موضوع: بي استشير المحترفين .. في برمجة الالعاب

ردود: 7 | زيارات: 725
  1. #1
    عضو
    صور رمزية azoozjuba
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    97

    بي استشير المحترفين .. في برمجة الالعاب

    السلام عليكم ..
    يا شبآآب انا الحين داخل بقووة في عالم برمجة الالعاب وطبعاً مازلت مبتدأ واي استشيركم في كم شي
    والله ييسر الي فيه الخير
    -------------------------
    اول شي ابي اسئلكم ايش هي انسب اللغات لبرمجة الالعاب ؟ يعني c# ,c++ , java
    وانا بصراحة الحين داخل كورس سي شارب بس حبيت اخذ المشورة منكم

    ثاني شي محركات الالعاب هاذي مافهمتها بصراحة يعني مثلا الـ XNA بتتركب على السي شارب
    طيب وايش الفايدة؟يعني بتنفعني بشي؟

    وياليت تقولون لي افضل المجركات الي بتنصحوني بها ؟ مع اللغات ال بتتركب عليها
    عارف انس طولت اسئلة بس تحملوني
    وشكورين مقدماً


  2. #2
    CINEMA 4D DESIGNER
    صور رمزية KING.SMB
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    K.S.A_الرياض
    العمر
    24
    ردود
    6,585
    ¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨


    شَكَوْتُ إلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظِي فَأرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ المعَاصي وَأخْبَرَنِي بأَنَّ العِلْمَ نُورٌونورُ الله لا يهدى لعاصي

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    العمر
    24
    ردود
    2,132
    أهلاً و سهلاً بيك ......
    بالنسبة لأقوى لغة ....ما في شي إسمه أقوى لغة ...بس أنا بفضل C++ لأنها أسرع وحدة .
    أما الـXNA أكثر واحد راح يفيدك هو جينيرال1 ......بس إلي أعرفه أنا إنها مكتبة.
    أما أفضل محرك ....فهو Unreal ....لكن لا تبحثه عنه لأنه غير موجود على الإنترنت......بالنسبة للمتوفر أنا أفضل ...
    إذا بدك تستخدم البرمجة أفضل شي Unity3D غير هيك أفضل Virtools
    أتمنى أكون أجبت عن تساؤلاتك

    <<Nobody>> سابقاً

  4. #4
    عضو
    صور رمزية azoozjuba
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    97
    تسلم ايدك عالشرح .. واجبت على كل التساؤلات .. وبالنسبة ترا ارسلت لك ايميلي عالخاص ابيك شوي ..

  5. #5
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة azoozjuba معاينة الرد
    السلام عليكم ..
    يا شبآآب انا الحين داخل بقووة في عالم برمجة الالعاب وطبعاً مازلت مبتدأ واي استشيركم في كم شي
    والله ييسر الي فيه الخير
    -------------------------
    اول شي ابي اسئلكم ايش هي انسب اللغات لبرمجة الالعاب ؟ يعني c# ,c++ , java
    وانا بصراحة الحين داخل كورس سي شارب بس حبيت اخذ المشورة منكم

    ثاني شي محركات الالعاب هاذي مافهمتها بصراحة يعني مثلا الـ XNA بتتركب على السي شارب
    طيب وايش الفايدة؟يعني بتنفعني بشي؟

    وياليت تقولون لي افضل المجركات الي بتنصحوني بها ؟ مع اللغات ال بتتركب عليها
    عارف انس طولت اسئلة بس تحملوني
    وشكورين مقدماً
    طبعا الاخ محمد اجابتوا كانت في ا لتمام

    بالنسبة للXNA فشوف , الموضوع سهل جدا , انت بعمل لعبة يجب ان تربط السوفت وير بالهارد وير , مثلا لو تريد ان ترسم مجسم فأنت تأخذ حسابات المجسم يعني مكانوا و الدوران الخ .. تأخذها من الهارد لأن المجسم عبار عن فايل و بعدها بترسل الحسابات للرام بعدها بتطلع من الرام الحسابات النهائية و تترسل لكارت الشاشة و يتم اظهارها علي الشاشة طبعا دورة كبيرة جداااااا فالDirecX يقوم بعمل كل الدورة ديه ليك بحيث انك تشتغل علي السوفت وير و ما تتدخل في الهارد وير كثير فيسهل البرمجة , طب اين الXNA من كل هذه الدورة ؟ , الDirectX ليس بالسهولة المتوقعة فقالوا نصنع عليه محرك بمعني انهم يأخذوا مجموعة من الكود مثلا 400 سطر و يضعوها في أمر واحد بحيث انت من المكتبة XNA تستدعي هذا الامر فينفذ لك ال400 سطر حتي يسهل عليك البرمجة أكثر و أكثر

    اسف للاطالة ^_^

    و بالتوفيق لك
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    العمر
    24
    ردود
    2,132
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة azoozjuba معاينة الرد
    تسلم ايدك عالشرح .. واجبت على كل التساؤلات .. وبالنسبة ترا ارسلت لك ايميلي عالخاص ابيك شوي ..
    الله يسلمك....وجاري الإضافة أول ما انزل المسنجر لأن فرمتت الكمبيوتر جديد و لسه ما نزلت المسنجر.

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة general1 معاينة الرد
    طبعا الاخ محمد اجابتوا كانت في ا لتمام

    بالنسبة للXNA فشوف , الموضوع سهل جدا , انت بعمل لعبة يجب ان تربط السوفت وير بالهارد وير , مثلا لو تريد ان ترسم مجسم فأنت تأخذ حسابات المجسم يعني مكانوا و الدوران الخ .. تأخذها من الهارد لأن المجسم عبار عن فايل و بعدها بترسل الحسابات للرام بعدها بتطلع من الرام الحسابات النهائية و تترسل لكارت الشاشة و يتم اظهارها علي الشاشة طبعا دورة كبيرة جداااااا فالDirecX يقوم بعمل كل الدورة ديه ليك بحيث انك تشتغل علي السوفت وير و ما تتدخل في الهارد وير كثير فيسهل البرمجة , طب اين الXNA من كل هذه الدورة ؟ , الDirectX ليس بالسهولة المتوقعة فقالوا نصنع عليه محرك بمعني انهم يأخذوا مجموعة من الكود مثلا 400 سطر و يضعوها في أمر واحد بحيث انت من المكتبة XNA تستدعي هذا الامر فينفذ لك ال400 سطر حتي يسهل عليك البرمجة أكثر و أكثر

    اسف للاطالة ^_^

    و بالتوفيق لك
    تسلم جينيرال .....و شرح وافي كالعادة .........لكن بعد إذنك أحب أضيف مثال على إلي شرحته.......مثلاً بدل ما تكتب 600 سطر لقرائة ملف .3ds بكل بساطة بتستدعي النفكشن و بتعطيها مسار الملف و هي لوحدها بتستدعي... و هي هيك ريحتك بدل ما تكتب 600 سطر كتب نصف سطر

    <<Nobody>> سابقاً

  7. #7
    عضو
    صور رمزية azoozjuba
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    97
    يعكيك الف عافية اخوي جينرال عالشرح الواضح ..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل