Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لمصممين الالعاب المحترفين ... ما رأيكم بـمحرك ....؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لمصممين الالعاب المحترفين ... ما رأيكم بـمحرك ....؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني واعزائي كيف حالكم ان شاءالله كلكم بخير

انا مصمم ثري دي متقدم وعندي صديقين يعملان على لغات البرمجة مثل ( #c ) وغيرها ، ونود ان نعمل لعبه ثلاثية الابعاد .

نصحني احد الزملاء بمحرك الالعاب الشهير ( 3d Game Studio ) وقرأت عنه واجد انه ممتاز وقاموا بعمل العاب كثير به

لكني ارى زملائي في المنابر يعلمون على Virtools ولكني لمن اقرأ عنه

فما الفرق بين المحركين وايهما افضل وهل يتوافقون مع الفيستا ام لا ؟

ما المستوى المطلوب لعمل لعبه بسيطه ثلاثية ابعاد واقصد هنا المستوى في البرمجة ؟

اعتبرو هذا الموضوع دعوة للنقاش
    احد اعضاء فريق الافتر ايفيكت العربي

عالمي
    عالم التصميم و الخيال ....عالم كله الوان .... عالم مليئ بالأسرار و المفاجئات .... عالم لا نراه بأعين حقيقة ... عالم بين ظلاله نعيش
    و أعيش
    mnory-@hotmail.com

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

بالنسبة لسؤالك الأول اخي , ما الفرق بين المحركين , فهناك فرق كبير بين المحركين فمثلا يعتمد ال3D Game studio بشكل اساسي علي الScripting يعني لازم تكتب اكواد بعكس الفيرتوولز الذي يعتمد بشكل اساسي علي الBB الجاهز (عدم كتابة اكواد) و بشكل ثانوي كتابة الأكواد , و لكن المحركان يملكان

يمكن للمحركان ان يأخذوا موديلات من الماكس او المايا الخ...

المحركان يملكان level editor و shaders editor

بالنسبة للأقوي فأنا مقدرش احكم لازم عشان احكم استخدم الاتنين ولكني أفضل الفيرتوولز فهو أسهل و ايضا قوي...

بالنسبة للفيرتوولز فأنت تحتاج مستوي برمجي 0 حتي تقوم بعمل العاب عليه

اما ال3D game studio فلا اعرف بالظبط و لكنه يتطلب مستوي برمجي...

و بالتوفيق لك ان شاء الله ...
    Egypt

I Love Direct-X

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

ما شاء الله عليك اخوي جنرال

بصراحة ارى انك تفضل الفيرتول اكثر وكويس انه لا يحتاج لمستوى برمجي قوي ^^ لاني لا افهم في البرمجة كثيرا

طيب سؤال اخر اخوي جنرال ... كيف استطيع عمل الاوامر فيه وهوا لا يعتمد على البرمجة ؟؟ ممكن توضحلي بمثال لو سمحت استاذي

وهل استطيع عمل لعبه الغاز مثل ( ريزدنت ايفل ) ؟ فهمي تحتوي على اوامر كثير مثل انك يجب عليك ان تحضر مفتاح او بطاقة لفتح باب معين او لتشغيل جهاز معين

وايضا هناك امور كثير تحيرني مثل ان تدخل الى منطقة ويظهر لك بعض الاعداء وتقتلهم وبعد ذلك اذا عدت الى نفس المكان لا يظهر لك نفس الاعداء لانك قد قتلتهم سابقا .. فكيف تكون هذا الحدث ؟

عالمي
      عالم التصميم و الخيال ....عالم كله الوان .... عالم مليئ بالأسرار و المفاجئات .... عالم لا نراه بأعين حقيقة ... عالم بين ظلاله نعيش
      و أعيش
      mnory-@hotmail.com

المشاركة الأصلية بواسطة Muneer2005 مشاهدة المشاركة
        ما شاء الله عليك اخوي جنرال

بصراحة ارى انك تفضل الفيرتول اكثر وكويس انه لا يحتاج لمستوى برمجي قوي ^^ لاني لا افهم في البرمجة كثيرا

طيب سؤال اخر اخوي جنرال ... كيف استطيع عمل الاوامر فيه وهوا لا يعتمد على البرمجة ؟؟ ممكن توضحلي بمثال لو سمحت استاذي

وهل استطيع عمل لعبه الغاز مثل ( ريزدنت ايفل ) ؟ فهمي تحتوي على اوامر كثير مثل انك يجب عليك ان تحضر مفتاح او بطاقة لفتح باب معين او لتشغيل جهاز معين

وايضا هناك امور كثير تحيرني مثل ان تدخل الى منطقة ويظهر لك بعض الاعداء وتقتلهم وبعد ذلك اذا عدت الى نفس المكان لا يظهر لك نفس الاعداء لانك قد قتلتهم سابقا .. فكيف تكون هذا الحدث ؟
        بالنسبة للسؤال الاول فشوف عندك هما قالوا احنا نسهل علي مستخدم المحرك نحط مثلا 150 سطر برمجي و نعطيهم اسم مثلا اسمهم Munneer فأنت تروح للبرنامج و تقولوا انا عايز الأمر الي اسموا Munneer فالبرنامج يستدعي ال150 سطر, و هما موفرين عدة اوامر برمجية لكل ما تحتاجه مثل امر برمجي للتحقق اذا كان جسمين اصطدموا ببعض الخ..

ممكن تعمل الي انت عايزوا فسعر الفيرتوولز 15 الف دولار تقريبا فأكيد فيه كل الامكانيات ^_^

بالنسبة للسؤال الاخير فهذا سهل مثلا تقوم بأنشاء 10 أعداء و عندما تدخل الي الغرفة يعملهم visible يعني يترسموا فقط علي الشاشة و تقتلهم فيعطي امر انك لما تقتلهم يتم مسحهم من الذاكرة ... فلما تعدي عالغرفة ما هيظهروا تاني او ممكن بطرق اخري مثلا عندما تمر بالغرفة يسجل في بياناته انك مررت بهذه الغرفة فلما تأتي للغرفة مرة اخري يتحقق اذا كنت مررت بها ... يعني كلام كتير و لكل مبرمج خيالوا و طريقته و ابتكاره ^_^ لما تدخل المجال هتحس ان الموضوع اسهل من الكلام النظري
        Egypt

I Love Direct-X

اخوي جنرال اجد ان الحديث معك يعطيني دافع قوي اني ادخل المجال دا

وبصراحه كنا متخوفين من الفيرتولز وغيره من المحركات لكن كلامك من جد يطمنا الله يجزاك الخير

طيب استاذي

كيف ابدأ برأيك ؟

هل هناك دروس له ؟

عالمي
          و أعيش
          mnory-@hotmail.com

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=154901

انظر في هذا الموضوع فيه دروس فيرتوولز من الأخ العزبز أسامة

و فيه موضوع تاني الي هوا Faq اسئلة عامة من الأخ اسامة برضو ^_^ مثبت شوفوا
            Egypt

I Love Direct-X

الف الف الف الف شكر اخوي الجنرال

ما قصرت ابدا الله يعطيك العافية

سأرى الموضوع واذا تعقد في شي راح اكتب السؤال هنا واتمنى انك توقف جنبي في البرنامج دا

والله يجزاك الخير

عالمي
              و أعيش
              mnory-@hotmail.com

اخ جنرال اذا انت لم تستخدم ال GameStudio فكيف عرفت انه انك تحتاج برمجة ولاتستطيع عمل لعبة بدون برمجة به ؟؟؟
                لااعرف بصراحة طرح هذا السؤال مراراً وتكراراً ... وهذا ردي كان في موضوع الاخ PoorMan

هذا رابط الموضوع .. من هنا

ولكن اخ جنرال انا طرحت سؤال في ذلك الموضوع ولكن لم يتم الاجابة عليه .... ارجو ان تقرأ الرد... هذا هو مرة اخرى ...

هل هذا البرنامج (Gamestudio A7) جيد لصنع العاب وبرمجتها
                نعم جيد ...

ام هناك افضل منه تنصحون بها ..مع ذكر الاسماء لو سمحتوا
                هذا سؤال يساله الكثيرون لااحب ان اجيب عليه لانه كمثل السؤال اي افضل المايا ام الماكس .... كل محركات الالعاب تصل الى نفس النتيجة وهي عمل لعبة ونفس الشيئ بالمايا والماكس ... يعني فقط الادات تختلف ... طبعاً كل المحركات اصبح فيها كل الخصائص المهمة مع اختلافات بسيطة واضافات بسيطة يختلف بها الواحد من الاخر ...

بالنسبة لي انصحك بال Gamestudio واذا غيرت رأيك اذهب الى ال Virtools (( بصراحة لم اجربه )) .. كلاهما من افضل البرامج ....

ال Gamestudio يمكنك عمل العاب كبيرة بدون برمجة ولكن اذا اردت حركات خاصة او شيئ مماثل فتحتاج البرمجة ... طبعاً انا اطلب من الاخ اسامة ان يشرح لنا بشكل مبسط كيفية عمل حركات معقدة بالفيرتولز بدون برمجة ... يعني مثلاً هل تستطيع عمل حركات Prince of Persia بدون برمجة ؟؟؟ ام فقط انواع معينة ... لان جميع مستخدمي الفيرتولز يقولون لاتحتاج البرمجة ابداً ... لكن الى اي حد ؟؟

طبعاً اذا اردت ان تقارن البرامج تفضل ... ولكن تم حذف الفيرتولز من هذه المقارنة بعد صدور ال Unity

الان بسبب هذه الصورة ستحدث المشاكل .... ولكن الصورة ليست من عندي ...

اذا اردت دروس و شرح مبسط لل 3D GameStudio يرجى زيارة الموضوع
                http://www.maxforums.net/showthread.php?t=127076

موفق اخي ...
                بالنسبة للاخ Muneer2005 فبكل تاكيد برنامج Virtools من افضل البرامج على الاطلاق ...

***** مدخلك الى عالم 3D Game Studio (اسئلة,نقاش,تعلم) *****
                ***** المشي والتحريك Walks and Animation *****

اخ جنرال اذا انت لم تستخدم ال GameStudio فكيف عرفت انه انك تحتاج برمجة ولاتستطيع عمل لعبة بدون برمجة به

بالنسبة لهذا السؤال فأنا اعرف انه يستعمل الC-script و الLight c و شوفت اكواد فيه , فبالطبع يستعمل البرمجة ^_^

لكن لو غير كدة يا ريت تقول

بالنسبة للسؤال بتاع الفيرتوولز , مممممم... شوف انا شوفت لعبتين FPS في الفيرتوولز بذكاء اصطناعي بكل حاجة يعني كل ما تريد للعبة كاملة منغير اى كود و كمان امثلة مرفقة مع الفيرتوولز يعني تقدر تشوفهم لو حملتوا

اعتقد هذا الكلام يجيب علي سؤالك

و يا ريت اى خطأ عن برنامج 3d Game studio تصححوا

و بالتوفيق للجميع
                  Egypt

I Love Direct-X

اخ جنرال ... بالنسبة لل GameStudio فيمكنك عمل لعبة First Person Shooter و Third Person Shooter و Racing Games بذكاء اصطناعي و بالتقاط Health بكل حاجة يعني ... من دون كتابة ولاسطر واحد ... لان البرنامج مزود بمكتبة كبيرة من ال Templates ... بصراحة انا كتبت كل هذا بالموضوع الموجود بتوقيعي والذي حظرتك قمت بوضعة بموضوع __ دروس و مواضيع القسم المميزة (آخر تعديل 26-8-2009) __
                    ارجو قراءة مقتطفات من الموضوع وعن المصادر التعليمية الموجودة فيه ....

ولكن الشيئ الذي نحتاج برمجه هو الحركات الخاصة والاشياء المتقدمة ... لايمكن عملها بدون برمجة ...

شكراً على الاجابة على سؤالي ... واسف على التدخل بالموضوع ....

شكرا لك علي تصحيح المعلومات , بس الفكرة اني مش بقرأ عن المحركات كثير انا بفضل العمل بلغات البرمجة فعمل المقارنات بين المحركات و معرفتها ليس من هواياتي

و اكرر شكري لك علي المعلومات
                      Egypt

I Love Direct-X

لاشكر على واجب ... وانا ايضاً اشكرك على المعلومات ... لي طلب لو سمحت ان تعدل الاسم في موضوع --- دروس و مواضيع القسم المميزة (آخر تعديل 26-8-2009) ---
                        لانه مكتوب بواسطة bashraj وانا اسم عضويتي هو Basharsj

شكراً ...

المشاركة الأصلية بواسطة basharsj مشاهدة المشاركة
                          لاشكر على واجب ... وانا ايضاً اشكرك على المعلومات ... لي طلب لو سمحت ان تعدل الاسم في موضوع --- دروس و مواضيع القسم المميزة (آخر تعديل 26-8-2009) ---
                          لانه مكتوب بواسطة bashraj وانا اسم عضويتي هو basharsj

شكراً ...
                          ههههههههه حاضر اخي ^_^ و اعتبروا تم
                          Egypt

I Love Direct-X

ههههههه الف شكر ....

هلا والله اخي العزيز
                              basharsj

والله عجبني نقاشك الهادف مع الاستاذ الفاضل الجنرال

لكني محتار بين البرنامجين الى الان وبصراحة البرنامجين جيدين لكن انا الان في حيره من امري والشباب الي راح يكونو معايا برضو في حيره الان

فماذا ترون ؟

عالمي
                              و أعيش
                              mnory-@hotmail.com

يعمل...
                              X