Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أول مشاركة لي ارجو المساعدة .

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أول مشاركة لي ارجو المساعدة .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قمت بالبحث عن طريق الغوغل عن تكلفة المعيشية في الامارات العربية المتحدة بالنسبة للمغتربين
    فوجدت في هذا المنتدى الجميل موضوع لاحد الاخوة العرب يسأل فيه عن المعيشة في الامارات حقيقة استفدت بعض الشئ من هذا الموضوع الا أني ولو تكرمتم علي اريد استفادة أكثر ان شاء الله منكم اخواني الكرام أعضاء هذا المنتدى فبتالي قمت على الفور بالتسيجل وهذا هو موضوعي على امل التكرم ومساعدتي ان شاء الله .
    انا أردني اعمل فني كهرباء وتحديداً (رسام أتوكاد كهربائي ) حصلت على فرصة عمل بالامارات العربية المتحدة وتحديدا (العين) ,حيث دفع لي راتب مفداره 5000 درهم أماراتي وهذا بالاضافة الى سكن مؤمن مع شاب عربي وعلى حسب علمي لي غرفة مستقلة وحدي وهناك أيضاً تامين صحي ومزايا اخرى ومنها راتب او راتبان زيادة في السنة (bounce) ولكن الموصلات من العمل الى السكن غير مؤمنة سؤالي اخواني الكرام هل هذا الراتب جيد وما هو مستوى المعيشية بالعين وما هي تكلفة الاكل والشرب في اليوم الواحد لشاب أعزب (أنا) يعني وأيضاً اذا اردت ان اشتري سيارة هل من الممكن أن تكون بالاقساط وايضاً هل هناك نصائح معينة تحبوا أن تضيفوها .
    مع العلم اني تعرفت على العين وحسب ما رايت من صور فأنها مدينة جميلة جداً وسمعت ايضاً ان جوها معتدل وناسها طيبون وهذا انا بأذن الله ما هو متأكد منه فأهل الامارات معرفون بطيبتهم وكل الناس خير وبركة
    وشكراً جزيلاً لكم
    MAJDI STAR

اهلا بك في المنتدى .... الاخوان في المنتدى مساعدين بكل معنى الكلمة
    واهلا سهلا بك مرة ثانية
    اذا ركلت من الخلف فأعلم أنك في الامام

المشاركة الأصلية بواسطة manhal3d مشاهدة المشاركة
      اهلا بك في المنتدى .... الاخوان في المنتدى مساعدين بكل معنى الكلمة
      واهلا سهلا بك مرة ثانية

شكراً لك اخي الكريم وانا متاكد من هذا وان شاء الله الردود رح ترف علينا
      majdi star

اين انتم يا اخوان

It's good.
          ~sion
          هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

أعتبره عرض متوسط .. معقول ..

توكل على الله ..

سلام،

لوكان الجهل رجلا لقاتلته

~{ أحمد الجزائري }~

عرض جميل ..

اشتري سيارة هل من الممكن أن تكون بالاقساط وايضاً هل هناك نصائح معينة تحبوا أن تضيفوها
              ممكن تكون مشكله البعض يشترط ان تكون قضيت فتره على راس العمل ست شهور او اكثر .

هم يستلمون القسط من العمل مباشره خصم من الراتب ..

اسعار السيارات في الامارات منخفظه جدا بالنسبه للسيارات المستعمله ..

البنزين غالي جدا ...بالنسبه لنا في السعوديه ثلاث اضعاف تقريبا ...لا اعلم عن سعره في الاردن

سلامة عيونك من الشاشه

المشاركة الأصلية بواسطة Algeriano مشاهدة المشاركة
                أعتبره عرض متوسط .. معقول ..

توكل على الله ..

سلام،

مشكور اخوي ولكن ممكن لو سمحت توضحلي كيف يعني متوسط أو معقول يعني كم كلفة الحياة بالعين من اكل وشرب وملبس خاصة واني شب اعزب وبتالي سوف اعتمد على المطاعم
                majdi star

المشاركة الأصلية بواسطة والدفيصل مشاهدة المشاركة
                  عرض جميل ..

ممكن تكون مشكله البعض يشترط ان تكون قضيت فتره على راس العمل ست شهور او اكثر .

هم يستلمون القسط من العمل مباشره خصم من الراتب ..

اسعار السيارات في الامارات منخفظه جدا بالنسبه للسيارات المستعمله ..

البنزين غالي جدا ...بالنسبه لنا في السعوديه ثلاث اضعاف تقريبا ...لا اعلم عن سعره في الاردن

الله يبشرك بالخير أخي الكريم حضرتك سعودي صحيح .بالنسبة لسعر البنزين بالاردن فحدث ولا حرج سعر اللتر الواحد صنف 90 ............... (45قرش ) يعني بالسعودي (2.4 ريال ) للتر الواحد شو رأيك بسعر البنزين عندنا
                  أغلى بكثير من السعودية والامارات وهذا شئ طبيعي على كل حال الف شكر الك اخي الكريم على مداخلتك واذا كان لديك معلومات اكثر فانا بانظارك
                  majdi star

السلام عليكم
                    انت ذكرت ان السكن هم يوفرونه هل الكهرباء والماء من توفيرهم ايضا
                    بالنسبة لتكلفة الاكل مع المواصلات اقل شىء ستاخذ منك بحدود 1500 درهم تقريبا في الشهرهذا لكن المواصلات حسب بعدك عن الموقع في الامارات توجد المواصلات التي تستخدم العداد ( لا ادري لكن ممكن الكيلو حوالي 1,5 درهم )
                    واذا كان عليك الكهرباء والماء فحسب اقتصادك في الصيف مع مكيف واحد 24 ساعة ممكن ان تصل التكاليف الى 300 درهم مع الماء + لاتنس ان هنالك خدمة مجاري وهذه عندنا في عجمان ممكن لم تصل الى العين والله اعلم
                    بالنسبة للجو بصفة عامة جو الامارات فية حرارة ورطوبة كبيرة هذا ما اشعر به ....... الله يعين في بعض ايام الصيف
                    بالنسبة للسكان فهم من جنسيات مختلفة ( اضن ان الجنسية الهندية هي الاغلبية ) .... وكل مكان فيه الجيد وفيه من هو دون ذلك
                    اسعار السيارت في الامارت متوسطة
                    ويوجد بعض المزادات للسيارات المستعملة ممكن ان تشتري من هناك بالحظ وحسب حضور المزايدين سيارة بنصف سعراها ولي تجربة في مزاد ( الجرس الذهبي للمزاد العلني في دبي ) اضن انه مناسب والله اعلم
                    بالنسبة للراتب يكون حسب الخبرة والشهادة على ما اضن وحسب الجنسية ان كنت مثلا تمتلك جنسية اجنية ( اقصد من اوربا وامريكا وهذه الدول ) يكون الراتب اكبر
                    انا ارى ان الراتب متوسط لكن لا ادري كم لك من الخبرة
                    المهم العين من اجمل وانضف الاماكن في الامارات ... جميع هذه الارقام من حساباتي يعني ممكن يكون الاسعار فيها زيادة او نقصان حسب استهلاك الفرد والله اعلم
                    انا ارى ان هذا الراتب مناسب كبداية والله اعلم بالتوفيق ...
                    أيّهذا الشّاكي وما بك داء .... كن جميلا تر الوجود جميل

اما سعر البنزين في الامارات حوالي 1 درهم للتر
                      يعني نعبي 45 لتر ب 50 درهم

1- لا تأخذ نصيحة عن العيش في الإمارات إلا من الذين يعيشون في الإمارات.
                        2- الأزمة العالمية القت بظل طويل على الإمارات, حيث خسر كثير وظائفهم و اضطروا لايجاد وظائف اضعف برواتب أقل و صدقني حاليأً البلد تقريباً خال من الفلوس لذا:
                        - العين ارخص مدن الامارات سكناً بفارق كبير جداً.
                        - أنضف مدن الامارات و اكثرها خضرة و اقلها جنسيات اسيوية (بالنسبة لبعض العرب هذه ايجابية).
                        -تكاسي العين و المواصلات أرخص من باقي الإمارات و على حسبة 1500 شهرياً تكاسي تستهلك 55 درهم شهرياً؟؟؟؟ في العين؟! انا مستأجر سيارة فورد فوكس 2008 ب 1800 درهم في الشهر من دبي! المواصلات لن تتجاوز 25 درهم في اليوم على مسافة متوسطة داخل المدينة.
                        - الأكل رخيص جدا في الامارات ارخص من الاردن بمراحل.
                        - البنزين أرخص من الماء ( أنا لا أمزح).
                        عرض كهذا في وقت أزمة مثل هذا ليس "معقول" بل ممتاز وان اردت ان تأتي الامارات في اي وقت قريب لن ترى احسن من هذا العرض.
                        طبعاً على اعتبار على انك لن تدفع شيء من تكاليف الفيزا و الخ.
                        ~sion
                        هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

المشاركة الأصلية بواسطة dimension مشاهدة المشاركة
                          2- الأزمة العالمية القت بظل طويل على الإمارات, حيث خسر كثير وظائفهم و اضطروا لايجاد وظائف اضعف برواتب أقل و صدقني حاليأً البلد تقريباً خال من الفلوس لذا:
                          - أنضف مدن الامارات و اكثرها خضرة و اقلها جنسيات اسيوية (بالنسبة لبعض العرب هذه ايجابية).
                          -تكاسي العين و المواصلات أرخص من باقي الإمارات و على حسبة 1500 شهرياً تكاسي تستهلك 55 درهم شهرياً؟؟؟؟ في العين؟! انا مستأجر سيارة فورد فوكس 2008 ب 1800 درهم في الشهر من دبي! المواصلات لن تتجاوز 25 درهم في اليوم على مسافة متوسطة داخل المدينة.
                          عرض كهذا في وقت أزمة مثل هذا ليس "معقول" بل ممتاز وان اردت ان تأتي الامارات في اي وقت قريب لن ترى احسن من هذا العرض.
                          ~sion

الف الف شكر الك اخي الكريم هذا الكلام حقناً يرحني ولكن ارجو ان يكون عن خبرة شخصية لك وعلى كل حال انا سمعت عن هذا الكلام من اكثر من شخص واتمنى من الله هذا شكراً لك وسؤالي لك هل انت من الامارات أم أنك تعمل هناك؟
                          والف شكر الك اخي الكريم
                          التعديل الأخير تم بواسطة majdi star; 27 / 09 / 2009, 11:57 AM.

المشاركة الأصلية بواسطة Garfield مشاهدة المشاركة
                            السلام عليكم
                            انت ذكرت ان السكن هم يوفرونه هل الكهرباء والماء من توفيرهم ايضا
                            بالنسبة لتكلفة الاكل مع المواصلات اقل شىء ستاخذ منك بحدود 1500 درهم تقريبا في الشهرهذا لكن المواصلات حسب بعدك عن الموقع في الامارات توجد المواصلات التي تستخدم العداد ( لا ادري لكن ممكن الكيلو حوالي 1,5 درهم )
                            واذا كان عليك الكهرباء والماء فحسب اقتصادك في الصيف مع مكيف واحد 24 ساعة ممكن ان تصل التكاليف الى 300 درهم مع الماء + لاتنس ان هنالك خدمة مجاري وهذه عندنا في عجمان ممكن لم تصل الى العين والله اعلم
                            بالنسبة للجو بصفة عامة جو الامارات فية حرارة ورطوبة كبيرة هذا ما اشعر به ....... الله يعين في بعض ايام الصيف
                            بالنسبة للسكان فهم من جنسيات مختلفة ( اضن ان الجنسية الهندية هي الاغلبية ) .... وكل مكان فيه الجيد وفيه من هو دون ذلك
                            اسعار السيارت في الامارت متوسطة
                            ويوجد بعض المزادات للسيارات المستعملة ممكن ان تشتري من هناك بالحظ وحسب حضور المزايدين سيارة بنصف سعراها ولي تجربة في مزاد ( الجرس الذهبي للمزاد العلني في دبي ) اضن انه مناسب والله اعلم
                            بالنسبة للراتب يكون حسب الخبرة والشهادة على ما اضن وحسب الجنسية ان كنت مثلا تمتلك جنسية اجنية ( اقصد من اوربا وامريكا وهذه الدول ) يكون الراتب اكبر
                            انا ارى ان الراتب متوسط لكن لا ادري كم لك من الخبرة
                            المهم العين من اجمل وانضف الاماكن في الامارات ... جميع هذه الارقام من حساباتي يعني ممكن يكون الاسعار فيها زيادة او نقصان حسب استهلاك الفرد والله اعلم
                            انا ارى ان هذا الراتب مناسب كبداية والله اعلم بالتوفيق ...
                            الف شكر الك اخي الكريم على مجهودك اتعبتك معي ولكن هناك تضارب بعض الشئ بينك وبين الاخ Dimension
                            فهو يقول ان العرض ممتاز وان به الكثير من المزايا ولكن انا ايضاً أخذ اراء الكل ولهذا اسئل هل أنت اماراتي اخي الكريم ام انك تعيش بالامارات ؟ ومرة اخرى أكرر شكري لك وان شاء الله نلتقي بالامارات اذا كنت من اهلها
                            majdi star

المشاركة الأصلية بواسطة Dimension مشاهدة المشاركة
                              ~sion
                              جزاك الله خير اخي Dimension على التوضيحات
                              1- طبعا انا من سكان الامارات تحديدا عجمان ولكني لست اماراتي وانا مقيم في الامارات منذ حوالي 8 سنين
                              2- انا معك بان الازمة المالية اثرت في الامارات وخاصة في قطاع الهندسة
                              لم افهم قصدك حول المواصلات
                              - لكن انا قلت ان سعر الطعام مع المواصلات ممكن ان يصل الى حدود ال 1500 درهم ثم اني قلت انها حسب استهلاك الشخص من حيث الطعام ( مطعم ) والمواصلات ( تاكسي عداد )
                              - العين كما قلت من انضف مدن الامارات واجملها وانا زرتها وشاهدت نضافتها وجمالها ومناضرها الخلابة
                              انا قلت ان العرض مقبول لاني لا اعرف كم من الخبرة يملك ( اهذه اول سنة له ام ان له مشوار اكبر ) + مقارنة باسعار المهندسين
                              وسعر البانزين كما قلت من قبل التر الواحد حوالي درهم

لكن انا اوافق اخي Dimension ان العرض مناسب خاصة بالنسبة لاعزب

اخي majdi star لو تعطينا تفاصيل حول المسافة الفاصلة بين موقع العمل وبين موقع السكن يكون افضل اذا كانت لديك

يعمل...
                              X