موضوع: كتاب " برمجة الالعاب المرشد الكامل"

ردود: 17 | زيارات: 8363
  1. #1

    كتاب " برمجة الالعاب المرشد الكامل"

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم اود انا ارى اقتراحتكم فى اقسام الكتاب و ماذا تريدونة .
    اقسام الكتاب
    1-اساسيات البرمجة بلغة السى
    2- اساسيات البرمجة بلغة السى++
    3-التعامل مع الفيجول سى++
    4-برمجة النوافذ
    5- برمجة الالعاب باستخدام الدايركت اكس
    6-خفايا برمجة الالعاب
    7-الرياضيات و الالعاب
    8-الفيزياء و الالعاب
    9-الذكاء الاصطناعى
    10-انشاء مكتبة العاب مصر
    11- دروس فى الماكس
    -------
    الفصل الاول يشرح اساسيات البرمجة بلغة السى , ما هى لغة السى, لغة السى و اللغات الاخرى , شرح عناصر السى(المتغيرات , الدوال , السجلات , المعاملات, الجمل ..الخ) , الفصل الثانى مثل الفصل الاول و لكن الاكواد ستختلف و سنعرف ما الفرق بين اللغتين الفصلين مهمين جدا لان الكتاب
    معتمد على السى و السى++ و بالانتهاء من هذين الفصلين انتا الان جاهز بنسبة 80% للانتقال من بيئة الدوس السى و السى++ الى بيئة الويندوز و استخدام السى و السى++ فى بيئة مع شرح التغيرات التى حدثت و هذا فى فصل الفيجول سى ++ , الذى يجعلك قادر على التعامل معة وفهم الاخطاء التى تحدث عند ترجمة البرنامج واستخدام الموارد فى عمل ايقونة للعبة ..الخ .
    الثلاث الفصول الاولى تم الانتهاء منها .
    المهم ما احتاجة هل تريدون الكتاب يستخدم الابعاد الثنائية ام الابعاد الثلاثية
    و اذا كنتم تريدون الابعاد الثنائية اذن يوجد جزء اخر للابعاد الثلاثية .
    و ماذا تودون ان اضيف الى هذه الاقسام ؟
    أخر تعديل بواسطة ahmed saleh في 31 / 07 / 2002 الساعة 06:08 AM
    انا لولم اكن مصريا * لو وددت ان اكون مصريا
    لامستحيل فى برمجة الالعاب


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الوطن العربي
    العمر
    39
    ردود
    2,280

    تحياتي لك اخي العزيز ahmed saleh

    بارك الله فيك على هذا العمل الجبار وأرجو الله أن توفق في هذا الامر
    كما أني أرجو أن يكون الكتاب يقدم الشرح مع ذكر مثال على ذلك أي أن يقوم الكتاب بالشرح على طريقة عرض لعبة ومع اتمام الكتاب تكون اللعبة قد أتمت بشكل مطلوب
    هذا مجرد أقتراح فقط

    تحياتي لك اخي
    نداء القلب الى القلب
    ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
    ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
    ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الأردن أولاً
    العمر
    34
    ردود
    1,988

    موفق اخي احمد

    اهلا بك اخي احمد و الله لك وحشششه كثيير اشتقتلك

    الكتاب شكله و ان شاء الله تعالى حيكون راائع و انت تعرف انا اول المنتظريين له و الان انتبه على نفسك و موفق

  4. #4
    باذن الله سيتم عمل مثال لعبة كامل بالكود لها مع شرح اللعبة .
    كل نقطة اكيد يجب لها مثال .
    ادعولى بالتوفيق " ففصل خفايا برمجة الالعاب طويل و لكنه شيق جدا جدا جدا هو و فصل
    الذكاء الاصطناعى " .
    انا لولم اكن مصريا * لو وددت ان اكون مصريا
    لامستحيل فى برمجة الالعاب

  5. #5
    اين الاضافات ، اريد رأيكم فى الاقسام هل تريدون ان احذف شىء او اضع شىء غيره .
    انا لولم اكن مصريا * لو وددت ان اكون مصريا
    لامستحيل فى برمجة الالعاب

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    المملكة
    العمر
    37
    ردود
    84
    اقتراح جدا ممتاز
    انا افضل لو تخليه يشمل كل الي ذكرته وذلك لكي يكون شامل كل شيء عن البرمجة والبرجيات....
    المحبوب

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    ما نريد غير ان ينزل باسرع وقت ممكن

    تحياتي

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية الفك المفترس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    السعوديه الطائف
    ردود
    1,249

    اخي هل الكتاب يعتمد علي الفجول بيسك

    اذا كان كذا فانا اتحفظ عليه الا لمن يرغب بشده
    اما اذا علي برامج مثل ان ريل او ملك شب اتوقع انني ارغب في شراءه
    الله المستعان

  9. #9
    الكتاب طويل اعمل ايه لو عايزة ينزل فى اقرب وقت هحذف اقسام و بالتالى الكتاب ليس "مرشد كامل" .
    الفك المفترس: الكتاب بالفيجول سى++ مع الدايركت اكس
    MilkShape فهو برنامج للرسومات سهل و لا يستخدم فى برمجة الالعاب اى لا يقوم بعمل ملف تنفيذى ".EXE" .
    الكتاب ليس عن البرامج التى تقوم بعمل العاب
    الكـتاب يتكلم عن تكنولوجيا دايركت اكس المستخدمة فى 95% من الالعاب الموجوده الان مثل Fifa2002 ،Resident Evil الـخ

  10. #10
    نص مقتبس من موضوع
    الكتاب طويل اعمل ايه لو عايزة ينزل فى اقرب وقت هحذف اقسام و بالتالى الكتاب ليس "مرشد كامل" .
    الفك المفترس: الكتاب بالفيجول سى++ مع الدايركت اكس
    MilkShape فهو برنامج للرسومات سهل و لا يستخدم فى برمجة الالعاب اى لا يقوم بعمل ملف تنفيذى ".EXE" .
    الكتاب ليس عن البرامج التى تقوم بعمل العاب مثل " GMax ، Game Studio ، Morfit،..الخ) من الممكمن اذا احترفت الدايركت اكس (موضوع الكتاب)+ (البرمجة) تقدر تعمل برنامج مثل الفوق .
    الكـتاب يتكلم عن تكنولوجيا دايركت اكس المستخدمة فى 95% من الالعاب الموجوده الان مثل Fifa2002 ،Resident Evil الـخ
    انا لولم اكن مصريا * لو وددت ان اكون مصريا
    لامستحيل فى برمجة الالعاب

  11. #11
    الكتاب طويل اعمل ايه لو عايزة ينزل فى اقرب وقت هحذف اقسام و بالتالى الكتاب ليس "مرشد كامل" .
    الفك المفترس: الكتاب بالفيجول سى++ مع الدايركت اكس
    MilkShape فهو برنامج للرسومات سهل و لا يستخدم فى برمجة الالعاب اى لا يقوم بعمل ملف تنفيذى ".EXE" .
    الكتاب ليس عن البرامج التى تقوم بعمل العاب مثل " GMax ، Game Studio ، Morfit،..الخ) من الممكمن اذا احترفت الدايركت اكس (موضوع الكتاب)+ (البرمجة) تقدر تعمل برنامج مثل الفوق .
    الكـتاب يتكلم عن تكنولوجيا دايركت اكس المستخدمة فى 95% من الالعاب الموجوده الان مثل Fifa2002 ،Resident Evil الـخ
    انا لولم اكن مصريا * لو وددت ان اكون مصريا
    لامستحيل فى برمجة الالعاب

  12. #12
    لقد تم نقل اول فصلين الى الملاحق

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية الفك المفترس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    السعوديه الطائف
    ردود
    1,249

    اخ احمد اجل ان شاء الله

    اذا كانت هذه البرمجه تعمل لي لعبه مثل رزدنت ايفل
    انا اول مشتري منك هذا الكتاب بس لابد من امثله راقيه اي لعبه راقيه ليست مثل تو دمينشن اي ثنائيه البعد
    الله المستعان

  14. #14
    رزيدنت ايفيل ! باذن الله ، لا تنسى انه ثانى كتاب برمجة العاب فى العالم العربى .

  15. #15
    اقتارحات :
    - طبعاً لابد من وجود قسم ثلاثي ابعاد ولو اهتمت به اكثر لكان افضل ، مع اكثار الامثلة : العاب او شرح لداله او مصطلح...ولا تحاول ان تترك شي غامض بدون توضيحه توضيحا يتناسب مع جمل العقول ...فمثلاً انا ان لم افهم نقطه في الصفحة 7 ..وسأحاول جاهدا فهما ولاكن ان لم أستطع ..سأضطر ان اكمل القرائة..وعندما اصل الى الصفحة التاسعة مثلاً سأقر ولا كن عقلي مشغول في الصفحة 7 ...يعني لم افهم شي بعد ص 7...لذلك حاول قدر الامكان ان توضح كل شي
    ولاتكن ترجمه عمياء فقط لا تشرح شيئاً ...
    _______________
    -جزء الكتاب الى جزئان او اكثر بهذا :
    - اختصار لوقتك : واختصار الوقت يؤدي الى جودة الكتاب .
    - اختصارا لوقتنا...
    - راحتاً لك
    - $
    - ....................
    _______________
    2D + امثلة كثيرة لان ال2D انواع كثيره وفيها طرق عديدة...ولا تهتم للجرافكس كثيراً اقصد سيأخذ من وقتك .. ولن نستفيد من حقيقياً .... ماعدا اخر لعبة من ال2D ...فهي خاصة في نظري

    3D + هكذا : شرحعمل لعبه من بدايتها الى نهايتها (اي اننا سنعيش اللعبه)
    + طرق برمجه اخرى لانواع اخرى من الالعاب ، رياضية ، قتال ، RPG ، مغامرات
    _______________
    امل ان لم اكن قد اطل عليك..ولكن هذا ما اردت ان افعله اذا كنت سأكتب الكتاب.
    تحياتي لكم

  16. #16
    شي اخير (نسيته) ، انزل الكتاب في اقرب وقت .... لاننا وكما ذكرت هو ثاني كتاب برمجة العاب
    وبالاضافه شامل....وايضا من الصفر ... وفي النهاية اشكرك على مجهودك الاكثر من رائع فهو ما كنت ابحث عنه منذ سنين .

  17. #17
    للاسف قد تم الغاء الكتاب ; بسبب عدم وجود شخص مساعد لى للتصمايم و شكرا لكم .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل