موضوع: فيديوهات وتجارب مع الاصدارة 2.5

ردود: 18 | زيارات: 1327
  1. #1

    فيديوهات وتجارب مع الاصدارة 2.5

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    النسخة النهائية من 2.5 اقتربت من الظهور فى شهر اكتوبر ولكن هناك الbuilds (نسخ غير كاملة مبنية من الطور الحالى للمشروع) قام بتجربتها المستخدمين
    وجدت مدونة يقوم مستخدمها بعمل تجارب وفيديوهات لتلك الخصائص واحبت ان اشاركم اياها
    المدونة
    http://blenderlabrat.blogspot.com/لا
    اول فيديو عن b-mesh ونوجل الحديث عنة قليلا لانة يعتبر فى مراحلة الاولى و يعملون على تطويرة واستقرارة
    ولكن هذة نظرية اولية علية
    http://blenderlabrat.blogspot.com/20...sh-tour-1.html
    وقد تكلم عن volumetric وهى خاصية لانشاء التاثيرات مثل الدخان والشعلات (ويمكن تطويعها لعمل تاثير خاص) . ولكن انتقيت لكم فيديو من خارج المدونة
    http://vimeo.com/6451506
    وهذا فيديو اخر كان يقوم بعمل جولة عامة حول 2.5
    http://blenderlabrat.blogspot.com/20...25-tour-8.html
    وهذا فيديو اخر كان يجرب خامة الbump مع تحسينات الrenderer الجديدة
    http://mfoxdogg.com/ward_aniso_2_5_test.avi
    وهذا الموضوع بة صورتان يوضحان الفرق بين الطريقة القديمة لظهور الخامة على bump map والطريقة الجديدة (الطريقة الجديدة افضل لانها تظهر الخامة بشكل متناسق مع تغيير حواف الجسم الذى علية الbump map )
    http://blenderlabrat.blogspot.com/20...p-mapping.html
    وتلك جولات اخرى حول 2.5
    http://blenderlabrat.blogspot.com/20...25-tour-7.html
    http://blenderlabrat.blogspot.com/20...25-tour-6.html
    http://blenderlabrat.blogspot.com/20...25-tour-v.html


    لطالما تسالت من المعنى الحقيقى لشعار every thing animate-able (اى كل شى قابل للتحريك) فهل تظن ان هذا للاجسام فقط . بل هو شعار لكل ما يخص ال3d creation من الخامات الى الاجسام الى كل ما يوجد فى البرنامج او المشهد
    بمعنى انك تحدد مثلا ما تريد ان يتحرك (يتغير مع الزمن) وتقوم بذلك .
    واليكم فيديوهات توضح كلامى
    http://blenderlabrat.blogspot.com/20...ato-tests.html
    فى الفيديوهات يقوم بتغيير قيم التاثيرات (shaders values ) مع الزمن (shader as sss , AAO , ramp ) لذلك فالخامة قابلة للتحريك (تتغير مع الزمن ) والحد ابعد من ذلك (يصل الى كل مكونات البرنامج) ولكن الفيديو يوضح الامر مع التاثيرات (الشيدر)

    وتلك صورة كان يتخيل احتمالات ما يمكنة فعلة من تغيير اعداات الواجهة (تغير الوان تحديد الازرار و تحريك القوائم والخ )
    http://blenderlabrat.blogspot.com/20...bility-to.html
    وهذة مجموعة من الفيديوهات يقوم بعرض بعض الامثلة التى قام بعملها باستخدام نظام التحريك الجديد animato (ليثيت قدرةالنظام على تحريك الاشياء المختلفة كتغير خصائص الاضاء مع الزمن (موقعها وشدتها والخ) )
    http://blenderlabrat.blogspot.com/20...ion-tests.html
    وهذا عرض لتقنية fcurve (وهى تحويل كل متغير parameter (اى رقم يتحكم بشى معين) الى منحنى يمكن التحكم بالمتغير عن طريق المنحنى)
    اى مثلا شدة الاضاء تتحول الى منحنى ويمكن التحكم بشدة الاضاء عن طريق تغيير خصائص المنحنى الخاص بها
    http://blenderlabrat.blogspot.com/20...modifiers.html


    اكتفى بذلك ويمكنك تصفح باقى المدونة لروية تجارب تخص البلندر عموما
    بالتوفيق
    أخر تعديل بواسطة m.yosry في 06 / 09 / 2009 الساعة 08:16 PM


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,132
    وييييييينك أخونا من زمان ما سمعنا عنك ولا شفناك بصراحة اشتقت للترجمتك الم تنسى أننا قمنا باختيارك كمترجم رئيسي للقسمنا

    شيء رهيب جدا جدا والله البلندر اصبح مخييييييييييييف


    ما شاء الله تبارك الله والله مجهود كبير جدا جدا



    ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,132
    طيب سنكون في أمس الحاجة الى الأعضاء المحترفين عند صدور النسخة لكي يشرحو لنا التطورات وكيفية التعامل مع الواجهه المعقدة والاضافات الجديدة



    ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073
    ما شاء الله من أجمل المواضيع حقيقةً ^_^ .. سلمت يمناك ..

    أمس شاهدت الفيديو الاول بتاع الـ b-mesh اعتقد انه كان مخمور وهو يتكلم !! .. ^_^ ..

    تحياتي لك ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,132
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة explore معاينة الرد
    ما شاء الله من أجمل المواضيع حقيقةً ^_^ .. سلمت يمناك ..

    أمس شاهدت الفيديو الاول بتاع الـ b-mesh اعتقد انه كان مخمور وهو يتكلم !! .. ^_^ ..

    تحياتي لك ..
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههها متأكد مما تقول يا أخي اكسبلور طيب ما قلتلي شو رايك بالنسخة الجديدة



    ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,132
    قمت بنقل نسخة من الموضوع الى الموضوع المثبت أخبار وتطورات بلندر وذكرت المصدر طبعا



    ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

  7. #7
    وييييييينك أخونا من زمان ما سمعنا عنك ولا شفناك بصراحة اشتقت للترجمتك الم تنسى أننا قمنا باختيارك كمترجم رئيسي للقسمنا
    شيء رهيب جدا جدا والله البلندر اصبح مخييييييييييييف
    ما شاء الله تبارك الله والله مجهود كبير جدا جدا
    شكرا شجرة التوت على مرورك . احاول الحفاظ على مرورى على المنتدى ومتابعة البلندر ولكنى حاليا مشغول قليلا بامور اخرى ولكن لى عودة ان شاء الله .
    ويسعدنى انكم قمتم باختيارى كمترجم للقسم .
    طيب سنكون في أمس الحاجة الى الأعضاء المحترفين عند صدور النسخة لكي يشرحو لنا التطورات وكيفية التعامل مع الواجهه المعقدة والاضافات الجديدة
    ان شاء الله سوف نعمل وقتها على ذلك ومحاولة ايضاح الاختلافات بين النسخة القديمة والجديدة واتوقع ظهور الفيديوهات والمقالات الخاصة بذلك وقت ظهور النسخة الجديدة
    ما شاء الله من أجمل المواضيع حقيقةً ^_^ .. سلمت يمناك ..

    أمس شاهدت الفيديو الاول بتاع الـ b-mesh اعتقد انه كان مخمور وهو يتكلم !! .. ^_^ ..

    تحياتي لك ..
    مشكور على مرورك وقد تكون محقا وقد يكون مرهق . ولكنى تقابلنى الكثير من الحالات المشابهة عندى مشاهدتى للفيديوهات . اعتقد ان للامر علاقة لتاثير التصوير مع محاولة الكلام (تركيزك يكون مشتت وانت تحاول التكلم)
    قمت بنقل نسخة من الموضوع الى الموضوع المثبت أخبار وتطورات بلندر وذكرت المصدر طبعا
    شكرا اخى شجرة التوت على مجهودك

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة شجرة التوت معاينة الرد
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههها متأكد مما تقول يا أخي اكسبلور طيب ما قلتلي شو رايك بالنسخة الجديدة
    الحقيقة النسخة الجديدة ستجعل بليندر منافس شرس بين برامج الثري دي ولكني لا انتظر هذه النسخة

    أنا انتظر النسخة التي بعدها (من الممكن 2.51 أو 2.5a) لانها ستكون أكثر ثباتاً من النسخة القادمة من حيث

    تصليح الأخطاء في النسخة .. لأنه دائما تظهر أخطاء في أول إصدارة ..

    تحياتي ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m.yosry معاينة الرد
    مشكور على مرورك وقد تكون محقا وقد يكون مرهق . ولكنى تقابلنى الكثير من الحالات المشابهة عندى مشاهدتى للفيديوهات . اعتقد ان للامر علاقة لتاثير التصوير مع محاولة الكلام (تركيزك يكون مشتت وانت تحاول التكلم)
    صحيح قد تكون محقاً .. لكن Michael Fox له العديد من الفيديوهات ولم اره مرهق هكذا من قبل ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

  10. #10
    تطبيق اعجبنى لمحرك الالعاب (بالنسخة الحالية)
    http://vimeo.com/5607407

  11. #11
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    جزاك الله خير على المعلومات القيمة
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  12. #12
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    لكن محرك الالعاب هل تم تطويره
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  13. #13
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m.yosry معاينة الرد
    تطبيق اعجبنى لمحرك الالعاب (بالنسخة الحالية)
    http://vimeo.com/5607407

    واو شيئ لايصدق انا من الناس المهتمين بمحرك العاب البلندر

    مشاء الله تبارك الله

    لا تعليق بعد الان
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  14. #14
    جزاك الله خير على المعلومات القيمة
    لكن محرك الالعاب هل تم تطويره
    اعتقد انهم فى المرحلة الحالية يركزون تطويرهم على جعل البلندر افضل للانتاج السينمائى اكثر من محرك الالعاب (وهذا التطوير يصب بالتاكيد فى مصلحة محرك الالعاب)
    ولكن هناك تطويرات ولكنها ليست بالضخمة مثل مشروع تطوير نظام ik solver جديد وبعض الاصلاحات و الاضافات من الحين للاخر
    اتوقع ان يرجع الاهتمام لمحرك الالعاب بعد ان تقوم الشركة التى تقوم بصناعة لعبة twilight 22 بة ان تنتهى وتقوم بنشر التعديلات . والتطويرات المبدئية التى تقوم بها الشركة هية اضافات تاثيرات جديدة (مثل sss ) و تحسين سرعة الRasterizer (الرندر الخاص بالمحرك) ونظام جديد من LOD(level of detail) (وهو الخاص باظهار مدى دقة التفاصيل تبعا لبعد اللاعب عن الجسم) (تقنية تستخدم فى الالعاب مثل اساسين جريد لاظهار مشاهد ضخمة عن طريق تقليل دقة الاجسام البعيدة (لان اللاعب لم يلاحظ ذلك لبعدها) وتزداد كلما اقترب الجسم من اللاعب) وتحسينات مازلنا فى انتظار اصدارها

    وطبعا بيئة البايثون الجديدة فى 2.5 ستصب فى مصلحة المحرك وخاصة ان اى تحرك تقوم بة يمكن اظهارة فى شكل كود بايثون .

    وحتى لا نكون مجحفين فان هناك تطويرات متوسطة فى المحرك من الحين للاخر واصلاح للاخظاء واضافة خصائص جديدة .
    ولكن سواء حاليا ام بعد تطور المحرك فالافضل ان تستغل دائما الادوات المتاحة من تاثيرات وامكانيات وستصل ان شاء الله الى ناتج جيد

  15. #15
    اشكرك اخى يسرى على هذه الملاحظات القيمة
    نرجو منك دائما التواجد بالجديد ونرجو ان تتواجد بأسرار البلندر التى لا يعرفها الكثيرون امثالى
    جزاك الله خيرا
    وكل عام وانت بخير
    ________________________________________
    ولو كنت واثقا من رحمته تمام الثقة ,لما يئست من الفرج
    ولو كنت موقنا بحكمته كل اليقين ,لما عتبت عليه في قضائه وقدره
    ولو كنت مطمئنا إلى عدالته بالغ الاطمئنان, لما شككت في نهاية الظالمين

    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا


    My 3D Visualization Work

    فيس بوك
    Freelancer


  16. #16
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m.yosry معاينة الرد
    اعتقد انهم فى المرحلة الحالية يركزون تطويرهم على جعل البلندر افضل للانتاج السينمائى اكثر من محرك الالعاب (وهذا التطوير يصب بالتاكيد فى مصلحة محرك الالعاب)
    ولكن هناك تطويرات ولكنها ليست بالضخمة مثل مشروع تطوير نظام ik solver جديد وبعض الاصلاحات و الاضافات من الحين للاخر
    اتوقع ان يرجع الاهتمام لمحرك الالعاب بعد ان تقوم الشركة التى تقوم بصناعة لعبة twilight 22 بة ان تنتهى وتقوم بنشر التعديلات . والتطويرات المبدئية التى تقوم بها الشركة هية اضافات تاثيرات جديدة (مثل sss ) و تحسين سرعة الrasterizer (الرندر الخاص بالمحرك) ونظام جديد من lod(level of detail) (وهو الخاص باظهار مدى دقة التفاصيل تبعا لبعد اللاعب عن الجسم) (تقنية تستخدم فى الالعاب مثل اساسين جريد لاظهار مشاهد ضخمة عن طريق تقليل دقة الاجسام البعيدة (لان اللاعب لم يلاحظ ذلك لبعدها) وتزداد كلما اقترب الجسم من اللاعب) وتحسينات مازلنا فى انتظار اصدارها

    وطبعا بيئة البايثون الجديدة فى 2.5 ستصب فى مصلحة المحرك وخاصة ان اى تحرك تقوم بة يمكن اظهارة فى شكل كود بايثون .

    وحتى لا نكون مجحفين فان هناك تطويرات متوسطة فى المحرك من الحين للاخر واصلاح للاخظاء واضافة خصائص جديدة .
    ولكن سواء حاليا ام بعد تطور المحرك فالافضل ان تستغل دائما الادوات المتاحة من تاثيرات وامكانيات وستصل ان شاء الله الى ناتج جيد

    شكرا جزيلا ..........

    لكن اين يمكنني ان اضع ملاحظتي للاصدار الجديد

    لان بالصراحة في اشياء لازم ابلغ عنها
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  17. #17
    لكن اين يمكنني ان اضع ملاحظتي للاصدار الجديد

    لان بالصراحة في اشياء لازم ابلغ عنها
    يمكنك كتابة رد فى الموضوع الخاص ب2.5
    http://blenderartists.org/forum/show...43717&page=221
    واذا كانت الاقتراحات جيدة فان شاء الله تجد المهتمين و يقومون بتحويل الاقتراح الى واقع (طبعا اذا توفرت المتطلبات )

  18. #18
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    ان شاء الله اخي
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل