موضوع: maxewll

ردود: 13 | زيارات: 927
  1. #1
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869

    maxewll

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    من منكم جرب مقبس الماكسويل؟؟؟

    حملت البلوجين من موقعه الخاص لكنه ليس واضح التفاصيل.

    مجرد تحديد زمن رندر تريده انت وتحديد دقة ولديه مكتبة للمواد.

    يعني بلوج إن متقدم جدا ويحتاج لخبير في المواد.

    ماذا لديكم عنه؟؟
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله


  2. #2
    هاوي تصوير
    صور رمزية أبو عبدالعزيز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    1,290
    أشكرك أخي ضام على طرح الموضوع وأخيرا تكلم شخص عن الماكسويل
    سأعطيك نبذة عنه من خلال تجربتي المتواضعة مع تعلمه
    بصراحة المقبس جميل جدا وميزته الرئيسة هي ما أسميه الواقعية بضغطة زر أي تصدر المشهد لبرنامج الماكسويل عن طريق مقبس الربط بين الماكسويل والمايا أو السينما أو الماكس ...الخ
    وببساطة نظام الريندر في الماكسويل يعتمد على قاعدة وقت أكثر = جودة أعلى حيث تقوم انت منخلال مقبس الربط بتحديد مدة الريندر على مزاجك وكلما قل وقت الريندر زاد التشويش(النويز) في الصورة او الفيديو
    وبالحديث عن الواقعية فالماكسويل يعتبر ملك الواقعية حيث يتميز بالواقعية التامة والتي قد تصبح واقعية زائدة
    بحيث يصبح من الصعب على المشاهد التفريق بين الصورة الحقيقية والتصميم المخرج بالماكسويل
    لكن على قولة المثل -الحلو ما يكملش- كما ان الماكسويل ملك المصيرا من ناحية الواقعية فهو ملكها
    من ناحية طول وقت الريندر يعني بلا مبالغة ممكن تصمم غرفة في يوم وتخليها تعمل رندر 4أيام أو حتى اسبوع
    مما يجعل عملية اخراج عمل متحرك بالماكسويل عملية صعبة وليست مستحيلة طبعا وقت الريندر يعتمد على نوعية جهازك فمثلا قد يستغرق الريندر 4 ساعات اذا كان الجهاز قويا وقد يستغرق 4 أيام اذا كان الجهاز متواضعا وبالنسبة للخامات فالماكسويل يقبل اغلب خامات السينما لكن لا اعلم بخصوص خامات المايا
    وبأمكانك ان تقوم بتحميل مكتبة خامات الماكسويل من هنا
    http://www.maxforums.net/attachment....9&d=1230657838

    وهذه دورة قام بها الأخ C4Dream مشكورا يشرح فيها اساسيات الماكسويل وأساسيات مقبس الربط بين الماكسويل والسينما لكن بأمكانك تطبيقها على المايا الفرق سيكون فقط في مقبس الربط وبشكل بسيط على ما أتوقع

    ·• السلسلة التعليميـــة للـ " Maxwell Render " •·

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=126183

    وعذرا على الإطالة أخي ضام
    من عاش لأمته
    عاش عظيما ...
    ومات عظيما ...
    وبقي ذكره عظيما ...
    _________________
    استمع للقرآن أون لاين مع إمكانية التحميل
    http://www.livequran.org//
    ______________
    محاضرة الاسبوع موضوع متجدد بإذن الله
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=175301
    _________________
    مقارنة رائعة بين premire و final cut
    http://www.maxforums.net/showthread....7%E3%CC&page=3


  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية بونواف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    الكويت - حالياً
    ردود
    6,084
    اذا لديك الرندر مان .. ما حاجتك للماكسويل ..

    انا عكس اخي ابوعبدالعزيز .. لم يعجبني الماكسويل .. يمكن لاني لم اتعلمه جيدا ..

    جربته تقريبا من سنتين .. يمكن الان تطور اكثر ..

    نريد صور مترندره بالمايا بواسطة الماكسويل .. علشان نقدر نحكم ..
    حكمة هندية
    من أراد النجاح في هذا العالم
    عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
    النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة


    WWW.3AIN.TV




  4. #4
    هاوي تصوير
    صور رمزية أبو عبدالعزيز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    1,290
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة بونواف معاينة الرد
    اذا لديك الرندر مان .. ما حاجتك للماكسويل ..

    انا عكس اخي ابوعبدالعزيز .. لم يعجبني الماكسويل .. يمكن لاني لم اتعلمه جيدا ..

    جربته تقريبا من سنتين .. يمكن الان تطور اكثر ..

    نريد صور مترندره بالمايا بواسطة الماكسويل .. علشان نقدر نحكم ..
    1000 مليون هلا بك اخي ابو نواف بالنسبة للماكسويل فهو سهل التعلم جدا فقط يعيبه طول وقت الريندر وإذا كان جهازك قويا بما فيه الكفاية صيصبح وقت الريندر مقبول نوعا ما
    والي أعرفه عن الرندر مان كما سمعت من الأخ omar3d أنه يعتمد على البرمجة بشكل اساسي بعكس لماكسويل الذي يعطيك حق التعديل في بعض الخيارات فقط والباقي يقوم هو بعمله بواقعية تامة الأمر الذي قد يكون اشكل عليك اخي ابو نواف هو طريقة الإضاءة التي يستخدمها الماكسويل حيث ان الماكسويل لايعتمد على انواع الإضائة المعروفة spot &aerea الخ بل يعتمد على انك تقوم بعمل مجسم ما كرة على سبيل المثال ثم تقوم بجعلها مصدر للإضاءة -لمبة- وكذلك لا يعتمد في الإضاءة على القيم العادية بل يعتمد على القوة بالواط مثلا قوة اللمبة رقم 1 11واط وهكذا وبالنسبة للصور المرندرة بالماكسويل فلا يهم ان كان البرنامج المايا او السينما اوغير ذلك لأن المقبس هو للربط بين برنامج الماكسويل والبرنامج الذي تعمل عليه
    ويمكنك مشاهدة المعرض في موقع الماكسويل
    http://www.maxwellrender.com/
    وكذلك يوجد مع الماكسويل برنامج تحرير الخامات الخاصة به
    وعلى فكرة تسمية المقبس بmaxwell نسبة لعالم الفيزياء الشهير جيمس كلارك ماكسويل الذي وضع نظرية ان الضوء موجات كهرو مغناطيسية
    صراحة المقبس يستحق التجربة
    وعذرا على الإطالة
    من عاش لأمته
    عاش عظيما ...
    ومات عظيما ...
    وبقي ذكره عظيما ...
    _________________
    استمع للقرآن أون لاين مع إمكانية التحميل
    http://www.livequran.org//
    ______________
    محاضرة الاسبوع موضوع متجدد بإذن الله
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=175301
    _________________
    مقارنة رائعة بين premire و final cut
    http://www.maxforums.net/showthread....7%E3%CC&page=3


  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية بونواف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    الكويت - حالياً
    ردود
    6,084
    اشكرك عزيزي ابوعبدالعزيز ...

    معلومات جديده علي .. معلومات مفيده جدا ...

    كما تفضلت و قلت بان وقت الرندر كبير ..

    ممكن يكون هذا سبب عدم استخدامي له او عدم ارتياحي له ..

    حيث عامل الوقت شيء ضروري للانميشن .. خصوصا اذا صار عندك اكثر من 20 - 100 الف فريم .. و اكثر

    ماكسويل مفيد لاخراج صوره او زاويه من مجسم ما ..

    اما للانميشن .. ! ! .. صعب ..



    حكمة هندية
    من أراد النجاح في هذا العالم
    عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
    النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة


    WWW.3AIN.TV




  6. #6
    هاوي تصوير
    صور رمزية أبو عبدالعزيز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    1,290
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة بونواف معاينة الرد
    اشكرك عزيزي ابوعبدالعزيز ...

    معلومات جديده علي .. معلومات مفيده جدا ...

    كما تفضلت و قلت بان وقت الرندر كبير ..

    ممكن يكون هذا سبب عدم استخدامي له او عدم ارتياحي له ..

    حيث عامل الوقت شيء ضروري للانميشن .. خصوصا اذا صار عندك اكثر من 20 - 100 الف فريم .. و اكثر

    ماكسويل مفيد لاخراج صوره او زاويه من مجسم ما ..

    اما للانميشن .. ! ! .. صعب ..

    ينفع الماكسويل اذا كان عندك عمل غرفة جلوس مثلا وأمامك اسبوع ممكن تصممها وتكسيها وتوزع الإضاءة في يومين وتخلي الريندر 5 أيام ومن ثم تأخذ الرئيسية في موقع maxforums
    وبالنسبة لي أنا لا أفكر أن أخرج أي عمل عليه حاليا سواء ثابت او انميشن بل حتى اخراج كرة بدون خامات
    ما دام رفيق دربي الخردة
    (أرجو أن لا يعلم جهازي بأني قلت لك انه خردة أخاف ينتقم مني ويوقف الريندر كعادته الكريمة )
    من عاش لأمته
    عاش عظيما ...
    ومات عظيما ...
    وبقي ذكره عظيما ...
    _________________
    استمع للقرآن أون لاين مع إمكانية التحميل
    http://www.livequran.org//
    ______________
    محاضرة الاسبوع موضوع متجدد بإذن الله
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=175301
    _________________
    مقارنة رائعة بين premire و final cut
    http://www.maxforums.net/showthread....7%E3%CC&page=3


  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية ridhwan
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المنطقة
    On skiny chair
    ردود
    616
    معلومات جميلة وقيمة ..
    هناك عمل معماري فاز ب CG Choice Award
    والماكسويل كان حاضر .. هذا السر على ما أعتقد..


    شكرا أعزائي
    سبحان الله وبحمده,سبحان الله العظيم.



  8. #8
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    بصراحة انا اجده سهل جدا جدا جدا.

    فقط تحتاج لشيئين.

    تتعامل مع المواد بشكلها الصحيح وتحدد الإعدادات المناسبة الجغرافية فقط والهدر.

    والرندر عيبه طويل الزمن بشكل رهيب.

    جلست على مشروع نصف ساعة فقط رندر والنتيجة مذهلة فكيف لو كانت 3 ساعات؟؟

    تستطيعون إيجاده من جوجل عبر كتابة ريندر ماكسويل باللغة الإنجليزية.

    وحملوه من الموقع.

    لكنه تجريبي بمعنى ستجدون وتر مارك على الصور.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية ridhwan
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المنطقة
    On skiny chair
    ردود
    616
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة (ضام) معاينة الرد
    بصراحة انا اجده سهل جدا جدا جدا.

    فقط تحتاج لشيئين.

    تتعامل مع المواد بشكلها الصحيح وتحدد الإعدادات المناسبة الجغرافية فقط والهدر.

    والرندر عيبه طويل الزمن بشكل رهيب.

    جلست على مشروع نصف ساعة فقط رندر والنتيجة مذهلة فكيف لو كانت 3 ساعات؟؟

    تستطيعون إيجاده من جوجل عبر كتابة ريندر ماكسويل باللغة الإنجليزية.

    وحملوه من الموقع.

    لكنه تجريبي بمعنى ستجدون وتر مارك على الصور.
    شوقتني والله أخوي أنس..
    شاركنا نتائجك , خلنا نتعرف عالمقبس
    سبحان الله وبحمده,سبحان الله العظيم.



  10. #10
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    أنا لازلت في الرندر.

    شاهد الصورة التالية :

    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  11. #11
    هاوي تصوير
    صور رمزية أبو عبدالعزيز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    1,290
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة (ضام) معاينة الرد
    أنا لازلت في الرندر.

    شاهد الصورة التالية :

    صراحة فرحتني اخي ضام بتوجهك للماكسويل وبامكانك تحميل نسخة كاملة من برنامج الماكسويل من رابط دورة الاخ C4Dream بالطبع ليست احدث نسخة لكنها لا تظهر شعار الماكسويل على الصورة
    من عاش لأمته
    عاش عظيما ...
    ومات عظيما ...
    وبقي ذكره عظيما ...
    _________________
    استمع للقرآن أون لاين مع إمكانية التحميل
    http://www.livequran.org//
    ______________
    محاضرة الاسبوع موضوع متجدد بإذن الله
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=175301
    _________________
    مقارنة رائعة بين premire و final cut
    http://www.maxforums.net/showthread....7%E3%CC&page=3


  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية ridhwan
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المنطقة
    On skiny chair
    ردود
    616
    بداية جميلة أخي أنس
    ضروري أجرب المقبس
    سبحان الله وبحمده,سبحان الله العظيم.



  13. #13
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    تحديث............................
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل