صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: محاكمة مثيرة لقيم المصريين

ردود: 22 | زيارات: 1404

محاكمة مثيرة لقيم المصريين

اقرأ هذا المقال ان كنت مصريا او غير مصريا

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C993E4EC-A78E-4B02-AA57-8C6846235328.htm

انا مصرى على فكره يجدعان
    بس لو راجل كتب مقال بشكل موضوعى وقائم على دراسه وتحليل اجتماعى ده مش غلط بلعكس ده يخلينا نعيد النظر فى سلوكنا الاجتماعى خصوصا ان الراجل اصاب فى وصفه

ومعظم الظواهر اللى اتكلم عنها موجوده مش بس فى مصر بل هى منتشره فى كثير من بلاد العالم العربى بسبب التردى الدينى الاجتماعى
    اقرأ المقال ان كنت مصريا او غير مصرى ليستفيد الجميع وكل واحد فينا يطبق الكلام ده على بلده ويكون لنا القدره على فهم سلوك مجتمعاتنا ومصادر التغيير السلبى والايجابى
    كلنا بنعتز بعروبيتنا ومصرنا الغاليه
    أخر تعديل بواسطة اسماعيل19 في 24 / 08 / 2009 الساعة 11:56 AM

vfx artist
    المنطقة
    مـــــ أم ـــــــصــــــ الدنيا ــــــــــــر
    ردود
    2,041
    انا اعتز بمصريتي مهما كانت الظروف
    Minyawy Motion Graphic Designer
    Facebook

عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    ردود
    6,588
    مصطفي الوليد
    دبي
    لماذا كل ما افتح مقال عن مصر اجد دائما الانتقاد الا يوجد من ينتقد غير مصر يا مسلمين كلكم عيوب انظروا الى عيوبكم و اصلحوها ولا تنظروا في عيوب الاخرين وليبدا كل مسلم بنفسة وكفاكم اثارة الفتن اعانكم الله علي انفسكم (خاص الى الجزيرة حسبي الله ونعم الوكيل) اعلم بانها لن تنشر
    تعليق عجبني أوي
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

Registered User
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,129
    الرابط على الجزيرة و معروف عن الجزيرة كرهها الدفين لمصر حسب التسييس

و كده فهمى هويدى بيتكلم غلط

فهمى هويدى راجل مصرى عريق ازاى يكره مصر
    حتى ولو اخذ بمبدأ رفع الواقع هذا لا يدل ابدا على كره الرجل لبلده
    وبعدين المقال ده اتنشر فى عده اماكن مش على الجزيره بس

الحقيقه مقال مفيد جدا
    ويساعدنا على فهم سلوك مجتمعتنا

Registered User
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة اسماعيل19 معاينة الرد
    فهمى هويدى راجل مصرى عريق ازاى يكره مصر
    حتى ولو اخذ بمبدأ رفع الواقع هذا لا يدل ابدا على كره الرجل لبلده
    وبعدين المقال ده اتنشر فى عده اماكن مش على الجزيره بس

الحقيقه مقال مفيد جدا
    ويساعدنا على فهم سلوك مجتمعتنا
    هو بالغ بشدة فى سوء المجتمع و هذا غير الموجود
    ليس كل المجتمع فجار و ليس كله ملائكة
    لكن غالبية الشعب بخير و ليس كما صورها هو

السلام عليكم
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لاتزال امتى بخير الى يوم القيامه فما زالت الدنيا بخير مهما كان هذا الكلام صحيح
    انا مصرى واعتز بذلك وهذه التغيرات التى حدثت ليس فقط فى مصر وانما العالم كله والتغيير سنه من سنن الحياه
    واذا اردت ان تعرف ان الدنيا ما زالت بخير انا كل يوم تقريبا اسافر الى القاهره مسافه حوالى 80 كيلو طول الطريق ارى اناس يمسكون المصاحف ويقراؤن القراءن بطول الطريق
    واذا حدث اى حادث بالطريق تجد المجدعه والشهامه المصريه
    فتفأل اخى مازالت الدنيا بخير

عضو نشيط
    صور رمزية 3D_PLAYER
    المنطقة
    تحيا مصـــــــــر
    ردود
    932
    هو انا لم اقراء المقال كامل لانى تعبان الان و مش مستحمل انى اقراء كثير لكن اللى فهمته من الشويه اللى قراتهم انه مبالغ جدا
    مصر ليست بهذا السوء يمكن لدينا استكانه و تكاسل عن العمل ضد الظلم لكن مازال بنا الخير خصوصا هذا الجيل لانه اكثر جيل ظلم فى مصر الى الان و لانه يرى العالم كله من وسائل اعلام و انترنت استطاع انه يكون خلفيه جيده و يتحدث مع ناس فى كل مكان فى مصر و يعرف ان مش هو بس اللى مظلوم و مش هو بس اللى عايز يغير من البلد و من نفسه
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
    صدق الله العظيم
    اللهم ارحم امى و عافها و اعف عنها و اكرم نزلها و وسع مدخلها

عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    المنطقة
    ارض الله
    ردود
    7,047
    الحقيقة ان الرجل اصاب فى كل ما قاله
    بلدنا مصر العزيزة فى قمة التدهور فى كل شىء

أبو عبد الله
    صور رمزية CG Artist
    المنطقة
    Gaza, Palestine
    ردود
    1,612
    طيب ما كل الوطن العربى فى تدهور مستمر من المغرب الى الخليج وكذالك العالم الاسلامى من المغرب حتى مالزيا !!
    ولا اعتقد ان مصر فيها فساد وفجور اكثر مما هو موجود فى بلاد عربية كثر ومنها المغرب والجزائر وتونس والامارات والبحرين والكويت وفلسطين و لبنان وسوريا وغيرها الكثير الكثير !! عندما نواجه عيوبنا يجب ان نواجها كلهاا يعنى الشغلة مش خيار وفقوس .. وكل واحد على راسو بطحة يحسس عليهااا , والاولى على الجزيرة تنشر مقال تتحدث فيه عن فجور المجتمع فى بلادها يعنى .
    وسلاماتى
    صبرا جميل والله المستعان

ظلمتوا الجزيره لان مقالات فهمى هويدى تنشر فى عديد من الاماكن ليس فقط حكرا للجزبره وفى عديد من الجرائد وبعدين المقالات مش بيعملها خصيصا للجزيره ولكن هى مقالات لوسائل الصحافه جميعا
    وبعدين محدش قال ان الحياه اسود فى اسود ان معاكو كلكو ان الحياه فيها خير وخير المسلمين مينتهيش الى يوم القيامه
    وفهمى هويدى له مقالات متنوعه عن مصر مش مجرد نقد او رصد سلبيات
    ولكن اوقات الامه الاسلاميه بيعتريها نكبات ومن حق الكتاب والمفكرين رصدها واستنتاج اسبابها مادامت فى اطار النقد البناء

أبو عبد الله
    صور رمزية CG Artist
    المنطقة
    Gaza, Palestine
    ردود
    1,612
    اسماعيل باشا انا لو راح احكى كلامى راح يجرح ناس كثير من دول كثيرة لانهم راح يخدو كلامى على انو تعميم لجميع السكان !
    فبلخصلك كلامى الضوء مسلط على مصر من زماان هو يا اخى فش غير مصر ما تسلط الضوء على دول ثانية ما الانحلال الاخلاقى دابب الشعوب يا اخى وبديش احكى كل واحد ادرى بالى عندو . يا اخى سلط الضوء على الانحلال الاخلاقى فى البلدان العربية .. مصر عرفناها عن غيب عرفنا كويسهم وعاطلهم ضايل نعرف حالنا شوية ..
    صبرا جميل والله المستعان

Registered User
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة اسماعيل19 معاينة الرد
    ظلمتوا الجزيره لان مقالات فهمى هويدى تنشر فى عديد من الاماكن ليس فقط حكرا للجزبره وفى عديد من الجرائد وبعدين المقالات مش بيعملها خصيصا للجزيره ولكن هى مقالات لوسائل الصحافه جميعا
    وبعدين محدش قال ان الحياه اسود فى اسود ان معاكو كلكو ان الحياه فيها خير وخير المسلمين مينتهيش الى يوم القيامه
    وفهمى هويدى له مقالات متنوعه عن مصر مش مجرد نقد او رصد سلبيات
    ولكن اوقات الامه الاسلاميه بيعتريها نكبات ومن حق الكتاب والمفكرين رصدها واستنتاج اسبابها مادامت فى اطار النقد البناء
    لكن الجزيرة تحب و تنتقى من يسئ إلى مصر بالأخص

الجزيرة قد لا تعرض لهويدى بعض المقالات التى لا تتفق مع سياسيتها

أنظر كم مقال لصالح مصر فى الجزيرة

http://www.aljazeera.net/Portal/Sear...85%D8%B5%D8%B1

كله تقليل و سب و إهانة

قطر و ما آدراك ما قطر .. ثلاثة أرباعها قاعدة أمريكية
    لماذا لم نسمع تعليقات لاذعة على الجزيرة من أن القنابل التى كانت تدك رؤوس الفلسطينيين فى غزة منقولة من قطر .؟؟؟؟؟

لماذا لم تتكلم عن الجنود الأمريكان الذين كانوا يتنازهون فى نوادى قطر أيام الغزو الأمريكى للعراق ؟؟

لماذا علقوا على أبو الغيط و هو يتثائب و لم يعلقوا على وزير خارجية قطر الذى لم يتذكر كلمة " الآمن القومى " أو لا يعلمها تقريبا .. ؟؟

علقوا على صفقة الغاز ... و لم يعلقوا على مبنى تجارى إسرائيلى داخل قطر و أنا أؤكد لك أنه لو هناك مبنى إسرائيلى تجارى فى مصر لتكالب عليه المتظاهرون لتدميره يوم أحداث غزة و قبلها أصلا ...

عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    ردود
    6,588
    Struggle : عين العقل يا باشا

إبن يس : يا عم انت مالوش لازمة الكلام ده قلنا اللي على راسه بطحه يحسس عليها وخلاص بقى مش كل واحد هيقعد يفتّح للتاني
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

انا دائما اقيم على الوضع الحالي

ومن جهتي كل العالم العربي فارط ما يسوي شي لا تقول لي مصري ولا سعودي ولا اردني ولا عراقي ولا سوري ولا فلسطيني كله فارط
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

عضو متميز
    صور رمزية doctor3d
    المنطقة
    أم الدنيا
    ردود
    3,629
    نقد مجتمعنا داخليا ليس عيبا ولا انتقاصا منا
    بالعكس ان تعرف عيبك هذا اول طريق لاصلاحه

والدول الاخرى كل واحدة فيها مشاكل سياسية واجتماعية بالجملة وربما لم يناقشها احد قط
    يكفي ان يكون عندنا الجرأة لمناقشة قضايانا وعيوبنا بدل من حبسها وكتمها

ميزتنا الوحيدة الان في مصر والتي لا يحلم بها كثير من العرب الان هي حرية التعبير فدعونا لا نكتم افواهنا بأيدينا
    دمتم بخير

عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    مشكلتنا أننا دائماً في أوطاننا العربية نسير على مبادئ بائدة من الفهم النقدي
    أولاً: المقال ليس مقال من واقع تحليل الأستاذ فهمي هويدي إلى واقع مصر ولكنه مقال ينقل مختصر دراسة قام بها مركز للدراسات تابع لرئاسة الوزراء المصرية وهذا ينفي اتهام البعض للأستاذ فهمي هويدي بأنه ينظر إلى الصورة السودوية للواقع والمجتمع المصري
    ثانياً: الوضع الحالي في مصر لم ينقله فقط فهمي هويدي في كتباته بل تأثرت به السينما المصرية في الأفلام التي تجسد واقع الشارع المصري والتي كانت تتسم في عصر الستينات والسبعينات بروح مختلفة تماماً على التي نشاهدها الأن والذي جعل مخرج كخالد يوسف يقوم بإخراج أفلام تتحدث عن ثورة قادمة في الشارع المصري ويصور أن الحل الوحيد لرفض الظلم الواقع على المصريين من الأجهزة المتحكمة فيه والمتسلطة عليه هو بالفوضى(هي فوضى) وبثورة الجياع(دكان شحاته) فقد قرأت تحليلات نقدية عن هذه الأفلام في كثير من المواقع المهتمة بالشأن المصري وهذه عينة من افلام كثيرة تحدث عنها النقاد بهذا الشكل
    ثالثاً: حينما كانت الحرب على غزة وكان مراسلي الجزيرة تحت النار ينقلون لنا كل لحظة وفي ظل الحالة النفسية لنا هللنا وقلنا الجزيرة الجزيرة الجزيرة والأن حينما نرى جزء يخص واقعنا في مصر اصبحنا نهاجم ولا نريد أن يتحدث عنا أحد إلا من أنفسنا وكمال قال المثل المصري (انا وبن عمي على الغريب وانا أخويا على بن عمي)
    نحن نعلم أن الجزيرة لا تنقل فضائح قطرية لأنهم موجودين على ارض قطر وهي الحامية لهم وهذا أمر شبه طبيعي في أوطاننا العربية التي لا يمكن ان تخرج فيها وسيلة إعلامية ليس لها اي سياسة تحريرية منحاذة آو مجبرة على الإنحياز ولكن هذا لا يمنع أنها فهمت دورها بشكل كبير فهي تحاول بقدر الإمكان ان تكون على دراية عالية بالنقل الإعلامي الصحيح وحجمه الطبيعي لكل جزء
    فمصر هي اكبر دولة عربية ولا يمكن أن يكون الإهتمام بها موازي لدويلات لا تتجاوز حجمها حي من أحياء القاهرة وليس لها اي تأثير يذكر على تغير مسارات القضايا المحورية في المنطقة وعلى هذا يصبح مصر وقضيتها عند بعض المحللين أهم حتى من قضية فلسطين لأنها لو أمتلكت زمام أمرها لأنتفضة المنطقة باثرها وكما قال الشاعر عبدالرحمن يوسف (فحصار كل العرب مرهونٌ بفك حصاري) يقصد بهذا مصر

وفي النهاية لا تجعلوا حمية الدفاع التعصبي عن الذات ينسيكم الحكم بالشكل الموضوعي على الأشياء ويكفينا في هذا الأمر قول الله تعالى (يا أيها الذين امنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون)
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

Registered User
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,129
    إيهاب باشا ^_^
    كيف أحوالك و رمضان كريم ^_^

على فكرة أول ما قرأت المقال جاء فى رأسى أفلام مثل دكان شحاته و إبراهيم الأبيض و هذه النوعيات من الأفلام السوداوية الإحباطية التدميرية ..

بس دول أقلية وبإذن الله يندثروا و لا ينتشروا .. لإن أغلبهم من الجهال و متعاطى المخدرات و أرى وعى ينتشر ضد المخدرات .. " و أنا فى عاصمة المخدرات فى مصر "

عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    بس دول أقلية وبإذن الله يندثروا و لا ينتشروا .. لإن أغلبهم من الجهال و متعاطى المخدرات و أرى وعى ينتشر ضد المخدرات .. " و أنا فى عاصمة المخدرات فى مصر "
    مش عارف ليه يا ابن يس بشعر بطيبه غريبه في ردودك
    لو عايز فين الاماكن دي في القاهره فقط ممكن اجيبها لك بجوجل وساثبت لك انهم اغلبيه وليسو اقليه
    ولو كنت من القاهره مستعد ادخلك حي من هذه الاحياء كل اقل من نصف ساعه بسياره من اي مكان فيها
    ولو عايز تشوف الخناقات الي الناس بتقطع فيها في الشوارع ممكن ايضا اوريك فين (مع العمل في الحسبان ان الخناقات بتقوم صدفه يعني تقعد علي قهوه كده وتشرب شاي ولا حاجه لغاية مايحصل المقدر وحد يدوس علي جزمه حد ماشي فيقتله )
    .......................................................................
    بخصوص المقال الي بيتكلم عن الدراسه انا موافق علي اغلب مافيه
    مع تحفظ ان تاريخ تهميش المصريين وتحويلهم لهذا الشكل بداء مع ثورة الظباط الاشرار
    وان كان اسواء العصور هو عصر مبارك الا انه للانصاف لا استطيع اتهامه ببدا المساله
    هو فقط ضاعف ما بداو فيه

عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة إبن يس معاينة الرد
    إيهاب باشا ^_^
    كيف أحوالك و رمضان كريم ^_^

على فكرة أول ما قرأت المقال جاء فى رأسى أفلام مثل دكان شحاته و إبراهيم الأبيض و هذه النوعيات من الأفلام السوداوية الإحباطية التدميرية ..

الحمد لله شيخنا وكل رمضان وأنت بخير وربنا يعينني وإياك على العمل الصالح في هذا الشهر الكريم

بخصوص ذكرك للواقع الحالي انه يخص اقلية فهذا أمر غير حقيقي لأن الأقلية التي تتحدث عنها اصبحت تشغل جزء كبير جداً من الشارع المصري ولا أبالغ بذكر أنها اصبحت الأغلبية

انا لا انظر بشكل سودوي ولكني انظر لواقع البلد
    مثال هذا: انا اقيم في الغربة منذ ثلاث أعوام تقريباً انتقلت فيها بين اربع بلدان مختلفة القوميات والثقافات وحينما كنت اتعرف على المصريين فيها وبالأخص الشباب أراهم فاقدين الثقة بشكل كبير في شخصيتهم المصرية بل وإنتمائهم للبلد اصبح بمقدار الإستفادة التي يحصلوا عليها من البلد وحينما كنت اقول لأحدهم قول الشاعر (بلدي وإن جارت عليا عزيزة وأهل وإن ضنوا علي كرام) كان يقول لي البلد عبارة عن تراب ونحن لا نعشق التراب وماذا قدمت لنا مصر ويقولون لي حينما ننزل أجازة إلى مصر نحس اننا غرباء فيها ونتمنى اليوم الذي نعود فيه للبلد الأخرى التي نقيم فيها
    إن شاء الله سوف اعود إليها عما قريب وأنا عازم على أن اواصل مشروعي الفكري لإصلاح مصر ولو انني مت ولم اصلح إلا بيتي فيكفيني شرف المحاولة وأرجوا من الله أن يكون هذا كله خالصاً لوجهه الكريم
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل