موضوع: هل يحسن الشاي الأسود وظيفة الأوعية الدموية؟

ردود: 2 | زيارات: 428
  1. #1

    هل يحسن الشاي الأسود وظيفة الأوعية الدموية؟

    السلام عليكم .....ملاحظه :لا اعلم صحه هذه الدراسه ....
    اذا واحد منكم عمل بالتصيحه ولا سامح الله صابه شيء انا بريء
    ................................................................
    هل يحسن الشاي الأسود وظيفة الأوعية الدموية؟

    أجرى الباحث فيتا وزملاؤه دراسة تناولت 50 مريضاً بالقلب، وطلب منهم أن يتناولوا 4 فناجين من الشاي الأسود أو 4 فناجين من الماء يومياً مدة شهر. وبعد انتهاء الدراسة فحص المرضى فوجد أن شرايين الذين تناولوا الشاي الأسود تستجيب للتمدد والتقلص أفضل من شرايين الذين تناولوا الماء فقط. وهذا يدل على أن الشاي حسّن أداء جهاز الدوران.

    قد تعزى فاعلية الشاي الأسود إلى وجود المركبات الفلافونية الموجودة في الشاي، والتي لها خاصية مضادة للتأكسد. أي أنها تبطل فاعلية الجذور الأوكسجينية الموجودة في الجسم ولم يستطع الجسم إبطالها مما يجعلها تتلف خلايا الجسم. وعليه قال الباحثون: "إن شرب الشاي لا يضر نسبياً ولكنه قد ينفع".
    ........
    ما اوصيكم اخواني عليكم بالشاي المفحم ^^
    منقوووول
    .::: حياكم الله في قناتي على اليوتيوب :::.

    ll MY CHANNEL ll

    سأكتفي بالرد رقم 4,000

    ll FACEBOOK ll


    ll ادخل هنا واكمل تصفحك ll


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية AbO-MoRaD
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    K.S.A
    ردود
    1,325
    مممممممم قلتلي الشاي الأسود



    الشاي الأسود (أو نظلمه) له عدة فوائد فقد أكدت دراسة طبية أمريكية حديثة أن تناول مشروب الشاي يومياً يفيد في زيادة القدرة على مكافحة الأمراض. وقالت الدراسة، إن العلماء اكتشفوا مواد كيماوية في الشاي تزيد من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض بنسبة 500 بالمائة. وأوضح الباحثون أن تلك المادة الكيماوية تحفز خلايا النظام المناعي وتحثها على مهاجمة البكتريا، والفيروسات، ومسببات الأمراض الأخرى. وقال المشرفون على الدراسة إن تلك المادة يمكن أن تتحول لدواء وقائي من الأمراض مستقبلاً.

    ومن جهته قال الدكتور جاك فوكوويسكي من كلية الطب في جامعة هارفارد وهو أحد المسؤولين عن البحث: إنه تمكن بالتعاون مع أحد زملائه من عزل المادة الكيماوية معملياً، قبل اختبارها على بعض المتطوعين لإثبات قدرتها على الوقاية من الجراثيم. وتوصل لنتيجة مفادها أن تناول 5 أكواب من الشاي يومياً يؤدي لزيادة قدرة الجسم على التصدي للأمراض. أما بيني كريس-إيثرتون المتخصصة في مجال التغذية بجامعة بنسلفانيا فقد أشارت إلى الدراسة باعتبارها إضافة جديدة للدلائل التي كانت تشير للشاي باعتباره مفيداً في مجال مكافحة الأمراض. ولكنها في الوقت نفسه، قالت أن هذا العمل يجب أن يتم تأكيده بدراسات أخرى أوسع نطاقاً.






    في دراسة نُشرت عام 2006 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية تبين أن شرب كوبين من الشاي الأخضر كل يوم يزيد من قوة التركيز الإدراكي. ويؤكد بعض الباحثين أنه صدرت أكثر من مئة دراسة علمية عن فوائد الشاي الأخضر. وفي دراسة نشرت عام 2007 في المجلة الأمريكية لأبحاث السرطان تأكد وجود مواد في الشاي الأخضر تقاوم التسمم وتقي من السرطان. وفي دراسات أخرى تبين أن تناول الشاي الأخضر يقاوم الهرم المبكر، ويقي من مرض الخرف ويحافظ على حيوية الجلد.

    معرض اعمالي:
    http://abo-morad.blogspot.com


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل