موضوع: reflection & refraction

ردود: 12 | زيارات: 696
  1. #1
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869

    reflection & refraction

    السلام عليكم ورحمة الله.

    كما هو معروف ان reflection & refraction في إعدادات الرندر هي ما تحدد

    القيمة القصوى التي يمكن للحاسب حسابها .

    يمكننا وضع القيمة هذه حسب عدد الخطوط الفاصلة بين مادتين.

    لو اردت رندرت غرفة فما هي القيمة الإنسب مع العلم انه لايوجد زجاج.

    فما هي القيمة المناسبة عادتا ولم؟؟
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله


  2. #2
    حجم الغرفه او المشهد لا يهم ...

    ال reflection .

    يعني الانعكاس ... مثل المرايه ....

    مثال امام المرايه قطعة قماش فقط ((قماش يعني جسم او خامه لا تعكس الصوره __لامبرت )) ..

    تحتاج رقم 1 لانك لا تحتاج الا انعكاس للقماش مره واحده في المرايه ..

    والكلام على المواد لديك في الغرفه مثل البلاط او الواح الاخشاب الناعمه لانها تعكس الصوره مثل المرايه ايضا .

    لاكن تختلف في اعدادات الماده نفسها مثل تشويه الصوره المنعكسه على متطلبلت المشهد ..

    اما لو كان هناك ماده عاكسه امام المرئاة مثلا معدن املس او مرئاة اخرى ..

    تحتاج رقم اكبر ليعكس المرئاه ومابداخل المرئاه ...


    ..كل ما تزيد الرقم تتكرر عملية الانعكاس بين المواد التي بها خاصية الانعكاس ..

    اكيد رحت للحلاق ..تشاهد المرئاه بها مرئاه بداخلها مرئاه بداخلها مرئاه.... الخ


    سلامة عيونك من الشاشه

  3. #3
    يمكننا وضع القيمة هذه حسب عدد الخطوط الفاصلة بين مادتين.
    اما refraction

    هنا الرقم يحدده المواد الشفافه في المشهد ..(( عدد السطوح ))

    ..ليس عدد الخطوط ..لا يوجد حساب للقرد هنا ان كنت تقصد خطوط الشبكه .

    مثلا طاوله زجاج عباره عن كيوب ((فيسين )) تحتاج رقم اثنان لكي تخترقه الاضائه ..

    اما لو كانت الطاوله مكونه من رفين زجاج (( كيوبين_ اربعة سطوح ))

    تحتاج رقم اربعه لكي يتمكن الضوء من اختراق اربع اسطح .

    والعمليه نفسها مع الضلال .

    المفروض ارفع صور توضح ......لاكن كل العمليه وتطبيقا وحتى التعامل مع الظلال في المواد الشفافه..

    موجوده في فديو ...المنتل ري
    للاستاذ ياسر

    سلامة عيونك من الشاشه

  4. #4
    والله انا حاسس ان المايا ده متاهه .. عندنا في السينما تضبط قيمتهما اوتوماتيكيا ويمكنك كذلك التعديل ان لم تعجبك القيمه الاوتوماتيكيه

    .. تعال عندنا يا ابو انس وراح نكرمك اخر كرم

  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نادر ندوره معاينة الرد
    والله انا حاسس ان المايا ده متاهه .. عندنا في السينما تضبط قيمتهما اوتوماتيكيا ويمكنك كذلك التعديل ان لم تعجبك القيمه الاوتوماتيكيه

    .. تعال عندنا يا ابو انس وراح نكرمك اخر كرم
    في المايا انت تختار ما تريد ..الافتراضي رقم واحد ..

    اعتقد انك ستضيع الكثير من الوت وانت تعتمد على البرنامج .....

    بعد الوقت والجهد ستجد البرنامج محدود امام خيالك ...

    سلامة عيونك من الشاشه

  6. #6
    أظن أنني ممكن أفيد في ها المسألة refraction تعني انكسار الضوء بالنسبة للمادة و هناك قيم فيزيائية محددة لكل مادة هذا بالنسبة للقيمة التي تعطيها للمتريال المتعلق بالمادة التي تريدها أما ما تعطيه للglobal setting تبع المنتال راي مثلا فهذا متعلق بعدد أسطح geographie

  7. #7
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    ابو فيصل جزاك الله خير.

    الدرس تابعته مرارا وتكرار.

    لكن الذي حيرني في التالي.

    الصورة الأولى كانت قيمة الريفلكش والرفأكش 6 .

    الصورة الثانية كانت القيم 25.

    لم الإختلاف؟؟

    تدري بدأت اميز شئ من كلامك سأتأكد واعود بإذن الله.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  8. #8
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نادر ندوره معاينة الرد
    والله انا حاسس ان المايا ده متاهه .. عندنا في السينما تضبط قيمتهما اوتوماتيكيا ويمكنك كذلك التعديل ان لم تعجبك القيمه الاوتوماتيكيه

    .. تعال عندنا يا ابو انس وراح نكرمك اخر كرم
    جزاك الله خير وانتم اهلا الكرم.

    لكن حاليا معزوم عند اهل الإكس اس اي.

    ولو تناديني بأنس او ابو مالك ارى انه افضل.

    ولو تحل ضيف عندنا في المايا ستجد الكرم بذاته هناك.

    حياك الله في اي وقت.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  9. #9
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة riadvanced معاينة الرد
    أظن أنني ممكن أفيد في ها المسألة refraction تعني انكسار الضوء بالنسبة للمادة و هناك قيم فيزيائية محددة لكل مادة هذا بالنسبة للقيمة التي تعطيها للمتريال المتعلق بالمادة التي تريدها أما ما تعطيه للglobal setting تبع المنتال راي مثلا فهذا متعلق بعدد أسطح geographie
    شكرا لك اخي وبارك الله فيك.

    جاري التجربة.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية salsbeel
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    الأردن
    العمر
    23
    ردود
    2,341
    والله كنت احب اساعد بس انا مــا بعرف اشي في الرند
    بس ان شاء الله تفيدني المعلومات السابقة

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية zazabazaza
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    583
    السلام عليكم اخ ضام هذا ملف txt يوجد به قيم refraction index للمواد المختلفة ارجو ان يكون مفيدا

  12. #12
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة zazabazaza معاينة الرد
    السلام عليكم اخ ضام هذا ملف txt يوجد به قيم refraction index للمواد المختلفة ارجو ان يكون مفيدا
    شكرا لك اخي.

    ملف جميل.

    واريدك ان تقرأ ردي مجددا لغرض اريده.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل