موضوع: مجلس النواب الأمريكي يفتتح إحدى جلساته بدعاء إسلامي

ردود: 3 | زيارات: 582
  1. #1
    مجلس النواب الأمريكي يفتتح إحدى جلساته بدعاء إسلامي


    واشنطن في 14 ذو القعدة 1421هـ افتتح مجلس النواب الأمريكي جلساته أمس بدعاء إسلامي تقديرا للإسلام كأحد الأديان الرئيسية بالولايات المتحدة ولدور المسلمين المتزايد في نهضة المجتمع الأمريكي.
    وقد اشتمل الدعاء الذي تلاه الشيخ بسام الأسطواني - رئيس مجلس أمناء مسجد دار الهجرة بفيرجينيا والذي يعد أحد أكبر وأشهر المساجد الأمريكية - على ترجمة بعض آيات القران وسورة الفاتحة، حيث قال الشيخ في دعائه:
    " الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، إياك نعبد وإياك نستعين، اهدنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم، غير المغضوب عليهم ولا الضالين " … اللهم نسألك أن توفق وتعين هذا المجلس بجميع أعضائه إلى تحقيق العدل والمساواة للجميع، فأنت القائل: "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم".
    وقد عقب عضو الكونجرس الأمريكي توم ديفيز النائب الجمهوري عن ولاية فيرجينيا على الدعاء في كلمة شكر فيها الشيخ الأسطواني واصفا دعاءه "بالمؤثر" كما أبرز دور المراكز الإسلامية وقياداتها في نهضة المجتمع الأمريكي.
    وبعد انتهاء الجلسة أقام مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) حفل استقبال للشيخ الأسطواني وكبار الضيوف المسلمين بمقر المجلس الرئيسي بحي الكونجرس بواشنطن. وقد حضر حفل الاستقبال بعض أعضاء الكونجرس مثل توم ديفيز وجيمس موران النائب الديمقراطي عن ولاية فيرجينيا.
    وفي حفل الاستقبال ذكر الشيخ الأسطواني أن دعوته لتأدية الدعاء الإفتتاحي هي "تعبير عن احترام الكونجرس للمسلمين الأمريكيين وعقيدتهم وثمرة لجهود المراكز والمؤسسات المسلمة المتواصلة للمشاركة بشكل متميز في مختلف أوجه الحياة الاجتماعية الأمريكية ولما تتمتع به الجالية من كفاءات تعليمية ومهنية عالية…وأن الأمر الآن قد تجاوز مرحلة الاعتراف بوجود المسلمين كجماعة متميزة داخل المجتمع الأمريكي إلى مرحلة ممارسة المسلمين الأمريكيين لحقوقهم وواجباتهم كجالية مسلمة أمريكية فعالة".
    و قد وصف نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) تلاوة الشيخ الأسطواني للدعاء الإفتتاحي بأنه "أحد مظاهر تأثير المسلمين بالمجتمع الأمريكي والسياسة الأمريكية" وقال : إن "هذا التأثير زاد بشكل واضح خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية السابقة ونعمل حاليا كمؤسسات إسلامية على الدفع بأكبر عدد من الكفاءات المسلمة الأمريكية للعمل بالإدارة الأمريكية فمازلنا غير ممثلين بشكل واضح، كما نعمل على الحفاظ على الجالية في حالة نشاط سياسي واجتماعي مستمر".
    يذكر أن شيوخاً مسلمين تلقوا دعوات لتلاوة الأدعية الافتتاحية لبعض جلسات الكونجرس وغيره من المؤسسات الأمريكية السياسية الكبرى عدة مرات في الماضي وأن هناك حوالي ستة ملايين مسلم بأمريكا


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية Dr.wz
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    الإمــارات | السعودية
    ردود
    1,618
    جزاكٍ الله كل خير .....

    ونأمل ان يتضاعف هذا التواجد بشكل اكبر .. لخدمة اخواننا المسلمين هناك ..

    أخوك
    أبو فيصل
    ! رحمك الله يا Dr.wz وغفر لنا ولك !
    فـــوتــ(CS)ــــــــوشـــــــــــــاب وبس

  3. #3
    الحمد لله
    سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل