موضوع: مشكلة نقل من مايا للxna

ردود: 8 | زيارات: 589
  1. #1

    مشكلة نقل من مايا للxna

    لقد قمت بعمل مدينة بالمايا واستخدمت التكسشر في واجهات بعض البنايات (وقد قمت باستعمال خاصية repeat UV حتى تبدو البنايات عالية بالنسبة وكبيرة)

    لكن عندما اخرجت المدينة بصيغة FBX واستعملتها في xna تدخل التكسشر بدون repeat وانا بحاجة ان تبقى التكسشر بالشكل الذي اراه بالمايا

    فهل لدى احد حل لهذه المشكلة؟؟

    وجزاكم الله كل خير


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    العمر
    24
    ردود
    2,132
    إنتظر المشرف جينيرال.....هو خبير الـxna

    <<Nobody>> سابقاً

  3. #3
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    http://forums.xna.com/forums/p/20415/20415.aspx

    الحل هنا لو ما تعرف انجليزي ردلي جواب بس المداوس فمبتخصر الوقت ^_^
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  4. #4
    اخي الكريم شكرا على الرد

    لكن بالرابط الذي اعطيتني اياه لم يتم اﻻجابة على السؤال

    بل ما قاله انو غير الcoordinate in UV space وانا اصﻻ عامل لجميع المدينة automatic maping وكل وجه الو ماتيريال الها UV repeat خاص فيها

    يا ريت اذا انتا فهمت الحل بطريقة غير اللي فهمتها تحكيلي

  5. #5
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    هو يقول انه عليك الا تستعمل ال texture2D node لأنه لا يتم نقله الي الXNA بل قم بتغيير الUV Coords الأصلية يعني لا تستعمل Repaet خالص

    قم بتظبيط الtexture coordinate من عن طريق الUV mapper و ليس الMaterial editor

    بانتظار ردك لو في مشاكل
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  6. #6
    انا عامل ربيت ل 70 ملف
    يعني ﻻزم جميعهن اروح على اليو في سبايس و اعدل من هناك؟
    ما في حل تاني؟

  7. #7
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة farajnew معاينة الرد
    انا عامل ربيت ل 70 ملف
    يعني ﻻزم جميعهن اروح على اليو في سبايس و اعدل من هناك؟
    ما في حل تاني؟
    هناك حل آخر ان تقوم بالXNA بكتابة Content proccessor و Content importer يقوم بقراءة الRepeat من الملف هذا اذا كانت اساسا تكتب في الملفات الFBX ان لم تكن فعليك بعمل امتداد خاص بك و قراءته في الXNA فالافضل لك ان تقوم بتغيير ال70 ملف ^_^ .

    بالتوفيق ان شاء الله ^_^.
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  8. #8
    شكرا لك اخي الكريم

    انا كان من الافضل لي العمل داخل اليوفي سبايس ﻻنو اسهل للتحكم لكن لم اكن اعتقد بانها مشكلة

    شكرا لك على كل حال وغلبتك معي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل