Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصيحة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نصيحة

السلام عليكم ورحمة الله.

رأيت ما حصل في الكثير من المواضيع المغلقة.

ورأيت الجدال فيها.

ملاحظاتي فيها كثيرة اورد ما تيسر منها وما ناسب.

*دائما عندما تطرح مواضيع خصوصا الشرعية منها لابد من ابعاد العاطفة والهوى لأنه مؤكدا ستضيع

الأطراف عن الطريق الصحيح.

*لاتذكر حكما او اي شئ بدون اي دليل والدليل لابد ان يكون من الكتاب او الأسانيد الصحاح لدى اهل السنة.

*لايستدل بقول العالم لأنه قال بل يستدل بما استدل به لأن لديه دليل.

*عندما تطرح قول عالم اطرح ماستدل به وليس ما خلص إليه.

*كثير من النقاشات تدور حول امور تافهه ولاوزن لها مقابل غيرها كالصلاة والطهارة والصوم وامور القلب.

*على الشخص الفطن أن لايفتح مجال للغير للشك به بسبب موضوع احسن به النية والذي الاولى به عدم

طرحها.

*الأمور التي ترون ان بها اختلاف دعوها واتركوها دفعا للشبهة ودفعا لفرصة تتاح للكائدين وبرائة للذمة منها.

*اسلوب الجفاء والسخرية والتعريض والتنابز بالمسميات او التصنيفات من سلفي او اخواني او صوفي او نحوه

هي امور بغيضة ومنهي عنها شرعا من قبل محمد صلى الله عليه وسلم.

*قسم اطراف حديث للتحدث والترويح وليس مجالا لطرح التفاهات والمشاكل ولكم سنة حسنة بالأستاذ نجيب

الذي ماخلت مواضيعه في هذا القسم من الفائدة ومثل ذلك المواضيع المثبتة .

*راعوا ان القسم يحوي ديانات عدة وليست مذاهب فالدين يختلف عن المذهب وهذه الديانات ثلاثة كما اعلم

في المنتدى من المسلمين والنصارى واليهود ولكل منهم مذهب في دينه والمنتدى يأخذ بالدين الإسلامي

كمنهج صحيح لذا لابد من التقيد به وترك معارضاته ومحذوراته.

*من الحسن جدا طرح موضوع مناسب لتخصص المنتدى وخصوصا الأمور النظرية العامة كمواضيع التوبولوجي

ومواضيع الفيزياء في الجرافيك وامور الخامات بشكل عام ونحوها من امور.

هذه النصائح اتمنى لكم الفائدة بها لكن قرائتها دون تنفيذ عملي لن يجدي أبدا,
    مدونتي

لاحول ولا قوة إلا بالله

ضام المشكله مش فى كل اللى انت كاتبه
    المشكله مش مشكله موضوع اتكتب و اتقفل دى مش مشكله دى شئ بسيط
    المشكله الحقيقيه ان مفيش حد بيعرف يتكب اصلا
    يعنى تلاقى واحد يتريق و واحد يتكلم بطريقه غير محترمه مش على الموضوع او العالم و الشيخ لا دا بيتكلم بطريقه غير محترمه مع صاحب الموضوع
    دا معناه ان مفيش احترام متبادل دا العن من الخلاف او من الموضوع شائك

و بعدين الخناق و الخلاف بيكون بسبب اختلاف فى اراء العلماء و اللى هى نعمه بتتحول بقدره قادر الى نقمه لان كل واحد مقتنع بشئ شايف صاحب الفكر الاخر عدو لدود و الموضوع بيطور لطريقه كلام بذيئه حتى فى النصح بتكون طريقه نصح منفره
    عايز الفت نظر الناس لحاجتين
    1- ان كل عالم بيقول فتوى بناء على دليل فهمه للدليل و لظروف بلده كل شخص ملتزم بفتاوى بلاده الا ما وجد اختلاف فيها او لم يوجد بها اجتهاد او فتوى صريحه يلجاء لعالم من خارج بلاده و لازم و هو بياخد الفتوى من خارج بلده يشرح ظروف الامر للشيخ لكى ييسر عليه دينه فيستطيع العمل بدينه و عدم معصيه الله و فى نفس الوقت لا يسبب مشاكل فى ظروف مجتمعه فيصبح تحقيق الفتوى اجهاد على المسلم
    2- فى النقاش حتى لو بتناقش عدوك لازم يكون فيه اسلوب متحضر و اسلوب جيد فى النصح و الحوار و لو مش بتعرف تنصح او تتحاور لا تتكلم حتى لا تنفر احد من فكرتك

انا خارج مصر تعاملت مع ناس من كل شكل و لون اتكلمت مع اليهود و المسحين و اتكلمت مع ملحدين و منهم ناس اصدقاء ليا و منهم ناس اسلموا لما اقتنعوا اننا مش همج و اننا ناس عاقلين و بنعرف نتكلم و ان دينا دين يسر و ليس عسر و ان دينا دين تعامل و حياه مش دين جلباب و صحراء و جمل و سلاح " المقصود اننا مش بدو "

كل ما تقوله لا يحسب عليك فقط بل يحسب على دينك و على مجتمعك
    السيئه تعم و الحسنه تخص
    و لاحظ ان بعض الكلمات نور و بعضها قبور

*على الشخص الفطن أن لايفتح مجال للغير للشك به بسبب موضوع احسن به النية والذي الاولى به عدم

طرحها.
    انا نص المواضيع لم اعد ادخل بها بل اقراء ردودها بحسره و غيظ و اتخيل اصحاب الاديان الاخرى عندما يروا اننا لا نحترم بعض هل سيحترمونا ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
    صدق الله العظيم
    اللهم ارحم امى و عافها و اعف عنها و اكرم نزلها و وسع مدخلها

تم حذف الرد
      التعديل الأخير تم بواسطة LOGIO; 05 / 09 / 2009, 06:09 PM. سبب آخر: الرد في مكان خاطئ

MAHMUD MAHER
      Jackie Photography

كل واحد مخنوق من ملة او مقتنع بوجهة نظر مش عارف يرمي كلامه فين
        مفيش غير انه يفتح موضوع يرمي كل الكلام اللي قلبه
        543212345
        خالد ماهر
        ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        My Animations

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أنا عن نفسي إذا كتبت موضوع أو رد على موضوع كتبه أحد الإخوة, لا يهمني كثيرا إذا شتمني أحد شرط أنه هو يريد أن يشتمني, لكن الذي يتعبني هم المرتزقة. ماذا أقصد بالمرتزقة, فلنقل هناك إثنان من الأعضاء, واحد شتمني لإنه قرأ كلامي فقال في عقلة و في نفسه أن جيمو كلامه يستحق الشتم فشتمني. و الثاني شتمني لإن الأول شتمني لإنه يريد أن يرسخ في عقل الأول إن أفكاره مثل أفكاره و هما في نفس الطريق عل و عسى يحصل على تأشيرة عمل في البلد الذي يقطنها الأول.

مثال :تخيل الأول من بروناي و الثاني من بلدة أخرى, الثاني يشتمني لإن الذي من بروناي يشتمني لإن الثاني يريد شئ من الذي من بروناي.
          The Unknown Person

المشاركة الأصلية بواسطة 3d_player مشاهدة المشاركة
            ضام المشكله مش فى كل اللى انت كاتبه
            المشكله مش مشكله موضوع اتكتب و اتقفل دى مش مشكله دى شئ بسيط
            المشكله الحقيقيه ان مفيش حد بيعرف يتكب اصلا
            يعنى تلاقى واحد يتريق و واحد يتكلم بطريقه غير محترمه مش على الموضوع او العالم و الشيخ لا دا بيتكلم بطريقه غير محترمه مع صاحب الموضوع
            دا معناه ان مفيش احترام متبادل دا العن من الخلاف او من الموضوع شائك

و بعدين الخناق و الخلاف بيكون بسبب اختلاف فى اراء العلماء و اللى هى نعمه بتتحول بقدره قادر الى نقمه لان كل واحد مقتنع بشئ شايف صاحب الفكر الاخر عدو لدود و الموضوع بيطور لطريقه كلام بذيئه حتى فى النصح بتكون طريقه نصح منفره
            عايز الفت نظر الناس لحاجتين
            1- ان كل عالم بيقول فتوى بناء على دليل فهمه للدليل و لظروف بلده كل شخص ملتزم بفتاوى بلاده الا ما وجد اختلاف فيها او لم يوجد بها اجتهاد او فتوى صريحه يلجاء لعالم من خارج بلاده و لازم و هو بياخد الفتوى من خارج بلده يشرح ظروف الامر للشيخ لكى ييسر عليه دينه فيستطيع العمل بدينه و عدم معصيه الله و فى نفس الوقت لا يسبب مشاكل فى ظروف مجتمعه فيصبح تحقيق الفتوى اجهاد على المسلم
            2- فى النقاش حتى لو بتناقش عدوك لازم يكون فيه اسلوب متحضر و اسلوب جيد فى النصح و الحوار و لو مش بتعرف تنصح او تتحاور لا تتكلم حتى لا تنفر احد من فكرتك

انا خارج مصر تعاملت مع ناس من كل شكل و لون اتكلمت مع اليهود و المسحين و اتكلمت مع ملحدين و منهم ناس اصدقاء ليا و منهم ناس اسلموا لما اقتنعوا اننا مش همج و اننا ناس عاقلين و بنعرف نتكلم و ان دينا دين يسر و ليس عسر و ان دينا دين تعامل و حياه مش دين جلباب و صحراء و جمل و سلاح " المقصود اننا مش بدو "

كل ما تقوله لا يحسب عليك فقط بل يحسب على دينك و على مجتمعك
            السيئه تعم و الحسنه تخص
            و لاحظ ان بعض الكلمات نور و بعضها قبور

انا نص المواضيع لم اعد ادخل بها بل اقراء ردودها بحسره و غيظ و اتخيل اصحاب الاديان الاخرى عندما يروا اننا لا نحترم بعض هل سيحترمونا ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
            الكلام موجه لمن؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة maxios مشاهدة المشاركة
            كل واحد مخنوق من ملة او مقتنع بوجهة نظر مش عارف يرمي كلامه فين
            مفيش غير انه يفتح موضوع يرمي كل الكلام اللي قلبه
            نوعا ما لكن ليس على اطلاقه فبعضهم يسئ من حيث يريد الإحسان.

المشاركة الأصلية بواسطة gemologist مشاهدة المشاركة

أنا عن نفسي إذا كتبت موضوع أو رد على موضوع كتبه أحد الإخوة, لا يهمني كثيرا إذا شتمني أحد شرط أنه هو يريد أن يشتمني, لكن الذي يتعبني هم المرتزقة. ماذا أقصد بالمرتزقة, فلنقل هناك إثنان من الأعضاء, واحد شتمني لإنه قرأ كلامي فقال في عقلة و في نفسه أن جيمو كلامه يستحق الشتم فشتمني. و الثاني شتمني لإن الأول شتمني لإنه يريد أن يرسخ في عقل الأول إن أفكاره مثل أفكاره و هما في نفس الطريق عل و عسى يحصل على تأشيرة عمل في البلد الذي يقطنها الأول.

مثال :تخيل الأول من بروناي و الثاني من بلدة أخرى, الثاني يشتمني لإن الذي من بروناي يشتمني لإن الثاني يريد شئ من الذي من بروناي.

هل انت متأكد اخي جيمو؟؟

حسستني انه قد تصل فعلا لذلك.
            مدونتي

لاحول ولا قوة إلا بالله

الوضع افضل كثير مما مضي
              طبعا النسبه مازالت غير مقبوله بين النقاشات ذات الاسلوب الجيد والخناقات لكن هناك تقدم ملحوظ في اسلوب الاعضاء
              اتمني ان نصل ليوم لا نحذف ولا نغلق فيه لا مواضيع ولا ردود
              بلاد الكوارث
              حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
              لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
              وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
              وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

موجه لاى احد يا ضام انت عايز توجه لمين و انا اوجه له
                بسم الله الرحمن الرحيم
                (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
                صدق الله العظيم
                اللهم ارحم امى و عافها و اعف عنها و اكرم نزلها و وسع مدخلها

تحديث لزيادة المطلعين.
                  مدونتي

لاحول ولا قوة إلا بالله

أخي كلامك جميل

أنا أرى أكبر مشكلة قلة الاحترام المتبادل

فأكثر ما أراه عند اختلاف الرأي هو الإستهزاء
                    ((اللهم صلي على محمد وآل محمد))

الحمد لله رب العالمين

أخي كلامك جميل

أنا أرى أكبر مشكلة قلة الاحترام المتبادل

فأكثر ما أراه عند اختلاف الرأي هو الإستهزاء
                      طبيعي لأن كل شخص يتكلم من خلف الشاشة
                      الامر يختلف اذا تكلموا وجهاً لوجه سيكون النقاش سهل
                      543212345
                      خالد ماهر
                      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                      My Animations

خير الكلام ما قلت
                        .

MR. Kok Limited Edition

المشاركة الأصلية بواسطة Gemologist مشاهدة المشاركة

هو احنا بنتفرج على لغز,,,,, ما تقول مين ولا انت خايف من التصادم...

وابعد عن الالغاز ..

وشكرا ^_^

رفع للموضوع.
                            مدونتي

لاحول ولا قوة إلا بالله

يعمل...
                            X