Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حصري وخاص بالمنابر : حل مشكلتين في المايا "الأدوات والصور"(أرجوا التثبيت)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حصري وخاص بالمنابر : حل مشكلتين في المايا "الأدوات والصور"(أرجوا التثبيت)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد أن واجهتني مشكلتين في المايا وجدت الحل والحمد لله وحبيت أفيدكم

المشكلة الأولى:

وهي عدم ظهور الصور بشكلها الصحيح وإليكم صورة للتوضيح:

المشكلة الثانية:

وهي عدم ظهور الأدوات (move tool,scale tool,rotate tool) في جميع النوافذ، فعند اختيارك كمثال السكيل توول فستجدها ظاهرة في نافذة من النوافذ مثلاً(النافذة Persp ) أما في باقي النوافذ ستجد العكس وهو عدم ظهور الأداة وإليكم صورة للتوضيح:

الآن نأتي للحل

الحل:

بالنسبة للمايا 2009
    قم بتحميل برنامج QuickTime Player 7 أو قم بتحميل نسخة أحدث من الــQuickTime Player 7
    يعني المهم أن تكون نسخة QuickTime Player إما النسخة 7 أو الأحدث يعني لاتحمل نسخة أقدم من النسخة 7

وأما للمايا 2010

قم بتحميل برنامج QuickTime Player 7.1 أو الأحدث كما ذكرت بالنسبة للمايا 2009

تحميل QuickTime Player 7.6 وهي الآن أحدث نسخة

حملها من موقع البرنامج من الرابط التالي:

http://appldnld.apple.com.edgesuite....eInstaller.exe

الآن وبعد التحميل قم بتثبيت النسخة

الخطوة الآخيرة وهي الأهم انك تخلي برنامج QuickTime Player هو المشغل الأساسي لجميع الصيغ

طبعاً كيف يتم ذلك

عن طريق الذهاب للوحة التحكم ومن ثم add or remove programs ومن ثم set programs access and defualts

وبعدين تختار QuickTime Player وتخليه المشغل الأساسي

ملاحظة مهم جداً: إذا كان كرت الشاشة لديك حديث فالمشكلة راح تنحل 100%

أما إذا كان كرت الشاشة لديك قديم فللأسف لن تحل المشكلة بأي طريقة من الطرق حتى لو تفتح الكمبيوتر وتسحب الكرت وتمسك عصا أو حديدة أو أي شي وتضربه ضرب مو صاحي ما راح يتأدب وماراح تنحل المشكلة.:

شى جميل والله إنك تعرض مشاكلك الى قابلتك وحلولها
    ولو نعرف نعمل موضوع مثب لمشاكل المايا وحلولها وكل من عندة مشكلة يدور فى الموضوع الخاص بمشاكل المايا

يبقى وفرنا وقت كتير قوى وساعدنا ناس كتير قوى
    وشكرا لك أخى العزيز
    (" قل يا عبادى الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله
    إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم "...

قوافل العائدين ( إضغط هنا )

(ظللتهم غمائم التوبة - روت قلوب جدبى بالمعاصى
    توبة نورت الطريق - وأنقذت الغريق
    مزقت ظلمة الغواية - وأضائة قناديل الهداية
    )

شكرا لك على الشرح شرحك وافي وكامل

مشكور جدا اخي العززي على الحل وفعلا شئ جميل التعاون

بس عندي سؤال هو اية اللي دخل كويك تايم في الموضوع اصلا لان كويك تايم خاص بتشغيل الفيديو والمايا برنامج ثلاثي الابعاد يعني الاثنين مختلفين عن بعض تمام في المجال فاذاي المشكلة اتحلت بهذة الطريقة ؟

ممكن يكون كان في ملف ناقص والملف دة موجود زية في الكويك تايم بس بصراحة انا لحد دلوقتي مش عارف افكر فيها خالص البرنامجين مختلفين تماما ؟

يا رتي احد الاعضاء المتخصصين في البرنامج بقولنا اية اللي يربط الكويك تايم بالمايا ن خلال هذة المشكلة
        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
        وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة donjwan88 مشاهدة المشاركة
          مشكور جدا اخي العززي على الحل وفعلا شئ جميل التعاون

بس عندي سؤال هو اية اللي دخل كويك تايم في الموضوع اصلا لان كويك تايم خاص بتشغيل الفيديو والمايا برنامج ثلاثي الابعاد يعني الاثنين مختلفين عن بعض تمام في المجال فاذاي المشكلة اتحلت بهذة الطريقة ؟

ممكن يكون كان في ملف ناقص والملف دة موجود زية في الكويك تايم بس بصراحة انا لحد دلوقتي مش عارف افكر فيها خالص البرنامجين مختلفين تماما ؟

يا رتي احد الاعضاء المتخصصين في البرنامج بقولنا اية اللي يربط الكويك تايم بالمايا ن خلال هذة المشكلة

هذي كلها مسائل نظام

يا دونجوان كما قلت أنت
            ملف يكملة الكويك تايم
            وهذا يعتبر حل كما قال أخونا وفقك الله
            (" قل يا عبادى الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله
            إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم "...

قوافل العائدين ( إضغط هنا )

(ظللتهم غمائم التوبة - روت قلوب جدبى بالمعاصى
            توبة نورت الطريق - وأنقذت الغريق
            مزقت ظلمة الغواية - وأضائة قناديل الهداية
            )

اخي هذا ليس حل دوما هذه المشاكل تاتي من كرت القرافكس ... اغلب هذه المشاكل تحلها الابديت بتاع كرت الشبة ولو ناتي لهذا الموضوع بشكل قانوني فهذا لايجوز ان تجبر شخص بتحميل برنامج لكي يحل مشكلة البرنامج الاخر وهذا فيه اجبار لاختيار برنامج بشكل غير قانوني لان مايا يختلف عن كويك تايم والشركتين مختلفتين لذلك انا متاكد ان هذا لي الحل ربما هناك اشياء تحدث في الخلفية يقةم بها جهازك ليتاقلم مع برنامج كويك تايم حيث يقوم بتغيير بعض الاعدادات لتتلائم مع كويك تايم حيث هذه الاعدادات ربما تساعد في حل المشكلة

تحياتي
              البساطة ام الجمال

ملاحظة مهم جداً: إذا كان كرت الشاشة لديك حديث فالمشكلة راح تنحل 100%

أما إذا كان كرت الشاشة لديك قديم فللأسف لن تحل المشكلة بأي طريقة من الطرق حتى لو تفتح الكمبيوتر وتسحب الكرت وتمسك عصا أو حديدة أو أي شي وتضربه ضرب مو صاحي ما راح يتأدب وماراح تنحل المشكلة.:

من هنا حل المشكله ..

سلامة عيونك من الشاشه

المشاركة الأصلية بواسطة هاجد مشاهدة المشاركة
                  اخي هذا ليس حل دوما هذه المشاكل تاتي من كرت القرافكس ... اغلب هذه المشاكل تحلها الابديت بتاع كرت الشبة ولو ناتي لهذا الموضوع بشكل قانوني فهذا لايجوز ان تجبر شخص بتحميل برنامج لكي يحل مشكلة البرنامج الاخر وهذا فيه اجبار لاختيار برنامج بشكل غير قانوني لان مايا يختلف عن كويك تايم والشركتين مختلفتين لذلك انا متاكد ان هذا لي الحل ربما هناك اشياء تحدث في الخلفية يقةم بها جهازك ليتاقلم مع برنامج كويك تايم حيث يقوم بتغيير بعض الاعدادات لتتلائم مع كويك تايم حيث هذه الاعدادات ربما تساعد في حل المشكلة

تحياتي

اخوي أعتقد إن كلامك خطأ

شغل المايا وشوف وش مكتوب في المربع إلي يظهر عند بدء تشغيل المايا

وإذا هي مش ظاهرة

اذهب لقائمة help ومن ثم learning movies

وطبعاً هذا كلام الشركة مو كلامي

اخي اذا هذا كلام الشركة فلماذا لم يحل المشكلة سوى لديك
                    اخي في هذا المنتدى اشخاص وخبراء في مايا لدرجة التمكن ولم يخبرونا من قبل بهذه المشكلة
                    اخي لماذا انا لدي نفس المشكلة وفعلت ماقلت ولم تنحل مشكلتي

اكرر اخي لماذا انا لدي نفس المشكلة ونفذت ما قالته الشركة ولم تنحل مشكلتي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                    البساطة ام الجمال

حسب الخبره المتواضعه التي لدي ..

اعتقد ان المشكله من كرت الشاشة ..

و ليس هناك علاقه بين الكويك تايم و المشكله بالمايا ...
                      حكمة هندية
                      من أراد النجاح في هذا العالم
                      عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
                      النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة

WWW.3AIN.TV

جزاك الله خير يا اخي الكريم ..
                        حتى لو كانت المشكلة من الكويك تايم او كرت الجرافيك في النهاية كانت التجربة ناجحة

بتوفيق لك

المشاركة الأصلية بواسطة هاجد مشاهدة المشاركة
                          اخي اذا هذا كلام الشركة فلماذا لم يحل المشكلة سوى لديك
                          اخي في هذا المنتدى اشخاص وخبراء في مايا لدرجة التمكن ولم يخبرونا من قبل بهذه المشكلة
                          اخي لماذا انا لدي نفس المشكلة وفعلت ماقلت ولم تنحل مشكلتي

اكرر اخي لماذا انا لدي نفس المشكلة ونفذت ما قالته الشركة ولم تنحل مشكلتي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                          100% الكرت عندك قديم

المشاركة الأصلية بواسطة بونواف مشاهدة المشاركة
                            حسب الخبره المتواضعه التي لدي ..

اعتقد ان المشكله من كرت الشاشة ..

و ليس هناك علاقه بين الكويك تايم و المشكله بالمايا ...

المهم وإن لم يكن هنالك علاقة بين الكويك تايم والمشكلة بالمايا

انا عندي سؤال يابو نواف ليش عندما ركبت الكويك تايم انحلت المشكلة؟

الكرت ليس قديم لدي انه حديث وجهازي صاروخ اتمنى ان لاتققلل اخي من امكانات كمبيوتري ههههههههههههه انه كمبيوتران داخل كمبيوتر المذر بورد بمعالجين والكرت غالي
                              البساطة ام الجمال

يعمل...
                              X