Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي حكاية المربع في النمدجة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما هي حكاية المربع في النمدجة

السلام عليكم كيف حالكم

هل من المفروض يكون كل بوليكون في الموديل مربع . او ليش مربع لي ميكون مثلث .يعني عايز اعرف ما هو دور المربع في عالم النمدجة و لكم جزيل الشكر
    التعديل الأخير تم بواسطة zahzahtoon; 12 / 09 / 2009, 05:35 AM.
    شكرا استاد حازم على المساعدة

اذا كنت تتكلم عن مجسم المربع و هو cube
    و هو مربع لعمل تصاميم معمارية و يمكنك ايضا ان تعمل عليه موديلنغ للاكي تستخرج منهم نمدجة وجه بشري او وجه حيواني او اي شيء اتى لك في عقلك و ايضا اذا تود عمل هيكل سيارة
    و اتمنى ان تفسر جيدا ما تريده

2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

على حد علمي أن المربع تقدر تعمل به أي شي ببساطة يعني تستخرج منه اي شي ومن كل جهة ببساطة

مثلاً إذا تبي تعمل رأس راح تعمله من فوق المربع والأيدي من يسار ويمين المربع والأرجل من أسفل المربع

كذلك عند المطابقة مع الصورة عند استخدام النقاط راح يكون استخدام المربع أسهل يعني إذا عملت تقطيع للمربع عشان المطابقة مع الصورة .....ما راح أتكلم كثير

المثلث راح يكون صعب عند استخرجك مثلاً لرأس الشخصية يعني راح تتطرق لعمل أشياء أخرى لم يكن من اللازم عملها.......كيف لم يكن من اللازم عملها؟ ....انا راح أقولك ......يعني لو استخدمت المربع كان ما تطرقت لأشياء اخرى تضيع وقتك وتطول في التصميم................

وأنا ما أقولك إن استخدام المثلث للموديلنج غلط

لا بل يمكن استخدام المثلث للموديلنج(جسم شخص مثلاً)

أنا أقولك إن استخدام المربع أسهل(جسم شخص مثلاً)

الصورة في المرفق للتوضيح

شوف الفرق واحكم.

شكرا اخي وسيم على الرد السريع انا اتحدث عن الاسطح المكون لاي موديل هل المفروض اني اعملهم كلهم مربع لكي اخرج بتنعيم متقن يعني

هو يقصد شئ ثاني.

يقصد لماذا يشترط أن يكون المجسم نظيف أن تكون جميع اوجهه مربعة.
          مدونتي

لاحول ولا قوة إلا بالله

اخي العقرب سوف اديكم فيديو و انتو تشرحو لي لاني انا مش كويس في الانجليزي

http://guerrillacg.org/home/3d-polyg...logy-artifacts

ايوا اخي ضام سابقا . دا المطلوب فعلا

المشاركة الأصلية بواسطة zahzahtoon مشاهدة المشاركة
                شكرا اخي وسيم على الرد السريع انا اتحدث عن الاسطح المكون لاي موديل هل المفروض اني اعملهم كلهم مربع لكي اخرج بتنعيم متقن يعني

بالنسبة لمسألة التنعيم فهي تعتمد على المصمم يعني فيه مصممين يقومون بتصميم المجسمات ومن ثم يتم تعديلها اي مسألة التنعيم بأدوات اخرى مثل أداة paint selection tool

المشاركة الأصلية بواسطة zahzahtoon مشاهدة المشاركة
                  اخي العقرب سوف اديكم فيديو و انتو تشرحو لي لاني انا مش كويس في الانجليزي

http://guerrillacg.org/home/3d-polyg...logy-artifacts

راح اشوف الفيديو وأرد عليك

اخي الكريم مثل ماقلت لك في الرد الأول

بالنسبة للفيديو ذكر لك عدة أشكال ومن ثم اختار منها المربع....ليش؟

لأن المربع يحتوي على أربع أوجه

والصورة إلي في الرد الأول وضحت لك وش تقول

بالنسبة للتقسيمات إلي هي الخطوط إلي تم عملها في المربع مثل ماقلت لك يعني لو عندك مجسم أي مجسم كان حيوان أو إنسان او سيارة أو أي شي آخر تصميمه راح يكون بالمربع أسهل...........وبالنسبة للتنعيم في الفيديو هو يعرض لك العمل وهو منعم يعني مايخص

يعني حتى لو عملت الشخصية بالمثلث ثم نعمتها راح تكون نتيجة التنعيم حسب تصميمك انت.......لو كان تصميمك مضبوط راح يكون التنعيم مضبوط......يعني لو حركت النقاط في أما كنها الصحيحة راح يكون التنعيم شكله حلو.....

وأنا أقولك المفروض إنك تكون فهمت من الفيديو

في حال المثلثات تظهر بعض العيوب عند التنعيم كما ان بعض الادوات لا تعمل بكفاءة مثل split selected edge ring
                      سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
                      Alias Wavefront MAYA

التنعيم ملوش دعوة فعلا بعملية المثلثات اهم حاجة تكون النقاط في اماكنها الصحيحة مثل ما قال اخونا MrScorpion

ومن عيوب المثلثات مثل ما قال اخونا مستر جوكر بعض الادوات مبتشتغلش معاها

والعيب الاكبر بيكون في الانيميشن المثلثات بتبهدل التصميم في الانيميشن
                        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
                        وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

رائع جداااااااااااااااا

طيب سؤال
                          هل يقصد بالمثلث اي ثلاث نقاااااااط ام لابد ان تكون شكل مثلث القطعة
                          :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

نعم حسب ما اعلم هي كذلك.

كل وجه يتكون من ثلاث نقاط هو مثلث ومستحيل يخرج عن هذا.
                            مدونتي

لاحول ولا قوة إلا بالله

لكن صاحب الفيديو حاول يعطينا عدة طرق لتفادي الاسطح المثلث كجمع نقطتين او اضافت خط . و كان كلما تكون لديه مثلت كان يشير عليه بالاحمر تعبيرا منه بعدم وجوب وجوده .
                              اتمنى لو في حد يترجم لنا هدا الفيديو لانني صراحتا ضعيف في الانجليزية

يعمل...
                              X