Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا استطيع الضغط على اي زر انشأته بمحرك الجيم استديو؟ ما السبب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لا استطيع الضغط على اي زر انشأته بمحرك الجيم استديو؟ ما السبب

اهلا وسهلا بكم جميعا يا اخوان.

بفضل الله , استطعت ان اخوض في مجال برمجة الالعاب ولكن في مستوى المبتدئين.على كل حال, كنت اقرأ درس في احد المواقع وهو يوفر لك تطبيق الدرس بشكل جاهز . طبقت الدرس كما هو عليه ولم اغير شئ . الدرس هو عن الازار وتفاعلها عند الضغط عليها بزر الفأرة. انا ارفقت الدرس في نهاية الموضوع حتى تقوموا بتجريبه عندكم . المشكلة التي حصلت انه من المفروض بعد تطبيق الدرس يظهر لك زر وظيفة هي الأنهاء ولكن اصلا لم استطع الضغط على الزر. فيا ترى ما هو السبب ارجو افادتي ...وشكرا.
    هذا هو الكود
    كود:
    #include <acknex.h>
    #include <default.c>

function main()
    {
     video_mode = 7; 
     screen_color.blue = 150;
     mouse_mode = 4;
    }
    function quit_program()
    {
     while (key_any) {wait (1);}
     sys_exit(NULL);
    }
    //////////////////////////////////////////////////////////////////////
    PANEL* main_pan =
    {
     bmap = "main.pcx";
      pos_x = 100;     
      pos_y = 100;    
     button =250, 134, "quitclicked.pcx", "quitnormal.pcx", "quitover.pcx", "quit_program", NULL, NULL; 
     flags = OVERLAY | visible;
    }

اصدار الاسكربت ايدتور script edittor 7.02.4
    حمل الدرس من هنا
    http://www.mediafire.com/?sharekey=2...4e75f6e8ebb871
    JSBoyZ GAMES TEAM

مافي احد ممكن يفيدني يا جماعة ....؟؟؟
    JSBoyZ GAMES TEAM

يوجد عندك خطأ برمجي في سطر 6 في السكريبت

< flags = OVERLAY |^show;>
      SCRIPT06.C 6:4 (): Flag unknown show

< >
      SCRIPT06.C 0:1 (): Syntax error -

تأكد منه جيداً

الكائن المحدد غير معلن في المتغير

راجع المقال Lite C التابع للبرنامج
      http://www.conitec.com/beta/litec_migration.htm

كما يوجد كتاب تعليمي Lite C في نفس موقع GAME STUDIO
      ادرسه الآن جيداً
      http://server.conitec.net/down/litec.zip

حبيبي الخطأ سهل جدا وعالجته من قبل.....ولكني لم اعدله في الدرس .......قم بتغير كلمة show
        إلى VISIBLE وسترى ان البرنامج سيعمل على طول . اشكرك على مساعدتك ...لكن ارجو تطبيقه بعد التعديل وتعطيني رايك في المشكلة .
        JSBoyZ GAMES TEAM

ما دام كنت عارف الحل ليس بتسأل أصلاً

انا لم أجربه أصلاً بدى أشوفك تعرف اساسيات البرمجة او لا
          لأنه برنامج للصغار السن اللى بدو يعمل اشي على السريع بدون ما يتعب حاله .....-> زيك

الصح وهو الصح تعلم البرمجة من ++C او #C

او XNA او غير ذلك ............ علشان تشعر بأنك بذلت مجهود كبير على برمجة لعبة انت

تحبها أصلاً ثم تتطورها الى سيناريو وحوار وتحدى في بناء ذكاء أصطناعي يقدر الكمبيوتر ان يهزمك

بعنف دون الرجوع الى برامج جاهزة تشعرك بالملل والأحباط لعدم أمكانيات البرنامج اعطائك المزيد .................

المشاركة الأصلية بواسطة omarzonex مشاهدة المشاركة
            ما دام كنت عارف الحل ليس بتسأل أصلاً
            المشاركة الأصلية بواسطة omarzonex مشاهدة المشاركة

انا لم أجربه أصلاً بدى أشوفك تعرف اساسيات البرمجة او لا
            لأنه برنامج للصغار السن اللى بدو يعمل اشي على السريع بدون ما يتعب حاله .....-> زيك

الصح وهو الصح تعلم البرمجة من ++c او #c

او xna او غير ذلك ............ علشان تشعر بأنك بذلت مجهود كبير على برمجة لعبة انت

تحبها أصلاً ثم تتطورها الى سيناريو وحوار وتحدى في بناء ذكاء أصطناعي يقدر الكمبيوتر ان يهزمك

بعنف دون الرجوع الى برامج جاهزة تشعرك بالملل والأحباط لعدم أمكانيات البرنامج اعطائك المزيد .................

الاخ العزيز عمر ....ما ادري ليه انتا عصبت . وذكرت امور كثيرة وجالس تنعتني بأمور كثيرة كان مافي داعي تذكرها لانه احنا في هذا المنبر هدفنا النقاش والوصول لحلول مهما كان نوعها صغير ام كبير ولكن تحت ضوابط من اهمها الأدب. أتمنى انك ما تزعل مني واكرر اسفي لو أخطأت عليك .
            بالنسبة للبرنامج انتا اصلا ما طبقته عشان تفهم المشكلة مزبوط انتا نظرت لها وعرفت وماشاء الله عليك . شئ جميل
            لكن زي ما ذكرت لك ان فقط نسيت ما اعدل الخطأ الحاصل في نفس الكود قبل عرضه لانه المشكلة ليست في ذلك الخطأ الي انا ذكرته انما ان الازار التي تنشأءها لا تتفاعل معاك بعد تنفيذ البرنامج.

عموما لك يا اخي وللذين تابعوا الموضوع وكانوا يحاولون الوصول لحلول، اشكرك واشكركم جميعا وانا وجدت الحل فعلا وكل المشكلة في اصدار المحرك نفسه . انا الاصدار الي عندي رقمه 7.7.5 ولكن اتضح ان هذا الاصدار تجريبي ولا يعمل بشكل سليم فقمت بتحميل الاصدار رقم 7.7.21 والحمدلله انحلت المشكلة .
            شكرا لكم
            JSBoyZ GAMES TEAM

عموما انا آسف على الأزعاج ....

أهم أشي عندي مصلحة المنتدى بشكل عام ومصلحة الأعضاء بشكل خاص

مع أنني مبرمج #C وليس C لأن الأفكار تتقارب مع بعضها

ارجو ان تعذرني انا قصدي المساعدة فقط وليس اشي ثاني ....

كلنا أخوان في الأسلام ولا يوجد شي يزعل .... أتفقنا يا حلو ....

السلام عليكم

الحمدلله اخوي وسام انك لقيت الحل وزادك الله من العلم

اخوي عمر ... ما شاء الله عليك واضح انك انسان محترف في البرمجة وغيرتك على عالم البرمجة برهن هذا الكلام

اسلوبك كان حاد في الرد الاول ولكن عجبني اعتذارك في الرد التاني ^_^

حاول يااخي ان تضع بعين الاعتبار تفاوت مستويات المبرمجين فمنهم المحترف ومنهم المبتدئ فكل واحد منهم له طريقة واسلوب خاص للتفاهم معه

فالمبتدئ يجب عليك ان تراعي مشاكله ولو كانت بسيطة او تافهه وتقوم بمساعدته بأسلوب يليق بك كشخص محترم وايجابي في القسم الي تعلمنا منه الكثير وان تصبر وتطول بالك عليهم حتى لا يكرهوا البرمجة ويتحطموا نفسيا ومعنويا

اما المحترف فلا بأس بأن تتناقش معه نقاش جاد وساخن للوصول الى حل للمشكله ^^

اسف على الاطاله وشكرا للجميع على المعلومه

تحياتي لكم

منير
                احد اعضاء فريق الافتر ايفيكت العربي

عالمي
                عالم التصميم و الخيال ....عالم كله الوان .... عالم مليئ بالأسرار و المفاجئات .... عالم لا نراه بأعين حقيقة ... عالم بين ظلاله نعيش
                و أعيش
                mnory-@hotmail.com

اوكيه اخوي عمر ما اختلفنا على قولك .....ومافي داعي نزعل من بعض . وعلى فكرة انا مبرمج لغة السي بلس بلس
                  ولست مبتدأ .......

اشكرك اخي منير على تفاعلك معنا وتداخلك اللطيف ..... ويعطيكم العافية جميعا .
                  JSBoyZ GAMES TEAM

يعمل...
                  X