Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طريق الإبداع العربي محفوف بالتحديات

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طريق الإبداع العربي محفوف بالتحديات

ما يجعلنا نتسائل بشكل دائم ومستمر, لماذا يكون واقع المبدع العربي مظلماً بوجه عام وطريقة شائكة, في حين نرى المبدع الغربي محاطاً بالرعاية والاهتمام منذ الطفولة؟
    لماذا على المبدع العربي أن يشق طريقه بنفسه والغير مبدع الغربي يجد الطريق معبداً
    لا يخفى علينا وخاصة ممن عاصر آواخر القرن العشرين وبداية انتشار الكمبيوترات والنظم المعلوماتية في العالم العربي كيف كانت الطريق مظلمة ومحتاجة إلى أكثر من جهد إضافي, وتعليق ملاحظات العوام الساخرة أسفل الطاولة حول جهاز الألعاب هذا المدعو بالسيد كمبيوتر (ربما يكون سكان الأرياف أدرى بمقصدي من هذا الكلام من سكان المدن) ...
    لازلت أذكر العام 1989, كنت طالباً متفوقا في المدرسة ووعدني والدي بهدية لو حققت امتيازاً وبالفعل حققت تفوقاً وكان ترتيبي الأول على المدرسة وجاء موعد طلب الهدية. طبعاً أنتم تعلمون ما كان طلبي : جهاز كمبيوتر صخر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    شو بدك يا ملعون الوالدين, كمبيوتر !!!!!! وعينكم ما تشوف شو صار, نمت ليلتها برا البيت.
    والدي مقتدر والغريب أيضاً أنه متعلم ووالدتي مدرسة لكن طلبي قوبل بالرفض لأن الكمبيوتر من عمل الشيطان. صدقوا أو لا تصدقوا...
    بعد أيام حصلت على أجمل دراجة سباق (مستوردة) يعني كنت أبو زيد زماني بالحارة ونسيت موضوع الكمبيوتر.

في عام 2000 أنهيت خدمتي العسكرية, طلبوا مني الرجوع للجامعة بس عارفين بعد الحياة العسكرية لثلاث سنوات صعب ترجع لحياة الطالب وتتكيف معها من جديد فكرت أشتري كمبيوتر وطبعاً ما كان حد بقدر يمنعني بشكل صريح بس شوفوا كلام الأهل والجيران :
    - جاب كمبيوتر الأخ, بدل ما يروح يشتغل جاب أتاري يلعب عليها
    - شو أخينا بالله جايب جهاز بطلع أفلام ؟؟؟؟؟ عارفين أفلام شو
    - شو كمبيوتر , ما ظل إلا يفتح بيت دعارة والله
    - الله لا يعطيه العافية. ميت ألف ثمن كمبيوتر وطابعة ومدري هاذ سكنر ولا شو اسمو. كان بتجوز فيهم
    خلال هذه الفترة كانت الكمبيوترات قد بدأت بالانتشار في المنطقة ودخلت بالمناهج الدراسية وبدأت العامة تتعرف إلى الجهاز أكثر فأكثر وبدأت عملية شراء الأجهزة ومعها بدأت المدخولات المادية تنهال على خاصة أني كنت أكثر الأشخاص خبرة في شراء وتحديد المواصفات والفرمتة ....

لاحظوا المدة من عام 1989 إلى عام 2000 أي إحدى عشر سنة وأنا وغيري يحلم بجهاز كمبيوتر ولم يتمكن من مشاهدته سوى في الصور والمجلات. كم لغة برمجة كان بإمكاني تعلمها منذ عام 1989 إلى الآن ؟ وكيف أتمكن أنا وغيري من الإبداع التقني بعد أن ولى زمن الشباب وما ظل من العمر قد ما مضى مثل ما بقولوا
    ولماذا مجتمعنا العربي كان وما زال المحارب الأول للعلم والتقنية الحديثة. ربما تقولون أنه عهد قديم لم يعد له وجود, أقول لكم مازال قائما كما كان ولكن تغيرت الظروف المحيطة فما كان بدعة أصبح واقعاُ وما هو بدعة اليوم سيغدو واقعاً غداُ ولكن بعد أن تفوت فرصة امتلاكه واستثماره ملايين من الشباب العربي.

قصة مؤثرة

لا أدري كيف أعلق
    ((اللهم صلي على محمد وآل محمد))

الحمد لله رب العالمين

والله هذه نفس قصتي بالضبض ولا يعلم أحد بمعاناتي التي لقيتها في الدخول للثري دي وتعلمه اقسم بالله عشت جحيم لا يطاق

ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

على فكره انا كان عمري 12 سنه لما طلبت كمبيوتر .. وحصلت عليه عمري 22 سنه ^_^
        ... ...
        الحرية هي التوحيد ..
        عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
        تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
        وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
        ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

هذا هو صراع الاجيال

اما الان الكمبيوتر من الضروريات كما الستلايت والهاتف الجوال لا غناء عنهم

اخ زيرو ما في تعليق أكثر بلاغة من الله يعين الأمة

شجرة التوت يا ريت نسمع قصتك إذا ما في إحراج

أحمد أنا متفوق عليك بسنة حرمان

أخي صراع أجيالنا بس المجتمعات الأخرى ما عندها هالصراع

قصه صعبه جدا .. انا اعتبر متربي على الكمبيوتر هههه ..

قصتك مؤثره فعلا
                فكل واحد لدينا له قصه على نفس السياق

لعل وعسى يكون حظ الأجيال القادمه أفضل ونحاول أن نتجنب وقوعهم في المشاكل التي مررنا بها.. ونوفر لهم حياه أفضل..

كلنا ذاك الرجل اخى والله لم احصل على جهاز الا فى 2005
                  وقتها والله لم يمن له به عهد الا لعبة طرزان غير ذلك فلا والله

سردك مؤثر لقصتك تحسن الصياغة جيدا والتعبير تحياتى لك

انا طلبت كمبيوتر وانا فى سن العاشرة , جابولى كمبيوتر مستعمل ما اشتغل سوى شهر واحد !! وكنت حينها اتعرف على قائمة ابداء فى ويندوز 95 . بعدها طلبت بجهاز احدث ولم يستجاب لطلبى , لانو الجهاز الاول دمر تمدير كلى , وكانه لم يكن هذا حاله لما اتونى به ! فظلت ازن ازن ازن ازن ازن ازن لحد ما وصلت الثانوية العامة عندها قالولى لما تخلص نجيبلك جهاز خلصت الثانوية العامة وحاولو يماطلو لكن الكمبيوتر متجذر بداخلى وجبت واحد كان بينتيم 4 , وبدات مسيرتى بعد ذالك بالتعرف على البرامج وعلى الانترنت
                    حتى تطورت معى الشغلة وتعرفت على برنامج الثري دى ماكس وكان الاصدار 8 , وهنا غيرت تخصصى الجامعى ودخلتمالتميديا والتحقت بوحدة الرسوم المتحركة , وهنا بدات المعاناة الحقيقة حيث قوبلت انا وباقى الطلاب بالاهمال حتى بدات اشعر اننا ضحية مشروع استثمارى حتى يتسنى لهم الحصول على اموال الدعم الخاصة بالوحدة ! ولكن مشوارى مستمر باذن الله حتى اصبح ما اريد !.
                    صبرا جميل والله المستعان

اه ولما اقول بدى كمبيوتر يقلولى شو بدك فيه (ههههههههههههههههه) اقول بدى اتعلم عليه ردهم كان , اتعلم حاجة تانية ههههههههههههههههههه
                      صبرا جميل والله المستعان

انا الى الان مستمر في الاحتجاجات .....
                        ولم يستجاب لطلبي .......وهو شراء جهاز جديد ^^

نادر نيالك صحيت عالدنيا عندك كمبيوتر
                          بزامننا صحينا على الدنيا والمعول بايدينا وشوالات القمح على ظهورنا

الأخ حسام المحترم : الأجيال القادمة نحن من نحدد كيف يكون مستقبلهم (أبناؤنا) هل سيعيد التاريخ نفسه أم لا ؟

أبو معاذ مشكور على التعليق الرائع

Struggle
                          لازم تحمد الله عندك جهاز من سن العاشرة ما شالله, انا بسن العاشرة كان عندي ( كريزة) أتوقع ما بتعرف شو الكريزة : كنا نحرق الدواليب ونطلع الإطارات المعدنية جواها وبعدين نعمل منها كريزة

Poor Man
                          إن شاء الله بتحقق طبيك بالقريب العاجل

حصلت على الكمبيوتر وانا عندى 13 سنه...

...لا تنسى ان الدوال العربيه.... فى كوكب نايم على نفسه....

مخطط توضيحي للكريزة
                              مقياس الرسم 1/200

[ATTACH]45230[/ATTACH]

يعمل...
                              X