موضوع: سكند لايف (Second Life)

ردود: 3 | زيارات: 3746
  1. #1
    عضو
    صور رمزية General.M
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المنطقة
    مصـــــ أم الدنياـــــــر
    العمر
    20
    ردود
    66

    Lightbulb سكند لايف (Second Life)

    هو موقع اقامتة شركة وليس لعبة كما يظن البعض

    هو نوع من الخروج على الواقع الذى نعيشة

    تعيش فى عالم آخر تماما (داخل الشبكة)

    اسم جديد
    وظيفة تختارها بنفسك
    تفتتح اى مشروع
    تقتنى سيارتك المفضلة

    تشترى ارض تبنى بيتك
    كل هذا بوثائق
    كأنك تعيش فى عالم آخر

    الاشتراك مجانى
    لكن الشراء والمبانى والسيارات بثمن
    طبعا الثمن رمزى ولكن لازم تدفع

    كمان هناك الشعائر الحج والعمرة

    يعنى يعتبر تعليم لكل شعائر الحج
    واسلام اون لاين ساهمت او اشتركت فى الموقع

    ومن الاخبار الجديدة

    ان بعض الدول قد افتتحت قنصليات لها فى Second Life


    والآن مع مقالات عن السكند لايف


    سكند لايف (Second Life)





    هي عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد، يعيش فيه آلاف اللاعبين (أو السكان كما يسمون) حياة متخيلة ويبنون مجتمعات خاصة بهم.
    ويلفت النظر في الموقع حقيقية الأنشطة المتاحة فيه إذ يستطيع "الساكن الافتراضى" شراء وبيع أراض وبناء محلات ومنازل وممارسة أنشطة تجارية أيضا بعملة الـ"سكند لايف" التى أطلقوا عليها اسم "دولار ليندن" والمهم فى الموضوع أنه يمكنك استبدال تلك العملة بمال حقيقي كما ذكرت وبذلك ينقلب العالم الافتراضي الى عالم حقيقى .
    ويعطي الموقع فرصة لتجربة هذا النوع من العيش قبل الاشتراك فيه ( بروفة ) فيتيح اشتراك مجانى لفترة محددة بحيث يستطيع الزائر أن يسير في شوارع "سكند لايف"ويدخل إلى المعارض ويشاهد المدينة بمبانيها وشواطئها ، فإذا أعجبك الحال وأردت أن تبدأ رحلتك الحقيقية مع هذا العالم الافتراضي، عليك أن تدفع ما يوازى 10 دولار شهريا لإدارة الموقع فتحصل على شخصية كرتونية تمثلك وتتعامل من خلالها مع الآخرين فى هذا العالم .



    وقد تم إطلاقها عام 2003، وهي مملوكة لشركة ليندن لاب في سان فرانسسكو.

    سكند لايف، التي تضم ما يزيد على 3 مليون "مواطن افتراضي"، ومثيلاتها من العوالم، لها مصطلحاتها وأعرافها واقتصادها وثقافتها الخاصة بها، وتمثل عالما موازيا للعالم الحقيقي الذي نعيش فيه.

    وقد اتسعت شهرتها في عام 2006 بسبب انضمام مجموعة من الشركات العملاقة إلى عالمها، مثل أي بي إم و ديل ورويترز. وفي كانون الأول/ديسمبر 2006 تراوح عدد مستخدمي سكند لايف الذين يدخلون عالمها في نفس الوقت بين عشرة وعشرين ألفا.
    الاسلام على السكند لايف
    في خطوة غير مسبوقة
    إسلام أون لاين تطلق أول خيمة رمضانية في مشروع الحياة الثانية (second life)

    بث مباشر لصلاة التراويح من الحرم المكي.. محاضرات لعدد من العلماء والشيوخ.. أمسيات فنية.. مائدة الرحمن تحتوي على أكلات شرقية مختلفة.. تلك بعض أجواء ومظاهر شهر رمضان المبارك كما ستقدمها خيمة رمضان التي دشنتها «إسلام أو لاين. نت» في عالم «سكند لايف» الحياة الثانية الشهيرة في خطوة غير مسبوقة. وبدأت فعاليات الخيمة التي ستغير من شكل رمضان في هذا العالم الافتراضي للمسلمين، مساء الثلاثاء بتحري هلال الشهر الكريم حول العالم عبر شاشة عرض كبيرة يتم تحديثها أولاً بأول لتمكين زوار الخيمة من معرفة بداية شهر الصهوم في بلدانهم. ويقول أحمد فتحي من إسلام أون لاين في الحياة الثانية «ديجي ميليز» إن إسلام أون لاين. نت تسعى من خلال الخيمة الرمضانية إلى استثمار شهرة هذا العالم لتقديم رمضان والإسلام لغير المسلمين، اضافة الى اضفاء أجواء ونفحات الشهر الكريم الايمانية على المسلمين في هذا العالم، وفي الوقت ذاته تهدف إلى تعريف غير المسلمين بشهر الصوم وأحكامه وفضله. تجهيزات الخيمة وتستوعب الخيمة التي تم تصميمها بطراز شرقي خالص نحو 100 شخص مع إمكانية التوسع، وتشتمل على مقاعد وشاشات عرض، كما احتوت مظاهر شهر رمضان في العديد من البلدان العربية والإسلامية، ومنها: فوانيس رمضان، ومدفع الافطار، ومباخر، اضافة إلى مائدة الرحمن التي تحتوي على أكلات شرقية مختلفة. وتقدم اسلام اون لاين. نت لزوار «الخيمة» هدايا مجانية، منها «شال» عليه شعار الموقع، ومباخر، وفوانيس رمضان. وسيتم تخصيص 3 شاشات تليفزيونية، تعرض الأولى مقاطع فيديو وصوت لأدعية وأناشيد وفلاشات من وحي الشهر الكريم، مع التخطيط لبث صلاة الجمعة والتراويح من الحرم المكي بالسعودية من خلالها، اما الشاشة الثانية والثالثة فتعرضان أخبار رمضان حول العالم، اضافة إلى المقالات التي نشرت بموقع إسلام أون لاين. نت حول رمضان. وسيحاضر في الخيمة الرمضانية عدد من العلماء والشيوخ، ومن المقرر ايضا عمل أمسيات فنية داخل الخيمة خلال شهر رمضان. تصميم وبناء عربي وتم تصميم الخيمة لتكون بجوار مسجد «شيبي» أشهر المساجد وأكثرها ارتياداً في عالم الحياة الثانية .
    مسجد شيبي (Chebi)



    قبل أيام قليلة أشهرَ 3 شباب مسيحيين إسلامهم ونطقوا بالشهادتين بمسجد شيبي بعد أن تعرفوا على الإسلام عن قرب، فقد شرح الله صدورهم للإسلام بعد أن استمعوا جيدًا لصوت الاعتدال الإسلامي".
    إسلام الشبان الثلاثة جاء ثمرة للجهود والوسائل الدعوية التي يقوم بها المسلمون في عالم "سكند لايف" الافتراضي أو (الحياة الثانية)، كما يوضح محمد يوسف، أحد أشهر الدعاة في هذا العالم لمراسل "إسلام أون لاين.نت" في سكند لايف.

    ويقول مراسل "إسلام أون لاين.نت": إن الكثيرين من مستخدمي شبكة الإنترنت المسلمين يلجئون إلى "سكند لايف" لإظهار الوجه المضيء للإسلام وتعاليمه السمحة، أملاً في أن يتغير عالم الواقع ولو قليلاً صوب الحياة المثمرة التي يعيشونها في ذلك العالم الافتراضي.

    ويتحدث "يوسف" -وهو طبيب نفسي سعودي يعمل بالسويد- عن ثمار الجهود الدعوية ونجاحها في "سكند لايف" قائلاً: "تم تشكيل مجموعة إسلامية للدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة والترغيب، والتعظيم من شأن ديننا قولا وفعلا، وذلك منذ نوفمبر 2006 على فضاء (سكند لايف)".

    جهود المجموعة -كما يقول يوسف- "تتركز داخل مسجد شيبي Chebi (الافتراضي)، حيث نستقبل المئات شهريًّا من الزوار لتعريفهم بالإسلام وأركانه وأحكامه".

    وتتاح لهؤلاء الدعاة عبر "الحياة الثانية" فرصة اللقاء بعدد كبير من الناس من مختلف الجنسيات و"الذين لديهم الرغبة في التعرف على الإسلام الحقيقي، بعيدًا عن الصورة السلبية التي يرسمها الإعلام الغربي للإسلام"، بحسب الداعية السعودي.

    وفي هذا السياق لفت يوسف إلى أن مسجد شيبي "الافتراضي" يتيح فرصة التطبيق العملي -على سبيل التعليم- لبعض أركان الإسلام كالصلاة والوضوء وسماع القرآن الكريم.

    ويحتوي المسجد -كما يصفه مراسل إسلام أون لاين في سكند لايف- محرابا ومئذنة وأماكن لإقامة الصلاة فعليًّا من خلال كرات صفراء وضعت على سجاد بحيث تساعد من يلمسها على تطبيق حركات الصلاة من ركوع وسجود وقيام.

    ويوفر أيضًا المسجد مصاحف تتميز بالتفاعلية من يلمسها تنقله فورًا لروابط مقاطع قراءات وترجمة للقرآن من الموقع الإلكتروني "طريق الإسلام"، ويجري عمل برنامج آخر لمحاكاة الوضوء يدمج مع "النوافير" الموجودة في مدخل المسجد.

    وحول الأنشطة الأخرى التي يعتزم المسجد القيام بها قال يوسف: "نسعى إلى إقامة شعائر صلاة الجمعة وعقد محاضرات عامة وفعاليات خيرية".

    ويُعَدّ مسجد شيبي أشهر المساجد وأكثرها ارتيادًا في عالم الحياة الثانية.. وقد بناه شاب ألماني يُدعى "مارتن هيدنك" على غرار مسجد قرطبة المتواجد بإسبانيا حاليًّا، وقد زينت جدران المسجد بالنقوش الإسلامية، ويحتوي محرابا ومئذنة.

    وعن أسباب بنائه للمسجد وهو غير مسلم قال هيدنك : "بنيته لإعجابي الشديد بفن العمارة الإسلامية، علاوة على أنني أرغب في أن يكون في العالم الافتراضي أماكن عبادة، حيث بنيت أيضًا كنيسة خلف المسجد".

    الدعوة إلى الله في عالم الحياة الثانية يمكن أن تؤتي ثمارًا جيدة؛ نظرًا للاستعداد والرغبة الشديدة في معرفة المزيد عن الإسلام، وهو ما يتضح من زيادة عدد رواد المسجد يوميًّا، بحسب يوسف.
    ويشير إلى أن عدد زوار المسجد يزداد في كل شهر، وفي أحدث إحصائية وصل عددهم إلى نحو 1500 شخص.

    ودعا "يوسف" في هذا الصدد المؤسسات المعنية بالدعوة عربيًّا وعالميًّا إلى الانتباه لهذا العالم، وإقامة مراكز دعوية وتعريفية فيه.

    ولم يكد يوسف يكمل حديثه لـ"إسلام أون لاين.نت" حتى قاطعته فتاة تدعى "أندروميدا فيليبن" (مسيحية) بتحية الإسلام، وكان لافتًا حرصها على ارتداء الحجاب قبل دخولها المسجد.

    وبسؤالها عن سبب مجيئها قالت: "أحرص يوميًّا على زيارة المسجد.. حقيقة أجد راحة نفسية عجيبة في هذا المكان خصوصًا مع ارتدائي للحجاب داخله، كما أجد سعادة في معرفة الجديد عن الإسلام يوميًّا".

    وترى "أندروميدا" أن فرص دخول غير المسلمين للإسلام في الحياة الثانية أكثر من الواقع، وبررت ذلك بقولها: "المسلمون هنا مختلفون عن الواقع، فهنا تجدهم أكثر اعتدالا في الأفعال والأقوال"، بحسب تقديرها.



    مسلم يصلي على السكند لايف

    يتبع...

    "الكثير من الفاشلين في الحياة هم أشخاص لم يدركوا كم كانوا قريبين من النجاح عندما قرَّروا الانسحاب"


  2. #2
    عضو
    صور رمزية General.M
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المنطقة
    مصـــــ أم الدنياـــــــر
    العمر
    20
    ردود
    66



    ويهدف المشروع إلى تدريب زوار بيت الله الحرام هذا العام والأعوام المقبلة على مناسك الحج في جزيرتها بعالم سكند لايف الإلكتروني الشهير باللغتين العربية والإنجليزية،حيث يقدم هذه التدريبات باحثون شرعيون.
    وقال أحمد فتحي أحد المسئولين عن مشروع الحج في سكند لايف :"سنقدم فعاليات مختلفة عن الحج قبل موعده بمده كافية حتى التاسع من ذو الحجة عكل عام بشكل يومي، وتتضمن جولات إرشادية صوتية لتعليم المناسك خطوة بخطوة، وجلسات فتاوى بشأن الحج وأحكامه، إضافة إلى إعداد محاضرات عن الحج يحاضر فيها علماء ودعاة داخل مركز معلومات مخصص لذلك تم إنشاءه داخل السكند لايف".

    الاعلام على السكند لايف
    قامت وكالة رويترز للأخبار بإفتتاح مكتب لها هناك ليغطي أخبار وأنشطة هذا العالم الإفتراضي وينقل لهم اخبار العالم الأول أي عالمنا الذي نعيش فيه




    وعينت الإعلامي المقيم في لندن آدم باسيك ليكون رئيساً لأول مكتب إخباري افتراضي لها في هذا “الحياة الثانية”، مستخدما اسما افتراضيا هو أدام رويترز
    ويقول آدم لا أعتقد أن الأمر سيختلف كثيرا عن كوني صحفيا في العالم الحقيقي بل إن الأمر سيصبح أمرًا اعتياديـًا مثل الوظيفة التي أقوم به منذ سنوات
    اقتصاد سكند لايف

    يعمل اقتصاد سكند لايف بطريقة مشابهة للعالم الحقيقي، حيث يبتاع ويشتري سكانها من بعضهم البعض، ويمكن استبدال عملتها الافتراضية (ليندن دولار Linden Dollar ) بالدولار الأميركي حسب سعر صرف خاص به مثل باقي العملات. بلغ سعر الصرف في في كانون الأول/ديسمبر 2006 270 ليندن دولار لكل دولار أميركي، وينفق السكان ما يقارب المليون دولار أميركي كل 24 في سكند لايف.




    العقارات والمنشأت في سكند لايف


    يمكن لسكان سكند لايف أن يتملكوا أراض افتراضية، وأن يتاجروا بتقسيمها وبيعها، أو إنشاء الأبنية عليها وتأجيرها. ويشكل هذا العمل مصدر دخل حقيقي للكثير من مستخدمي سكند لايف. ويمكن لمالك الأرض وضع القوانين الخاصة بأرضه يتحتم على زوارها الالتزام بها.



    وتقوم المؤسسات الكبرى عادة بشراء جزر خاصة بها تكون مساحتها 65,536 مترا مربعا، تشيد عليها مبان تلعب دورا في خدمة أهداف تلك المؤسسات، كالتسويق والتوعية.




    فندق برج العرب ( دبي ) في السكند لايف





    التعليم في سكند لايف
    هناك ما يزيد عن 70 جامعة بنت حرما جامعيا لها على سكند لايف، تطرح من خلالها مناهجها ومقرراتها التعليمية. على سبيل المثال، افتتحت جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس جزيرة خاصة بطلاب دراسات الأفلام الرقمية. كما افتتح معهد إنسياد مقرا له في سكند لايف في آذار/مارس 2007.

    وهناك مشروع خاص بتطوير التطبيقات التعليمية في سكند لايف هو سلودل.

    العمل الدبلوماسي في سكند لايف
    بدأت بعض الدول تنظر في إمكانية الاستفادة من سكند لايف للتعريف بالبلد وتوجهاته، ولتشجيع الزيارة إليه وتوضيح إجراءات الزيارة.
    المالديف هي اول دولة تفتح سفارة في السكند لايف وتلتها السويد في 30 كانون الثاني/يناير 2007 بالإعلان عن اعتزامها إنشاء "سفارة افتراضية" لها في سكند لايف.

    Second Life: Official site of the 3D online virtual world

    ببساطة :

    موقع يحتوي على عالم افتراضي او حياة افتراضية سجل بها بياناتك وعيش حياتك اين تريد وكما تريد واحذر من الشرطة قد تلاحقك فعلا ان ارتكبت اخطائا .
    مو لعبة هذه حقيقة . لكن عبر النت .






    ماهو الـ Second Life ؟؟
    هو عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد على الانترنت أطلقه فليب ليندن عام 2003 من مختبره في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، ويبلغ عدد سكانه 1.3 مليون نسمة وتنتعش به السياحة حيث يزوره سنويا حوالي 7 مليون سائح.
    هو برنامج 3D تقوم باختيار الاسم والشكل اللي يعجبك ..

    هو قيم وبزنس وتشات وحوار وثقافة وووووو واشياء كثيرة وفي طريقة الى التطور والزيادة

    طبعا تقدر تسوي تشات مع الزوار وتضيف اصدقاء الى قائمتك .. تشات عام وخاص ..

    ممكن يكون لك بيتك ومكتبك وعملك في سكند لايف ..

    وهذي معلومات بسيطة اضافية عنه :
    1- عدد سكان سكند لايف حتى الان 8,624,493

    2-العملة المستخدمة في سكندلايف اسمها ليندن(على اسم الشركة المطورة) ولها تحويل الى الدولار (حقيقة وليس افتراضيا) 250 ليندن = 1 دولار امريكي

    3- فيه بزنس كبير وكل يوم بازدياد وهناك امثلة كثيرة على البزنس في سكند لايف منها : هناك شركة اسمها Aimee Weber Studio وظيفتها تتخاطب مع الشركات اللي عندها رغبة تفتح فروع في سكند لايف لأغراض البيع والشراء والتسويق ثم تصمم لهم المقر في سكند لايف والمحتوى كذلك. ومن الامثلة :هذي الشركة Accident Designs تدير اعمالك بالنيابة في سكند لايف اضافة الى تصميم المقر والمحتوى وغيرها من الشركات والافكار المتنوعة والشاطر يكسب

    4- المالديف هي أول دولة تفتح سفارة في سكند لايف و السويد فتحت سفارة في سكند كثاني دولة لايف وهيلاري كلنتون له مقر للحملة ورويترز عندهم مقر وكذلك سمعت ان هيئة الاستثمار في السعودية راح تفتح موقع على السكند لايف .. يعني الفكرة راح تتطور اكثر واكثر ويمكن زي ما كانت بداية الانترنت ضعيفة (على الاقل هنا) والاستخدام ماهو كبير .. ممكن سكند لايف نفس الطريقة. ومن فوائد فتح سفارة في سكند لايف مثلا أن تتحدث مع مسئول في السفارة أو برنامج مباشرة حول استخراج فيزا او موضوع متلق بالسفارة يعني فيس تو فيس وغيرها من الفوائد.

    5- الجامعات فتحت فروع لها في سكند لايف وهذا راح يسهل الحصول على فرص تعليمية مجانية للطلاب حول العالم كما يمكنك من تكوين فرق عمل ودراسة مع طلاب حول العالم في مادة معينة. اما عن طريق الجامعة أو بمبادرة شخصية. من الجامعات التي فتحت لها فروع جامعة هارفرد وستانفورد واوهايو ستيت وهيوستن ينيفيرستي ونيويورك يونيفيرستي ووووو.




    طريقة عمل الـ Second Life ؟؟
    والمشترك يبدأ حياته في "الحياة الثانية" بالتسجيل في خدمتها ليصبح أفاتار avatar وهي كلمة تعني بالهندية التجسد، وبعد التسجيل يصبح شخصية افتراضية يمكنه التفاعل والتعايش مع أمثاله كما يمكنه ممارسة مختلف أنواع الأنشطة

    طبعا فيه مشكلتين في استخدام الـ Second Life
    1- تحتاج أن يكون الـ RAM في جهازك عالي .. يعني أقل شيء 1GB
    2- اتصال الانترنت يكون معقول يعني 256 ممكن يمشي الافضل 512 وفوق.





    ملحوظة : محدش يقوللي الشعار يشبه نجمة داوود أو انه تشبيه بكذا أو حرام وحلال إلخ...

    "الكثير من الفاشلين في الحياة هم أشخاص لم يدركوا كم كانوا قريبين من النجاح عندما قرَّروا الانسحاب"

  3. #3
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    الله يعطيك العافية .
    فالموقع معروف وهو فعلاً مشهور
    ولكنه يشكل نوع من الإدمان ... فالباتلي من يعيش في السيكاند لايف .. ينسى الفيرست لايف .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل