Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منهجية علمية للتعلم .طلب من المحترفين

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• منهجية علمية للتعلم .طلب من المحترفين

بعد السلام على جميع اعضاء المنابر

مند ان بدات في تعلم الكرافيك و انا اعيش لخبطة في لخبطة يعني ان مش باتقن اي حاكة شويا في المودلين ا وحبتين في الرندر . مر اسحب مكعب و اعمل له دليت ا مرة اسحب صورة و اضعها على المكعب اياس و اعمل دليت للكل لا ادري من اين ابدا عندي مصطلحات كثيرة في مجال الكرافيك و لكنها متداخلة في راسي قلت راسي لاني على ما يبدو لا املك عقلا يعني لما بيتعلم حاكة بدون منهجية تجد نفسك متلخبط

و المطلوب من المحترفين خصوصا الي تقدمو بسرعة يدونا منهجية تعلمهم .

يعني نتخصص و لا نتدرج و لا نتدحرج . الافضل لي ادحرج خارج الكرافيك

شكرا لكل من ساعدني بكلمة تشجيع او نصيحة من تجربته او منهجية من علمه و جزاكم الله عنا كل خير
    شكرا استاد حازم على المساعدة

زحزحتون.

اغلب الإجابات ستقول لك اطلع على الدروس.

لكن نصيحتي لك بأمور.

عليك ان تعرف وظيفة الأدوات اولا وتستطيع ذلك بأمور منها مقاطع الفديو ثم تجاربك وترجمتك لما لا تعلمه

من اسماء الخيارات.

طبعا تعلم وظائف الأدوات ليس بسهل جدا وحتى تتقنها تحتاج لتطبيق مشهد لأحد الدروس.

الجميع ينصح بدروس الأخ نظال وانا كذلك.

حملها واطلع عليها وكرر متابعتها مع التطبيق.

بعد ان تطلع على دروس الأخ نظال 5 مرات ^_^ وتطبقها تكون اجتزت ربع المشوار.

بعدها طبق الدروس العربية الأخرى ومن ضمنها دروس ابو نواف واخص بالذكر درس تصميم مسجد

ولو تطلع على كل دروسة فأفضل.

وهذا كله نمذجة واساسيات.

جرب ان تقوم بمشروع تريده ولتقم بجمع الصور التي تدعمك بالتفاصيل ولنفرض انك تريد تصميم

لقطة لمغسلة المطبخ فمن الطبيعي ان تتخيل صنبور وحوض وصابون وفيري وربما صحون وكاسات

ونحوها.

اذهب لجوجل او اي محرك بحث واكتب الكلمات التي تريدها لأخذ مراجع لها ويفضل كل جزء في المشهد

ان يكون لديك مرجع فيه ولو كان امام يدك.

صمم فقط نمذجة واتخذ اي وسيلة لتتقن ذلك المهم ان تصل لما تريد.

ابحث عن ورشة في قسم ورش للنمذجة وضعتها انا وطبق مافيها فستفيدك.

الرندر مرحلة ثانية لاتنتقل لها حتى تطمئن أنك قطعت شوطا كبيرا في النمذجة.
    مدونتي

لاحول ولا قوة إلا بالله

شكرا اخي ضام على النصائح المهمة مشكلتي انني سرعان ما يتسرب الي الياس مثلا لما ابدا في ندمجة اي شيء سرعان ما اتركه دون ان اتمه فاجد نفسي اعبت تاني في القوائم لدالك اود منهجية حتى في مقاومة هدا التخلي السريع عن عدم اتمام العمل هل هناك وقت محدد يعمل فيه المحترفين هل هناك محفزات .كاني بي ابحت على وصفة سحرية كي اكون محترف الكرافيك في لحضة من الزمن

اشكرك ضام على النصائح يبدو ان المشكلي تكمن في

المشاركة الأصلية بواسطة (ضام) مشاهدة المشاركة

عليك ان تعرف وظيفة الأدوات اولا .

طبعا تعلم وظائف الأدوات ليس بسهل جدا وحتى تتقنها تحتاج لتطبيق مشهد لأحد الدروس.

الجميع ينصح بدروس الأخ نزال وانا كذلك.

حملها واطلع عليها وكرر متابعتها مع التطبيق.

بعد ان تطلع على دروس الأخ نزال 5 مرات ^_^ وتطبقها تكون اجتزت ربع المشوار.

بعدها طبق الدروس العربية الأخرى ومن ضمنها دروس ابو نواف واخص بالذكر درس تصميم مسجد

ولو تطلع على كل دروسة فأفضل.

وهذا كله نمذجة واساسيات.

جرب ان تقوم بمشروع تريده ولتقم بجمع الصور التي تدعمك بالتفاصيل ولنفرض انك تريد تصميم

لقطة لمغسلة المطبخ فمن الطبيعي ان تتخيل صنبور وحوض وصابون وفيري وربما صحون وكاسات

ونحوها.

اذهب لجوجل او اي محرك بحث واكتب الكلمات التي تريدها لأخذ مراجع لها ويفضل كل جزء في المشهد

ان يكون لديك مرجع فيه ولو كان امام يدك.

صمم فقط نمذجة واتخذ اي وسيلة لتتقن ذلك المهم ان تصل لما تريد.

ابحث عن ورشة في قسم ورش للنمذجة وضعتها انا وطبق مافيها فستفيدك.

الرندر مرحلة ثانية لاتنتقل لها حتى تطمئن أنك قطعت شوطا كبيرا في النمذجة.
        احسنت اخي ضام ... هكذا وصلت للاحتراف بالاضافة الى الاصرار و الجرأة ...
        حكمة هندية
        من أراد النجاح في هذا العالم
        عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
        النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة

WWW.3AIN.TV

المشاركة الأصلية بواسطة zahzahtoon مشاهدة المشاركة
          شكرا اخي ضام على النصائح المهمة مشكلتي انني سرعان ما يتسرب الي الياس مثلا لما ابدا في ندمجة اي شيء سرعان ما اتركه دون ان اتمه فاجد نفسي اعبت تاني في القوائم لدالك اود منهجية حتى في مقاومة هدا التخلي السريع عن عدم اتمام العمل هل هناك وقت محدد يعمل فيه المحترفين هل هناك محفزات .كاني بي ابحت على وصفة سحرية كي اكون محترف الكرافيك في لحضة من الزمن

مشكلتك طبيعية عزيزي زحزحتون ...

مشكلتك مثل مشكلة احدى تلاميذي ...

و الآن نتعاون معا لانجاز عمل عربي عالمي مشترك ( نعم .. عالمي ) ..

كان طموحه الوصول للعالمية .. و بالبداية لم ادير له بال بسبب ان خياله واسع ..

و لكن بعد ان رأيت اعماله .. اقتنعت بان هذا عمل عالمي بالفعل ليس دون ذلك ..

و ان شاء الله سيرى النور قريبا ..

و صدقني بدون حافز ستتأخر بالوصول لمرادك و سيراودك الياس ..

السؤال .. هل لديك هدف تصل اليه ؟ الى اين ! ! !

.. هل لك طموح .. ؟ ؟ ما هو ! ! ! ! ! ! !

حكمة هندية

WWW.3AIN.TV

مادا ابو نواف شخصيا يرد علي وااااااااااااااااااااااااو لي الشرف لانك يا استاد ابو نواف ردت علي
            طبعا ما قاله اخي ضام صحيح 100 بال100
            اتعرفون سبب هدا الياس . لقد كنت ارسم مند مدة و لقد عملت عدة معارض في فن الكاريكاتور في المدارس و الثانويات . و لقد نشر لي بعض الاعمال في بعض الجرائد المحلية . لكن هدا لم يدم طويلا لا ني ابي عارضني و قال بان الرسم حرام و تركته مند دالك الوقت . و الشيء الاعضم الدي حز في نفسي و الوم عليه نفسي و كلما تدكرته اياس كثيرا . املك الكومبيوت مند مدة و لم اكن اعلم ان هناك عالم اسمه عالم الكرافيك الا في الاواخر يعني لو كنت اعلم هدا العالم لكنت اليوم من المتقدمين لقد ضيعت نفسي لم اعد ارسم و لم استطيع حتى ان ابدئ في هدا المجال انا يائس فعلا لا ادري ما السبب هل انا ام ابي ام الاقدار لا ادري احس اني ضيعت الفرصة على نفسي .في بلدتي الان طلبو بعض الاسادة لتدريس النمدجة لطلاب حرفة النجارة و لما سمعت الخبر ازددت ياسا لاني كما قلت لو كنت قد تعلمت مند مدة لحضيت الان بهده الفرصة . المهم حتى لو تعلمت الان تضئلت الفرصة الان لان كل من هب و دب يدخل الى هدا المجال . يبدو لي ان العالم كله يتعلم الكرافيك

............................................................

اشكرك عزيزي زحزحتون ...

شرف لي ان ارد على موضوعك ..

تصدق اني مريت في هذا الشعور .. اليأس ..

و لكن بقليل من التفكير .. عكست اليأس إلى أمل .. و هدف ..

لان و بكل بساطه .. اليأس للفاشلين و الأمل للمبدعين ..

و انا لا اريد ان اكون فاشل ..

انا لا اعتقد بأني مبدع .. و لكن متأكد باني لدي هدف و أمل ..

و سأصل بأذن الله ...

لا تقول فات الاوان ..

الأوان لم يفت ابدا .. طالما تتنفس .. و بك حياة .. و الله يطول بعمرك .. بطاعته و فعل ما يرضاه ..

الله يجزيك خير لسماع و طاعة كلمة والدك ..

حكمة هندية

WWW.3AIN.TV

المشاركة الأصلية بواسطة zahzahtoon مشاهدة المشاركة

اخي الحفظ ....حفظ العمل احد الاوامر ...

اولا خفف الزحمه واترك كل الاوامر .....ممكن بثلاث او اربع اوامر تقوم بعمل شخصيه ..مودلنق ..

ممكن تعمل طاوله فقط .. وبعد يوم او يومان تعمل كرسي وبعد يوم تعمل مزهريه ..

تستطيع جمعهم في كيوب تصبح لديك غرفه ...

.والاهم طبعا انك تستطيع عملهم من جديد في دقائق .. وبشكل افضل .

كل تجربه ستخرج بعدها بتحسن ...حتى الاعمال التي قمت بحذفها تجارب ناجحه .

فقط احفظ الملف ....وعدل عليه .

اصل المودلنق تعديل في تعديل اذا استثنينا الاشكال الجاهزه وقليل من الاوامر

سلامة عيونك من الشاشه

ابو نواف انا لي حصل لي الشرف و شكرا على التشجيع و اطلب من الله ان انجح في مبتغاي .ويجعلك دائما في خدمة المسلمين

والد فيصل الله يكرمك حتى انت رديت علي الله يحفضك . بالمناسبة انا دائما اتابعك يا والد فيصل .......... ورشة نمدجة قرد اعزك الله .. ثم الهمر ثم .........يعني مشاركات كثير الله لا يحرمنا من مشاركاتكم و دروسكم
                  ساحاول يا والد فيصل ان اعمل بنصائحك
                  شكرا للجميع . رغم انكم لم تقصرو في اسدائي النصائح الا انني تمنيت لو في حد يسرد لي كيف قطع كل هده الاشواط ليصل الى الاحتراف يعني في تقسيم منهجي يعني مثلا
                  1- ان تملك كومبيتر يعني هدا مفروغ من
                  2- ان تملك مايا ان كنت ماياويا
                  3- يجب ان تكون لديك خلفية عن الفن عامتا
                  4 - تحمل دروس في هدا المجال و حبد لو يكوني للمبتدئين
                  ......................يعني زي كدا اهم المراحل التي تجاوزتموها قبل ان تصلو لهده المرحلة الصعوبات التي واجهتكم . و ......و..........و..........و
                  شكرا ضام
                  شكرا ابو نواف
                  شكرا ابي و ابو فيصل

بصراحه البرنامج كبير ومتشعب ..

عن نفسي لازلت مبتدئ لاكن اكيد اني اتحسن يوم بعد يوم ..

في البدايه تعرفت على ثلاث اوامر .. اكسترود وازالت واضافت ادج .... فقط .

ثم حاولت اطبق درس لم استطع مليت .... ثم حاولت اشاهد درس وما استطعت مليت ايضا ..

ثم احضرت صور لتصميم راس صور فقط ... لاتعرف على تخطيط الادج ..التابلوجي .

وحاولت بثلاث اوامر اضيف ادج واضيف فيس . وتحريك فرتكس ..حتى خرجت براس انسان .

ليس بتلك الجوده لاكن من شاهده يعرف انه راس انسان ..

كنت احب ولازلت احب المودلنق ... لاكن الان اتعلم الخامات والرندر .

رغم كرهي للانتظار وهذا سبب تاخري في تعلم الرندر الا اني مستمتع بتجاربي

واشعر بتقدم بعد كل تجربه .

هنا بعض التجارب للاخوه ...

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=156269

سلامة عيونك من الشاشه

شكرا والد فيصل على المساعدة

يعمل...
                      X