Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار حول التصميم المعماري

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

كيف يمكنك ان تعمل إكسترود لوجه مكعب 2.10متر إكسترود , بدك تفتح قائمه فيها مليون خيار ,, بالنهايه يمكنك ان تفعل ولكن ما الحاجه لإنزاف الوقت
    الامر سهل للغايه ولا يحتاج لفتح اي قوائيم
    فقط اعرف الوحدات التي تعمل عليها وضع القيمة المطلوبه في الاتجاه المطلوب وانتهي الامر في خطوه واحده
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
      الامر سهل للغايه ولا يحتاج لفتح اي قوائيم
      فقط اعرف الوحدات التي تعمل عليها وضع القيمة المطلوبه في الاتجاه المطلوب وانتهي الامر في خطوه واحده
      حياك الله اخي ياسر
      نعم اخي انا بالأمس جربت , وفعلا شيء جميل بالإصدار 2009
      ولكن بالإصدار 8 في شخص عمني طريقه مطوله جدا للأسف

Animation
      اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا واعمل لآخرتك كأنك تموت غداً
      اذا طعنت من الخلف .. اعلم انك في المقدمه

---------

مرحب بك اخي الكريم
        الي علمك علمك خطاء لاني اعمل علي مايا من الاصدار الخامس ولم يتغير اي شيء في هذا الكلام
        عموما كل الطرق تؤدي الي روما
        بلاد الكوارث

مدونتي

اخ cgmedia
          في العمارة وبناء المدن والتعامل مع الاوتوكاد الماكس شبه منفرد بها
          كيف ؟
          نوعيات الفايل التي يصدرها الاوتوكاد وهي DWG و DFX
          يستوردها الماكس بصورة مباشرة ..... وايضا هناك برامج اخرى غير الاوتوكاد يتعامل معها .
          نظرة سريعة الى ال IMPORT للمايا وللماكس وحتى للسوفت اماج سوف ترى ان
          الماكس متقدم جدا في هذا المجال ....

عندنا شي اخر وهو بناء المدن عن طريق الامر Extrude
          يا اخي لا يوجد مثل هذا الكلام ... المدن لا تبنى بأمر واحد هي فقط الجدران والاعمدة المكعبة
          ومثل هذه الاشياء . اما بقية الانشائات فتتم بأوامر اخرى . والماكس فيه كم من الاوامر القوية لا
          توجد في البرامج الاخرى .وفي النسخة 2010 تم اضافة مجموعة اخرى...
          بالنسبة للافلام ثلاثية الابعاد مثل ما تسميها .. والانميشن .. فقط احب ان اقول ان هناك مبادئ عامة
          للحركة وهذه المبادئ يعمل بها عن طريق اوامر ثابتة في كل برامج الحركة ..... وهناك اساليب خاصة
          في عمل الحركة والتحكم بها يمتاز برنامج عن اخر في القوة والضعف بما اني اوتودسكي ...ههههه
          يعني اعمل على الماكس والمايا والسوفت اماج فاقول ان الاخير اقوى الكل وبفارق كوني ...====
          وللتوضيح فقط نقاط سريعة ...

الماكس قوي في بناء حركة المشي والركض ومكسر للتحكم ... لكنه ضعيف في ال rig

المايا قوي في ال rig لكنه يعتمد على الحركة اليدوية يعني انت تحرك الشخصية frame by frame

السوفت اماج يجمع نقاط القوة لكلا البرنامجين ( اسف لحشر السوفت اماج في الموضوع) فانا مغرم به

المشاركة الأصلية بواسطة حسين مراد مشاهدة المشاركة
            اخ cgmedia
            في العمارة وبناء المدن والتعامل مع الاوتوكاد الماكس شبه منفرد بها
            كيف ؟
            نوعيات الفايل التي يصدرها الاوتوكاد وهي dwg و dfx
            يستوردها الماكس بصورة مباشرة ..... وايضا هناك برامج اخرى غير الاوتوكاد يتعامل معها .
            نظرة سريعة الى ال import للمايا وللماكس وحتى للسوفت اماج سوف ترى ان
            الماكس متقدم جدا في هذا المجال ....

عندنا شي اخر وهو بناء المدن عن طريق الامر extrude
            يا اخي لا يوجد مثل هذا الكلام ... المدن لا تبنى بأمر واحد هي فقط الجدران والاعمدة المكعبة
            ومثل هذه الاشياء . اما بقية الانشائات فتتم بأوامر اخرى . والماكس فيه كم من الاوامر القوية لا
            توجد في البرامج الاخرى .وفي النسخة 2010 تم اضافة مجموعة اخرى...
            بالنسبة للافلام ثلاثية الابعاد مثل ما تسميها .. والانميشن .. فقط احب ان اقول ان هناك مبادئ عامة
            للحركة وهذه المبادئ يعمل بها عن طريق اوامر ثابتة في كل برامج الحركة ..... وهناك اساليب خاصة
            في عمل الحركة والتحكم بها يمتاز برنامج عن اخر في القوة والضعف بما اني اوتودسكي ...ههههه
            يعني اعمل على الماكس والمايا والسوفت اماج فاقول ان الاخير اقوى الكل وبفارق كوني ...====
            وللتوضيح فقط نقاط سريعة ...

الماكس قوي في بناء حركة المشي والركض ومكسر للتحكم ... لكنه ضعيف في ال rig

المايا قوي في ال rig لكنه يعتمد على الحركة اليدوية يعني انت تحرك الشخصية frame by frame

السوفت اماج يجمع نقاط القوة لكلا البرنامجين ( اسف لحشر السوفت اماج في الموضوع) فانا مغرم به
            جميل
            بالمناسبه انا لاأعلم شيء عن السوفت امج ,, المشكله انه قليل الإستعمال في الشركات .
            اما بالنسبه للتحريك فريم باي فريم اعتقد انها ادق واحسن طريقه وكمان المحترفين همه اللي بيشتغلوا بنفس الطريقه هاي,وحتى ان الحركه تكون طبيعيه جدا لأنه متعوب فيها كتير
            انا بكره بالماكس الكركتر ستوديو ,, لأن ممكن تطلع الحركات شوي أليه او ممكن الحركات شوي مكرره او لازم تقوم بإضافة شيء من عندك, ما أعرف يمكن كلامي مش دقيق ولاكن هذا الكلام ضمن خبرتي البسيطه ,, والواحد كل مايسير عنده خبره اكتر ممكن ,,ممكن,, يغير بعض الأراء

Animation

---------

في الحقيقه لا اعرف مصدر معلوماتك اخي حسين
              تقريبا في كل مشاركاتك في الامور المشابه اقراء كلام غريب
              ماهي مشكلة الاستراد في اي برناج او حتي التعامل والبناء
              وماهي تلك الاوامر التي تصنع فارق كوني علي حسب كلامك !
              بلاد الكوارث

مدونتي

اما بالنسبه للتحريك فريم باي فريم اعتقد انها ادق واحسن طريقه وكمان المحترفين همه اللي بيشتغلوا بنفس الطريقه هاي,وحتى ان الحركه تكون طبيعيه جدا لأنه متعوب فيها كتير
                لا يوجد شيء في التحريك اسمه فريم بايفريم
                حتي الموشن كابشر يتم عمل ريدوس لمفاتيحه حتي تكون في الاماكن المنطقيه فقط
                بلاد الكوارث

مدونتي

عزيزي ياسر ...والله والله انا ارتاح جدا في النقاش معك
                  انتظرني فقط اصلي وسابدأ جولة من النقاش معك

جهز اسلحتك ..... ههههه

المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
                    لا يوجد شيء في التحريك اسمه فريم بايفريم
                    حتي الموشن كابشر يتم عمل ريدوس لمفاتيحه حتي تكون في الاماكن المنطقيه فقط
                    معلش اعذرني اخي
                    كيف يعني مافي شي اسمه frame by frame ?

Animation

---------

اخي انا بداياتي كانت مع الماكس
                      كان عندي اسطوانه لأحد الشركات الاجنبيه ,, يعلمك كيف تبني شخصيه وتعملها رج وتعملها كمن حركه
                      وكان يفرجيك كيف تعمل حركه حركه(يعني frame by frame ) وطبعا اكيد بالإمكان الإستفاده من الحركه نفسها ثانيا وتعديل عليها شوي لتبدو مختلفه, وكيف تدمجهم مع بعض ولم يستخدم الكركتر ستوديو بل استخدم البونز_ مع ان الإسطوانه ليست للمحترفين_ .

Animation

---------

المشاركة الأصلية بواسطة ahmadsaeed مشاهدة المشاركة
                        معلش اعذرني اخي
                        كيف يعني مافي شي اسمه frame by frame ?
                        الحركه علي حسب كلام ملوك الحركه في العالم وقبل برامج البعد الثالث هي الانتقال من بوز الي بوز
                        يوجد شيء في المنتصف اسمه ان بتوين كي (كانو بيسلمو العمليه دي للمبتدئين فقط )
                        لحين ظهور برامج البعد الثالث اصبح الانبتوين عمليه اتوماتيكيه (في كل البرامج )
                        بل ويمكن التحكم في التسارع والتباطؤ بدون اضافه مفتاح واحد في المنتضف
                        لذالك لا يوجد في برامج البعد الثالث ما يسمي بفريم باي فريم
                        بلاد الكوارث

مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة حسين مراد مشاهدة المشاركة
                          عزيزي ياسر ...والله والله انا ارتاح جدا في النقاش معك
                          انتظرني فقط اصلي وسابدأ جولة من النقاش معك

جهز اسلحتك ..... ههههه
                          ليس لدي اي مشكله اخ حسين
                          علي ان يكون كلامك مصدره ملفات المساعده او جهة موثوقه
                          فمعذره انا لا اعترف بالاراء الشخصيه في الاشياء التكنيكيه
                          بلاد الكوارث

مدونتي

عدنا ....
                            ياسر القصد من هذه المناقشة هي التعلم سواء للاخرين او لنا ...
                            اولا نبدأ بالاستيراد
                            لو قمنا بعمل فايل بسيط AI وقام المايا و الماكس باستيراد هذا الملف
                            ماذا سنجد ؟؟؟؟ سنجد ان المايا يسحب هذاالفايل بصورة مباشرة ...
                            اما الماكس فيسئل هل تريد ان تسحب الفايل بصورة مقطعة ... او تريدها كاملة يعني قطعة واحدة

ماذا نستنتج من هذا ... نستنتج ان الماكس اقدر على فهم طبيعة هذا الفايل البسيط .....
                            طيب لو عندك فايل كبير من فايلات الاوتوكاد ... نحتاج برنامج يفهم الابعاد ونقاط الفصل بين الاجسام
                            والابعاد الدقيقة بين الخطوط ... هنا ستجد ان الماكس متفوق على المايا في فهم مثل هذه الملفات .

لا تكلف نفسك .. فقط انظر الى قوائم الاستيراد في كلا البرنامجين وستعرف ويعرف من يتابع الفرق في
                            قوة وتنوع استيراد الملفات على اختلاف البرامج المصنعة ..

بالنسبة لعبارة frame by frame

In fact I'm shocked

دروس شركة دجتل توتورز و جنومن تسطيع ان تراجعها وترى الية بناء حركة المشي او الركض
                              او رفع الثقل او دفعه ....الخ

ملوك الحركة تركوا العمل بال key frame واستبدلوه بالحركات الجاهزة من بدلات الحركة والتي
                              انفرد السوفت اماج بامكانية تسجيل الحركة مباشرة من هذه البدلات ... طيب المايا لا يستطيع الاستفادة
                              من هذه الحركات الجاهزة !!!... مممممممم ... الماكس والسوفت اماج هما فقط من يستفيد من هذه الحركات

بالنسبة للفارق الكوني ... هو هنا ... في الاستفادة من الحركات الجاهزة للجسم ... وللوجه ..
                              xsi 2010 كلك حركات ....

ياسر القصد من هذه المناقشة هي التعلم سواء للاخرين او لنا ..
                                لست ضد المبداء
                                لذالك اؤكد علي ان اي كلام يتم كتابته لابد ان يكون له مرجعيه صحيحه وليس رأي شخصي لا لي ولا لك
                                .............................
                                اولا في استيراد اليتريتور مايا يستورد علي امر بيفل بلاس
                                يعني لو فتحت الشباك بجانب امر الاستيراد سيتم استراده علي انه منحنيات طبيعيه
                                اما بخصوص قطعه واحد او لا
                                مايا لا يتعتبر اي منحيات ليس بينها اتصال قطعه واحده وهذا لا يعتبر عيب هو مجرد اختلاف في طريقة التعامل لانه الوحدات التي يتم بنائها فيما بعد في عملية التسطيح تختلف طرقها بين مايا وماكس
                                ............................
                                بخصوص الكاد طول عمره في ماكس ومايا بيستخدم نفس الوسيط وهو الدايركت كونكت
                                وكان بنزل في ماكس في نفس الاسطوانه ومايا كنا بنحمله وحده ويتم عمل سيت اب له
                                هذه قائمة الاستيراد لدي
                                وكما تري فيها بعض الامتدادت ليست في صورتك
                                بلاد الكوارث

مدونتي

يعمل...
                                X