موضوع: لكي تكون مصمم شخصيات محترف يجب أن تعرف الآتي ..

ردود: 5 | زيارات: 980
  1. #1
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية M. Maya
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Kingdom Of Islam
    ردود
    3,867

    لكي تكون مصمم شخصيات محترف يجب أن تعرف الآتي ..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم جميعا

    أنا صارلي كام يوم شايف المنتدى نايم
    فخطرلي هالموضوع فقلت أحطه ونشوف شو معلوماتنا عن التوبولوجي

    بالصدفة ومن كام يوم تابعت درس لكارتون لاب (الدرس موجود على موقع كارتون لاب) المهم
    الدرس كان يتكلم عن التوبولوجي ومختصر الدرس إن أي شخص يريد أن يكون مودلر محترف لازم يعرف أساسيات التوبولوجي

    والتوبولوجي هو الخطوط الرئيسية الوهمية التي ينبغي مراعاتها أثناء عملية المودل
    وأهم هذه الخطوط هي ما توجد تحت العين وعند محاذاة الأنف والخط الفاصل بين الوجنة والفم

    أيضا مما ينبغي مراعاته أثناء عملية المودل أن تتدرج الأوجه للصغر تدريجيا
    فمثلا لا يصح أن يكون فيس عند الوجنة كبير والذي يليه صغير .. ومن الملاحظات أيضا
    أثناء عملية المودل أنه يجب أن تجمع كل نقطة 5 أوجه ولا يصح أن تجمع 6 أوجه

    كما أنه يجب أن تكون الأوجه عبارة عن مربعات ولا تكون مثلثات أو تكون نسبة
    ضئيلة من الأوجه مثلثات مع مراعاة أن تكون في أماكن غير واضحة مثلا خلف الأذن
    أو داخل الأنف وهكذا .. هذه المعلومات اكتسبتها من الأستاذ محمد البنا محاضر المودل في كارتون لاب جزاه الله خيرا


    لو حدا عنده معلومات أخرى عن التوبولوجي يا ريت يفيدنا بيها


    ولكم تحياتي واحترامي وآسف على الإطالة ولكن الموضوع مهم جدا
    أخر تعديل بواسطة M. Maya في 31 / 10 / 2009 الساعة 03:03 AM


    قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
    نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
    إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
    في صدور الناس"
    وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

    ***********************

    امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
    اضغط على الرابط ولن تندم


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



    http://The Best Site - I Recommend To Visit It


    My Channel On Youtube :

    http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum


  2. #2

    Thumbs up

    مشكور على هذه المعلومات المهمة و تفضل هذا الفيديو يشرح التبولوجي بشكل جميل

    http://guerrillacg.org/home/3d-polygon-modeling/subdivision-topology-artifacts

  3. #3
    مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,722
    اخي العزيز بالنسبة لتشريح الفم بيكون على شكل دائري حتى تتم عملية التحريك من غير اي مشاكل وكذلك تشريح العين


    2- يجب ان يكون عند الركبة والكوع ثلاثة خطوط على الاقل وذلك لكي تكون عند التحريك سلسة وكلما زادت اصبحت افضل

    3 - منطقة الكتف يوجد لها اكتر من تشريح ولكن التشريح الصحيح الخاص بجسم الانسان نفسة بيكون على هذا الشكل



    ولتوضيح المعلومات التي قلتها بالصور يمكنكم الدخول على هذا الموضوع لقد شرحت فيه هذة النقاط بالصور منذ فترة

    http://www.maxforums.net/tutorials/maya-3/lesson-127/



    وربنا يوفق الجميع
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر


    ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )


    مدونتي


  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    UK
    ردود
    204
    كل المعلومات مفيدة .. يعطيكم العافية ...

    وفي شي صغنطوووط .. .انو الواحد يحاول قد مايقدر يقلل عدد الخطوط ... وازا اضطر انو يزيدها يحاول يستغل كل نقطة لصالح التوبولجي

  5. #5
    معلومات مفيدة حقا
    و انا من الأشخاص الذين يواجهون مشاكل التوبولوجي
    أثناء الموديلينج...
    إنشاء الله يستفيد الجميع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل