صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 23

موضوع: السماء زرقاء كالبحر في المسلسلات العربية و التاريخية , ماالسبب ؟

ردود: 23 | زيارات: 2208

السماء زرقاء كالبحر في المسلسلات العربية و التاريخية , ماالسبب ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

تقبل الله صيامنا وصيامكم إن شاء الله

المشاهد للمسلات العربية و التاريخية في الآونة الأخير يلاحظ زرقة للسماء خيالية

أعلم ان الكثير من المسلسلت أستخدمت مؤخراً تقنية الـ HD, ولكن هل من سماتها الالوان الخيالة للسماء ,
    قد يقول البعض انه تعديل الالوان , ولكن هل من المعقول أن يتم على هذا الكم الهائل من الساعات ,

الأرجح أنه فلتر nd أو بلورايز , ولكن السماء ثابتة الوان الزرقة , ولو آخذ المصور " تلت آب " ,

حيروني ياجماعة , فمن لديه الأجابة ..

عضو نشيط
    صور رمزية عمر النهدي
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    299
    بالتأكيد يستخدمون فلاتر مع التصوير مافي شك

يتم استخدام ما يدعى بماالتريكس MAtrix و هي ميزة متوفرة فقط في كاميرات الاحترافية

مثل شنو كلنا نستخدم كامرات أحترافيه ..

Panasonic HPX 2100
    من رتبة 2/3 "
    و ليس 1/3"
    HPX3700

3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    ردود
    3,080
    الامر كله بالافتر افيكس
    و لا يوجد اي كاميرا احترافية او قديمة

2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    ردود
    3,080
    الامر كله بالافتر افيكس

الاخوة إذا كنتم تعتقدون أن من يعمل مونتاج على المسلسلات يستخدم الأفتر فأنتم غلطانين

قمت بزيارة لسوريا وأيضا في الكويت والبحرين لبعض مؤسسات الانتاج الفني

فأغلبهم يعني 80% يستخدمون نظام الفاينل كت بطبع أقد النظام الكامل وليس جهاز عادي زي اللي عندنا

وبعدين البرنامج سيدي اصلللللللللللللي وله سريل خاص وله قطعه ووو شغلات

فهو أقوى نظام في تعديل الألوان يعتبر حسب كلام من جلست وتحدثت معهم

فهم لا يستخدمون الأفتر لتعديل الألوان
    ......الريشة للإنتاج الفني ......
    سافر بريشة الفن معنا

3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    ردود
    3,080
    ألاهم اخواني هذا درس لتغيييير السماء بشكل احترافي
    http://www.videocopilot.net/tutorial...ky_replacement/
    و يمكنكم تحميل هتاه الاسطوانة الرائعة :
    http://www.videocopilot.net/products/realclouds/
    تحياتي

3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    ردود
    3,080

عضو نشيط
    صور رمزية عمر النهدي
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    299
    الاخ ابن رشد سأل عن المسلسلات التاريخيه ولا ادري عن اي مسلسل يقصد ولكني شاهدت كم مسلسل منفذ بطريقة جيدة واحترافيه واكاد اجزم انهم استخدموا فلاتر مع التصوير بالاضافة الى تعديل الالوان من الكاميرا فهذه هي الطريقة الافضل للحفاظ على الجودة...

كذلك اكاد اجزم انهم يقومون بتعديل الوان نهائي على العمل ليكون بنمط معين ولكن قطعا ليس بالافتر افكت...

نعم هناك بعض اللقطات تحتاج الى احداث تغيير فيها او اضافات مثل الصورة التي وضعها اخي وسيم وخاصة اللقطات الماستر اللونج فتضيف اليها جمالية ولكن من الصعب احداث هذا التغيير في كل لقطة...فهم يتخيرون لقطات معينه...ولا اعرف برنامج بعينه يستخدم لذلك ولكن الماسك موجود في عدة برامج وليس في الافتر فقط...

بالنسبة للمسلسلات الدراميه الأخرى "غير التاريخيه" فشغلهم تعيس ولا يعجبني كثيرا...

اعتقد الفاينال كت ستوديو 2 يجي معاه برنامج تعديل الوان اسمه كولور "غير متاكد" ولكني رأيت بعض الخيارات لتعديل الالوان وقد اعجبتني كثيرا ولكني لم اكن مرتاحا لجودة نتيجة المخرج النهائي فلم ارى اي اختلاف بينه وبين نتيجة الايديوس او البريمير ولا انا ولا المونيتير نعرف السبب وسألت اكثر من مرة هنا في المنابر بدون جدوى...

اخي المصباح ماذا تعني بقولك "الفاينل كت النظام الكامل"؟

بالتوفيق

اعزائي ::::
    انا من سورية و في وسط معممعة المسلسلات لأعرف الاخ مصباح من زار بسورية و لكنها شركات الصف الثالث نحن ندعوها
    اغلب الشركات التي تعمل على انظمة المونتاج تعمل على افيد فقط
    و في افيد مجال واسع لتحرير الالوان
    فاينال لم ستخدمه احد حتى الان بالمسلسلات المهمة

للمعلومية اخواني... الشغل اكبر من عملية فلاتر واضافات فقط.
    لمن لا يعرف..فهناك اجهزة متخصصة تسمى بأجهزة تصحيح الألوان Color Correction
    هي وحدة مستقلة يستخدمها فنيو تصحيح الالوان لتفتيح او تظليم او حتى تغيير لون بقعة معينة في الفيلم.
    باستخدام مثل هذا الجهاز..يمكنك اختيار لون السماء فقط مع الغيوم..ثم تعطيها اللون المراد حسب اعدادات معينة تدخلها باستخدام ادوات ذلك الجهاز الى فيلمك او مشهدك.

هذا القسم "قسم تصحيح الالوان" لا غنى عنه في الافلام. فهو يعتبر القسم المسؤول عن خروج الفيلم بالصور المدهشة التي نراها. وحسب ما سمعت..بأن الفني الذي يعمل لحسابه في مثل هذا القسم..دخله ما يقارب 650$ في الساعة الواحدة فقط،،، هذا بالطبع في الولايات المتحدة.

عضو نشيط
    صور رمزية عمر النهدي
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    299
    الفاينال كت لا يعتبر صف ثالث ابدا...وعدم استخدامه في المسلسلات السورية لا يقلل من قدرة البرنامج

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة عمر النهدي معاينة الرد
    بالتأكيد يستخدمون فلاتر مع التصوير مافي شك
    ما اعتقد
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة WASSSIM معاينة الرد
    الامر كله بالافتر افيكس
    ما اظن لانه حيكون صعب مسلسل كامل
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مصباح22 معاينة الرد
    الاخوة إذا كنتم تعتقدون أن من يعمل مونتاج على المسلسلات يستخدم الأفتر فأنتم غلطانين

قمت بزيارة لسوريا وأيضا في الكويت والبحرين لبعض مؤسسات الانتاج الفني

فأغلبهم يعني 80% يستخدمون نظام الفاينل كت بطبع أقد النظام الكامل وليس جهاز عادي زي اللي عندنا

وبعدين البرنامج سيدي اصلللللللللللللي وله سريل خاص وله قطعه ووو شغلات

فهو أقوى نظام في تعديل الألوان يعتبر حسب كلام من جلست وتحدثت معهم

فهم لا يستخدمون الأفتر لتعديل الألوان
    اصبت هذا هو برنامج من حزمة فينال كت ستوديوا اسمه Color وبعدين تراك بالغت بشغلات الحزمه كامله من النت تورنت ورابيد شير وسيريلاته مرميه في كل مكان بس اكيد هم ضخموا الموضوع لا اكثر بالنسبه لاقوى نظام فهو اقوى نظام فعلا وانا استخمه
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة aNANAs معاينة الرد
    للمعلومية اخواني... الشغل اكبر من عملية فلاتر واضافات فقط.
    لمن لا يعرف..فهناك اجهزة متخصصة تسمى بأجهزة تصحيح الألوان Color Correction
    هي وحدة مستقلة يستخدمها فنيو تصحيح الالوان لتفتيح او تظليم او حتى تغيير لون بقعة معينة في الفيلم.
    باستخدام مثل هذا الجهاز..يمكنك اختيار لون السماء فقط مع الغيوم..ثم تعطيها اللون المراد حسب اعدادات معينة تدخلها باستخدام ادوات ذلك الجهاز الى فيلمك او مشهدك.

هذا القسم "قسم تصحيح الالوان" لا غنى عنه في الافلام. فهو يعتبر القسم المسؤول عن خروج الفيلم بالصور المدهشة التي نراها. وحسب ما سمعت..بأن الفني الذي يعمل لحسابه في مثل هذا القسم..دخله ما يقارب 650$ في الساعة الواحدة فقط،،، هذا بالطبع في الولايات المتحدة.
    اكيد اخوي بس عندنا الشغل عربي ماراح يدفع مبلغ زي كذا لفني اليوم الكل يشتغل على برامج المنتاج وبعدين مسلساتنا ما تضاهي المسلسلات الاجنبيه الحلقه كانها فلم مستقل بحد ذاته وعلشان توضح السوره اكثر هذا شرح لواحد يقدس شركة ابل وبرامجها انا طبعا متابع له لانه فك جميع العقد التي تلتف حول كل متردد بخصوص الماك من ناحية المنتاج والسينما
    هذا جزء من شرحه يخص الموضوع لبرنامج الكلور وانا جربته وطبقته وسهل ولا تخافوا من الواجه ترا كلها ممكن تخفيها وتشيلها اذا انت ما نت محتاجها ويتحول لبرنامج تحرير عادي برنامج مدهش فعلا
    http://www.s-dojan.com/site/My_Gallery.html
    تحتاج كويك تايم وفاير فوكس ضروري جدا لاستعراض كل شي

تحياتي للاخوه الكرام واسف وضعت جزء من الشرح حتى اقدر ارفعه لكم بسرعه والشرح مؤقت يعني بحذفه بعد فتره ليست قصيره

واي استفسار انا حاضر

عضو نشيط
    صور رمزية عمر النهدي
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    299
    اخوي سعود الفلاتر ضرورية للتصوير... انا شفتهم مركبين مات بوكس على الكاميرات لتصوير المسلسلات التاريخيه واكيد ماركبوها "منظرة" اكيد ركبوها عشان يستخدمون الفلاتر...ووجود الفلاتر مايمنع ابدا تعديل الألوان بالبوست بردكشن بالعكس هذي كلها امور مرتبطه ببعض...

كل منشأة او متخصص له طريقته بالعمل ولا يوجد نظام موحد في هالامور..

عندي استفسار اخوي سعود وللجميع : لا يكفي تنفيذ المونتاج على الفاينال كت لاخراج نتيجة بجودة فائقة , فماذا يلزم من اضافات للحصول على مخرج نهائي عالي الجودة , مع العلم ان العمل سيقدم للبث الفضائي؟

آمل الافاده

بالتوفيق

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة عمر النهدي معاينة الرد
    اخوي سعود الفلاتر ضرورية للتصوير... انا شفتهم مركبين مات بوكس على الكاميرات لتصوير المسلسلات التاريخيه واكيد ماركبوها "منظرة" اكيد ركبوها عشان يستخدمون الفلاتر...ووجود الفلاتر مايمنع ابدا تعديل الألوان بالبوست بردكشن بالعكس هذي كلها امور مرتبطه ببعض...

كل منشأة او متخصص له طريقته بالعمل ولا يوجد نظام موحد في هالامور..

عندي استفسار اخوي سعود وللجميع : لا يكفي تنفيذ المونتاج على الفاينال كت لاخراج نتيجة بجودة فائقة , فماذا يلزم من اضافات للحصول على مخرج نهائي عالي الجودة , مع العلم ان العمل سيقدم للبث الفضائي؟

آمل الافاده

بالتوفيق
    انا شريت مرشح لكامير سوني شريط 8 القديمه وفلتر عدسه عريضه وصدقني فادتني كثيرا انا ماقصدت ابدا انه ما يستخدمون بلا ولكن كان التركيز في الموضوع على زرقة السماء فقط في المشهد في الغالب والله اعلم وكل الي قلته الله اعلم فيه يكون استخدام البرامج هو الحل الايسر ومن ناحية الكفاية التامه لعمل تاثير مثل هذا لا اعتقد ان البرنامج كافي لكن من يدري قد يكون البرنامج كافي في حالة واحده زي ما قلت قوة البرنامج وتخصصه وقد ذكرت انه برنامج مستقل للالوان اضن مافي شركة برمجه برنامج خاص فقط لتعديل الالوان وفيه مقطع لشركه وارنر بروز في احد افلامها يستخدموا هذا البرنامج

انا عملت مع قناه وكانت تطلب مني اني اصدر العمل على شريط ميني ديفي الصغير وهناك شروط التايم كود شغلات لازم تلتزم فيها اضن ان الشريط حاويه كافيه لاعلى جوده وصيغه مقبوله للبث الفضائي والاهم من ذلك كله لازم تحافط على الجوده اثناء المنتاج وصدقوني ياخوان انا ارندر مره واحه بس في اعمالي لاني اقوم بارسال العمل من هذا البرنامج الى ذاك والفضل يعود لله ثم للماك كل الشغله بس send to العب بمشروعك في الموشن وارسله للشاك ورجعه للفينال كت وارسله للساوند برو اتهيييييييييت print to tap هذا السبب الي يخلي كبار الشركات تستخدمه لانك ما تلمس الكواليتي نهائيا

البث الفضائي او البرودكاست تقدر توصل لجودته بالكاميرات الاحترافية بالتاكيد وفي العادة يكون ستاندر ديفنشن خلينا على قنوات النايلسات لكن صدقني انه العالم مقتنع قناعه تامه وانا اكدلك لاني كنت اعمل في قناه قبلا بان كاميرا رقميه شبه احترافيه شرط ان تكون بها تقنيه ٣ سي سي دي ( 3CCD هذا النظام يقوم بقراءة ثلاثة الوان هي الاحمر والاخضر والازرق في كل بكسل بعكس CCD فهو يقرآ لون واحد في كل بكسل ) وهذي الميزه تتضمن تعريف عالي وواضح للالوان من خلال الضلال وحساسيتها للضوء الخافت ممتازه ايضا وتقلل الضجيج الحاصل بالصوره اثناء التصوير الداخلي اندور او في الضوء الخافت مقارنه بالنظام السابق سي سي دي

وعلى فكره في نهاية عام ٢٠٠٦ الحمل الهائل على مصطلح البث التلفزيوني او الفضائي بدا بالاندثار مع التقنية الموجوده بالكاميرات الشبه الاحترافيه وكل الي تحتاجه طبعا واحده من هذي الكاميرات لانها كفيله لالتقاط جوووووده عاليه + جهاز يتحمل الضغط على النظام لاستخدام برامج كفيله بانها تخليك تفرمت بعد كل مشروع كبير وهذا الجهاز الان في الوقت الحاضر كل اجهزة الماك لان الميني كان فيه كرت انتل لايدعمه الفاينل كت والان جميع اجهزتهم بها كرت انفيديا ٩٤٠٠ فما فوق + خبره واسعه في الاخراج وفي البرامج وراح تنتج ماده يسلموا على راسك اصحاب القنوات
    شوف الرابط هذا حتى تعرف ايش الي اعنيه
    http://www.apple.com/finalcutstudio/in-action/
    بالتوفيق اخي عمر النهدي واتمنى اكون اجبتك

عضو نشيط
    صور رمزية عمر النهدي
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    299
    اشكرك اخوي سعود

والله ريحني جوابك لاني شاري ماك وفاينال والميزانيه مضروبه وخفت انه يكون ناقصني برنامج او شي يبيله دفع فلوووووس....

الظاهر اني لازم اراجع عمل المونيتير الي شغال معنا ونشوف كيف ممكن نطور قدراته

بالتوفيق

طيب شوف اذا انت ناوي فعلا فانا انضحك بماك ميني كبداية تراه صغير وضرير ولا تشيل هم الفينال كت انا مستعد اوفرلك روابط رابيد شير كامل مكمل كل الي تحتاجه سرعه ٤ميقا وتنزله في ٢٠ ساعه ومستعد ادعمك بكل الشروح والله ما تحتاج لغير برامج الا الفوتوشوب اذا شغلك فضائيات وبرامج حتى الافتر افكت ما تحتاجه وهذي هي ميزة الحزمه برمامجها مربوطه ببعض انت تحفظ المشروح بصيغه xml وتخيل الصيغه هذي هي تستورده وتصدره ملف زغينون وتقنيه جباره توفير وقت رندر وجهد وابتعاد عن مشاكل الجوده وبالنسبه للجوده انت لو تشتغل شغلك بس تسحب من الكامير بعد ما تخلص صدر للكاميرا وانا ابصم بالعشر ان الجوده تضل نفس الكامير بس زي ما قلت لازم كامير ٣ سي سي دي علشان الكواليتي تضمنها من اولها واعذروني يا اخوان كلامي كثير وفعلي قليل ووالله لو عندي بس المعدات اللازمه كان عملت لكم شروح مطبقه على ارض الواقع لكن توفيره جاري العمل عليه
    اشكرك اخي عمر وانا بانتضار اي سؤال وانا حاضر باجابته

الاخوة هل في احد عنده روابط لهذه الإسطوانة ؟؟؟
    ......الريشة للإنتاج الفني ......
    سافر بريشة الفن معنا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل