موضوع: مقبس nexus لعمل الرندر باسس لمايا 2009

ردود: 15 | زيارات: 1059
  1. #1

    مقبس nexus لعمل الرندر باسس لمايا 2009

    سلام عليكم
    بالنسبة لبلاجن nexus والذي وظيفته عمل رندر باسس بسرعة وبسهولة والذي صفحته تلك لمن لم يعرفه
    http://www.luma-pictures.com/hpPublish/index.html


    حتى الآن البلاجن لمايا 2009 غير متوفر وقرأت في أحد المواقع إنه متأخر بسبب ال license من autodesk

    ففهمت أن أوتوديسك لم تعطهم لlicense

    فالسؤال الذي أريد أن أعرف إجابته من خبراء المنتال راي

    هل الباسس الجديد في 2009 قد حل محل ال nexus مع ملاحظة أن ال nexus نتائجه ممتازة وسريع تفوق الرندر باسس للمايا في العمل؟؟؟؟؟



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية doctor3d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    أم الدنيا
    العمر
    35
    ردود
    3,629
    شكله جامد جدا ويوفر الوقت

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية doctor3d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    أم الدنيا
    العمر
    35
    ردود
    3,629


    هل يغير الخامات ويعطي ما نراه في الصور اوتوماتيك
    ام يشبه رندر المنت في الماكس اي انه يفصل القنوات عن بعضها فقط كل في صورة منفصلة ؟

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية doctor3d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    أم الدنيا
    العمر
    35
    ردود
    3,629
    بالمناسبة رابط التحميل
    http://www.luma-pictures.com/nexus/luma_nexus.zip

  5. #5
    اللي أعرفه إنك إنت اللي بتعمل المابات بنفسك وهو يخرجها لك باسس أما بالنسبة لعمله مع الماكس فرأيت مرة كان في واحد في ال cgtalk سأل عن ذلك لكني بصراحة لم أهتم بقراءة الردود عليه فيمكنك البحث عن ذلك

  6. #6
    هذا الرابط ل 2008 وهو عندي جربته على 2009 ولم يعمل رغم ظهور النود في الهيبر شيد فمنتظر 2009
    أخر تعديل بواسطة funboy في 27 / 08 / 2009 الساعة 10:02 AM

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية ringawy
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    egypt
    ردود
    567
    هوا باين علية الباسس فية كويس
    ولكن الباسس فى 2009 قوى أيضا ويمكنك إستخدامة فهو سهل
    (" قل يا عبادى الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله
    إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم "...

    قوافل العائدين ( إضغط هنا )

    (ظللتهم غمائم التوبة - روت قلوب جدبى بالمعاصى
    توبة نورت الطريق - وأنقذت الغريق
    مزقت ظلمة الغواية - وأضائة قناديل الهداية
    )

  8. #8
    بالمناسبة يا جماعة و آسف للخروج عن الموضوع قليلا
    هل هناك طريقة لاخراج الباسس على مايا 2009 بنفس طريقة مايا 2008 لانني بحثت كثيرا عن هذا الموضوع و لم اجد ما ابحث عنه يا ريت لو فيه احد له علم بهذه العملية ان يفيدني بها و جزاكم الله خيرا

  9. #9
    الباسس القديم مازال موجودا في 2009

  10. #10
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة funboy معاينة الرد
    الذي أريد أن أعرف إجابته من خبراء المنتال راي

    هل الباسس الجديد في 2009 قد حل محل ال nexus مع ملاحظة أن ال nexus نتائجه ممتازة وسريع تفوق الرندر باسس للمايا في العمل؟؟؟؟؟

    معقولة يا جماعة السؤال من إمبارح ومفيش إجابة عليه لغاية دلوقتي !!!

  11. #11
    إرفععععع.............

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة bouziane.d معاينة الرد
    بالمناسبة يا جماعة و آسف للخروج عن الموضوع قليلا
    هل هناك طريقة لاخراج الباسس على مايا 2009 بنفس طريقة مايا 2008 لانني بحثت كثيرا عن هذا الموضوع و لم اجد ما ابحث عنه يا ريت لو فيه احد له علم بهذه العملية ان يفيدني بها و جزاكم الله خيرا
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة funboy معاينة الرد
    الباسس القديم مازال موجودا في 2009
    ارجو ان تشرح لي اخي كيف اقوم بعمل الباسس بنفس الشكل مثل مايا 2008 على مايا 2009 و جزاك الله خيرا

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية anime.van
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    بلد الإسلام أوطاني
    ردود
    2,756
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة doctor3d معاينة الرد
    بالمناسبة رابط التحميل
    http://www.luma-pictures.com/nexus/luma_nexus.zip

    هل هذا الرابط لتحميل مقبس nexus للإصدار 2008
    وكيف يتم تفعيله مع المايا
    تعلم تصميم شخصية لوفي على برنامج المايا
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=196995


    إكساء شخصية لوفي
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202148

  14. #14
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة bouziane.d معاينة الرد
    ارجو ان تشرح لي اخي كيف اقوم بعمل الباسس بنفس الشكل مثل مايا 2008 على مايا 2009 و جزاك الله خيرا
    إبحث في المنتدى عن دروس عن ذلك للأستاذ بونواف والأستاذ ياسر والأستاذ حازم

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة anime.van معاينة الرد
    هل هذا الرابط لتحميل مقبس nexus للإصدار 2008
    وكيف يتم تفعيله مع المايا
    سيكون معه ملف يشرح كيفية التركيب
    محتوى الملف النصي المرفق معه:



    THIS SOFTWARE IS FOR NON COMMERCIAL USE ONLY. BY INSTALLING OR USING THIS LUMA NEXUS ("SOFTWARE")
    THE INDIVIDUAL OR ENTITY LICENSING THE SOFTWARE ("LICENSEE") IS CONSENTING TO BE BOUND BY AND IS
    BECOMING A PARTY TO THE INCLUDED LICENSE AGREEMENT (LICENCE.TXT). IF LICENSEE DOES NOT AGREE TO ALL
    OF THE TERMS OF THIS AGREEMENT, LICENSEE MUST NOT INSTALL OR USE THE SOFTWARE.
    ©2008 Luma Pictures Inc.
    written by Chad Dombrova

    == SUPPORTED PLATFORMS ==
    OSX
    32-bit Windows
    Maya 2008 sp1 or ext2 ( previous versions of Maya 2008 have a bug with the frame buffer API that broke buffer creation)

    == INSTALLATION ==
    1) scripts
    copy these files into a directory in MAYA_SCRIPT_PATH
    default:
    win C:\My Documents\maya\2008\scripts
    osx ~/Library/Preferences/Autodesk/maya/2008/scripts

    2) icons
    copy these files to your default icons directory or to a directory set by the XBMLANGPATH
    default:
    win C:\My Documents\maya\2008\prefs\icons
    osx ~/Library/Preferences/Autodesk/maya/2008/prefs/icons

    3) lib
    copy the shader for your system to the appropriate directory or to a directory set by MI_LIBRARY_PATH
    default:
    win C:\Program Files\Autodesk\Maya2008\mentalray\lib
    osx /Applications/Autodesk/maya2008/Maya.app/Contents/mentalray/lib

    4) include
    copy the luma_nexus.mi to the default directory or to a directory set by MI_CUSTOM_SHADER_PATH
    default:
    win C:\Program Files\Autodesk\Maya2008\mentalray\include
    osx /Applications/Autodesk/maya2008/Maya.app/Contents/mentalray/include
    5) plugins
    copy nexusSets.py to a directory in MAYA_PLUG_IN_PATH
    default:
    win C:\My Documents\maya\2008\plug-ins or C:\Program Files\Autodesk\Maya2008\bin\plugin-ins
    osx /Users/Shared/Autodesk/maya/2008/plug-ins or /Applications/Autodesk/maya2008/Maya.app/Contents/MacOS/plug-ins

    6) WINDOWS ONLY - Modify your Maya.env
    add the following line to your Maya.env ( usually located at My Documents\maya\2008\Maya.env ):
    PATH = $MAYA_LOCATION/mentalray/lib;$PATH

    == KNOWN LIMITATIONS ==

    unique light names - when rendering diffuse or specular per light, the lights' names are used in the
    output passes, so if the name of the light is not unique the file name gets garbled with pipes ("|").
    as such, a catch has been placed in the nexusPreRender.mel to ensure unique light names.
    assigning a shader as a bump map does not create a bump2d node - this is a general limitation of
    custom mr shaders in maya
    transparency - the nexus handles transparency a lot differently from a normal buffer shader: it
    distributes the transparency across all appropriate passes. this solution has its pros and its cons.
    a big pro comes when doing cutout geometry. imagine a bunch of square cards with a snowflake
    transparency map: without distributed transparency, all your passes will be squares not snowflakes,
    while the refraction/transparency pass will contain all the snowflake cutouts as a beauty. do too
    much tweaking of your beauty comp and this refraction pass won't work any more. the con of
    distributing transparency is speed, it's much slower.
    specular color and reflectivity - unlike maya's shaders, specular color is not a multiplier on
    reflectivity on the nexus. this may change in future releases.
    exporting objects in light sets and matte sets - currently, a big limitation of light sets and
    mattes sets is that if you export objects contained within them, but not the matte/light sets
    themselves, the exported objects retain a special attribute which can confuse the nexus when
    these objects are imported into a new scene.
    16 character limitation for passes and set names - this seems to be a limitation of using string
    array attributes in conjunction with mental ray shaders. we're looking into a solution.

  15. #15
    شكرا لك اخي funboy و ان كان ذلك ليس هو المقصود

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل