صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 25

موضوع: أن تعرف أنك فاشل !

ردود: 25 | زيارات: 1645
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    ردود
    3,802

أن تعرف أنك فاشل !

قال لي : "أريد أن أذهب إلى أمريكا .. إلى بلد يعرف قدري "

فقلت له : لماذا تريد أن تسافر إلى بلد يعرف قدرك ؟ .. لماذا تريد هذه الفضيحة ؟ .. في بلد طيب مثل مصر يمكن للحمار أن يظل مستورا وأن يأمل في وجبة للعشاء !! .. لكن هناك سيفتضح أمرك خلال ساعة .. نصيحتي لك .. أبق هنا !

طالب فاشل .. يرسب في الدراسة في حين ينجح 80 % من باقي الطلاب على الأقل .. وإن سألته عن السبب قال لك .. تعليم فاشل ووزارة فاشلة .. لا يوجد لدينا تعليم في مصر .. !!

هل يعني هذا أن لو كان التعليم صحيحا مئة بالمئة كنت ستكون من الأوائل .. ثم هل معنى هذا أنك كنت قادر على النجاح في هذا النظام الفاشل ولكنك رفضت بإرادتك ؟! .. ثم ماذا عن باقي الــ 80 % من الطلاب الذين نجحوا .. هل نجحوا لأهم أغبياء ينجحون في النظام الفاشل ؟!!

لن تجد منه إجابة طبعا .. يمكن أن يعطيك ألف سبب غير أنه شخص فاشل !! .. يعيش حالة غريبة من الرضى عن النفس .. دائما المشكلة في الأخرون .. أيا كان كنه هؤلاء الأخرون .. قد يكونوا زملاؤه .. أو الحكومة .. أو أمريكا .. أو باقي العرب .. أو ربما أهله وأخوته ! .. دائما " هم " السبب وليس هو !!

هو يعتقد أنه لو ذهب إلى أمريكا فستفتح له أبوابها وتعطيه المال والعيشة الهنيئة مقابل مواهبه الجبارة التي هو نفسه لا يعرف ما هي ! .. لكنه رغم ذلك يعتبر نفسه ذا قيمة .. أمريكا عندها نسبة بطالة 5.7% لكنها ستفضله هو على أبنائها !! .. وهذا طبعا لانه عبقري زمانه لسبب لا يعلمه إلا هو وحده !!

العالم العربي مليء بالحمقى الراضين عن أنفسهم بتوحش .. تجدهم في كل مكان .. هذا الشخص "الفتك" الذي أخذ كورس لمدة شهرين في أي برنامج ثم يصرخ بأعلى صوته عن عدم تقدير الدولة لأمثاله من الموهوبين .. الشخص الذي قضى فترة تعليمه في الهزل مع أصدقاء الكلية بدل من تعويض نفسه عن النقص في النظام التعليمي .. وغيرهم الكثير

أعرف أنه مهما بلغ الإنسان من صراحة فإنه يرى نفسه مهما وذا قيمة .. لن تجد بسهولة ذلك الشخص الشجاع الذي يعترف لك بأنه فاشل وبلا قيمة !

ذكرني كلامك بحلقات القبطان عزوز ! ..
    Nader nabil
    My portfolio

عضو متميز
    صور رمزية MAXIOS
    المنطقة
    Cairo, Egypt
    ردود
    1,938
    طب ما تيجي امريكا تحتلنا احسن !!
    الجملة دي الناس بقت تقولها عشان بدل ما كنا زمان بنحرر في ارضنا لا عايزين حد ييجي يستعبدنا

وبعدين الفشل بقا موضة في الزمن ده وكل واحد عايز يبين انه فاشل يسقط البنطلون ويسب في الناس
    وبعدين يرجع يقول اصل الحكومة السبب في منظرنا ده

بدل ان يلعن الظلام فليوقد شمعة
    543212345
    خالد ماهر
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    My Animations

عضو نشيط
    صور رمزية houdhxp
    المنطقة
    قاهرة الهكسوس و الصليبين والمغول والفرنسيين و الأنجليز وإسرائيل
    ردود
    766
    وخصوصا أما تشوف واحد عمال يشتغل ليل نهار عايز يجمع حق تذكرة السفر ويخلع بره البلد
    طب ما انت اهون شغال وبتكسب يقولك بره المكسب أحسن
    طب وهل تعتقد انك حتعيش مع اهلك نفس العيشة اللي انت عايشها ,,,,,,,,,,

الناجح هو اللي بينجح في الظروف اللي حوله
    والفاشل هو اللي بيهرب من أي شيء حتى لو كان ظله
    " اذا ابتليت فثق بالله ولا تجزع وإذا عفيت فاشكر الله ولا تقطع وإذا وقف بك أمر فلا تيأس ولا تطمع وفوض أمرك إلى الله فنعم المرجع وفي جوف الليل لربك فاركع ومن عظمته وخشيته ادمع وعن طاعته لا ترجع واعلم ان آنين التائبين عند ربك عظيم فإذا فعلت فقد فزت بخير الدارين أجمع "
    ((كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان للرحمن " سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم " )), و لذكر الله أكبر لو كانوا يعلمون .

أنا من مجموعه الفاشلين التى تقصدهم المقاله يا على ليست شجاعه ولكنها الحقيقه ...

لكن لى تسأئول بما أنى من الفاشلين فى الدراسه ...

أنا فشلت بالدراسه بسبب حبى لهذا المجال ومش حقولك كميه الساعات التى كنت أقديها أمام الكمبيوتر بسبب حب التعلم ...

فى الأخر لم أجد ولا جامعه أو كليه أو معهد تدعم نوع العلم الذى كنت أريد تعلمه ولو كان فيه معهد بياخد مجموع عالى كنت ذاكرت له ولا الى بيذاكر عشان يجيب مجموع طب أظن ده مش فشلى لوحدى ده فشلى وفشل نظام التعليم ... هذا لا يمنع أنه يوجد أسباب أخرى للفشل ...

وهذا لا يمنع أنك تطبق حالتى على محبى كره القدم مثلا الذين ضيعو شبابهم فى وقت اللعب على أمل أحترافهم لهذا المجال ؟

عضو نشيط
    صور رمزية houdhxp
    المنطقة
    ردود
    766
    أنا فشلت بالدراسه بسبب حبى لهذا المجال ومش حقولك كميه الساعات التى كنت أقديها أمام الكمبيوتر بسبب حب التعلم ...
    أخي الكريم انت تسرعت في دخول المجال ليس أكثر
    بمعنى أنك المفروض تذاكر أنجليزي عشان تمتحن فيه لكنك فضلت الألماني وذاكرته كثيؤا بسبب حبك ليه
    واما جاء وقت أختبار الأنجليزي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فقط كان من أولى تاجيل حبك للجرافيك بعد خروجك من معصرة الثانوية العامة ......
    تقبل فكري بصدر رحب
    وفقك الله ,,,,
    " اذا ابتليت فثق بالله ولا تجزع وإذا عفيت فاشكر الله ولا تقطع وإذا وقف بك أمر فلا تيأس ولا تطمع وفوض أمرك إلى الله فنعم المرجع وفي جوف الليل لربك فاركع ومن عظمته وخشيته ادمع وعن طاعته لا ترجع واعلم ان آنين التائبين عند ربك عظيم فإذا فعلت فقد فزت بخير الدارين أجمع "
    ((كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان للرحمن " سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم " )), و لذكر الله أكبر لو كانوا يعلمون .

عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    مش متأكد ان الكلام صحيح يا فلاشاوي
    والا ممكن تقولي ماهو مصير زويل لو كان في مصر
    ممكن يكون مصطفي محمود ؟
    لااقلل من شأن الرجل ابدا
    لكن تخيل مصطفي محمود في امريكا مثلا
    اعطيني رأيك بانصاف
    في الحقيقه ليس كل من يريد الهجره متوقع فتح ابواب امريكا له لكن ممن اكلمك من نمازج حية
    عامل البيتزا في النمسا دخله ووضعه الاجتماعي افضل من مدير بنك في مصر !
    مش ضد نقد الذات ابدا وانا شخصيا لا اعتبر نفسي مبدع ولا موهوب ولا ناجح
    لكن في نفس الوقت لا اغمض عيني واضع امثله ملائكيه
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

عضو نشيط
    صور رمزية houdhxp
    المنطقة
    ردود
    766
    واضف د/ فاروق الباز
    لكن لو أخذت عينه من الفاشلين في الخارج الى الناجحين
    * حتظهرلك حقيقة أن اللي فشل في الخارج كان فاشل فعلا في بلده ولم يلقى له اهتمام واما خرج منها زاد فشل
    * لكن الناجح في بلده ولم يلقى له اهتمام برده وسافر للخارج تقدم مستواه وبالتقدم دا نجح في مجاله

عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    لكن الناجح في بلده ولم يلقى له اهتمام برده وسافر للخارج تقدم مستواه وبالتقدم دا نجح في مجاله
    في الحقيقه ليست قاعده
    القاعده ان الظروف الاحسن تؤدي الي نجاح افضل لو اراد الشخص طبعا هذا
    اقل ما يمكن مقارنته المراكز التعليميه
    لو حبيت تاخد كورس في مجالك لتحسين نفسك سيكون في الخارج افضل بشكل لا يمكن مقارنته
    ولا اضرب مثال بالعلوم المعقده
    انا مستعد لضرب امثله لاصدقاء لي يعملو في وظائف العماله العاديه جدا ومقارنتها بالوظائف الكبيره في مصر
    وستكون النتيجه لصالح عامل البيتزا وعامل البنزينه وعمال مصانع المكرونه في امريكا
    مقابل مدير البنك ودكتور الجامعه ومصمم الجرافيك في افضل الشركات في مصر
    كما قلت سابقا انا اتكلم عن نمازج لحم ودم واعرفهم شخصيا
    وليس كلام جرائد ولا تلفزيون
    بلاد الكوارث

مدونتي

عضو نشيط
    صور رمزية houdhxp
    المنطقة
    ردود
    766
    لو حبيت تاخد كورس في مجالك لتحسين نفسك سيكون في الخارج افضل بشكل لا يمكن مقارنته
    أنا أبصم على دي بالعشرة

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة houdhxp معاينة الرد
    أخي الكريم انت تسرعت في دخول المجال ليس أكثر
    بمعنى أنك المفروض تذاكر أنجليزي عشان تمتحن فيه لكنك فضلت الألماني وذاكرته كثيؤا بسبب حبك ليه
    واما جاء وقت أختبار الأنجليزي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فقط كان من أولى تاجيل حبك للجرافيك بعد خروجك من معصرة الثانوية العامة ......
    تقبل فكري بصدر رحب
    وفقك الله ,,,,
    كلامك مظبوط جدااا نعم أنت وصفت حالتى بالظبط أنا كنت مستعجل جدااا وكنت المفروض اصبر شويه لحين الخروج من المعصره لكن هذا لا يمنع عدم توافر أماكن مخصصه معتمده هنا من الدوله بمصر لدراسه المجال ... أديك مثل هل ترضى بشهاده أوتو ديسك مثلا بديلا لشهاده كليه التجاره ؟

الجواب نعم سترضى لانك تعلم ما أهميه أوتو ديسك لكن لما تروح تتجوز هيعرفو منين أوتو ديسك دى ؟

دى بلد بتاعه شهدات ...

Registered User
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة fan4lucas معاينة الرد
    أنا من مجموعه الفاشلين التى تقصدهم المقاله يا على ليست شجاعه ولكنها الحقيقه ...

لكن لى تسأئول بما أنى من الفاشلين فى الدراسه ...

فى الأخر لم أجد ولا جامعه أو كليه أو معهد تدعم نوع العلم الذى كنت أريد تعلمه ولو كان فيه معهد بياخد مجموع عالى كنت ذاكرت له ولا الى بيذاكر عشان يجيب مجموع طب أظن ده مش فشلى لوحدى ده فشلى وفشل نظام التعليم ... هذا لا يمنع أنه يوجد أسباب أخرى للفشل ...

وهذا لا يمنع أنك تطبق حالتى على محبى كره القدم مثلا الذين ضيعو شبابهم فى وقت اللعب على أمل أحترافهم لهذا المجال ؟
    تقريبا المنابر مليانه من إللى يقصده على
    ماتخش آداب قسم إعلام

و بالتأكيد فيه أسباب خارجيه فى بلدنا الجامدة ديه ..
    مثلا .. فى سنة كنت شايل مادة الرياضة البحته و هى مادتين بكتابين و دكتورين " تحليل رياضى" و " معادلات تفاضلية عليا " .. السنة الأولى كان بيدرسهم جوز نسوان مابيفهموش و مابيعرفوش يشرحوا و كان الكتب زى الطين ..مش بيتفهم منها حاجة و مكتوبة بخط الأيد و كل الشرح عبارة عن إذا وجدت كذا فأفعل كذا .. و مافيش لماذا أبدا .
    السنة إللى بعدها أتى دكتور كان يدرس فى ألمانيا لمدة عشرة سنوات .. أول خطوة وضع كتب جديدة و كتابه يعتبر أحدث كتاب فى الكلية كلها " 2008" و أحدث كتاب بعده مكتوب عام " 1971 " و كان أحدث مراجع كتاب 1971 هو مرجع لعام 1963 و هو كتاب فيزياء .. يعنى قمة فى التخلف .. الرجل هذا كان يشرح بضمير و يذكر السبب و يوضح و لا يمل من الأسئلة و كان له أسلوب جميل ..
    المهم الرجل ده نسبة السقوط معاه كانت لا تتجاوز 1% و مع النسوان الفاشلة إللى بقت دكاترة كانت النسبة تفوق 42% من الدفعة ..
    مين إللى فاشل بقه ؟؟
    النسوان الفاشلة إللى مش عارفه تشرح لإنها مش فاهمه .. و لا الطلبة إللى محتاجين حد يفهمهم ؟؟

فى مرة الرجل ده دخل المحاضرة و شرح جزئية و لم يفهمها أحد .. فقال
    " حد فاهم ؟؟ فماحدش رد .. قال يبقى أنتم مش فهمتوها .. أكيد أنا مش عارف أشرحها كويس .. هقف قدام الشباك شوية أستريح و أرجع أشرحها تانى .. "

تخيل ؟؟
    أى دكتور غيره هيقول أنتم بهايم و مش بتفهموا أصلا ..

كان رجل طيب الدكتور إسماعيل حسن .. توفى من عام الله يرحمه و يفسح له فى قبره و يجعل مثواه الجنة ..

Registered User
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    265
    السلام عليكم
    اخي طبعا الانسان الفاشل بضل فاشل بس في عنا في الوطن العربي ضعف من جميع النواحي التعليم تشجيع المواهب
    يعني في امريكا بيقبلوك لدراسة الطب لو كان معدلك 50 في الثانويه العامة اما في الوطن العربي بيعتبروك تيس لازم تدرس تخصص فاشل زي معدلك (اذا دل قانون المعدل الثانويه العامه على شيئ فدل على غباء الي حاطوه ) انا عندي صديقي جاب في الثانويه العامة (تخصص علمي) 82 % كان بيطلعوه يدرس هندسه او تخصص قوي تفاجئ الجميع من صديقي انو قرر يدرس استاذ لغه عربيه طبعا الناس اعتبرو غبي بس
    انا بعتبرو شخص ذكي لانوه درس التخصص الي بيحبوه

يعني اخوي شو فادني منهج الدراسه في الحياه العمليه غير حساب الرياضيات ( طبعا 60% قوانين ملهاش لازمه)
    و الانجليزي و العربي
    حصة الرياضة كنا نلعب فيها كرة قدم على مدار الفصول و حصة الفن و المهني كمان نلعب كرة قدم
    انا بعتبر الدراسه في الوطن العربي فيها نوع من الضعف انا اسمعت انو في المنيا (بيعلموهم كيف يغيرو بنشر (العجل .الكوشوك السيارة
    السعاعات اليديويه الي تباع في لوطن العربي بتنصنع من خلال طلاب المدارس في الصين
    انا ما بنكر (الفاشل فاشل وين ما اتحطو) بس العوامل الخارجيه الها دور كبير

عندي صديق عندهوم مخرطة حديد (حداد) اتفاجأة قبل شهر رمضان بصناعتو لدراجة (سكوتر ,دراجة ناريه) من دون اي قطعة خارجيه (دراجه بيشتغل عن طريق البنزين) طبعا شكل الدراجه بضحك بس لو في دعم للمواهب كان يمكن يختراع شيئ عظيم و الله اعلم .

في ناس كثير انظلمت من قلة الامكنيات و انطمست وفي ناس لديها امكنيات و لم تستفد منها .

و كلامك صحيح الفاشل فاشل وين ما اتحطو و الناجح ناجح وين ما احتطو (طبعا البيئة المحيطة و الامكنيات لها دور كبير بنسبة الفشل او النجاح ولاكن الباقي يعتمد على الشخص)

عضو متميز
    صور رمزية AHMAD-MAX
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    2,478
    هو في انسان فاشل ؟؟.. هذه خرافه اصلا ..
    ... ...
    الحرية هي التوحيد ..
    عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
    تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
    وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
    ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

JIN FRIX
    صور رمزية XEROX
    المنطقة
    البُعد السادس والعشرون
    ردود
    2,053
    هو في انسان فاشل ؟؟.. هذه خرافه اصلا ..

__________________ التوقيــــع

لا احب الذكاء ولا الاذكياء
    تناقض عجيب ....... ^^

والله كلام الإخوة 9999999999999 . 99 % جعلت الباقي لكي لا أكذب

والله كلامكم منطقي وواقعي ولن أضيف أي شيء اليه

وفقكم الله وجعل الموضوع في ميزان حسنات الجميع .......... ولعل الفاشلين ينتفعوا منه ^_^
    تخيّل لو أن الكون ماهو إلا خلية في جسم مخلوق ضخم !!
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    FOLLOW ME ON
    TWITTER @PHOENXE

عضو متميز
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    ردود
    3,802
    مش متأكد ان الكلام صحيح يا فلاشاوي
    ممكن يكون مصطفي محمود ؟
    لااقلل من شأن الرجل ابدا
    لكن تخيل مصطفي محمود في امريكا مثلا
    اعطيني رأيك بانصاف
    نحن نتحدث عن الفشلة .. عن معظم من يصرخون أن سبب فشلهم في الحياة فقط هو وجودهم في مصر ..
    السفر خارج البلد للبحث العلمي مطلوب بل أحيانا يكون واجب وطني طالما البلد الأخر يوفر لك الإمكانيات لتفيد هذا البلد وبلدك والبشرية

هل نتحدث عن زويل .. زويل الطالب المتفوق والأول على دفعته في كلية العلوم والذي يعمل معيد فيها .. زويل الذي أرسلت له الجامعة الأمريكية المنحة بنفسها ولم يلحس التراب ويذوق الذل ويسب بلده لكي يقبلوه .. زويل الذي يذكر فضل مصر عليه وتعليمه فيها حتى هذه اللحظة .. هذا هو رأي زويل في مصر والتعليم المصري

أرجو متابعة باقي المحاضرة على يوتيوب

دكتور مصطفى محمود فيلسوف ومفكر مصري زز يقرأ في العلوم ويرى ما لا نراه .. لكنه ليس عالم تجريبي يا ياسر ..

نا مستعد لضرب امثله لاصدقاء لي يعملو في وظائف العماله العاديه جدا ومقارنتها بالوظائف الكبيره في مصر
    وستكون النتيجه لصالح عامل البيتزا وعامل البنزينه وعمال مصانع المكرونه في امريكا
    مقابل مدير البنك ودكتور الجامعه ومصمم الجرافيك في افضل الشركات في مصر
    .. ماذا تعرف عن دخول مدير البنك ودكاترة الجامعة في مصر يا ياسر ... ولا أعرف لماذا يظن الجميع أن الهنود والمكسيكيين المستعدين لعمل نفس المجهود الذي يعمله الأمريكي أو العربي مقابل ربع الأجر بانهم سيتركون هذه الفرص لهم بهذه السهولة ..

كما قلت سابقا انا اتكلم عن نمازج لحم ودم واعرفهم شخصيا
    وليس كلام جرائد ولا تلفزيون
    لا يوجد أحد ضد السفر للخارج طالما هو يوفر لك فرصة أفضل .. وقد تفيد بلدك أكثر وأنت بالخارج .. الفكرة هي في أن الفاشل الذي لا يملك مواهب لن ينجح في أي مكان ..

نعم العمل في محطة بنزينه لا يحتاج الكثير من التفكير .. بشرط أن تستعد لطردك من العمل مقابل مكسيكي أو هندي على أستعداد لعمل نفس عملك بمقابل أقل بكثير .. هذا بفرض أنهم سيرفضون الأمريكي العاطل ويقبلونك أنت كعربي للعمل

عضو متميز
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    ردود
    3,802
    و بالتأكيد فيه أسباب خارجيه فى بلدنا الجامدة ديه ..
    مثلا .. فى سنة كنت شايل مادة الرياضة البحته و هى مادتين بكتابين و دكتورين " تحليل رياضى" و " معادلات تفاضلية عليا " .. السنة الأولى كان بيدرسهم جوز نسوان مابيفهموش و مابيعرفوش يشرحوا و كان الكتب زى الطين ..مش بيتفهم منها حاجة و مكتوبة بخط الأيد و كل الشرح عبارة عن إذا وجدت كذا فأفعل كذا .. و مافيش لماذا أبدا .
    السنة إللى بعدها أتى دكتور كان يدرس فى ألمانيا لمدة عشرة سنوات .. أول خطوة وضع كتب جديدة و كتابه يعتبر أحدث كتاب فى الكلية كلها " 2008" و أحدث كتاب بعده مكتوب عام " 1971 " و كان أحدث مراجع كتاب 1971 هو مرجع لعام 1963 و هو كتاب فيزياء .. يعنى قمة فى التخلف .. الرجل هذا كان يشرح بضمير و يذكر السبب و يوضح و لا يمل من الأسئلة و كان له أسلوب جميل ..
    المهم الرجل ده نسبة السقوط معاه كانت لا تتجاوز 1% و مع النسوان الفاشلة إللى بقت دكاترة كانت النسبة تفوق 42% من الدفعة ..
    مين إللى فاشل بقه ؟؟
    النسوان الفاشلة إللى مش عارفه تشرح لإنها مش فاهمه .. و لا الطلبة إللى محتاجين حد يفهمهم ؟؟

فى مرة الرجل ده دخل المحاضرة و شرح جزئية و لم يفهمها أحد .. فقال
    " حد فاهم ؟؟ فماحدش رد .. قال يبقى أنتم مش فهمتوها .. أكيد أنا مش عارف أشرحها كويس .. هقف قدام الشباك شوية أستريح و أرجع أشرحها تانى .. "

تخيل ؟؟
    أى دكتور غيره هيقول أنتم بهايم و مش بتفهموا أصلا ..

كان رجل طيب الدكتور إسماعيل حسن .. توفى من عام الله يرحمه و يفسح له فى قبره و يجعل مثواه الجنة ..
    أولا أعترض على إستخدام لفظة "نسوان" لأنك تعرف أننا في مصر نستخدمها للتقليل من شأن المرأة وواضح من إسلوبك هذا .. من علمتني اللغة الإنجليزية هي مُدرسة فاضلة بعدما كدت أكره هذه اللغه بسبب مدرس متذاكي .. فضل هذه المُدرسة علي في تعلمي للإنجليزية لولاه لما عرفت نصف ما أعرفه الأن وما كنت أستطعت العمل في مجالي هذا الأن .

المهم .. كلامك هو بالظبط ما أقصده .. نفس النظام الذي به الدكاترة التي لا تجيد الشرح هو نفس النظام الذي أتـى لك بالدكتور إسماعيل حسن .. مع مراعاة أن نسبة الناجحين كما ذكرت مع الدكاترة الأخرين كانت تقريبا 50 % .. يعني نصف الطلاب على الأقل كانوا ينجحون أيضا ولم يتحججوا بالدكاترة وتركوا أنفسهم للفشل .. هذا بالظبط ما تحدثت عنه في الموضوع الأساسي

عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884

معذره انا لم اقل ابدا ان زويل فاشل
    انا ضربت مثل بينه وبين عبقري اخر وقلت لك ماذا فعل فارق الجو
    ..........................................................
    ايضا عارف متوسط الدخول يا قلاشاوي انا لست منغلق ولا مقطوع من شجره ولي معارف في كل المجالات تقريبا
    .............................................................
    بخصوص العماله العاديه دعني اوضح لك قصدي
    لما العماله العاديه تساوي الوظائف المحتاجه تعليم حقيقي في بلدك وبلد اخر يبقي قصدي ان لو المتمكن ايضا سافر كما يفعل الجميع طبعا سيكون اجره اضعاف ما يحصل عليه هنا
    ناهيك عن ان العرب وكما اشرت اني اعرف نمازج حيه بياخدو كورسات وبيتعلمو وبيمكسو وظائف مهمه فيما بعد
    هل هذا متوفر هنا
    ماهي نسبه ان تكون عامل بنزينه ثم تجد فرصه لتعليم نظيف ثم تغير كارير نهائي ؟
    بلاد الكوارث

مدونتي

عضو متميز
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    ردود
    3,802
    بالمناسبة .. ما هو موقف الدول العربية الغنية من الإبتكارات والبحث العلمي مع توافر كل هذه الإمكانيات والمليارات .. زويل نجح وأخذ نوبل لانه درس في أمريكا فقط .. إذن لماذا لم نسمع عن عربي أخر أخذ نوبل في أمريكا .. أم أن أمريكا تقبل المصريين وترفض باقي حلفائها الإستراتيجيين !!

في دولة مثل الإمارات تمنح الدولة - مشكورة -الطالب الحاصل على الثانوية العامة فرصة الدراسة الجامعية بالخارج في أوروبا وغيرها .. لمجرد حصوله على الثانوية العامة .. فماذا رأينا .. ما النتيجة .. أين الإكتشافات العلمية أو الأبحاث الرائعة لهؤلاء ؟؟!! .. مع توفر كل هذه الإمكانيات والموارد والفرص لهم .. وهل يمكن أصلا مقارنتها بالأبحاث والإكتشافات العلمية التي تتم داخل مصر - ولا اقول المصريين في الخارج - بل علماء مصريين داخل مصر بإمكانيات مصر .. كل هذه الإبتكارات والإكتشافات في مجال طب العظام تمت بالكامل داخل مصر

Computer Engineer
    المنطقة
    ------------------
    ردود
    2,525
    يالها من ثقة بالنفس

على العموم دعنا نتكلم بإنصاف على مسألة الهجرة للغرب بغض النظر على ان الشخص فاشل ام لا

فكثير من الشباب يهرول بإتجاه اوروبا و الغرب فكلاً بحسب نواياه ...

منهم من هو منخدع في حضارة الغرب الزائفة

ومنهم من يريد ان يعيش " طليقاً " حراً بحسب تفكيره !!

ومنهم من يريد العيش حراً طليقاً بسحب تفكير العقلاء و الناس اللي تفهم

ومنهم من اضطر للخروج وهو لا يريد ذلك و الكثير الكثير

بالمناسبة نحن تناقشنا في ذلك الموضوع من قبل ... ولكن اغلب الشباب يبحث عن الفيسا الاوروبية للعيش هنا لتحسين
    وضع الماادي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل