صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 28

موضوع: نعرف ما سيحدث !

ردود: 28 | زيارات: 3611
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802

    نعرف ما سيحدث !

    أحمد خالد توفيق

    أنت تعرف ما سيحدث لو تفشي وباء إنفلونزا الخنازير أكثر من هذا في مصر. الالتزام بالتعليمات الصحية.. عندما تري بناية حديثة، وقد علقت جوار المصعد في كل طابق ورقة تتوسل للسكان كي يدفعوا رسوم الصيانة، وهي غالبًا عشرون جنيهًا في الشهر يأبي أن يدفعها من دفع نحو المليون ثمنًا لشقته. وهكذا يتلف المصعد وتملأ القذارة الممرات ويتعطل موتور المياه، وتتحول البناية إلي خراب ينعق فيه البوم. عندما تري هذا يصعب عليك أن تصدق أن الناس يمكن أن تسلك اليوم مسلكًا حضاريًا يقتضيه العقل والمصلحة العامة.

    أنت تعرف ما سيحدث في المستشفيات.. طبيب صدر من أصدقائي فحص بعض المرضي وتخلص من القناع في القمامة، فزجرته الممرضة قائلة إن هذه الأقنعة يتم جمعها في نهاية اليوم للاستعمال ثانية!..

    وأدرك في هلع أنه وضع علي أنفه قناعًا تنفس فيه العشرات من قبله. كنت عائدًا من الخارج فاستوقفتني ممرضة تعسة مرهقة تقف وراء دكة، وعلي أنفها قناع متسخ ملوث بالإفرازات، لتدس ترمومترًا رقميًا في أذني لربع ثانية ثم تقول:

    ـ «إنت كويس. عدي!»

    قلت لنفسي إن هذه الممرضة التعسة هي الحاجز الذي يصد الوباء عن مصر إذن.. فكيف أطمئن؟. لقد تقدمت طرق فحص القادمين نوعًا، لكن طريقة التفكير هي ما يقلقني.

    برغم الدلائل المخيفة والعلامات المقلقة، يصر وزير التربية والتعليم بعناد اعتادته الحكومة علي أن الدراسة ستبدأ في موعدها شاء من شاء وأبي من أبي، وبرغم توسلات ورجاء المواطنين، وتذكيرهم له بأن العملية التعليمية لا لزوم لها أصلاً و(مش فارقة). نحن نعرف الكارثة التي ستحدث في المدارس، حيث لا تهوية ولا إضاءة ولا شيء، وعندما يموت الطفل المئة سوف يقولون: «فعلاً.. كان من الواجب أن نؤجل الدراسة قليلاً».. لكن تصريحات الرئيس مبارك مؤخرًا توحي باهتمامه بالموضوع، ما يدل علي أن سيناريو (الرئيس ينقذنا من تعنت وزرائه) سوف يتكرر هذه المرة غالبًا. وبالفعل تم تأجيل الدراسة أسبوعًا أعتقد أنه قابل للتمديد. لكن المشكلة الحقيقية هي الدروس الخصوصية.. يجب ألا ننسي أن كل مدرس قد افتتح مدرسة في بيته، وعدد الطلاب في المجموعة الواحدة لا يقل عن أربعين لدي البعض.

    المشكلة هي أنك لا تتبين الحقيقة أبدًا بين حكومة تكذب دومًا وأقارب مريض ينكرون كل شيء، ويتهمون الحكومة طيلة الوقت. المهم الصراخ والتشكيك.. كانت مصر خالية من إنفلونزا الطيور بشهادة منظمة الصحة العالمية، فكتبت كل الصحف المعارضة والمستقلة عن الحكومة التي تتكتم وعن القري الكاملة المحاصرة التي تموت بإنفلونزا الطيور. بعد هذا بأشهر غزت إنفلونزا الطيور مصر فخرجت صحف المعارضة تؤكد أن الوباء لا وجود له ووهم كبير، وخرجت مظاهرات أصحاب مزارع الدجاج يلوحون باللافتة الشهيرة: لمصلحة من؟..

    يقول زوج أول ضحية توفيت بإنفلونزا الخنازير في مصر إن زوجته لم تصب بهذا المرض، ولم تعان من أمراض أو أزمات قلبية علي مدار السنوات الثلاث الأخيرة. هذا كلام يناقض نفسه، فالرجل يؤكد لنا أن زوجته لم تصب بإنفلونزا الخنازير، لكنه في الوقت نفسه ينفي عنها أي مرض آخر.. إذن كيف توفيت؟... اتهم الزوج وزارة الصحة بفبركة مرض زوجته، سعياً لإلغاء موسم الحج والعمرة هذا العام. والسؤال هنا: ما الذي تستفيده وزارة الصحة من إلغاء موسم الحج؟.. هل هم مجموعة من كفرة قريش؟

    هنا يأتي التفسير في نظرية المؤامرة الشهيرة.. في نفس الصفحة يرد أحد القراء: «نما إلي علمنا أن الدول العلمانية تود أن تحتكر أو تحاول جمع أموال المسلمين التي سوف تصل للمملكة العربية السعودية عن طريق الحج والعمرة وذلك لسد بعض الفائض المهدور من أموالها ومحاولة لإنقاذ الحالة الاقتصادية العالمية وذلك بحجب الأموال عن الحج والعمرة بسبب التغطية الإعلامية لفيروسات وهمية الكينونة. عامةً دون أن أطيل: الفيروس ممكن القضاء عليه بالبصل والليمون أما باقي الفائض العالمي سوف يوجه إلي شركات المحمول والفضائيات أو الدولة الحديثة. وربنا يرحمني». هذه هي لهجة العلم المطلق التي تثير غيظي.. ومع أنني لم أفهم نهاية العبارة الملتفة، فمن قال لك إن الفيروس يباد بالبصل والليمون؟... ولماذا لم تقم بتسجيل براءة هذا الاختراع العبقري؟.

    هناك كذلك نغمة أن الموت موعد مكتوب لا مفر منه، فمن قلة الإيمان أن نحاول تعطيله. الذين قالوا هذا كانوا أول من هرع ليعالج في الخارج عندما مرض. الله يأمرنا باجتناب الأذي وأن نتداوي.. هذا شيء بدهي لكننا ننساه.

    أذكر حادثة صغيرة وقعت منذ ثمانية قرون، في العام 1341 ظهر وباء الطاعون الأسود زاحفًا من قلب آسيا، بدأ الكابوس بمجموعة من التجار الإيطاليين العائدين من الصين، طاردهم التتار فاضطروا للفرار نحو أسوار ميناء كافكا. دام حصار التتار للتجار ثلاثة أعوام وفي ذات يوم نفدت مقذوفات التتار مما جعلهم يستعملون نوعًا جديدًا من القذائف: جثث من ماتوا بالطاعون في صفوفهم..! هذه كانت أول حرب بيولوجية في التاريخ. وهكذا بدأ الوباء.. ثم عاد التجار الإيطاليون فارين لبلادهم، فبدأ الوباء يزحف معهم نحو العراق والأناضول ومصر وشمال أوروبا.. وبسببه خلت غزة وجنين ونابلس من سكانها.

    عام 1350 أعلن البابا كليمنت السادس تحديد العام للحج إلي الفاتيكان طلبًا لرفع الوباء عن المسيحيين؛ ولكي يتطهر الناس من الخطيئة. هذه كانت أسوأ فكرة ممكنة؛ لأن مليونًا ونصف المليون من الحجاج قصدوا الفاتيكان، لم يعد منهم سوي العُشر..

    خلاصة القصة: عندما ينتشر الوباء، فليس من الحكمة أبدًا أن تضع ملايين البشر في مكان واحد، وهذا ينطبق علي الحج والعمرة والمدارس والمباريات ودور السينما وكل شيء.. نحن في ظروف حرجة وعلينا أن نتعامل علي هذا الأساس..

    يمتلك فيروس إنفلونزا الخنازير«H1N1» خاصية رهيبة تتميز بها فيروسات الإنفلونزا ( أ) عامة، هي أنه يقوم داخل الخلية بتفكيك نفسه إلي ثمانية أجزاء ويقوم بتبادلها مع فيروس آخر فيما يدعي بعملية إعادة التصنيف Reassortment .. وهكذا يولد فيروسان جديدان تمامًا.. يمكن تخيل اختلاط الفيروسات القادمة من الصومال مع القادمة من ماليزيا ومصر وألمانيا وتركيا.. أي أمزجة عبقرية تقاوم أي علاج سوف تنتج؟

    تبدأ البشائر مع إصرار أصحاب الموالد - مسلمين كانوا أو مسيحيين - علي إقامة الموالد في موعدها مهما كان الثمن. ليس الموضوع حماسًا دينيًا خالصًا ولكن الحسابات الاقتصادية تلعب دورًا مهمًا هنا.

    لكن ماذا عن الحج والعمرة؟.. لقد اتخذت وزارة الصحة قرارها وانتهي الأمر، لكن يجب هنا ذكر حقيقتين: تقريبًا معظم الحالات في مصر عائدة من السعودية أو اتصلت بشخص قادم من السعودية، ويسهل التأكد من هذا بمراجعة الأخبار.. الحقيقة الثانية التي يتناقلها الأطباء المصريون شفويًا؛ هي أن المرض متفش بشكل واضح في السعودية. هل مصر قادرة فعلاً علي عمل حجر صحي محكم لكل عائد من الحج والعمرة؟.. وهل هي قادرة علي فرز الذين هم في فترة الحضانة ولم ترتفع حرارتهم، ويمكنهم المرور بسلام من أي مسبار حراري؟

    الحقيقة الثالثة هي أن السلطات السعودية فعلت شيئًا مشابهًا من قبل، فمنعت في عام 2001 مواطني أوغندا من دخول الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج نتيجة انتشار مرض الإيبولا القاتل في البلاد، كما ألزمت عددًا من الدول الموبوءة بتقديم شهادة تطعيم ضد الحمي الصفراء سارية المفعول، وشهادة أخري تفيد بإبادة الحشرات والبعوض علي الطائرات القادمة من هذه الدول، كما منعت حجاج هذه الدول من جلب أي مواد غذائية معهم.

    روي مالك أن عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ رأي امرأة مجذومة تطوف بالبيت، فقال لها: يَا أمة الله لا تؤذي الناس لَوْ جَلَسْتِ في بيتك فجلستْ، فمر بها رجل بعد ذلك، فقال لها: إِنَّ الَّذِي كَانَ قَدْ نَهَاكِ قَدْ مات فَاخْرُجِي، فَقَالَتْ مَا كُنْتُ لأطيعه حيًا وأعصيه مَيِّتًا. هكذا قدم عمر بن الخطاب سلامة المسلمين علي الطواف.

    الخلاصة: يجب أن ننتظر العائدين من العمرة، وهم يشكلون عينة صغيرة لما سيحدث بعد موسم الحج، وسوف يكون استقبالهم بروفة مصغرة لما تقدر وزارة الصحة علي عمله. يجب أن يكون بروتوكول الحجر الصحي صارمًا.. يجب أن تكون التعليمات الصحية جزءًا ثابتًا من خطب الدعاة حتي يثبتوها في الأذهان، ولنأمل أن ينتهي هذا الكابوس، فلا يقول من يبقي منا حيًا بعد عام: ليت الحكومات كانت أكثر صرامة وتشددًا.


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية tr1985
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    32
    ردود
    564
    الله يكون بالعون فعلا لازم يكون في تدابير وقائية اكتر من هيك وان الله مع الصابرين
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    ان دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك

    موقعي الالكتروني
    http://www.atgroup-solutions.com


  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    قرأت الموضوع ورددت في ثلاث دقائق فقط .. .. هذا رائع

  4. #4
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    أحب أن أقرأ ما تطرح أخي علي ... كي أشاكس

    لكن لا أدري لماذا لم أقرأ هذا !

    إذن هل لي حق الرد وأنا لم أقرأ ....

    أقول : نعم ...

    السبب : أريد أن أقول لك كل عام وأنت بخير
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية tr1985
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    32
    ردود
    564
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فلاشــــــــــاوي معاينة الرد
    قرأت الموضوع ورددت في ثلاث دقائق فقط .. .. هذا رائع
    للعلم قرأته بجد وانا بالاصل سريع بالقراءة بس حتى اكون صادق اكتر قرأت الفقرة الاولى لعند
    والعمرة هذا العام. والسؤال هنا: ما الذي تستفيده وزارة الصحة من إلغاء موسم الحج؟.. هل هم مجموعة من كفرة قريش؟
    وبتوقع الفكرة توضحت ومع هيك قرأت الخلاصة الي حضرتك كاتبها بالنهاية ويا سيدي انا اسف للتعليق على موضوعك
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    ان دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك

    موقعي الالكتروني
    http://www.atgroup-solutions.com


  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    يا أخي ما تفهمنيش غلط .. لكني أفضل أن يحتوي موضوعي على رد واحد لشخص قرأ وفهم ما كُتب عن الف رد لمن لم يعي جيد المقال .. نحن لا نأخذ مالا بكثرة الردود في مواضيعنا ..

    أنا أسف جدا أن كان ردي أزعجك .. وسرعة القراءة ميزة بشرط قراءة كل المقال .. أما إن وجدت المقال ممل ولا يستحق القراءة فهذا أيضا رأي محل الإحترام .. تذكر أنك غير مضطر للرد إن كنت حقا لا تريد أن ترد

    أسف

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    أستاذ أكرم ... أنا عارف إن المقال طويل .. لكن بالتأكيد هناك سبب يجعلني أنقل مثل هذا المقال الطويل .. لابد ان فيه شيء أعجبني .. لذلك أنصحك بقراءته

    وكل سنة وانت بالصحة والسلامة ... يا ريت تقدر تيجي مصر عشان نشوفك .. وبما إنك من الأردن ومقيم في السعودية وهتزور مصر بكده يبقى نضمن أنك تنشر المرض - الله يعافيك - في كل دول الإعتدال !!

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية tr1985
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    الاردن
    العمر
    32
    ردود
    564
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فلاشــــــــــاوي معاينة الرد
    يا أخي ما تفهمنيش غلط .. لكني أفضل أن يحتوي موضوعي على رد واحد لشخص قرأ وفهم ما كُتب عن الف رد لمن لم يعي جيد المقال .. نحن لا نأخذ مالا بكثرة الردود في مواضيعنا ..

    أنا أسف جدا أن كان ردي أزعجك .. وسرعة القراءة ميزة بشرط قراءة كل المقال .. أما إن وجدت المقال ممل ولا يستحق القراءة فهذا أيضا رأي محل الإحترام .. تذكر أنك غير مضطر للرد إن كنت حقا لا تريد أن ترد

    أسف
    وانا قرأت وفهمت الفكرة الي بدك توصلها ومو ضروري اقرأ المقال كامل حتى افهم الفكرة وبدي احكيلك شغلة لو ما كان مقالك جيد ما بعلق ابدا على موضوعك لاني مش بدي اكسب شعبية بكثرة ردودي
    وانا لاني شفت انو موضوعك بستحق الرد رديت عليه وفعلا حسيت بكلامك انو ما عجبك ردي على الموضوع لاني بسرعة قرأته خليني احكيلك انو انا والحمد لله عندي ميزة القراءة بسرعة والكتابة كمان بس مش قراءة بدون فهم لأ بقرأ وبفهم
    وعادي يا اخي فلاشاوي انا ما بزعل منك وحصل خير
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    ان دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك

    موقعي الالكتروني
    http://www.atgroup-solutions.com


  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية SuperMedo
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    676
    كلام دكتور أحمد خالد توفيق صح
    و ربنى يستر و كلامه بخصوص أقنعة دا صح بل في ما هو أسؤ
    فمثلا هناك ممرضات أو عاملين في مستشفى عموما سواء فراشين أو غيرهم يقومون بجمع قطن مستعمل مرة أخرى
    و بيعه لتجار يقوم بغسل قطن و الله أعلم فين و يعاد أستعملاه في مخدات و دمى قطنية
    فما بالك بأقنعة زي ما قالوا يغسلوها و يستعملوها تاني
    مفروض يكون في تشديد جامد و بلاش كلام فاضي زي مولود و شم نسيم

    كمان حكاية دروس خصوصية و مولات خاصة في وقت أعياد و أتوبيسات و ميكروباصات زحمة لدرجة أن وشك يكون ملزوق في وش تاني كأنك هتبوسه و باعة متجولين زي بتاع تمر هندي تلاقي مليون واحد شرب من نفس كوباية
    و كولدير مية و مطاعم التي تعتبر من أقذر ما يكون لأني شفت مطبخ 4season من وراء كواليس لأن صحبي بيشتغل فيه
    و كل حاجة وسخة بتتغسل بمية بس و مرات بحتة قماش و خلاص

    و مشكلة ممكن يفرس يتنقل عن طريق فلوس ورقة لأنها بتمتص رذاذ و لو واحد أخد فلوس و أكل بعدها من غير ما يغسل أيديه يبقى يرحمو ربنى

    و يريت ياجلوا دراسة شهر فمثلا عمان أجلتها لمدة 3 شهور
    و جامعات بيجي فيها على أقل 10 تلاف شخص كل يوم

    فواحد يجب معاه ديتول أو مناديل معقمة و يخليها معاه لو كان هيخرج يمسح قديه بعد ما ينزل من مترو او أتوبيس
    و نبطل اكل برة و ننسى عربيات فول و تمر هندي و لو جعان أشترى مؤكلات مغلفة مصنعة آليا و لما ترجع بيت أغسل أيديك بديتول و تجنب مناطق مزدحمة و ربنى يستر علينا

    و تشكر على موضوع يا أستاذ فلاشاوي -__^
    There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
    Neil Fiore

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    أعتذر مرة أخرى للأخ tr1985 لأني فعلت نفس الذي فعله مع رد سوبر ميدو .. لكن أنا معذور أصاب بضيق في التنفس عند قراءة رد أكثر من خمسة أسطر بدون ألف ولام أو حروف جر !! .. ما تزعلش يا سوبر ميدو

  11. #11
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    الخلاصة: يجب أن ننتظر العائدين من العمرة، وهم يشكلون عينة صغيرة لما سيحدث بعد موسم الحج، وسوف يكون استقبالهم بروفة مصغرة لما تقدر وزارة الصحة علي عمله. يجب أن يكون بروتوكول الحجر الصحي صارمًا.. يجب أن تكون التعليمات الصحية جزءًا ثابتًا من خطب الدعاة حتي يثبتوها في الأذهان، ولنأمل أن ينتهي هذا الكابوس، فلا يقول من يبقي منا حيًا بعد عام: ليت الحكومات كانت أكثر صرامة وتشددًا.
    قرأت الموضوع كله ^_^
    بس مش عارف أقول أيه

    على العموم .. ينتظروهم بأكواب من الجنزبيل المحلى بعسل النحل و موضوع عليه عصير الليمون
    لما برجع من القاهرة و بالذات لما بركب المترو فى الصباح وسط الزحام .. غالبا برجع عندى برد .. لازم يومها أخد شوية جنزبيل و قرفة و ليمون و شروبة خضار متغرقة بهارات ^_^ و بصحى تانى يوم زى الفل .. و لما تزيد شوية باخد قرص كونجستال ...

    يعملوا معاهم كده لما يرجعوا من العمرة :d

    وصفة طبية منى

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية MAXIOS
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Cairo, Egypt
    ردود
    1,938
    مش بعيد يقفلو المساجد
    ويقبضوا علي ناس بتصلي جماعة !!!!!!!
    543212345
    خالد ماهر
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    My Animations



  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية SuperMedo
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    676
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فلاشــــــــــاوي معاينة الرد
    أعتذر مرة أخرى للأخ tr1985 لأني فعلت نفس الذي فعله مع رد سوبر ميدو .. لكن أنا معذور أصاب بضيق في التنفس عند قراءة رد أكثر من خمسة أسطر بدون ألف ولام أو حروف جر !! .. ما تزعلش يا سوبر ميدو
    هههههه
    قصدك كتبت الرد على الفاضي
    دا أنا بتخنق و بحاهد لما بكتب عربي على كيبورد و بعد الجهاد ده كله ما تقرأش رد
    والله كده مشاعري أنجرحت و من هنا و رايح أرد على مواضيعك بأنجليزي أيه رايك ؟
    أو أعمل تسجيل صوتي و أرفعه على النت

    ربنى يسهل و أحاول أني أحط ألف ولام في مرة جاية ...
    There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
    Neil Fiore

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    قد تظهر ردودي متزمره او غاضبه ومن لا يعرفني غالبا ياخذ عني انطباع اني عصبي
    في الفتره الي فاتت احتكيت اكثر بالبلد عن قرب وبعد ان كانت كتاباتي اشبه بالقتال محاطه برغبه شديده في ان يري غيري ما اراه وما يؤرقني
    انعكست الرؤيه لدي تماما لاعرف ان الكلام مات ولا حاجة لي به
    جميل المقال
    لكن وبعدين ؟
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  15. #15
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    الفيروس ممكن القضاء عليه بالبصل والليمون
    الله يستر ... سأذهب وأشتري كيسين من المادتين المذكورتين قبل تبجح التجار ورفع أسعارهما

    وفي ذات يوم نفدت مقذوفات التتار مما جعلهم يستعملون نوعًا جديدًا من القذائف: جثث من ماتوا بالطاعون في صفوفهم..!
    ههههههههه إذن سأتبرع بجثتي عند وفاتي بالمرض أعلاه للجيوش العربية لإلقائها على المحتلين الصهاينة

    " سقطت قربك فالتقطني ... واضرب عدوك بي فأنت الآن حر "

    ولنأمل أن ينتهي هذا الكابوس، فلا يقول من يبقي منا حيًا بعد عام: ليت الحكومات كانت أكثر صرامة وتشددًا.
    لن يتسنى له قول ذلك ... لأنه سيكون مشغولا في جنازة أو بيت عزاء

    وقانا الله وإياكم كل شر ...

    الاقتباسات أعلاه والتعليقات تفيد أنني قرأت ... بل استمتعت ...

    شكرا علي ... وشكرا لكاتب الموضوع .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    في الفتره الي فاتت احتكيت اكثر بالبلد عن قرب وبعد ان كانت كتاباتي اشبه بالقتال محاطه برغبه شديده في ان يري غيري ما اراه وما يؤرقني
    انعكست الرؤيه لدي تماما لاعرف ان الكلام مات ولا حاجة لي به
    جميل المقال
    لكن وبعدين ؟
    ولا قبلين .. قطعت الشيك أبو مليون جنيه وقلتله معرفة الرجال كنوز !!

    المدينة الفاضلة لم ولن توجد في يوم من الأيام .. حتى أيام الرسول كان هناك المنافقون واللصوص والزناة وشاربي الخمر ومن يتهم الرسول في عرضه ومن يقول له أتق الله !! .. لا تحكم من تجارب شخصية على الوضع العام .. أنا في بلدي في الصعيد الان وزرت أحد أصدقائي في قرية .. بالرغم من أنها قرية .. شوارعها جميلة منازلها شكلها جميل ونظيفة .. الناس في منتهى البشاشة ... والهواء هواء فعلا .. قد تعيش في هذا المكان لأيام فتعتقد أنه الجنة وأن الحياة جميلة وأن الخير موجود أكثر من الشر بكثير

    ويمكنك أيضا أن تعيش في حي في القاهرة .. ضجيج .. خناقات بدون داعي .. تلوث .. زبالة .. فتظن أنك تعيش في الجحيم وأن الشر وصل لمرحلة مستعصية لا عودة منها ..

    المرحلة الحالية مرت مصر بمثلها - وأسوأ منها - كثيرا في تاريخها ثم عادت لقيمتها وعظمتها مرة أخرى .. إقرأ عن أحوال الشارع المصري ووضع مصر قبل محمد علي على سبيل المثال ..

    أنا ممن يعتقدون أن مصر حاليا كالسيدة التي تضع وليدا .. في قمة الألم والأنهاك لكن قريبا سيتحول الوضع للنقيض .. نعم هذا سيؤخذ وقت والكثير من التضحيات .. لست من أصحاب الخيالات .. لكن عندي ما يدلني على أن التغيير قادم .. وهو للأفضل غالبا .. حتى وإن كان سيأخذ بعض التضحيات لكي يحدث

    وعلى هذا الحال الذي تعيشه مصر .. أنا أفضلها عن أي بلد عربي أخر حتى الدول الغنية منها ..

    لست مطالبا بأن تشيل هم البلد .. أحرص على مصلحتك الشخصية بما يرضي الله وسيصب هذا في مصلحة البلد بالتبعية حتى دون أن تقصد هذا ..

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية yaman
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المنطقة
    Big Syria
    العمر
    33
    ردود
    2,860
    يا فلاشاوي
    لا اعتقد ان مرض انفلونزا الخنازير محتاج إلى كل هذا الهلع إذا علمنا ان نسبة المتوفين على نسبة المصابين هي تقريباً واحد بالألف .
    فكرة ان يتم الغاء العام الدراسي ليست بالفكرة الجيدة عارف ليه
    لإنه بشكل عام الأطفال في الدول العربية لا يلعبون مثلاً في النوادي او تحت مراقبة الأهل بل كما هي العادة الأولاد سوف يقضون معظم وقتهم يلعبون في الشوارع ولا تقل ان الأسرة سوف تمنع الأطفال من اللعب في الشارع لإنه الشعب حتى الآن لا يعرف ما هو مرض انفلونزا الخنازير بالضبط
    وهل إذا اغلقت المدارس سوف تمنع الناس من ان تختلط ببعضها البعض مع العلم انه في القاهرة يوجد اعلى نسبة كثافة سكان في جميع الدول العربية كيف سوف تتحكم في ذلك
    الحل يتم نشر وحدات صحية على المدارس ومراقبة اوضاع الطلاب ومراقبتهم من قبل اطباء مختصين
    ومثل ما هو مكتوب في المقال لم يبدا العام الدراسي في المدراس لكنه بدء في بيوت المعلمين
    اليوم انفلونزا الخنازير وغداً انفلونزا الكلاب وبعدين القطط ولا اعلم هل كل ما انتشرت انفلونزا جديدة سوف تغلق المدراس والمساجد والمطاعم والأسواق و و و و و و ... الخ بحجة عدم اختلاط الناس
    موضوع الحجاج له وضع ثاني لإن اغلب الوفيات بمرض انفلونزا الخنازير كانت للأشخاص كبار السن او ضعيفي البنية مع وجود استثناءات ، خصوصاً إذا علمنا ان اغلب الحجاج يكونون في العادة من الأشخاص المتقدمين في السن بشكل عام .

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884

    مش عارف يا فلاشاوي حاسس انك فهمتني غلط
    انا انتمي لجيل عمل كل حاجه وللاسف ادراكنا بداء مع العصر المباركي (مازلت اذكر مقتل السادات وتنصيب مبارك وحتي بعض خطب السادات رغم اني كنت طفل )
    بمعني اخر رئيت الهبوط في كل شيء من اوله وعايشته وتأثرت به وتضررت منه
    لم اتكلم عن المثاليه او المدينه الفاضله لاني لا اؤمن بوجودها او احتمالية تحقيقها
    لكني علي خبرتي البسيطه لم اري مهانه مثل التي وصل لها الحال الان لدرجة اني لما بتكلم مع حد بكتشف ان بعض الاشياء الغير انسانيه الموجوده الان عاديه في عرف الجيل الجديد (لم يرو ماهو افضل ولا يعرفو قدرة مصر علي ان تكون دولة متحضره كما رئيتها )
    اخالفك الرأي في ان مصر افضل دوله ورغم حبي لبلدي بالطبع الا اني لا اسطيع تكذيب عيني واذني
    مصر ممكن جدا تبقي افضل دوله تحت حكم الشيخ زايد او الرئيس السابق لورسيا بوتين
    لا اؤمن بالشعارات ولا احفل بالتاريخ ان لم يكن من الممكن تحقيقه الان وعلي الارض وان يشهد لك العدو قبل الحبيب به
    لا اعرف ماهو الجمال في ارض تأكل من ري المجاري وتصيب الناس بالسرطان ثم تأتي باعلان سخيف عن مستشفي فيه اطفال مرضي مكانهم الطبيعي في هذا الوقت هو الحدائق وليس المستشفيات (وكان الكل لا يعرف كيف اتي السرطان وكيف حول الطفوله الي جحيم سيتمني هذا الطفل نسيانها ما تبقي من حياته )
    انا اتكلم عن الواقع
    عن حياه تهدر
    عن شباب مكانه المصانع واماكن الانتاج تجده وكأنه في السبعين
    لا انظر للامور من وجهة نظر شخصيه ولكني رئيت ما يؤكد ان المشكله عامه
    واهتم بمصلحتي الشخصيه لكني جزء من هذا النظام ووقع علي الضرر كما وقع علي غيري
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  19. #19
    مواضيعك اليومين دول عاجباني يا فلاشاوي .. قرأت المقال ولا اخفيك انه اضحكتني به بعض التعبيرات .. لكن شر البليه ما يضحك

    وفقك الله
    Nader nabil
    My portfolio

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية houdhxp
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    قاهرة الهكسوس و الصليبين والمغول والفرنسيين و الأنجليز وإسرائيل
    العمر
    9
    ردود
    766
    بعد قراءت الموضوع مرتين لحد الرد رقم 18
    أحب أقول أن اخر شيء توصل اليه تفكيري
    الهجرة الغير شرعية
    وبكدا
    * يا أموت وانا مسافر
    * أسافر و أروح السجن واحاول أدخل حبس أنفرادي
    * يا أرجع تاني البلد واحاول أشرب من نيلها
    ---------------------------------------------------
    أخي y@sser
    مازالت الدنيا بخير
    بس حاول تدور على مكان الخير اللي فيها ......... (؛
    " اذا ابتليت فثق بالله ولا تجزع وإذا عفيت فاشكر الله ولا تقطع وإذا وقف بك أمر فلا تيأس ولا تطمع وفوض أمرك إلى الله فنعم المرجع وفي جوف الليل لربك فاركع ومن عظمته وخشيته ادمع وعن طاعته لا ترجع واعلم ان آنين التائبين عند ربك عظيم فإذا فعلت فقد فزت بخير الدارين أجمع "
    ((كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان للرحمن " سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم " )), و لذكر الله أكبر لو كانوا يعلمون .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل