موضوع: ترحيب صومالي بالغارة الأميركية

ردود: 4 | زيارات: 501
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    في الشر الاوسط
    ردود
    909

    Unhappy ترحيب صومالي بالغارة الأميركية





    الحكومة الصومالية التي تحارب قواتها الشباب المجاهدين رحبت كذلك بالغارة الأميركية(الفرنسية)




    أشادت جماعة أهل السنة والجماعة المعارضة لـحركة الشباب

    المجاهدين الإسلامية بالغارة التي نفذتها القوات الخاصة الأميركية بالصومال أمس، والتي قتل فيها المطلوب الكيني للولايات المتحدة والذي يدعى صالح علي صالح نبهان أحد قياديي تنظيم القاعدة شرق أفريقيا.
    وقال شيخ عبد الله شيخ أبو يوسف المتحدث باسم الجماعة في اتصال هاتفي مع رويترز "مسرورون للغاية بطائرات الهليكوبتر، التي قتلت مقاتلي حركة الشباب الأجانب"، وذهب للقول "أرسل الله طيرا على الذين حاولوا مهاجمة الكعبة منذ أكثر من ألف عام، وكذلك أرسل تلك القاصفات على حركة الشباب، نأمل في المزيد من الطائرات لتدمير باقي الشباب الذين أساؤوا استغلال الإسلام وذبحوا الصوماليين".
    يذكر أن جماعة أهل السنة والجماعة قاتلت ضد حركة الشباب المجاهدين لشهور في مناطق وسط وجنوبي الصومال، وهي متحالفة مع حكومة الرئيس شريف شيخ أحمد، المدعومة من الأمم المتحدة والتي لا تسيطر إلا على أجزاء بوسط البلاد وبعض الأجزاء من العاصمة مقديشو.
    صالح نبهان (الفرنسية)
    وكان مراسل الجزيرة نت في الصومال قد أشار إلى أن الحكومة الصومالية رحبت بالهجوم على لسان المتحدث باسم القوات الحكومية شيخ عبد الرزاق محمد قيلو الذي قال إن "الحكومة ترحب بأي شيء يزيح شر الأجانب الإرهابيين عن الصومال" وإن العملية "استهدفت المطلوبين ولم تسبب أي أضرار للمدنيين"، معتبرا أنها خطوة هامة نحو استقرار البلاد.
    توعد بالرد
    بالمقابل توعدت حركة الشباب المجاهدين بالرد على الغارة الأميركية، وقال قيادي كبير في الحركة "المسلمون سيردون على الهجوم"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تبقى العدو الصريح الذي "لا يتوقع منه الرحمة"، وبالتالي فإن على الولايات المتحدة ألا تتوقع الشيء نفسه من المسلمين.
    ونقل مراسل الجزيرة نت عن شيخ محمد عثمان عروس مسؤول العمليات في الحزب الإسلامي المعارض تأكيده "استشهاد" نبهان ووصف العملية بالجبانة.
    وكانت مصادر إعلامية أميركية أكدت نقلا عن شهود قولها إن قوات خاصة أميركية في طائرات هليكوبتر هاجمت سيارة قرب قرية روبو في منطقة براوة على بعد نحو 250 كيلومترا جنوب العاصمة مقديشو وقتلت واحدا من أخطر المطلوبين.
    الحزب الإسلامي الغارة الأميركية بالجبانة (الجزيرة-أرشيف)
    ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن القوات الخاصة التي قامت بالعملية قتلت أربعة من قياديي تنظيم القاعدة واختطفت جثة نبهان، في حين امتنع المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) برايان ويتمان عن التعقيب على قيام قوات أميركية بأي عمليات داخل الصومال.
    وأشار المراسل إلى أن واشنطن تتهم نبهان بتفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا عام 1998، كما تتهمه الإدارة الأميركية والكينية بأنه كان وراء تفجير فندق "بارادايس" بالعاصمة نيروبي عام 2002 الذي أدى إلى مقتل 13 شخصا إضافة إلى محاولة تفجير طائرة إسرائيلية في العام نفسه بنيروبي.
    منوها أيضا إلى أن نبهان ينحدر من مدينة مومباسا الساحلية ذات الأغلبية المسلمة شرق كينيا، وأنه رحل إلى الصومال عام 2002، إلا أنه كان يتردد بين الصومال وكينيا منذ أواخر العام 1997 وفقا لما ذكرته شخصيات صومالية.
    يذكر أن الجيش الأميركي شن هجمات جوية داخل الصومال من قبل ضد الأفراد الذين تلقي عليهم واشنطن اللوم في تفجير السفارتين الأميركيتين في كينيا وتنزانيا قبل 11 عاما، وفي مايو/أيار عام 2008، قتلت الطائرات الحربية الأميركية زعيم حركة الشباب والرجل الأول لتنظيم القاعدة في الصومال في ذلك الوقت أدن حاشي إيرو الذي تلقى تدريبه في أفغانستان في هجوم على بلدة دوسامارب.





    انا الي اعرفة انك تستعين بمشرك علي مشرك لكن تستعين بمشرك علي مسلم لم اسمع عنة قبل كدة


    طبعا هما كتبين جماعة اهل السنة والجماعة وده طبعا والله اعلم مايدلش علي انهم من اهل السنة والجماعة لان السنة تكون بالافعال وليس بالاسماء وتكون في رضي الله وليس في رضي الغرب
    كـــــــــــــــــــــــــــــن عــــــــــــــــــــــبـــــــــــد لــــــــــلــــــــــــــه
    (طلب العلم ثقيل ولكن يخففة طلب محبة الاختيار)


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية مهندس ماكس
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,008
    مشكوووووور
    ((رحلة الأف ميل تبدأ بخطوة))
    ______________________________

    " النت هو المنابر "
    أخوكم:فارس الفايز

  3. #3
    Computer Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    ------------------
    ردود
    2,525
    انا الي اعرفة انك تستعين بمشرك علي مشرك لكن تستعين بمشرك علي مسلم لم اسمع عنة قبل كدة
    يا اخي تعيش إن شاء الله وتسمع وتشوف نماذج كثيرة من هذا النوع
    ________________________________________________________________________

  4. #4
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    يعنى هو وجد مسلمين يساعدوه أصلا
    حال الأمة كله سئ أصلا .. فلا تتعجب

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل