صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 24

موضوع: العالم سينتهي في يوم 21 ديسمبر 2012!!

ردود: 24 | زيارات: 2359
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية AHMAD-MAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    2,478

    العالم سينتهي في يوم 21 ديسمبر 2012!!

    [CENTER]رد على من يقو ان العالم سينتهي في يوم 21 ديسمبر 2012!!



    على مر العصور , ظهر على الأرض أناس توقعوا نهاية العالم في تاريخ و زمن معين , و ربما تكون ضجة الألفية و ما رافقها من تنبؤات ليست ببعيدة عنا , فقد توقع الكثيرون ان تكون نهاية العالم عام 2000 للميلاد و قام العديد من الأشخاص و الجماعات بإيقاف جميع نشاطاتهم الحياتية و علاقاتهم الاجتماعية و اعتزلوا في الكنائس و الأديرة و الكهوف و الجبال بانتظار ساعة النهاية , لكن بدون جدوى فلا الأرض زلزلت و لا انفلق القمر !! , و قبل ذلك بقرون عديدة كانت هناك ضجة مماثلة في العالم الإسلامي وثق لها المؤرخون , حيث توقع الكثير من الناس نهاية العالم مع دخول غرة عام 1000 للهجرة , و لازم الكثير من الناس الجوامع و المساجد منتظرين النهاية بالصلاة و الاستغفار , و لكن مر العام و لم يحدث شيء.
    و خلال تاريخ البشرية الطويل ظهر بين الحين و الأخر أشخاص ادعوا زمنا معينا لنهاية العالم , حصل بعضهم على الكثير من المريدين و الإتباع , و لبعضهم حكايات و طرائف , فأحدهم مثلا , ادعى يوما معينا لنهاية العالم و اخبر إتباعه بأنه المنجي و أن صحنا طائرا سيهبط من السماء لينقذهم , لكن مر التاريخ الموعود دون أن يحدث شيء فلا الصحن نزل و لا القيامة قامت و عندما رأى الدعي علامات الخيبة و الغضب على وجوه أتباعه اخبرهم بأن النهاية قد تأجلت إلى موعد آخر !! , و مثل هؤلاء كثيرون بعضهم دجالون و آخرون عن حسن نية وقعوا جميعا تحت تأثير المعتقدات التراثية و الدينية التي أجمعت على أن نهاية الكون آتية لا محالة و ذكرت جميعها يوم الحساب و أهوال القيامة و لكنها لم تحدد تاريخا دقيقا لحدوث ذلك.
    و بعيدا عن التنبؤات و التكهنات فأن علماء الفلك و الفيزياء الكونية يتوقعون أيضا هذه النهاية التي قد تحدث لاصطدام كوكب او مذنب ما بكوكب الأرض او للنهاية الحتمية للشمس حالها حال بقية النجوم التي تنضب طاقتها بمرور الزمن و لكن هؤلاء العلماء , حالهم حال علماء الدين , لا يعلمون متى سيحدث هذا , ربما غدا او بعد سنة او بعد مليار سنة!! و هناك أيضا من يتوقع نهاية الأرض على يد الإنسان نتيجة للتلوث البيئي او لحرب نووية شاملة لا تبقي و لا تذر.
    على العموم , الحديث في هذا الباب يطول , فنهاية الكون توقعها الكثيرون بدءا من الفراعنة و السومريون و مرورا بكل الحضارات حتى يوم الناس هذا , و قد تطرقنا لهذه المقدمة القصيرة لكي نهيئ القارئ لموضوع مقالتنا حول الضجة الجديدة و احدث صرخات يوم القيامة و التي تحددت هذه المرة في عام 2012 , و لك عزيزي القارئ أن تكتب الرقم 2012 في محرك البحث كوكل لترى كم كتب في هذا الموضوع , بل أن البعض كتب يقول بأن ناسا حددت رسميا تاريخ النهاية و على وجه الدقة في ديسمبر 2012!!
    نهاية العالم و الدورة الزمنية لتقويم المايا

    المايا (Maya ) هي إحدى الحضارات العظيمة التي ازدهرت لمئات السنين (250 م - 900م) في أمريكا الجنوبية , و لازالت أثارها تشهد للعالم على ما وصله شعبها من ازدهار و رقي على العكس من الصورة الكاذبة التي رسمها الغازي الاسباني لشعوب (الهنود الحمر) , سكان أمريكا الأصليين , و التي صورتهم على أنهم قبائل وحشية همجية لا تكترث سوى القتل و سفك الدماء.
    كان المايا متقدمون في مجال التنجيم و الفلك و احتفظوا لمئات السنين بتقاويم زمنية دقيقة كانت تلعب دورا كبيرا في تنظيم جميع نواحي حياتهم السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية , و كان تقويم المايا يتكون من دورات زمنية تختلف عن التقاويم المستخدمة في أنحاء اخرى من العالم , فالمايا لم يكتفوا بتقسيم الزمن الى اليوم و الشهر و السنة و لكن كان لديهم دورة زمنية أطول تمتد لفترة 52 عاما و كانت تعتبر من أهم الأحداث لديهم حيث إن الإنسان نادرا ما يشهد هذه الدورة لأكثر من مرة في حياته , و كانوا يقيمون احتفالا عظيما عند نهاية هذه الدورة و يتقربون الى الآلهة بالقرابين و النذور لكي لا ينتهي العالم و كان هذا الاحتفال الصاخب بالموسيقى و صرخات القرابين البشرية ينتهي عند بزوغ الشمس في الصباح لأن ذلك يعني حسب معتقداتهم بأن الآلهة قد تقبلت قرابينهم و إن الحياة على الأرض ستستمر لـ 52 سنة جديدة.
    و كما أن الشهر يتكون من ثلاثون يوما , فأن المايا كان لديهم تقويم زمني يتكون من مجموع الدورات الزمنية الأصغر كدورة الـ 52 سنة , و تذكر بعض كتب المايا بأن هذا التقويم غير قابل للتكرار مثل التقاويم الاخرى الخاصة بالسنين مثلا , أي انه تقويم لمرة واحدة فقط و ان نهايته تعني نهاية عالمنا الحالي و هو العالم الرابع منذ أن خلق الآلهة الكون حسب أسطورة الخليقة المايانية.
    و لكي نفهم العلاقة بين تقويم شعب المايا و العام 2012 ميلادية يجب أن نفهم , بصورة مبسطة جدا , كيف يعمل تقويم المايا المعقد , فحسب هذا التقويم فأن الزمان يبدأ بتاريخ ( 0.0.0.0.0 ) حيث ان كل رقم في التاريخ المذكور يمتد من 0 الى 19 و هو ما يمثل الشهر الماياني المكون من 20 يوما لأن المايا يعتبرون الصفر رقما أي انه لدينا يوم رقمه صفر , و عندما نصل الى اليوم 21 فأن واحد يضاف الى خانة الرقم التالي فمثلا ( 0.0.0.0.19 ) تعني ان اليوم هو الاخير في الشهر الأول للتقويم الماياني و الذي سيليه بداية شهر جديد لذلك يصبح التاريخ في اليوم التالي ( 0.0.0.1.0 ) أي انه تم تصفير خانة الأيام لأجل بداية شهر جديد و تم إضافة رقم واحد لخانة الأشهر مما يعني أن شهر واحد قد انقضى و عندما ينقضي 20 شهرا و هو عدد الأشهر في سنة المايا فأن رقم واحد سيضاف الى خانة السنوات ( 0.0.1.0.0 ) و في نهاية دورة الـ 52 سنة سيضاف واحد الى خانة الدورات الطويلة المتكررة و هكذا دواليك حتى يصل التاريخ الى يوم ( 13.0.0.0.0 ) و هو التاريخ الذي يتوقف عنده تقويم المايا و هو يعادل 5126 سنة من سنواتنا , و بما إن كتب المايا تخبرنا ان بداية العالم كانت في تاريخ 11 أغسطس عام 3114 قبل الميلاد و بعملية حسابية بسيطة سنعلم أن تاريخ نهاية التقويم سيساوي (5126- 3114 = 2012) و بالتحديد في يوم 21 ديسمبر عام 2012 , و رغم إن المايا لم يذكروا ماذا سيحدث في اليوم التالي لنهاية التقويم الا أن الكثيرون يعتقدون إن نهاية العالم ستكون فيه , و إن كوارث كونية ستحدث في يوم 21 ديسمبر 2012 ستقضي على البشرية.
    العراق مرة أخرى !! ما قصة اللوح السومري ؟





    يبدو إن العراق يأبى إن يغادر واجهة الإحداث , لكن هذه المرة ليست بأسلحة الدمار الشامل و لا بالحرب على الإرهاب و إنما بلوح سومري قديم , تسببت إحدى النقوش المرسومة عليه بضجة و جدل بين علماء التاريخ و الفلك و اعتبره البعض دليلا على إن النهاية ستكون عام 2012.
    (VA 243 ) كان لوحا سومريا عاديا يقبع في مخازن احد المتاحف في برلين , حاله في ذلك حال الآلاف من الألواح الطينية السومرية الموزعة على مختلف متاحف العالم , لكن احد العلماء المهتمين بالحضارة السومرية لاحظ عن طريق الصدفة , وجود نقش غريب على هذا اللوح يشبه نجما تحيط به إحدى عشر دائرة مختلفة الأحجام كأنها كواكب تدور في مداره , و قد استنتج إن النقش المحوري يمثل الشمس و إما الدوائر الصغيرة المحيطة به فهي كواكب المجموعة الشمسية , و بما أن عدد كواكب المجموعة الشمسية إضافة الى القمر الذي كان يعتبره القدماء كوكبا هو عشرة , إذن هناك كوكب إضافي أطلق عليه مؤيدو نضريه الكوكب الغامض اسم (Nibiru ) و ان هذا الكوكب هو الاخير في المجموعة الشمسية بعد بلوتو , و حسب مؤيدو هذه النضرية فأن هذا الكوكب له مدار شاذ يتداخل مع نظام المجموعة الشمسية لمرة واحدة كل 3600 عام و ان دورته القادمة ستحدث عام 2012 مما سيؤدي الى الكثير من المشاكل و الكوارث التي ستؤول الى نهاية العالم.

    طبعا هناك الكثيرون من العلماء الذين لا يتفقون مع هذه النضرية و ينتقدوها بشدة , فالسومريون شأنهم شأن جميع الشعوب و الأمم القديمة لم يعرفوا من الكواكب إلا خمسة و هي الكواكب التي يمكن للإنسان رؤيتها بالعين المجردة أما الكواكب الاخرى فلم يكن للقدماء أي معرفة بها فكوكب بلوتو مثلا لم يتم اكتشافه الا عام 1930م . أضف لذلك إن صورة الشمس الموجودة في النقش تختلف عن صورة الشمس التي كان السومريون يرسمونها في الواحهم و نقوشهم و التي كانت تمثل احد آلهتهم. و رغم ذلك فأن هناك الكثير من الناس يؤمن بأن المرسوم على اللوح الطيني هو صورة للمجموعة الشمسية عمرها خمسة آلاف عام!! , يجادل بأن الحضارات القديمة كالفرعونية و السومرية و حضارات أمريكا الجنوبية تحتوي على الغاز محيرة عجز العلماء عن حلها حتى يوم الناس هذا.
    كيف ستكون النهاية ؟

    بحسب مؤيدو نضريه نهاية العالم عام 2012 فأن هناك عدة سيناريوهات للنهاية , لعل أشهرها و أكثرها رواجا هي :
    ان كوكبا او مذنبا سيصطدم بالأرض فيقضي على معظم او كل أشكال الحياة عليها.
    ان احد الثقوب السوداء الكونية سوف يبتلع الأرض و من عليها.
    ان كميات كبيرة من أشعة كاما الناجمة عن انفجارات كونية عملاقة ستضرب الأرض و تقضي على كل أشكال الحياة فيها.
    ان أقطاب الكرة الأرضية ستتغير مواقعها مما يؤدي الى حدوث عصر جليدي يقضي على معظم أشكال الحياة.
    ان وباءا قاتلا سيصيب البشرية و يقضي عليها.



    و هناك سيناريوهات اخرى , الا ان النتيجة واحدة و هي ان العالم سينتهي مرة واحدة و الى الابد عام 2012, و ذلك حسب مؤيدو نضرية نهاية العالم و الذين يناضلون من اجل إثبات ان الموت الزؤام قادم بعد اربع سنوات لا غير ليخلص الكون من شرور بني الانسان كما يتمنى البعض و يرجوا و يالها من امنية !! و لله در المتنبي حين يقول :

    كفى بك داء أن ترى الموت شافياً و حسب المنايا أن يكن أمانيا

    , لذلك عزيزي القارئ , و من باب المزاح , اذا كنت تخطط للزواج او لشراء بيت جديد او تفكر في استثمار مالي طويل الأجل فأنصحك ان تفكر مرتين قبل ان تقدم على أي من ذلك !!.

    منقولـــ [http://www.geocities.com/aiad71/ajaab.htm
    أخر تعديل بواسطة AHMAD-MAX في 03 / 09 / 2009 الساعة 03:52 AM
    ... ...
    الحرية هي التوحيد ..
    عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
    تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
    وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
    ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..


  2. #2
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    نعم في الساعه 5 مساء !! في الثانيه الرابعه من الدقيقه الاولى

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    السؤال الذي يسدح نفسه

    هلحق أجيب شمع عشان التورتة ولا لأ ؟؟


    سؤال آخر هتكون عريب لسّه موجودة في فرنسا ولا هترجع تفتح المكتب في الأردن

    يا عم مين النخّاع اللي كتب المقال ده ؟؟
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  4. #4
    It's Me
    صور رمزية cortex
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    where i am
    ردود
    3,952
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    السؤال الذي يسدح نفسه

    هلحق أجيب شمع عشان التورتة ولا لأ ؟؟


    سؤال آخر هتكون عريب لسّه موجودة في فرنسا ولا هترجع تفتح المكتب في الأردن

    يا عم مين النخّاع اللي كتب المقال ده ؟؟
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    دانتا كدا يا عمّ

    يا رياض ., ضفها لقائمة مجموعتك البريدية
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

    اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

  5. #5
    ُقل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ
    .::: حياكم الله في قناتي على اليوتيوب :::.

    ll MY CHANNEL ll

    سأكتفي بالرد رقم 4,000

    ll FACEBOOK ll


    ll ادخل هنا واكمل تصفحك ll

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية AHMAD-MAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    2,478
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    السؤال الذي يسدح نفسه

    هلحق أجيب شمع عشان التورتة ولا لأ ؟؟


    سؤال آخر هتكون عريب لسّه موجودة في فرنسا ولا هترجع تفتح المكتب في الأردن

    يا عم مين النخّاع اللي كتب المقال ده ؟؟
    الظاهر انك ما قراءة المقال .. المقال هو رد على من يقول ان نهاية اعالم بعام 2012
    بس ايه اقول بقى التسرع ولكسل .... اقراء يابني
    ... ...
    الحرية هي التوحيد ..
    عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
    تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
    وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
    ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية ringawy
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    egypt
    ردود
    567
    بطلو هزار وحاولو تتناقشو بشكل موضوعى

    أخى انا سمعت هذا النقاش قبل ذلك وقرأت عنة الكثير من الابحاث
    ومنها ما كان مؤيد ومنها من واجهها بالنفى

    ولكن أولا وأخيرا الاعمار بيد الله
    وعلامات الساعة التى وعدنا بها الله لم تكتمل بعد ونحن الان بين شيئين تصديق العلم أو
    الايمان بما أنزلة الله والمؤكد أن كل إنسان مسلم يؤمن بما أنزلة الله على لسان سيد الخلق وأشرف المرسلين
    رسولنا وشفعينا يوم القيامة (سيدى محمد صلى الله علية وسلم ) اللهم إنفعنا بحبة
    (" قل يا عبادى الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله
    إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم "...

    قوافل العائدين ( إضغط هنا )

    (ظللتهم غمائم التوبة - روت قلوب جدبى بالمعاصى
    توبة نورت الطريق - وأنقذت الغريق
    مزقت ظلمة الغواية - وأضائة قناديل الهداية
    )

  8. #8
    أبو عبد الله
    صور رمزية CG Artist
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Gaza, Palestine
    العمر
    30
    ردود
    1,612
    هذا هو الرد الصريح على من يتنبأ نهاية العالم او بات يجزم بنهاية العالم !!!

    (يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أيَّانَ مُرْساهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي لا يُجَلّيِهَا لِوَقْتِهَا إلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّماوَاتِ وَالأَرْضِ لا تَأْتِيكُمْ إلاَّ بَغْتَةً) الأعراف: 187.
    صبرا جميل والله المستعان



  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ringawy معاينة الرد
    بطلو هزار وحاولو تتناقشو بشكل موضوعى

    أخى انا سمعت هذا النقاش قبل ذلك وقرأت عنة الكثير من الابحاث
    ومنها ما كان مؤيد ومنها من واجهها بالنفى

    ولكن أولا وأخيرا الاعمار بيد الله
    وعلامات الساعة التى وعدنا بها الله لم تكتمل بعد ونحن الان بين شيئين تصديق العلم أو
    الايمان بما أنزلة الله والمؤكد أن كل إنسان مسلم يؤمن بما أنزلة الله على لسان سيد الخلق وأشرف المرسلين
    رسولنا وشفعينا يوم القيامة (سيدى محمد صلى الله علية وسلم ) اللهم إنفعنا بحبة
    هنحاول يا عمّو
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  10. #10
    من 5 سنوات اجى واحد تلاحظ عليه شيء من عناء الحياة وهو مطلع على ثقافات الأقوام
    واغلب عمله كان مرافقة البعثات الاجنبية الاثرية
    فقال لي انهم وجدوا اثر يقول ان 2007 نهاية العالم واثبت لنا ذلك
    والحمد لله لسه عايشين

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة graphology معاينة الرد
    من 5 سنوات اجى واحد تلاحظ عليه شيء من عناء الحياة وهو مطلع على ثقافات الأقوام
    واغلب عمله كان مرافقة البعثات الاجنبية الاثرية
    فقال لي انهم وجدوا اثر يقول ان 2007 نهاية العالم واثبت لنا ذلك
    والحمد لله لسه عايشين
    يمكن كان بيتكلّم عن نهاية عالم سمسم
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية AHMAD-MAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    2,478
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة graphology معاينة الرد
    من 5 سنوات اجى واحد تلاحظ عليه شيء من عناء الحياة وهو مطلع على ثقافات الأقوام
    واغلب عمله كان مرافقة البعثات الاجنبية الاثرية
    فقال لي انهم وجدوا اثر يقول ان 2007 نهاية العالم واثبت لنا ذلك
    والحمد لله لسه عايشين
    لا مين قلك احنا عايشين !! ؟؟.. احنا متنا بس انت في حالة غيبوبه ومصدوم ومش حاسس بلموت بس تصحى من الغيبوبه حتكتشف انك ميت .. وبقى زورنا
    ... ...
    الحرية هي التوحيد ..
    عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
    تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
    وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
    ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية AHMAD-MAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    2,478
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    يمكن كان بيتكلّم عن نهاية عالم سمسم
    مين سمسم
    ... ...
    الحرية هي التوحيد ..
    عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
    تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
    وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
    ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ahmad-max معاينة الرد
    لا مين قلك احنا عايشين !! ؟؟.. احنا متنا بس انت في حالة غيبوبه ومصدوم ومش حاسس بلموت بس تصحى من الغيبوبه حتكتشف انك ميت .. وبقى زورنا
    تأثيرات عريب كخخخخخخخخخخ
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  15. #15
    Graphic Designer
    صور رمزية أحمد عابد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    4,352
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة AHMAD-MAX معاينة الرد
    مين سمسم


  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية 3D_PLAYER
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    تحيا مصـــــــــر
    ردود
    932
    كذب المنجمون و لو صدقوا
    المهم انا قرات الموضوع كله اللى فهمته ان اللى كتب الموضوع عايز يقول ان نفس الروايه تتكرر كل الفيه و باشكال مختلفه يعنى الذى فهمته انه اذا دخلنا فى الالفيه الجديده سنجد من يقول ان نهايه العالم ستكون فى 3013 مثلا عشان يبقى رقم نحس
    عجبنى كلام عن حضاره المايا كنت دائما بستغرب ليه هما اللى بيذكر اسمهم كتير فى الخزعبلات دى و غيرها
    لكن لو هنتكلم جديا لن نستطيع تحديد زمن لكن قد نستطيع تحديد اسباب لن اقول للقضاء على العالم اجمع لكن على نسبه كبيره من البشريه فمنها الكثير مثل
    1- الاوبئه سريعه الانتشار اصعبها سارس و الطاعون الرئوى الناتج من عدم النظافه و انتشار الزباله فى الشوارع
    2 - قله المساحات الخضراء و زياده السيارات و المصانع و العوادم الذى ادى لارتفاع ثانى اكسيد الكربون و احتباس حرارى يودى لموت مظاهر الحياه
    3 - الاحتباس الحرارى ادى بالفعل لاذابه جزء من اكبر كتله ثلجيه فى القطب الشمالى اذابتها كفيله باغراق نصف العالم القريب منها و اذا حدث نفس الشى مع الجنوبى يكون العالم كله
    4 - سقوط مذنبات - اقتراب احدى الكواكب - الثقوب السوداء هذا امر ضعيف لان الثقب الاسود يتطلب موت نجم قريب من مجرتنا - اصطدام مجرتين حدثت فى الكون لكن احتمالها ضعيف فى مجرتنا
    5 - الحرب النوويه و اسلحه الدمار الشامل و التفكير لاستخدام القنابل الهيدروجينيه يكون اسواء ما يتم توقعه
    6 - الزياده السكانيه المفرطه التى تودى لزياده الجريمه و القتل و القتل المقابل
    و كثير من افعالنا و عادتنا السيئه التى تؤدى لموتنا
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
    صدق الله العظيم
    اللهم ارحم امى و عافها و اعف عنها و اكرم نزلها و وسع مدخلها

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية AHMAD-MAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    2,478
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ringawy معاينة الرد
    بطلو هزار وحاولو تتناقشو بشكل موضوعى

    أخى انا سمعت هذا النقاش قبل ذلك وقرأت عنة الكثير من الابحاث
    ومنها ما كان مؤيد ومنها من واجهها بالنفى

    ولكن أولا وأخيرا الاعمار بيد الله
    وعلامات الساعة التى وعدنا بها الله لم تكتمل بعد ونحن الان بين شيئين تصديق العلم أو
    الايمان بما أنزلة الله والمؤكد أن كل إنسان مسلم يؤمن بما أنزلة الله على لسان سيد الخلق وأشرف المرسلين
    رسولنا وشفعينا يوم القيامة (سيدى محمد صلى الله علية وسلم ) اللهم إنفعنا بحبة
    انا عارف بقى .. ده السيد ممنوور دايما مخرب علينا المنتدى وقالبها هزار .. انا بقلو العالم حيتقلب والشعوب حتتشرد ودينصورات حترجع تاني وهو بقول عريب حترج الاردن ولا حتبقى عند ساركوزي .. ياعم عريب حيعلقوها على برج باريس .. ايه اريك بقى
    ... ...
    الحرية هي التوحيد ..
    عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
    تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
    وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
    ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    هو يعادل 5126 سنة من سنواتنا , و بما إن كتب المايا تخبرنا ان بداية العالم كانت في تاريخ 11 أغسطس عام 3114 قبل الميلاد
    هذا هو التخريف بعينة
    هناك اسر فرعونية كانت تمتد الى اكثر من 10000 سنة قبل الميلاد ناهيك على ان الجيل الى كان قبل سيدنا نوع كانت اعمارهم تصل الى 2000 سنة يعنى حوالى نص عمر اليشرية الى حاطاته المايا
    ان عمر الانسان قد يصل الى اكثر من مليون سنة على الارض وهناك امم قبل الطوفان لانعرف عنها اى شىء ولا نعرف حتى الاجناس من البشر التى كانت قبل الطوفان وانقرضت

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية doctor3d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    أم الدنيا
    العمر
    35
    ردود
    3,629
    تلك الخرافات جاءت مرارا وتكرارا عبر الزمن
    اغلبها لا علاقة له بالعلم ولكن باعتقادات دينية

    تذكرون ما فعل بعض المذاهب المسيحية في اميركا في عشية الملينيم وكانوا يتوقعون نهاية العالم وفقا لتفسيرات معينة لكتابهم

    يوم 6 \ 6 \2006 كان لدى فئات كثيرة من الغرب استعداد انه يوم القيامة لان رمز ال 666 يرمز للشيطان او الشر عامة

    اشياء كثيرة على هذا المنوال فلا تعيروها بالا فعند بعض الناس بالغرب فوبيا يوم القيامة وتفسير النبوؤات
    فوبيا حقيقية وهوس بهذا الشئ يجعلهم يصدقون اي شئ

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية المصورجي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    الكويت
    العمر
    26
    ردود
    1,162
    يا جماعة ... هذا الكلام يعتبر كهانة ( الكلام ليس لناقل الموضوع ) ، نحن مسلمون ونؤمن بأن الله وحده هو من يعلم متى تقوم الساعة .

    وتكفيكم السطور الأولى من الموضوع ...

    شكرا للأخ ناقل الموضوع والكلام موجه للجميع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل