Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متى ؟ كيف ؟ مشاركتك مهمة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• متى ؟ كيف ؟ مشاركتك مهمة

كيف حالكم شباب
    ان شاء الله بخير

احببت ان اضع هذا الموضوع بسبب فضولي لمعرفة قصصكم في البداية مع الفن الجرافيكي بغض النظر عنه ان كان ثري دي او تو دي او رسم او اي نوع من الفن

ما هي قصتك ؟ ومتى بدأت ؟ اكتب لنا

اولا انا رح اكتب قصتي (: حتى اكون انا كبش الفداء ههههههه

قصتي

عندما كنت في عمر الـ 10 سنين اشترا لي والدي جهاز جديد وكان حديث جدا في ذلك الوقت , وايضا تم تشغيل الإنترنت , وبدأت باللعب عليه طواال اليوم , وبعد مده مللت واصبحت اشاهد والدي وهو يتصفح الانترنت وايميله , ودخلت الى اول موقع اراه بحياتي وهو Google صديقي العزيز ^_^ وبدأت مشوار البحث عن طريقة عمل ايميل وعملت ايميل على موقع مكتوب , وبعدها تطورت مطالبي ^_^ واصبحت اريد موقع , فرأيت موقع Jeeran.com الذي يتيح حجز مواقع مجانا , فحجزت موقع وسميته محمد دوت كوم ووقتها كان هذا إنجاااااز كبير .

وبدأت اتعلم كيف ادير موقعي وحجزت مواقع اخرى بلوحات تحكم cPanel وتعلمت ادارة المواقع , وبدأت اعمل على الانترنت كمصمم ومدير ويب , وبعدها عرض علي عمل وهو ادارة سيرفر ودعم فني , فوافقت عليه ومنه تعلمت ادارة السيرفرات خلال سنة تقريبا واحترفته , طبعا كنا نلجأ الى خبراء حمايه عندما يخترق موقع ما , فقررت ان اتعلم الحماية , وتعلمتها مع عملي في عدة شركات تصميم وحجز مواقع على الانترنت , واصبحت محترف ادارة مواقع ودعم فني وحمايه ^_^ ويضا كنت اعمل في تصميم المواقع والمنتديات والمجلات الالكترونيه .

وبعد مده قررت شراء موقع خاص بي والإستقاله من جميع الشركات التي كنت اعمل معها وفعلت هذا والحمدلله توفقت في تصميم المواقع آنذاك ’ وبعد مدة قررت اضافة خدمه لموقعي وهي حجز المواقع واشتريت سيرفر صغير وبدأت العمل بحجز المواقع مع تصميمها وحمايتها والدعم الفني , ولكن بعد مده حدثت معي مشكله وهي عملية نصب من الشركة التي حجزت منها السيرفر , لذلك اصبحت بخساره كبيره , واصحب بالإحباط لشهرين تقريبا وبعدها قررت العودة والإستمرار في تصميم المواقع وادارتها فقط ونجحت في ذلك والحمدلله , ولكن كنت اشعر بالملل من هذا العمل , لذلك صرت ابحث عن شيئ جديد في مجال التصميم , ووجدت برنامج 3Ds Max , وبدأت امشي بطريق الثري دي .

وبعد مدة اصبح مستواي بالثري دي جيد نوعا ما , ولكن كنت اواجه صعوبات مع البرنامج , وفي يوم زارني صديقي من سوريا وجلب معه برنامج اعجبني كثيرا في ذلك الوقت , وهو الـ Cinema 4D , وكان اسهل وابسط بكثير من برنامج الماكس , فتطور مستواي به جدا وبدأت اقوم بأعمال ثلاثيه الابعاد جيده جدا , وفي يوم تعرفت على منتدى المنابر بالصدفه عن طريق الانترنت , وهناك عدت الى المشاركه والكتابه على الانترنت وتعرفت على الكثير من الاصدقاء الجديد , واصبحت اضع اعمالي هناك حتى اجد النقد المناسب لأعمالي حتى ارتقي بها .

وبعد مدة قررت ان ابدأ مشواري في تعلم الانميشن بعدما وصلت لمستوى جيد بالثري دي والموديلينج وبدأت التعلم بنفسي وعن طريق بعض الكتب من الانترنت لتحريك الشخصيات الكرتونيه الصلصاليه , وعملت بعض المقاطع الجميله ^_^ , وبعدها انتقلت لرسم الكرتون وتحريكه ببرنامج الفلاش بعدما وجدت ان تحريك الصلصال يحتاج كاميرات إحترافيه ومعدات مكلفه جدا , استمريت لمدة بالعمل على الفلاش وتعلمت الكثير بالتحريك الكرتوني , ودعاني احد الاصدقاء لتجربة التحريك ثلاثي الابعاد , ووجدت مدرسة المنابر لتعليم التحريك , ولكن لم استطع التسجيل فيها بسبب اغلاق التسجيل , فقررت تطبيق الدروس لوحدي واصبحت اعرضها على الطلاب المتقدمين في هذه المدرسه ووأعانوني كثيرا في هذا المجال , وبعد مدة اصبحت المدرسة شبه متوقفه لبعض الاسباب , فقررت الإستمرار لوحدي والحمدلله وصلت لمستوى لا بأس به بالجهد والعمل المتواصل وبدأت احظى ببعض فرص العمل وتطور مستواي بفضل الله وبفضل من اعانوني بأول مشواري.

وما زلت حتى الان امشي في طريقي إلى إحتراف التحريك الكرتوني , وسوف اكمل الطريق كما بدأت فيه .

اخوكم محمد
    التعديل الأخير تم بواسطة Awira; 04 / 03 / 2010, 08:28 PM.

Mohammad.O
      واو هذه قصه حكاية كامله

بالنسبه لي كانة عاديه كنت بحب الكمبوتر وسمعت كثير عن الفتشووب الى ان جبته ثم تطور وبوجود الانترنت لاقيت بالصدفه الماكس وسالت عنه احد الاعضاء هنا ! هذا كله ببساطه

المشاركة الأصلية بواسطة riyad_3d مشاهدة المشاركة
        mohammad.o
        واو هذه قصه حكاية كامله

بالنسبه لي كانة عاديه كنت بحب الكمبوتر وسمعت كثير عن الفتشووب الى ان جبته ثم تطور وبوجود الانترنت لاقيت بالصدفه الماكس وسالت عنه احد الاعضاء هنا ! هذا كله ببساطه
        ما شاء الله بالتوفيق , ولكن لم تقل لنا متى كانت البداية ؟

وبالنسبة لقصتي فأنا اعشقها ههههههه لانها حلوه مع انه عانيت من كثير مشاكل فيها , مع اني كتبت لكم ياها طويله ولكن اذا بدي حط كل التفاصيل رح تصير عشر اضعاف هههه وقتها رح تعصبو مني هههههههههه

تحياتي
        اخوكم محمد

البداية كانت مع اسطوانة قديمة من بين كومة الاسطوانات المهملة اسمها 3d Studio max 3.0
          وقتها كان عمري 8 سنين يوم بعد يوم وبعد دخول الانترنت الي بيتنا بدأت ابحث عن اي شئ متعلق بالبرنامج
          وكان عمري وقتها 10 سنين فكان العم جوجل له الفضل في عثوري علي المنابر

وانتهيت علي هذا والحمد لله
          543212345
          خالد ماهر
          ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          My Animations

طيب اناممكن تلاقوا عندي اخطاء املائية

من قدييييييم الزمان (من ثلاث سنين يعني) لما كان عندي تسع سنين (قولو الله اكبر )

كنت احب تأليف القصص كنت أؤلف قصص مصورة على ورق (مسكين صح )

وكان اسم القصة اللي كتبتها تقريبا ( Eagle Man ) والتي تعني (الرجل النسر) <<< متأثر بالكرتون

وعدين وأنا قاعد على الكمبيوتر عرفت برنامج اسمه ويندوز موفي ميكر وهو برنامح موجود في الويندوز

اكيد انتوا عارفينه (على فكرة الكلام ده كلة وأنا كان عندي9 سنين)

وبدأت ارسم صور في برنامج الرسام و اجمعهم في هذا البرنمج ويعرضوا على هيئة فيلم قصير

وكان اسمه بردوا ايجل مان (الرجل النسر)

ومرت الأيام

.

.

.

.
            اصبح عندي عشر سنين

عندما كنت اشاهد بعض افلام الفلاش والعاب الفلاش سألت أخي الأكبر عن طريقة صنع مثل هذه الأفلام

قال لي عن طريق برنامح اسمه كذا قلتلة يعني انا ممكن اصنع افلام زي دي بنفسي

قاللي ايوه وقام بتنزيل البرنامج من النت واستغرق هذا الموضوع يوم كامل حيث النت كان ساعتها دايل أب

المهم بعد تعب طويل تم تنزيل البرنامج

ونزلت دروس من النت وتعلمت حاجات عن صنع اافلام الفلاش وعملت فيلم قصير من الفلاش

توقعوا كان اسمه إيييييييييه ؟؟؟ ....... طبعا ايجل مان (الرجل النسر)

وبعدين جيه في دماغي فكرة عمل لعبة بالفلاش وأنتوا عارفيين اسمه طبعاً

و جاء العائق الكبير في عمل اللعبة وهو كابوس اسمة .................... الأكشن اسكربت

فطبعا بحثت في المواقع وأخيراً وجدت في أحد المنتديات منتدى اسمة الأكشن اسكربت فيه دروس وحاجات

وبعدين لقيت قسم في ذاك المنتدى اسمه الفوتوشوب فسألت أخي :

ما هو الفوتوشوب

قاللي هو كذا وكذا ولما جاء ينزله لي لقى حجمة كبير فأشترى لي دسكة فوتوشوب وخلص نفسه

وكان عصر تألقي في الفوتوشوب

ومرت الأيام
            .
            .
            .
            .
            .
            .

.
            .
            .
            ..
            .

وأصبح عندي حداشر سنه و خمسه وسبعين قرش

وانا في عصري الذهبي

حتى وقعت عيني على برنامج أكيد انتوا عارفينه

أجل

كان هو

الثري دي ماكس

وبدأت في الثري دي ماكس بمساعدة الفوتوشوب وللأسف كنت اتعلم من دروس عربية

لحد ما بقى عندي 12 سنه وعرفت الدروس الأجنبية وكانت صعبة لكني نفذتها

ونسيت موضوع ايجل مان حتى انني عندما كنت استكشف في الشقة وجدت القصة المصورة القديمه

رأيت أنها تستهلك مساحه فرميتها في القمامه بكل بساطة ورميت معها بدايتي في عالم التصميم

وطبعا ملفات الفلاش عملتلها ديليت و ملفات الويندوز موفي ميكر عملتلها شيفت وديليت

نرجع للثري دي ماكس قعدت اتعلم واتعلم لحد ما لقيت منتدى اسمه المنابر وفي قسم عرض ونقض

اتصدمت لقيت ناس محترفه وبعدين لقيت منتدى اسمه اطراف الحديث في المنابر تابعته من دون اشتراك

لقيت مواضيع في قسم اطراف الحديث ونسيت التصميم قعدت اشوف الناس بيفكروا ازاي وبيتكلموا ازاي

حتى جائت في دماغي فكرة الا وهي الإشتراك اشتركت في المنتدى وبدأت اشارك فيه مشاركات قليله

و في يوم وأنا اتصفح المنتدى وجد موضوع اسمه (متى ؟ كيف ؟ مشاركتك مهمة)

دخلت فيه وبالفعل كتبت القصة وها أنا انهيها الآن وأنا أكتب:

ما رأيكم بطريقة الإخراج وما رأيكم هل أعمل منها كتاب ولا إيه

و ياريت ما أكونشي طولت عليكم

وشكرا على حسن متابعتكم وإلى اللقاء

"الكثير من الفاشلين في الحياة هم أشخاص لم يدركوا كم كانوا قريبين من النجاح عندما قرَّروا الانسحاب"

المشاركة الأصلية بواسطة MAXIOS مشاهدة المشاركة
              البداية كانت مع اسطوانة قديمة من بين كومة الاسطوانات المهملة اسمها 3d Studio max 3.0
              وقتها كان عمري 8 سنين يوم بعد يوم وبعد دخول الانترنت الي بيتنا بدأت ابحث عن اي شئ متعلق بالبرنامج

قصتك مختصره جدا
              بس ما شاء الله شي رائع
              شكرا لك

تحياتي اخوكم محمد

المشاركة الأصلية بواسطة maxios مشاهدة المشاركة
                البداية كانت مع اسطوانة قديمة من بين كومة الاسطوانات المهملة اسمها 3d studio max 3.0

المشاركة الأصلية بواسطة general.m مشاهدة المشاركة

طيب اناممكن تلاقوا عندي اخطاء املائية

من قدييييييم الزمان (من ثلاث سنين يعني) لما كان عندي تسع سنين (قولو الله اكبر )

كنت احب تأليف القصص كنت أؤلف قصص مصورة على ورق (مسكين صح )

وكان اسم القصة اللي كتبتها تقريبا ( eagle man ) والتي تعني (الرجل النسر) <<< متأثر بالكرتون

وعدين وأنا قاعد على الكمبيوتر عرفت برنامج اسمه ويندوز موفي ميكر وهو برنامح موجود في الويندوز

اكيد انتوا عارفينه (على فكرة الكلام ده كلة وأنا كان عندي9 سنين)

وبدأت ارسم صور في برنامج الرسام و اجمعهم في هذا البرنمج ويعرضوا على هيئة فيلم قصير

وكان اسمه بردوا ايجل مان (الرجل النسر)

ومرت الأيام

.

.

.

.
                اصبح عندي عشر سنين

عندما كنت اشاهد بعض افلام الفلاش والعاب الفلاش سألت أخي الأكبر عن طريقة صنع مثل هذه الأفلام

قال لي عن طريق برنامح اسمه كذا قلتلة يعني انا ممكن اصنع افلام زي دي بنفسي

قاللي ايوه وقام بتنزيل البرنامج من النت واستغرق هذا الموضوع يوم كامل حيث النت كان ساعتها دايل أب

المهم بعد تعب طويل تم تنزيل البرنامج

ونزلت دروس من النت وتعلمت حاجات عن صنع اافلام الفلاش وعملت فيلم قصير من الفلاش

توقعوا كان اسمه إيييييييييه ؟؟؟ ....... طبعا ايجل مان (الرجل النسر) :d

وبعدين جيه في دماغي فكرة عمل لعبة بالفلاش وأنتوا عارفيين اسمه طبعاً

و جاء العائق الكبير في عمل اللعبة وهو كابوس اسمة .................... الأكشن اسكربت

فطبعا بحثت في المواقع وأخيراً وجدت في أحد المنتديات منتدى اسمة الأكشن اسكربت فيه دروس وحاجات

وبعدين لقيت قسم في ذاك المنتدى اسمه الفوتوشوب فسألت أخي :

ما هو الفوتوشوب

قاللي هو كذا وكذا ولما جاء ينزله لي لقى حجمة كبير فأشترى لي دسكة فوتوشوب وخلص نفسه

وكان عصر تألقي في الفوتوشوب

ومرت الأيام
                .
                .
                .
                .
                .
                .

.
                .
                .
                ..
                .

وأصبح عندي حداشر سنه و خمسه وسبعين قرش

وانا في عصري الذهبي

حتى وقعت عيني على برنامج أكيد انتوا عارفينه

أجل

كان هو

الثري دي ماكس

وبدأت في الثري دي ماكس بمساعدة الفوتوشوب وللأسف كنت اتعلم من دروس عربية

لحد ما بقى عندي 12 سنه وعرفت الدروس الأجنبية وكانت صعبة لكني نفذتها

ونسيت موضوع ايجل مان حتى انني عندما كنت استكشف في الشقة وجدت القصة المصورة القديمه

رأيت أنها تستهلك مساحه فرميتها في القمامه بكل بساطة :d ورميت معها بدايتي في عالم التصميم

وطبعا ملفات الفلاش عملتلها ديليت و ملفات الويندوز موفي ميكر عملتلها شيفت وديليت

نرجع للثري دي ماكس قعدت اتعلم واتعلم لحد ما لقيت منتدى اسمه المنابر وفي قسم عرض ونقض

اتصدمت لقيت ناس محترفه وبعدين لقيت منتدى اسمه اطراف الحديث في المنابر تابعته من دون اشتراك

لقيت مواضيع في قسم اطراف الحديث ونسيت التصميم قعدت اشوف الناس بيفكروا ازاي وبيتكلموا ازاي

حتى جائت في دماغي فكرة الا وهي الإشتراك اشتركت في المنتدى وبدأت اشارك فيه مشاركات قليله

و في يوم وأنا اتصفح المنتدى وجد موضوع اسمه (متى ؟ كيف ؟ مشاركتك مهمة)

دخلت فيه وبالفعل كتبت القصة وها أنا انهيها الآن وأنا أكتب:

ما رأيكم بطريقة الإخراج :d وما رأيكم هل أعمل منها كتاب ولا إيه

و ياريت ما أكونشي طولت عليكم

وشكرا على حسن متابعتكم وإلى اللقاء

ما شاء الله مممتاز عمرك الان 12 سنة ؟

بالتوفيق

ولد عمتي أحضر لي سيدي ماكس 5

بعدها في النت واحة أبو بدر وهكذا ^__^

وفقكم الله

ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

ما الحب إلا الحب في الرحمن
                  يفنى ويذهب كل حب كاذب
                  وتبدل الأشواق بالأضغان
                  أما إذا كان الوداد لخالقي
                  فهناك تحت العرش يلتقيان

l Abdulrahman Al Muqrin
                  l Graphics Designer
                  l Email:Alsaed.20@hotmail.com
                  l Mobile:0552600887

المشاركة الأصلية بواسطة ثريدي ماكس مشاهدة المشاركة
                    ولد عمتي أحضر لي سيدي ماكس 5

بعدها في النت واحة أبو بدر وهكذا ^__^

وفقكم الله
                    ما شاء الله
                    بالتوفيق

أولا بدايتي مع الكمبيوتر وعمري 9 سنوات

وكنت لا أعرف إلا الألعاب

وبعد سنتين أنتقلت للفوتوشوب كنت أقوم يتعديل السيارات ( تهبيط . جنوط . تغيير لون وما إلا ذلك )

بعد بعد سنه إنتقلت للفلاش وبأت فيه أعجبني كان ممتع جدا جدا

وبعد سنتين كنت أحاول عمل أشكال 3D عالفلاش .

بعدها بمده قصيرة أخبرني أخي ببرنامج الثري دي ماكس (بفضل الله ثم بفضل أخي تعلمت الماكس)

وبدأت أبحث عنه في المنابر

بعد بحث طويل وجدته لكني لم أحمله بل وضعت له فتح <<< غبي

بعد معاناة ساعتان من التحميل انفتح وثبته واشتغل معي الماكس7

وكنت أحمل الدروس وأطبق فقط (ولم أعرض أي عمل لي إلا قبل شهري)

فرمت الجهاز وأنحذف الماكس

رجعت للبحث عنه وحملته لم أضع فتح بل حفظته عندي <<<<< الم}من لا يلدغ من الجحر مرتين

بعدها جاء أخي لي بـ:

Autodesk 3D Studio Max 9 و AutoCad 2008 و Maya 8.5 v32bits

وCinema 4D v10 و Rhinoceros v4.0

ثبت الماكس والمايا والسنما

لكن سرعان ما حذفت المايا واسنما وبقيت على الماكس

وقبل 3 أشهر جاء لي بالماكس 2010 أشكره

والأن أنا ماشاء الله حلقت في عالم الماكس ولن أتركه
                      معرض اعمالي:
                      http://abo-morad.blogspot.com

الظاهر إني طولت
                        معرض اعمالي:
                        http://abo-morad.blogspot.com

ما شاء الله قصص جميلة

بالنسبة لي قصتي قصيرة جداً
                          منذ عدة سنين كنت أحب برامج التعديل على الصور مثل برنامج photoImpact وكنت ألعب بصوري الشخصية وصور بعض الأقارب وكنت أعرف الفوتوشوب لكن لم أتعلم عليه وبعد ذلك بفترة وجدت الـ 3d max في احدى الاسطوانات عندي
                          ونزلته على الجهاز وبنفس الوقت كنت قد شاهدت مرة مجلة من 3d total وانبهرت من الأعمال المعروضة فيها وشاهدت بعض الدروس من واحة أبو بدر وبدأت أبحث عن الدروس في السوق والنت والحمد لله بدأت أتعلم وتحسن مستواي كثيراً وما زلت الى الآن أتعلم المزيد ...... والحمد لله رب العالمين
                          Freelancer
                          Animation - Modeling
                          https://www.behance.net/zaherolabi
                          zaher.arts@gmail.com

المشاركة الأصلية بواسطة abo-morad مشاهدة المشاركة
                            أولا بدايتي مع الكمبيوتر وعمري 9 سنوات

وكنت لا أعرف إلا الألعاب

وبعد سنتين أنتقلت للفوتوشوب كنت أقوم يتعديل السيارات ( تهبيط . جنوط . تغيير لون وما إلا ذلك )

بعد بعد سنه إنتقلت للفلاش وبأت فيه أعجبني كان ممتع جدا جدا

وبعد سنتين كنت أحاول عمل أشكال 3d عالفلاش .

بعدها بمده قصيرة أخبرني أخي ببرنامج الثري دي ماكس (بفضل الله ثم بفضل أخي تعلمت الماكس)

وبدأت أبحث عنه في المنابر :d

بعد بحث طويل وجدته لكني لم أحمله بل وضعت له فتح <<< غبي

بعد معاناة ساعتان من التحميل انفتح وثبته واشتغل معي الماكس7

وكنت أحمل الدروس وأطبق فقط (ولم أعرض أي عمل لي إلا قبل شهري)

فرمت الجهاز وأنحذف الماكس

رجعت للبحث عنه وحملته لم أضع فتح بل حفظته عندي <<<<< الم}من لا يلدغ من الجحر مرتين :d

بعدها جاء أخي لي بـ:

Autodesk 3d studio max 9 و autocad 2008 و maya 8.5 v32bits

وcinema 4d v10 و rhinoceros v4.0

ثبت الماكس والمايا والسنما

لكن سرعان ما حذفت المايا واسنما وبقيت على الماكس

وقبل 3 أشهر جاء لي بالماكس 2010 أشكره

والأن أنا ماشاء الله حلقت في عالم الماكس ولن أتركه
                            ما شاء الله عليك , كم المدة الي تعلمت فيها الماكس ؟ ممكن اعرف

المشاركة الأصلية بواسطة zaher.o مشاهدة المشاركة
                              ما شاء الله قصص جميلة

بالنسبة لي قصتي قصيرة جداً
                              منذ عدة سنين كنت أحب برامج التعديل على الصور مثل برنامج photoimpact وكنت ألعب بصوري الشخصية وصور بعض الأقارب وكنت أعرف الفوتوشوب لكن لم أتعلم عليه وبعد ذلك بفترة وجدت الـ 3d max في احدى الاسطوانات عندي
                              ونزلته على الجهاز وبنفس الوقت كنت قد شاهدت مرة مجلة من 3d total وانبهرت من الأعمال المعروضة فيها وشاهدت بعض الدروس من واحة أبو بدر وبدأت أبحث عن الدروس في السوق والنت والحمد لله بدأت أتعلم وتحسن مستواي كثيراً وما زلت الى الآن أتعلم المزيد ...... والحمد لله رب العالمين
                              ما شاء الله , لكن لم تكتب متى بدأت وما هي مدة التعلم ؟

يعمل...
                              X