أنا بترجمتها وكذلك دروس خالصة من تصميمى أرجو أن تحوز إعجابكم .

    أما أنا فقد عملت مع قناة ال OTV لمدة عامين ثم مع بعض وكالات الاعلان وحاليا أنا بصدد التقديم فى قناة المجد للقران الكريم أدعو لى بالقبول .

    بالنسبة لمستويات الدورة فهى كالتالى :

    المستوى الأول :-
    يحوى بدايات العمل على البرنامج ومعرفة كافة التافصيل المهمة للعمل عليه بكفاءة فى المرحلة الاولى أيضا يتضمن أكثر من عشرين تدريبا على مختلف النواحى الخاصة به .

    المستوى الثانى :-
    وهو المستوى الذى سيتم فيه استعراض لمختلف الخدع السينمائية كالانفجارات و الطلقات النارية ودمج المشاهد وخدع التغيرات فى الاجسام كما فى أفلام الرعب و الخيال العلمى وغيرها الكثير أيضا سيتم فى هذا المستوى معرفة طريقة تصميم التترات و الفواصل وكذلك المواد الاعلانية .

    المستوى الأخير :-
    وهو المستوى الذى سيتم فيه تكامل الأفتر مع الماكس لإخراج فيلم متكامل أو عمل خدعة متكاملة عن طريق عمل المشهد مصمما داخل الماكس ثم الانتقال الى برنامج الأفتر :


    البرامج التى ستكون محور الدراسة :
    Adobe After Effects Cs3 OR Cs4
    Adobe Encor 2.1
    Adobe Photoshop Cs3
    Mocha ( With After Effects Cs4 Only) Never Mind It
    3D2D Boujou 4.1
    Particle Illusion 3.0
    3D Studio Max 9


    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫
    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫

    1 مقدمة للعمل على البرنامج

    في هذا الدرس سنذهب حول كيفية تنظيم واستيراد اللقطات في نافذة المشروع. أيضا مناقشة خواص الفيديو و كيفية انشاء قاعدة عمل جديدة ، واستخدام ضوابط التشغيل .

    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫

    2 التأثيرات

    سيتم فى هذا الدرس مناقشة إضافة بعض التأثيرات البسيطة على الفيديو وأيضا استخدام خاصية البحث عن التأثيرات فى نافذة التأثيرات أيضا سنتعرف على بعض التأثيرات الشائعة.

    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫


    3 التحريك و الثري دي

    سوف نناقش فى هذا التدريب خاصية الثرى دى و أيضا التعامل مع الاضاءة و الكاميرا و المؤثرات الفراغية أيضا سنتعامل مع النصوص ومكون الجزيئات

    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫


    4 التعامل مع النصوص و الجزيئات

    سوف نناقش فى هذا التدريب خاصية الثرى دى و أيضا التعامل مع مفاتيح الحركة و الكاميرا و المؤثرات الفراغية أيضا سنتعامل مع النصوص ومكون الجزيئات. الدرس مكون من جزئين.


    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫


    5 الشفافية والتفريغ اللونى

    يتم التعرف فى هذا الدرس على كيفية تفريغ الخلفيات اللونية وكذلك طرق الدمج بين الطبقات وكذلك التعامل مع طبقات الشفافية.

    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫


    6 تتبع الحركة وضبط الاهتزاز

    سنتعرف فى هذه المحاضرة على كيفية تتبع حركة مجسم داخل الفيديو ودمج الحركة الحقيقية مع مجسم نقوم نحن بتصميمة وإدراجه داخل الفيديو ويصبح جزء منه كذلك تصحيح لبعض عيوب التصوير مثل اهتزاز الكاميرا.

    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫


    7 التعامل مع الوقت

    فى هذه المحاضرة سنتعرف على كيفية التحكم فى الوقت.

    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫


    8 كيفية التعامل مع الكود Expressions

    سنتعرف فى هذه المحاضرة على كيفية التعامل مع الأكواد داخل البرنامج.

    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫


    9 تطبيق الغرفة

    فى هذا التطبيق سنقوم بعمل غرفة تشبه غرف أفلام الرعب. جميع الصور المستخدمة فى هذا التطبيق توجد على اسطوانة RiotGear الموجودة فى قسم المنتجات بالموقع. الدرس مكون من جزئين.


    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫


    10 تطبيق عملى على النصوص وطرق الدمج

    فى هذا التطبيق سنقوم بعمل تأثير على النص باستخدام طرق الدمج و التعرف على دمج الخامات.

    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫



    11 صناعة الانفجار

    في هذا التدريب سنتعلم كيفية صنع انفجار سينمائى واقعى.

    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫


    12 صناعة فلاش نارى

    سنتدرب فى هذا المثال على كيفية صناعة فلاش لطلق نارى بواسطة تقنية الماسك أو القناع.

    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫


    13 إصابة بطلق نارى

    تقنية متقدمة من تقنيات الماسك سنستخدمها فى عمل الاصابة بطلق نارى وعمل تناثر للدماء على جذع شجرة.

    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫




    14 المسافر الزمنى

    درس يشرح كيفية التعامل مع الكروما وكذلك عمل المؤثرات الخاصة بدلا من الاستعانة بمؤثرات جاهزة والتدريب يشرح خدعة الاختفاء الشهيرة بأفلام الخيال العلمى.

    ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫ ▪ ▫
    مهندس / أحمد عبد الرحمن



  2. #2
    عضو
    صور رمزية SmartSoft
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    مصر - المحلة الكبرى
    العمر
    37
    ردود
    125
    شباب بالنسبة للناس اللى عندهم أفتر Cs3 مافيش مشكلة خااااااااااااالص أما بالنسبة للمحاضرات سيتم رفع ملفات العمل مع كل محاضرة يعنى سواء إنت عندك الحاجة ولا لأ هاتقدر تكمل إنشاءالله ماحدش يحمل هم حاجة خاااااااالص
    Eng. Ahmed Abd El-Rahman Reiad
    3D Video Motion Graphics & Visual Effects Designer
    المحلة الكبرى - جمهورية مصر العربية
    0020168763348 أو 0020144133899

    فهرس السلسلة المتخصصة فى برمجة وتصميم الموشن جرافيكس



  3. #3
    اخوي الكريم smartsoft لاتأجلها ليوم الثلاثاء أرجوك لو سمحت الله يخليك لأني على أحر من الجمر أنتظر مثل هذي الدورة وأنا عامل فلم بس موقفه عشان شي مثل هذي الدورة .وهي أني أستخدم الماكس مع الإفكت

    لو تخليها اليوم يكون أفضل وراح نشوف تفاعل الأعضاء بعد ماتوضع الدروس .

  4. #4
    السلام عليكم ورحمة الله

    كيف الحوال اخي الكريم احمد شاكرين جداً على مجهودك الرائع صراحه

    وانا اكيد معاكم بالدوره .. ان شاء الله

    يلا اتركم فى حفظ الكريم
    لا اله الا انت سبحانك انا كنا ظالمين

  5. #5
    جزاك الله خيرا وامل ان اوفق في حضور الدورة

    ولكن ما ذا عن البرامج هل ستوفر لنا نسخة من ها

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية kakarot
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    الأردن
    ردود
    1,174
    أستاذي هل سنتكلم عن الكروما ؟؟؟

  7. #7
    الله يوفقك يا اغلى بش مهندس ربنا يكرمك آخر كرم

    كنت بدور على شغل زي كذه من زمان

    اتمى من الله ان يمدك ويمتعك بالصحة انت وزوجتك اعواماً عديدة واعماراً مديدة

  8. #8
    عضو
    صور رمزية SmartSoft
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    مصر - المحلة الكبرى
    العمر
    37
    ردود
    125
    طبعا أخى العزيز kakarot وسنتكلم عنها بأكثر من طريقة و أكثر من أسلوب
    Eng. Ahmed Abd El-Rahman Reiad
    3D Video Motion Graphics & Visual Effects Designer
    المحلة الكبرى - جمهورية مصر العربية
    0020168763348 أو 0020144133899

    فهرس السلسلة المتخصصة فى برمجة وتصميم الموشن جرافيكس



  9. #9
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    1,767
    متابعين اخ SmartSoft ان شاء الله
    وتقبل تحياتي ..
    http://www.osxfaq.com/radio/06-2004/after3.jpg

  10. #10
    شكرا جدا ليك واكثر الله من امثالك
    وان شاء الله اكون معاكم فى الدوره

  11. #11
    عضو
    صور رمزية SmartSoft
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    مصر - المحلة الكبرى
    العمر
    37
    ردود
    125
    شباب طبعا انتو عارفين إنه موعد بدايتنا غدا بإذن الله تعالى أنا هاحطلكم محاضرة بس علشان تشوفوا أسلوب الشرح هل هو واضح أم لا وكلى أمل أن يكون واضحا

    http://www.mediafire.com/?sharekey=b...c80921d874a0ba

    أرجو من كل من يدخل التحميل و الرد على اليوم لأننى سأبدأ غدا بمشيئة الله.
    Eng. Ahmed Abd El-Rahman Reiad
    3D Video Motion Graphics & Visual Effects Designer
    المحلة الكبرى - جمهورية مصر العربية
    0020168763348 أو 0020144133899

    فهرس السلسلة المتخصصة فى برمجة وتصميم الموشن جرافيكس



  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة smartsoft معاينة الرد
    شباب طبعا انتو عارفين إنه موعد بدايتنا غدا بإذن الله تعالى أنا هاحطلكم محاضرة بس علشان تشوفوا أسلوب الشرح هل هو واضح أم لا وكلى أمل أن يكون واضحا

    http://www.mediafire.com/?sharekey=b...c80921d874a0ba

    أرجو من كل من يدخل التحميل و الرد على اليوم لأننى سأبدأ غدا بمشيئة الله.

    مشكووووووووووووووووور اخوي الكريم

    الشرح ممتاز وواضح وجميل ..وبانتظار الدورة

  13. #13
    3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    العمر
    22
    ردود
    3,080
    بالتوفيق لك اخي الكريم

    2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

  14. #14
    السلام عليكم
    يعطيك العافية يا اخي الكريم علي هذه الدورة الرائعة واتمنا ان تقبلني في هذه الدورة

    انا انتظر انت تبدء علي احر من الجمر

  15. #15
    شكرا لك اخي على اتاحة هذه الدورة لنا
    واتنمى قبولي معكم

  16. #16
    مصمم 3D و 2D
    صور رمزية Mr GladiatoR
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    25
    ردود
    1,077
    اخي من الاحسن لو تضغط الدروس وادا كانت كبيرة جدا قم بتقسيمها حتى يتسنىعلى دوي النت الضعيف الاستفادة بدون عناء
    وتكسب انت تفعل الاعضاء
    وجهة نظر فقط الراي الاخير لك اخي الكريم
    دمت بود كمال

  17. #17
    سجلنا معكم اخي الكرييييييييييييييييييم

    فرج الله همك وغمك

    واسكنك فسيح جناته انت وزوجتك وابنائك ومن تحب
    http://im17.gulfup.com/2012-02-06/1328553870831.gif

    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

    http://www.youtube.com/watch?v=PsHej...layer_embedded


    ::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::



    غايتنا رضواناللهسبحانه وتعالى



    من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط

    http://www.imanway.com/vb/forum.php















  18. #18
    عضو
    صور رمزية SmartSoft
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    مصر - المحلة الكبرى
    العمر
    37
    ردود
    125
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mgladiator معاينة الرد
    اخي من الاحسن لو تضغط الدروس وادا كانت كبيرة جدا قم بتقسيمها حتى يتسنىعلى دوي النت الضعيف الاستفادة بدون عناء
    وتكسب انت تفعل الاعضاء
    وجهة نظر فقط الراي الاخير لك اخي الكريم
    دمت بود كمال
    أخى لقد حاولت فعل ذلك من قبل ولكن بعض ملفات الفيديو عند ضغطها أحيانا لما تتفك بتكون خربت هى حصلت معايا مرة أو اثنين وأنا أخاف إنها تحصل مع حد من الأعضاء
    على رأى المثل ( من خاف سلم ) ههههههههههههه .
    Eng. Ahmed Abd El-Rahman Reiad
    3D Video Motion Graphics & Visual Effects Designer
    المحلة الكبرى - جمهورية مصر العربية
    0020168763348 أو 0020144133899

    فهرس السلسلة المتخصصة فى برمجة وتصميم الموشن جرافيكس



  19. #19
    عضو قدير
    صور رمزية MOHSEN
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    ..::EGYPT ::..
    ردود
    3,238
    الفكره جميله احييك عليها .. لكن فضلا حاول الابتعاد عن دروس اندرو حتى تحافظ على تمييز الدورة

    تقبل تحياتى ..
    A BiG FaN OF

    MAXFORUMS
    Theory_Of_Design@yahoo.com



    م / محســن عمــاد
    mohsen_3d

  20. #20
    عضو
    صور رمزية SmartSoft
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    مصر - المحلة الكبرى
    العمر
    37
    ردود
    125
    أخى العزيز mohsen_3d لقد نوهت فى بداية كلامى عن أن هناك دروس مترجمة من عدة مواقع وهى مترجمة بأسلوب سهل وبسيط وبطريقة أوضح بكثير مما هى كانت عليه ثم إن هذه الدروس المترجمة هى فى المستويات الأولى فقط وأوائل الثانى وأعتقد أننا نفتقر الى هذه الدروس بالعربية ثم أننى أستعين فقط بعينات الفيديو الخاصة بأندرو وهى بالطبع مجانية ومتاحة ثم أطبق عليها فكرتى . مثلا هذا الدرس هو ليس موجودا ضمن دروس أندرو مع أنه تم تطبيقه على إحدى عيناته المجانية ومعى أيضا عينات مدفوعة لكن المشرف قد حذف لى مشاركتى الأولى لأنى وضعت مثل هذه الأشياء أيضا جميع الاسطوانات الخاصة بفيديو كوبيلوت معى وهى مشتراه وليست النسخة التى على الانترنت الماتحة للجميع وتم حذفها أيضا اليك التجربة لترى
    http://www.mediafire.com/?sharekey=b...e6ba49b5870170
    Eng. Ahmed Abd El-Rahman Reiad
    3D Video Motion Graphics & Visual Effects Designer
    المحلة الكبرى - جمهورية مصر العربية
    0020168763348 أو 0020144133899

    فهرس السلسلة المتخصصة فى برمجة وتصميم الموشن جرافيكس



Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل