موضوع: سؤال لخبراء الـ V-Ray

ردود: 13 | زيارات: 1019
  1. #1

    سؤال لخبراء الـ V-Ray

    السلام عليكم إخواني الأعزاء و مبارك عليكم الشهر و اعاده الله علينا و عليكم .
    إخواني لدي سؤال عن مشكلة لطالما حالولت حلها لكن إلى الآن لم يحالفني الحظ ألا و هي مشكلة الظل المرتعش عندما استخدم ريندر الفيراي في برنامج 3D Max كما هو الحال مع هذا المثال :



    ركز أخي الفاضل على الظل و انظر كيف يرتعش اسفل الكرات المبعثرة
    سؤالي هو : هل هناك إعدادات لإعطاء نتيجة أفضل كما في هذا المثال ؟



  2. #2
    سؤال جميل وانتظر الاجابة معك هل من معين ؟؟؟

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية محترف ماكس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المنطقة
    فلسطين - غزة
    العمر
    27
    ردود
    1,085
    الله يعينك لازلت أنا مبتدأ
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم
    [-(جميع الحقوق ملطوشة)-]

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    العمر
    24
    ردود
    2,132
    إسمعت كثير عانو من هاي المشكلة لكن للأسف لا أعرف الحل

    <<Nobody>> سابقاً

  5. #5
    مفيش حد يا جماعة يحلنلنا المشكلة دى ؟

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية obesh
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    المنصوره _ مصر
    ردود
    1,011

    Post

    يا اخي علي حسب نوع الظب المختار

    والافضل vray shadow

    بالتوفيق



  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    6 October City, Egypt
    ردود
    79
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته و مبارك عليكم الشهر و اعاده الله علينا و عليكم بالخير و اليمن و البركات.


    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة obesh معاينة الرد
    يا اخي علي حسب نوع الظب المختار

    والافضل vray shadow

    بالتوفيق



    أعتذر أخي لاكنك خاطئ جدا جدا لأنه الأخ في المثال الأول مستخدم الـVray Light أعتقد، وما تقوله يتم تطبيقه علي الإضاءات الخاصه بالماكس .

    ولكن أخي السائل في المثال الثاني الخاص باليراد لا يوجد أنيميشن، مجرد حركة كاميرا، لاكن في مثالك هناك أنيميشن و هي الكرات المنهاره و هنا تكمن الإختلاف ففي المشاريع التي تعتمد فقط علي حركة كاميرا و بدون أنيميشن لها إعدادات معينه و معقده نوعا ما لكنها تعطي نتائج فوق المبهره ولكن تأتي النتائج المبهره علي حساب الوقت، أما في المشاريع التي تعتمد علي الأنيميشن فهي تتطلب إعدادات معقده و عاليه الجوده و عدد كبيير من لايرات الرندر و عمل مضني حتى تصل للنتيجه المرغوبه، هذا على حد علمي البسييييط جدا بالمقبس و الله أعلم.

  8. #8
    ماشاءالله كلنا نفس المشكلة ...
    على كل حال أخي ah.Aziz الظل صحيح يتأثر بالحركة و السرعة و غيرها و لكن من الناحية الفيزيائية هو ثابت و يتأثر فقط بمصادر الضوء المحيطة و هنا أقف عند عظيم خلق الله سبحانه .
    في برنامج اللايتويف يختلف الريندر بالنسبة لنظام الـ Ray و لكنني من أتباع الماكس و لا زلت أحاول و لكن إيد وحدة ما تصفق أرجو من لديه المعرفة لا يبخل علينا .

  9. #9
    أخي الكريم Obesh
    سؤالي بالضبط عن إعدادات الـ vray shadow ماذا عساها أن تكون كي تكون كما في المثال الثاني ؟

  10. #10
    سؤالك مهم فعلا وجميل ولاكن يتطلب بحث مجهد للاجابه عليه والتخلص من هذه المشكله وانا من ينتظر الاجابه عليه ولاكن ما علينا فعله البحث عن الاجابه جميعا . بالتوفيق اخواني

  11. #11
    ممكن نسأل الاخ ارت لايت بصراحه الراجل ده اجمد فنان في الموقع كله لو عايز تعرف ليه شوف صورته وانت تعرف وتحكم بنفسك حد يحاول يسأله بجد السؤال ده

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية doctor3d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    أم الدنيا
    العمر
    35
    ردود
    3,629
    مشكلة الفليكر او اهتزاز الظلال مشكله الفيراي الاولى وحلولها موجودة لكن احيانا يكون استخدام المنتال في حالات افضل واسرع حسب البروجكت لديك

    اولا في المشاهد التي لا تتحرك فيها سوى الكاميرا كلقطات المعمارية والانتريور وغيرها ..الحل بسيط وهو عمل خريطة للظلال وحفظها
    مثل لقطتك الثانية لا يوجد بها غير كاميرا متحركة فقط واجسام ثابته

    ستجد الطريقة تفصيليا في سيدي نومون فيراي اكستريور gnomon vray exterior ابحث عنه وستجده واظن بعض الاخوة نقلها للعربية في المنتدى اكثر من مرة

    النقطة الثانية حينما يكون عندك اجسام متحركة
    ممكن تعلي خيارات الايريديانس ماب الى high animation او حتى ميديم انيميشن على الاقل وبدون تسييف الخريطة كلما رفعت الاعدادات سيقل الفليكر لكن لن يختفي وربما يكون مقبول

    وهناك حلول متعددة لكنها كلها مكلفة جدا في الوقت
    لا تستخدام الايريديانس ماب في هذه الانيميشن التفاعلي ويمكنك بدلا منها استخدام brute force وهو متعب في التظبيط ومهلك في الوقت لكن لن يخرج لك اي فليكر ولكن على الجانب الاخر ستجد الفريم الواحد يتجاوز الساعات حتى تحصل على جودة مقبولة اي ان استخدامه في الواقع العملي للانيميشن صعب


    في خيارات اخرى عملية ان ترندر الكائن المتحرك وحده برت فورس مع مات لتلقي الظلال والخلفيات ترندر بنظام الايريديانس وتجمعهم بعد ذلك بحيث توفر على نفسك رندرة الخلفيات بنظام بيورت فورس

    في خيار اسهل من كل هذا انا غالبا المشاهد اللي فيها انيميشن بهذه الطريقة المنتال راي يقوم بها جيدا بدون فليكر وبدون ازعاج والفرق في الجودة غير ملحوظ لو انت مظبط مشهدك صح بالمنتال

  13. #13
    الله يعطيكم العافية جميعا ..
    بالنسبة لي لازال البحث و التجارب جارية .
    كما أود أن أشكرك Doctor 3D على الأفكار التي طرحتها قد تكون طريقة غير مباشرة للوصول إلى النتيجة المطلوبة خصوصا مع الظل و لا أنسى الإخوة الذين علقوا و ينتظرون أحد يجيب عن سؤالنا خصوصا أننا رأينا مشاريع مرئية نفذة بالـ VRay و كونه أقوى و أفضل مصير .

    تحياتي للجميع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل