موضوع: صلاة مغرب يوم الأحد الخامس عشر من شوال للشيخ .. عبدالرحمن السديس

ردود: 6 | زيارات: 1213
  1. #1
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075

    صلاة مغرب يوم الأحد الخامس عشر من شوال للشيخ .. عبدالرحمن السديس




  2. #2
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    ما شاء الله تبارك الله

    سؤالي : لماذا اخترت هذا اليوم بالذات ؟
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  3. #3
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    الي يعرف يعرف والي مايعرفشي مايلزموش ....

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    الايات لها علاقة بموضوع اقاله الشيخ الشثري
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية ابو ياسر1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    32
    ردود
    1,347

    يقال ان العباس رضي الله عنه فقد بصره في اخر حياته
    فقال:
    ان ياخذ الله من عيني نورهما فان قلبي مضئ مابه ضرر
    ارى بقلبي دنياي واخرتي والقلب يبصر مالا يبصرالبصر.


    " عضو في نادي محبي البطاطا "



    ما أجمل المنابر بدون أطراف الحديث كم من الأخوة خسرناهم بسببه
    غائب للابد
    امحو ذنوبك في دقيقتين
    http://www.shbab1.com/2minutes.htm


  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    ردود
    1,317
    جدة – بارك إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور عبد الرحمن السديس في خطبة الجمعة 10-10-2009 جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية "كاوست"، ووصفها بأنها "جامعة رائدة في أهدافها، سامية في مقاصدها، نبيلة في غاياتها".

    مباركة السديس، التي عدها مراقبون للشأن السعودي "واجهة شرعية رسمية" للجامعة، تأتي بعد جدل لا زال مستمرا، بدأت شرارته الأولى بتصريح لعضو هيئة كبار العلماء السابق الشيخ سعد الشثري، والتي حذر فيها من خطر الاختلاط، وضرورة إخضاع المناهج الدراسية للجان الشرعية، والتي انتهت بإقالته بقرار ملكي.

    وقال السديس في خطبة الجمعة إن "الجامعة تمثل صرحا علميا شامخا؛ نظرا لما تمثله من مصدر إشعاع حضاري ومنارة سامقة في سماء العلم والمعرفة.

    وحذر العلماء وحملة الأقلام ورجال الإعلام وشباب الأمة من الخوض فيما لم يتبيّن لهم أمره والاسترسال وراء الشائعات التي أسماها السديس بـ"بالمغرضة"، والتي يروّج لها "أعداء الأمة"، مؤكدا أن "أخطر ما تعانيه حصون العلم ومعاقله هو أن تؤتى من قبل المؤتمنين على الحفاظ عليها ورعايتها"، على حد قوله.


    وفي الوقت نفسه حذر السديس ممن أسماهم "سماسرة الرذيلة" وقراصنة الفكر والثقافة من التسلل إلى حصون الجامعة، وبعث برسالة تطمينية أكد فيها أن هذا المشروع الحضاري في أيد أمينة، وربان مهرة، واصفا إياها بـ"الشجرة المباركة"، وأشار إلى أن الجامعة لن تغفل على أن تجعل العقيدة والشريعة أهم منطلقاتها.

    واجهة شرعية رسمية

    ويرى مراقبون للشأن السعودي أن خطبة الشيخ السديس تأتي كواجهة شرعية رسمية من البيت الحرام، أقدس مكان على وجه الأرض، لحالة الجدل التي أثيرت حول الجامعة، كما تأتي خطبة السديس، وفقا لرأي هؤلاء المراقبين، في إطار حالة الاصطفاف مع الرؤية الرسمية لجامعة "كاوست"، خاصة أن تقارير خبرية نشرت الأسبوع الماضي تقول إن العاهل السعودي الملك عبد الله مستاء من الجدل الذي أثير حول الجامعة.

    وكان افتتاح الجامعة في 23 سبتمبر الماضي قد أثار جدلا واسعا وموجة من الانتقادات من قبل الكتّاب والصحفيين السعوديين على تصريحات الشيخ الشثري أثناء ظهوره على قناة المجد الفضائية في معرض ردّه على سؤال من قبل أحد المشاهدين حول الاختلاط في جامعة كاوست والتي حذر فيها من الاختلاط بين الجنسين.

    التصريحات التي أطلقها الشثري لاقت ردود فعل مساندة له من قبل علماء غير محسوبين على التيار الرسمي الديني، وكان آخرها تصريحات المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم الدكتور سلمان العودة، والتي انتقد فيها ما أسماه بـ"حالة الاصطفاف"، والتي تظهر في المجتمع عند تناوله لأي قضية؛ حيث ينقسم الناس على إثرها -بحسب اعتقاده-- إلى فريقين حيال ذلك كما حصل مع الشيخ الشثري، مؤكدا ضرورة أن لا يتحول أي حوار إلى تبادل تهم.

    وأبدى العودة في برنامجه التليفزيوني "الحياة كلمة" الجمعة استغرابه من الحملة التي وجهها كتّاب وصحفيون إلى الشيخ الشثري، كما حذر من ظاهرة التحزب والتشدد في التعامل مع الأحداث في المجتمع المحلي السعودي، واصفا حملة المقالات على الشثري بأنها "منظمة ومدروسة".

    يذكر أن جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" افتتحت بشكل رسمي وعالمي بحضور عدد من الرؤساء والملوك العرب والغربيين؛ حيث تهدف الجامعة –كما يقول مسئولوها- إلى إدخال السعودية في مظلة التنافس العالمي ومساعدتها على النهوض في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

    وتقع الجامعة على ساحل البحر الأحمر على مسافة 80 كم شمال مدينة جدة، وتبلغ مساحتها نحو 36 كم2، وتتألف من مبان متطورة ومساحات سكنية فاخرة وواسعة، إضافة إلى ملعب للجولف ومارينا لليخوت والقوارب ومدارس لعائلات الأكاديميين والطلاب .

    http://www.islamonline.net/servlet/S...News/NWALayout
    السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
    علي ابن ابي طالب


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل