صفحة 1 من 5 12345 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 87

موضوع: أردي تبطل نظرية داروين

ردود: 87 | زيارات: 10161
  1. #1

    أردي تبطل نظرية داروين

    أردي تبطل نظرية داروين
    أردي كما تخيلها الباحثون (رويترز)

    قدم العلماء الأميركيون دليلا جديدا على أن نظرية داروين في النشوء والارتقاء كانت خطأ، وذلك بكشف فريق عالمي من علماء أصول الجنس البشري من جامعتي كين ستيت وكاليفورنيا النقاب عن أقدم أثر معروف للبشر على وجه الأرض وهو هيكل عظمي بشري إثيوبي يبلغ عمره حوالي أربعة ملايين وأربعمائة ألف سنة أطلق عليه اسم "أردي".
    وأعلن فريق البحث أمس الخميس أن اكتشاف "أردي" يثبت أن البشر لم يتطوروا عن أسلاف يشبهون قرد الشمبانزي، مبطلين بذلك الافتراضات القديمة بأن الإنسان تطور من أصل قرد.
    وتصور الباحثون أن الحلقة المفقودة أي الجد المشترك بين الإنسان والقردة الحديثة ربما كان مختلفا عن الاثنين، وأن القردة تطورت انطلاقا من ذلك الأصل تماما كما تطور الإنسان دون أن يكون قد مر أحد منهما بمرحلة الآخر.
    وكتب الباحثون في تقريرهم بمجلة ساينس أن "أردي" واحدة من أسلاف البشر وأن السلالات المنحدرة منها لم تكن قردة شمبانزي ولا أي نوع من القردة المعروفة حاليا.
    ويؤكد العلماء أن أردي ربما تكون الآن أقدم أسلاف الإنسان المعروفين، لأنها أقدم بمليون سنة من "لوسي" التي كانت تعد من أهم الأصول البشرية المعروفة.
    هيكل أردي لا يمت إلى القرد بصلة (رويترز)
    ضربة لنظرية داروين

    وعلق الدكتور زغلول النجار أستاذ الجيولوجيا في عدد من الجامعات العربية، بأن الغربيين بدؤوا يعودون إلى صوابهم بعد أن كانوا يتعاملون مع أصل الإنسان من منطلق مادي وإنكار للأديان.
    وقال في اتصال مع الجزيرة إن هذا الكشف العلمي الذي وجه ضربة قوية لنظرية داروين يمثل تطورا هاما جدا.
    وقال النجار إن حديث الباحثين عن أربعة ملايين سنة أمر مبالغ فيه، متوقعا أن يكون عمر الإنسان على الأرض لا يتعدى أربعمائة ألف سنة تقريبا.
    من جهة أخرى أوضح سي أوين لوفغوي وهو عالم أميركي في جامعة كنت من المتخصصين في أصل الإنسان أنه أجرى دراسة على الإنسان البدائي الذي يعرف باسم Ardipithecus ramidus الذي عاش قبل 4.4 ملايين سنة في إثيوبيا.
    وأضاف في دراسة تنشر اليوم في مجلة ساينس، أن البشر غالبا ما يظنون الناس تطوروا من القردة، لكن ذلك ليس صحيحا، بل القردة هي التي تطورت منا.
    وتابع أنه "شاعت فكرة أن البشر هم نسخة متطورة عن الشمبانزي لكن دراسة الإنسان البدائي ساهمت في تأكدنا بأنه لا يمكن أن يتطور البشر من الشمبانزي أو الغوريلا".

    وايت: "أردي" أكثر بدائية حتى من الشمبانزي
    وصف أردي
    ووصف العلماء الهيكل العظمي الجزئي لأردي وهي أنثى بطول 120 سنتمتر ووزن خمسين كيلوغراما تقريبا، من نوع أرديبيتيكوس راميدوس الذي عاش قبل 4.4 مليون سنة في إثيوبيا.
    وكان لأردي رأس يشبه رأس القرد وأصابع قدم متقابلة تسمح لها بتسلق الأشجار بسهولة، لكن يديها ومعصميها وتجويف الحوض لديها تظهر أنها كانت تسير منتصبة كالبشر لا منحنية على مفاصل الأصابع كالشمبانزي والغوريلا.
    وقال تيم وايت من جامعة كاليفورنيا بيركيلي الذي ساعد في قيادة فريق البحث إن "الناس لديهم اعتقاد بأن الشمبانزي الحديثة لم تتطور كثيرا، وأن الجد المشترك الأخير كان مثل الشمبانزي تقريبا وأن النسل البشري هو الذي طرأ عليه كل التطور".
    غير أن وايت يرى أن "أردي" أكثر بدائية حتى من الشمبانزي، نافيا أن يكون عدم سير قردة الشمبانزي والغوريلا منحنية على مفاصل الأصابع دليل على أنها أقل تطورا من البشر، موضحا أن تلك القردة طورت صفات تساعدها على الحياة في بيئاتها الطبيعية في الغابات.
    وقام وايت وبيرهان أسفو من مؤسسة أبحاث ريفت فالي وفريق كبير بتحليل كل عظام "أردي" التي عثر عليها، واكتشفوا أنها ربما كانت أكثر مسالمة من الشمبانزي الحالي، مستدلين بأنها على سبيل المثال لا تملك تلك الأنياب الحادة التي يستخدمها الشمبانزي في العراك.


    الفاتيكان ونظرية داروين.. صفحة جديدة بلغة المنطق والعقل
    المحفوظ الكرطيط
    يستعد الفاتيكان لفتح صفحة جديدة في العلاقة مع نظرية التطور والارتقاء التي جاء بها الطبيب البريطاني تشارلز داروين (1809-1882) وظلت موضع جدل في الأوساط الدينية بصفة عامة وخاصة في بيئتها المسيحية.

    وبدأت معالم هذا التوجه في موقف الفاتيكان من نظرية داروين بإعلان الكنيسة الكاثوليكية عن عزمها تنظيم مؤتمر عالمي احتفالا بالذكرى الـ150 لنظرية التطور ليكون فرصة للحوار بين العلماء ورجال الدين بشأن أصل الكون.

    وأثناء إطلاع وسائل الإعلام على التحضيرات لذلك الملتقى الذي سينعقد في إحدى الجامعات الدينية بالعاصمة الإيطالية في مارس/آذار المقبل، قال رئيس المجمع البابوي للثقافة جيانفرانكو رافاسي إن نظرية داروين "لم تكن متضاربة" مع تعاليم الكنيسة الكاثوليكية والإنجيل.

    وقد اعتبرت أوساط إعلامية كثيرة تلك التصريحات تحولا في موقف الفاتيكان من نظرية التطور، لكن متخصصا إيطاليا بارزا في شؤون الكنيسة الكاثوليكية يرى أنها لا تحمل جديدا، بيد أنها مهمة للغاية لأنها تمثل مؤشرا إضافيا على قبول نسبي لتلك النظرية.

    وذكر خبير شؤون الفاتيكان دجانكارلو دزيدزولا أن البابا الراحل يوحنا بولس الثاني سبق أن أبدى انفتاحا اتجاه نظرية التطور في خطاب أمام الأكاديمية البابوية للعلوم عام 1996.

    وبالتالي فلا يرى دزيدولا -في رده على أسئلة للجزيرة نت- أن هناك قطيعة في موقف الفاتيكان من نظرية داروين بين البابا الحالي بنديكت الـ16 وسلفه يوحنا بولس الثاني.
    "
    دجانكارلو دزيدزولا: موقف الفاتيكان من نظرية داروين يعكس رغبة في البحث عن سبل تكييف العقيدة المسيحية مع الثقافة العلمية السائدة في عصر التقنية الكونية

    "دلالات وتداعيات
    وعن دلالات مبادرة الفاتيكان للاحتفال بالذكرى الـ150 لنظرية داروين يقول دزيدزولا إن الأمر يعكس رغبة الفاتيكان في البحث عن سبل تكييف العقيدة المسيحية مع الثقافة العلمية السائدة في عصر التقنية الكونية.

    وعبر خبير الشؤون الكنسية عن اعتقاده أن تلك الخطوة تعكس توجه البابا الحالي نحو دعم حوار محكم بين العقيدة والعقل، بين العقيدة والعلم وذلك بدل المجازفة بترك المجال مفتوحا أمام استعمال التحولات في المنظومة الدينية لأغراض سياسية آنية.

    ومن الناحية الدينية الصرفة يعتبر دزيدزولا أن من شأن هذا القبول النسبي لنظرية داروين أن يعطي للثقافة الكاثوليكية دفعة جديدة للانفتاح على معطيات العصر والدخول معها في حوار مفتوح.

    ويتوقع الخبير الإيطالي أن من شأن هذا الانفتاح أن يساعد على ظهور نقد ديني للتيارات الأصولية في مختلف الأديان وعلى بروز توجه فكري لا يستسلم لمقولات النظرية المادية وقادر على نقد الطابع الإطلاقي للبضائع.

    وعلى الصعيد السياسي والاجتماعي لموقف الفاتيكان من نظرية داروين لا يتوقع دزيدزولا أن تكون له آثار في المدى القريب أو المتوسط لأن مفعول التحولات في المجال الديني -وإن كانت صغيرة- يظهر بشكل بطيء.

    "
    جيانفرانكو رافاسي: الكنيسة الكاثوليكية لم تدن داروين يوما، ويجب التركيز على إجراء حوار أكثر فعالية بين وجهتي نظر تنظران إلى الحقيقة نفسها

    "لا اعتذار

    ويقول الفاتيكان إن الهدف من مؤتمر ماس/آذار المقبل الذي سيحضره علماء ورجال دين وفلاسفة من مختلف أنحاء العالم هو "التأكيد على احتمال الحوار وإبداء الرغبة المشتركة في تأويل الحقيقة ولو من وجهات نظر مختلفة".

    لكن موقف الفاتيكان من نظرية داروين مهما كانت أهميته ودلالاته لا يحمل مؤشرات واضحة على استعداد الكنيسة الكاثوليكية للاعتذار لداروين على غرار ما قام به إنجليكاني رفيع المستوى.

    وفي هذا السياق يقول الكاردينال جيانفرانكو رافاسي إن الكنيسة الكاثوليكية لم تدن داروين يوما، داعيا إلى التوقف عن "التفكير في التاريخ على أنه محكمة قانونية منعقدة بشكل دائم، والتركيز بدلا من ذلك على إجراء حوار أكثر فعالية بين وجهتي نظر تنظران إلى الحقيقة نفسها".

    وهكذا فإذا كانت الكنيسة لم تحاكم داروين على غرار ما فعلت مع علماء آخرين (من قبيل غاليليو) في عصور سابقة فإن الفاتيكان يبدي استعدادا في القرن الـ21 لمحاورة تلك النظرية بلغة المنطق والعقل.

    ******************************************

    فاليوم ابطلت لدى المشككين نظريه ان الانسان اصله قرد

    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها


  2. #2
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    الاسلام كشف كل ذلك قبلا

    في كتابه العزيز
    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية MAXIOS
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Cairo, Egypt
    ردود
    1,938
    اتمني بعد ابطالها ما يطلعوش بحاجة تانيه
    اصلاً كمان نظرية داروين لا تنفي وجود خالق فإن كنا تطورنا من قرد فمن خلق القرد وهكذا .. حتي نصل الي ان الكون
    مخلوق من خالق عظيم .. صراحة نظرية في منتهي الغباء
    543212345
    خالد ماهر
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    My Animations



  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة يوسف فلسطين معاينة الرد

    بشرفك هذا شكل انسان؟
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  5. #5
    هكذا كان الغرب يعتقد الا ان الكتب السماويه الثلاث تؤكد ان الانسان خلق على هيئه انسان ولم يكن قردا يوما
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  6. #6
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dimension معاينة الرد
    بشرفك هذا شكل انسان؟
    ~sion
    [/right]
    بالتأكيد لا ^_^

    (قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد و لم يولد * و لم يكن له كفوا أحد )

    كنت بالأمس أريد أن أسألك هل تؤيد نظرية داروين ^_^ ؟
    فجاء الموضوع صدفة عن نظرية داروين

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية ahmad.ps
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    1,745
    !
    عجيييب ان تقوم الجزيرة بتحريف المقال!
    هذا المقال من cnn
    http://edition.cnn.com/2009/TECH/sci...ref=newssearch

    العنوان Oldest human skeleton offers new clues to evolution
    يعني تقديم ادلة جديدة على التطرر ...ولا ينفيها

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية ahmad.ps
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    1,745
    متوقعا أن يكون عمر الإنسان على الأرض لا يتعدى أربعمائة ألف سنة تقريبا.
    عندي سؤال بهذا الموضوع ..يا ريت تاخذوه بحسن نية
    منذ ميلاد سيدنا عيسى 2000 سنة وقبله كان كان 23 نبي وصولا الى سيدنا ادم.. لنفرض ان كل واحد منهم عاش الف سنة!
    كيف يكون عمر الانسان على الارض اربعمئة الف سنة؟؟

  9. #9
    الزمان طويل لكنه ينتهي بسرعه
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية K.F
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    حبـــــ الرياض ــــــي
    ردود
    1,246
    عندي سؤال بهذا الموضوع ..يا ريت تاخذوه بحسن نية
    منذ ميلاد سيدنا عيسى 2000 سنة وقبله كان كان 23 نبي وصولا الى سيدنا ادم.. لنفرض ان كل واحد منهم عاش الف سنة!
    كيف يكون عمر الانسان على الارض اربعمئة الف سنة؟؟
    هذاعدد الرسل الذين ذكروا في القرآن و ليس عدد الرسل جميعا

    أما عدد الرسل و الأنبياء اللذين لم يذكروا فهو أكثر من ذلك بكثير

    ورد في مسند الإمام أحمد في رواية أبي أمامة قال أبو ذر : قلت يا رسول الله: كم وفاء عدة الأنبياء ؟ قال : مائة ‏ألف ، وأربعة وعشرون ألفا ، والرسل من ذلك: ثلاثمائة وخمسة عشر ، جما غفيرا "‏ صححه الألباني
    قال نبينا صلى الله عليه و سلم (إن محقرات الذنوب،متى يؤخذ بها صاحبها تهلكه) رواه أحمد
    /
    "إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه قاعد تحت جبل يخاف أن يقع عليه، وإن الفاجر يرى ذنوبه كذباب مر على أنفه فقال به هكذا " رواه البخاري من كلام ابن مسعود رضي الله عنه
    /
    روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال : " لا صغيرة مع الإصرار و لا كبيرة مع الإستغفار"

    أستغفر الله العظيم

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية ahmad.ps
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    1,745
    لكن حسب التقديرات العلمية والتاريخية طوفان نوح حدث تقريبا في سنة 3000 قبل الميلاد
    هل بين سيدنا نوح وادم 395000؟
    او ان نفند الحقائق التاريخية والعلمية بخصوص الطوفان في هذا الكتاب لهارون يحيى
    او ان الانسان وجد قبل سيدنا ادم....؟؟؟

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية Vi-master
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المنطقة
    Syria
    ردود
    534
    الإنسان بدأ من سيدنا آدم عليه السلام
    المدة في حياة الإنسانية لم تتجاوز 12 ألف سنة كأقصى حد وقد تكون أقل
    أما مايجدونه قبل هذا فعو عبارة عن مخلوق آخر يسمى النسناس يشبه البشر بشكله
    إلا أنه لا يعرف الكلام
    ||القدس لن تضيع||

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m.sultan معاينة الرد
    الإنسان بدأ من سيدنا آدم عليه السلام
    المدة في حياة الإنسانية لم تتجاوز 12 ألف سنة كأقصى حد وقد تكون أقل
    أما مايجدونه قبل هذا فعو عبارة عن مخلوق آخر يسمى النسناس يشبه البشر بشكله
    إلا أنه لا يعرف الكلام
    هوا داروين، لقى الناس كلّها بتطلع نظريات فكالته الغيرة، فطلّع نظرية الظاهر راح عرضها في سيرك ولا حاجة فأجازوه عليها، بسبب النظرية دي حصل مجازر، عندي فيديو بيتكلم عن الشيوعية وأيام لينين بالتحديد، نظرية داروين بهدلت الدنيا هناك
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية Vi-master
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المنطقة
    Syria
    ردود
    534
    ما فهمت عليك ممنور
    ||القدس لن تضيع||

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m.sultan معاينة الرد
    ما فهمت عليك ممنور
    قصدي إن نظرية داروين كانت بلاء على النّاس ولم يكن لها أي داعي من الأساس
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  16. #16
    The Matrix has you
    صور رمزية ~Neo~
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    Based ON 0101
    ردود
    1,537
    يا سبحان الله ,,, هاد كان اتكلمنا عنه اليوم في حصة الاحياء .
    (سبحان الله و بحمده , سبحان الله العظيم )

    my designs

    | الجنون هو أن تفعل ألامر نفسه أكثر من مرة متوقعاً نتائج مختلفة |

    i'm n0t a d3s1gn3r

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية K.F
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    حبـــــ الرياض ــــــي
    ردود
    1,246
    لكن حسب التقديرات العلمية والتاريخية طوفان نوح حدث تقريبا في سنة 3000 قبل الميلاد
    هل بين سيدنا نوح وادم 395000؟
    او ان نفند الحقائق التاريخية والعلمية بخصوص الطوفان في هذا الكتاب لهارون يحيى
    او ان الانسان وجد قبل سيدنا ادم....؟؟؟
    يا عزيزي القرآن لم يحدد متى وقع الطوفان و الحقائق العلمية و التاريخية لا فائدة منها هنا لأنها لا تفرق بين طوفان و آخر فلا يدل شيء على إن كان هذا طوفان نوح عليه السلام أم لا

    المدة في حياة الإنسانية لم تتجاوز 12 ألف سنة كأقصى حد وقد تكون أقل
    دليلك ؟؟

    قصدي إن نظرية داروين كانت بلاء على النّاس ولم يكن لها أي داعي من الأساس
    و ماذا تريد من الملاحدة أن يقولوا إذا سألتهم من أين أتينا ؟؟ لا بد أن يأتوا بأي شيء مهما ضعف

    على الأقل داروين كان في زمن قد يقبل منه هذا القول فقد كان في زمن تعرف الخلية فيه " علميا " بأنها قطعة أو لصخة بسيطة من الكربون و كانوا يظنون أن الضفادع تخلق من الوحل و الديدان من اللحم العفن

    أما الذين يؤمنون بها الآن فلا أدري بم أصفهم ؟!
    قال نبينا صلى الله عليه و سلم (إن محقرات الذنوب،متى يؤخذ بها صاحبها تهلكه) رواه أحمد
    /
    "إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه قاعد تحت جبل يخاف أن يقع عليه، وإن الفاجر يرى ذنوبه كذباب مر على أنفه فقال به هكذا " رواه البخاري من كلام ابن مسعود رضي الله عنه
    /
    روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال : " لا صغيرة مع الإصرار و لا كبيرة مع الإستغفار"

    أستغفر الله العظيم

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية ahmad.ps
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    1,745
    بصراحة لم افهم كيف هذا المقال يبطل نظرية داروين ..
    ممكن شرح بنقاط؟؟

    لماذا لا يكون الموضوع دعم للنظرية فهذه المستحاثة اقرب لتشريح الانسان وسلوكه من القرد والموضوع يؤيد انه من الممكن ان الانسان تطور من هذا المخلوق..وهو احد اسلاف البشر

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية K.F
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    حبـــــ الرياض ــــــي
    ردود
    1,246
    بصراحة لم افهم كيف هذا المقال يبطل نظرية داروين ..
    ممكن شرح بنقاط؟؟

    لماذا لا يكون الموضوع دعم للنظرية فهذه المستحاثة اقرب لتشريح الانسان وسلوكه من القرد والموضوع يؤيد انه من الممكن ان الانسان تطور من هذا المخلوق..وهو احد اسلاف البشر
    يا عزيزي الداروينيون طوال عمرهم يقولون أن الإنسان و القردة تطورا من مخلوق أقرب إلى القرد فالقرد تطور قليلا مقارنة بالإنسان الذي يكون قمة التطور

    أما هنا فالمستحاثة أقرب بكثير للإنسان فلم يجدوا حلا إلا أن يقولوا أن القرد هو الذي تطور و الإنسان تطور بشكل أقل

    علم ؟؟

    على كل حال أنا لم أهتم أبدا بتخبطهم كل " اكتشاف " يكون أكبر مهزلة من الذي قبله
    قال نبينا صلى الله عليه و سلم (إن محقرات الذنوب،متى يؤخذ بها صاحبها تهلكه) رواه أحمد
    /
    "إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه قاعد تحت جبل يخاف أن يقع عليه، وإن الفاجر يرى ذنوبه كذباب مر على أنفه فقال به هكذا " رواه البخاري من كلام ابن مسعود رضي الله عنه
    /
    روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال : " لا صغيرة مع الإصرار و لا كبيرة مع الإستغفار"

    أستغفر الله العظيم

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية ahmad.ps
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    1,745
    اذن كيف نقول ان هذا الاكتشاف انتصر على الدارونية ؟
    هناك احتمال ان يكون هذا الكائن ايضا تطور من القرد
    لازالت نظرية التطور قائمة بعد الاكتشاف لكن سيحدث تعديل على النظرية
    وعلى اي حال هل اكتشاف كائن بين البشر والقرود يخدم النظرية السلامية في بداية الخلق؟؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل