Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما رأيكم بقسم الحاسب الآلي....في الجامعة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما رأيكم بقسم الحاسب الآلي....في الجامعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال جميعا

حبيت أسالكم سؤال بارك الله فيكم

تخصص الحاسب الآلي في الجامعة ما رأيكم فيه

الهندسة والبرمجة بشكل عام...وهل مستقبلها جيد

مع انه لسه سنتين وندخل على الجامعة

اكيد الواحد أولا نيته لله سبحانه و تعالى في الدراسة....

لكن حبيت آخذ آرائكم..

وفقكم الله

ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

ما الحب إلا الحب في الرحمن
    يفنى ويذهب كل حب كاذب
    وتبدل الأشواق بالأضغان
    أما إذا كان الوداد لخالقي
    فهناك تحت العرش يلتقيان

l Abdulrahman Al Muqrin
    l Graphics Designer
    l Email:Alsaed.20@hotmail.com
    l Mobile:0552600887

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
    أخي الكريم ..
    انا مريت بنفس الحالة وبنفس الرغبة ( هندسة كمبيوتر ) وانا طالب في الثانوية وتخصصت علمي ولله الحمد ، لكن بعد فترة حسيت بأن لي ميول نحو الإخراج والتصوير وغيره ... فسبحان الله ... تخرجت وانا أحمل شهادة علمية ودخلت كلية الآداب قسم الإعلام ، والحين انا مرتاح ومستقر ولله الحمد ... اللي اقصده انك لا تلتفت لإسم التخصص ( طبيب ، مهندس ..الخ ) لكن اتجه نحو التخصص الذي تميل إليه بشرط ألا يتعارض مع قيمك الدينية والعربية .
    ولا تغتر بالراتب ، لأن المال يأتي بأكثر من وسيلة .

نصيحتي لك ، استخر ثم استشر ، استخير ربك واستشير أهل التجارب والخبرة ولا تيأس ...
    وفكر بالأول والأخير أنك تخدم دينك ووطنك وأسرتك بهذه الوظيفة .

أسأل الله لك التوفيق والسداد

المشاركة الأصلية بواسطة المصورجي مشاهدة المشاركة
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
      أخي الكريم ..
      انا مريت بنفس الحالة وبنفس الرغبة ( هندسة كمبيوتر ) وانا طالب في الثانوية وتخصصت علمي ولله الحمد ، لكن بعد فترة حسيت بأن لي ميول نحو الإخراج والتصوير وغيره ... فسبحان الله ... تخرجت وانا أحمل شهادة علمية ودخلت كلية الآداب قسم الإعلام ، والحين انا مرتاح ومستقر ولله الحمد ... اللي اقصده انك لا تلتفت لإسم التخصص ( طبيب ، مهندس ..الخ ) لكن اتجه نحو التخصص الذي تميل إليه بشرط ألا يتعارض مع قيمك الدينية والعربية .
      ولا تغتر بالراتب ، لأن المال يأتي بأكثر من وسيلة .

نصيحتي لك ، استخر ثم استشر ، استخير ربك واستشير أهل التجارب والخبرة ولا تيأس ...
      وفكر بالأول والأخير أنك تخدم دينك ووطنك وأسرتك بهذه الوظيفة .

أسأل الله لك التوفيق والسداد
      بارك الله فيك اخي الحبيب المصورجي

اكيد اخي الحبيب...داخلين نخدم الاسلام والمسلمين....ولا نلتفت للراتب وفقك الله

ايضا انا احب الحاسب بشكل عام والتصميم بشكل خاص

وفقك الله

يفنى ويذهب كل حب كاذب
      وتبدل الأشواق بالأضغان
      فهناك تحت العرش يلتقيان

l Abdulrahman Al Muqrin
      l Graphics Designer

أي حاجة فيها حاسب حلوة

حاسب آلي

حاسب التاكسي

حاسب لتقع

هع هع هع هع

الحاسب الآلي هوا المستقبل
        (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

المشاركة الأصلية بواسطة ثريدي ماكس مشاهدة المشاركة
          بارك الله فيك اخي الحبيب المصورجي

اكيد اخي الحبيب...داخلين نخدم الاسلام والمسلمين....ولا نلتفت للراتب وفقك الله

ايضا انا احب الحاسب بشكل عام والتصميم بشكل خاص

وفقك الله
          الحاسب وهندسته تختلف تمام عن التصميم والفن ..
          ان كان ميولك للفن فهنالك اكثر من قسم يناسبك .
          الفنون الجميله .. << التخصص هذا غير مرغوب كثيرا يعني ممكن تكون مدرس رسم ..
          عندك الهندسه المعماريه وهندسه الديكور هذه مرغوبه في السوق وجميله جدا !
          وايضا الكثير لو بحثت جيدا !

اخي الحبيب للاسف واقع المعيشة في العالم العربي يفرض عليك ان تأخذ بعين الاعتبار مجال دراسة المنتشر في سوق العمل
            فأولا واخرا العمل من اجل المال وكفانا خداع لانفسنا لانك تدرس مجال دراسة غير مطلوب في سوق العمل ثم تعلق شهادتك على الحائط آسف ولكنه مضيعة للوقت وافضل ان ادرس العلم الشرعي واتخصص فيه كما كان يقول لنا الشيخ لزهر سنيقرة حفظه الله العلم لايطلب من اجل العلم فقط حتى العلم الشرعي يطلب لنيل رضا الله والفوز بجنات النعيم .
            يعني تختار فنون جميلة وتقولي احب الرسم ثم لا تجد من يقبل بشهادتك في سوق العمل آسف ولكن تعتبر غبي وغير منطقي البتة .

لهذا دائما خذ بعني الاعتبار دراسة مطلوبة في سوق العمل وتجيب مرتب محترم ثم من بين المجالات المتوفرة اختر احب مجال اليك لان حبك للمجال يتيح لك الابداع على عكس مجال لا تحبه لايمكنك الابداع فيه .

مثال اعرف شخص يحب الرياضة فاختار استاذ رياضة وصديقه دخل علم المكتبات على حسب المعدل اللي اخذه فكان صاحب الرياضة يسخر من صديقة ولكن لما انتهت سنوات الدراسة من اختار علم المكتبات ذهب للعمل في السعودية اما الآخر فلم يجد عمل بشهادته والآن هو يتاجر (تجارة متواضعة ) .

المهم بحكم اننا مسلمين يبقى ارضاء الله عز وجل اسمى مانطمح اليه ونصرة الاسلام ورفع راية لااله الا الله
            وحتى الكلام على الراتب فيما سبق ان كتبته قبلا ليس لتكدس الاموال ولكن ان يكون عندك مال تنفق به وتتحصن به
            بالزواج وتنفع به المسلمين من حولك وتقتني الكتب العلمية وتنصر دعوة التوحيد .... الخ فالتفكير في الراتب ليس عيبا
            والرزق بيد الله عز وجل

بالنسبة لاختيارك حقيقة جيد جدا ومطلوب جدا في سوق العمل وانت امامك سنتين تتغير فيها امور كثيرة لهذا لاتقلق
            وفي النهاية ماخاب من استخار واستشار
            فبارك الله لك في الطريق التي ستختارها وربي يوفقك اخي الحبيب

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
              أي حاجة فيها حاسب حلوة

حاسب آلي

حاسب التاكسي

حاسب لتقع

هع هع هع هع

الحاسب الآلي هوا المستقبل
              يا هلا والله منور ممنور

المشاركة الأصلية بواسطة Riyad_3d مشاهدة المشاركة
              الحاسب وهندسته تختلف تمام عن التصميم والفن ..
              ان كان ميولك للفن فهنالك اكثر من قسم يناسبك .
              الفنون الجميله .. << التخصص هذا غير مرغوب كثيرا يعني ممكن تكون مدرس رسم ..
              عندك الهندسه المعماريه وهندسه الديكور هذه مرغوبه في السوق وجميله جدا !
              وايضا الكثير لو بحثت جيدا !

بارك الله فيك اخي الحبيب رياض

وفقك الله

المشاركة الأصلية بواسطة Mbmt13390 مشاهدة المشاركة
              اخي الحبيب للاسف واقع المعيشة في العالم العربي يفرض عليك ان تأخذ بعين الاعتبار مجال دراسة المنتشر في سوق العمل
              فأولا واخرا العمل من اجل المال وكفانا خداع لانفسنا لانك تدرس مجال دراسة غير مطلوب في سوق العمل ثم تعلق شهادتك على الحائط آسف ولكنه مضيعة للوقت وافضل ان ادرس العلم الشرعي واتخصص فيه كما كان يقول لنا الشيخ لزهر سنيقرة حفظه الله العلم لايطلب من اجل العلم فقط حتى العلم الشرعي يطلب لنيل رضا الله والفوز بجنات النعيم .
              يعني تختار فنون جميلة وتقولي احب الرسم ثم لا تجد من يقبل بشهادتك في سوق العمل آسف ولكن تعتبر غبي وغير منطقي البتة .

لهذا دائما خذ بعني الاعتبار دراسة مطلوبة في سوق العمل وتجيب مرتب محترم ثم من بين المجالات المتوفرة اختر احب مجال اليك لان حبك للمجال يتيح لك الابداع على عكس مجال لا تحبه لايمكنك الابداع فيه .

مثال اعرف شخص يحب الرياضة فاختار استاذ رياضة وصديقه دخل علم المكتبات على حسب المعدل اللي اخذه فكان صاحب الرياضة يسخر من صديقة ولكن لما انتهت سنوات الدراسة من اختار علم المكتبات ذهب للعمل في السعودية اما الآخر فلم يجد عمل بشهادته والآن هو يتاجر (تجارة متواضعة ) .

المهم بحكم اننا مسلمين يبقى ارضاء الله عز وجل اسمى مانطمح اليه ونصرة الاسلام ورفع راية لااله الا الله
              وحتى الكلام على الراتب فيما سبق ان كتبته قبلا ليس لتكدس الاموال ولكن ان يكون عندك مال تنفق به وتتحصن به
              بالزواج وتنفع به المسلمين من حولك وتقتني الكتب العلمية وتنصر دعوة التوحيد .... الخ فالتفكير في الراتب ليس عيبا
              والرزق بيد الله عز وجل

بالنسبة لاختيارك حقيقة جيد جدا ومطلوب جدا في سوق العمل وانت امامك سنتين تتغير فيها امور كثيرة لهذا لاتقلق
              وفي النهاية ماخاب من استخار واستشار
              فبارك الله لك في الطريق التي ستختارها وربي يوفقك اخي الحبيب

كلام جميل جدا ما شاء الله الله يعافيك

اهم شيء الاخلاص في العمل...هو الطريق للسعادة وكسب الرزق وغيره والجنة ان شاء الله في الآخرة

ما كنت أقصد أخي الحبيب يعني لا اريد مال هكذا بارك الله فيك..

اقصد ان الواحد يكون قلبه معلق بالله مع الاخلاص....ويعني يدخل المجال الذي يحبه ويحس انه سيبدع فيه

ثم الرزق بيد الله سبحانه وتعالى...مع فعل الأسباب

فكان هذا قصدي بارك الله فيك....

فشيء طبيعي الكل يحب المال.... ويعمل أولا لله والدراسة لله...في كل عمل المسلم يكون القلب لله

ثم ما قدر الله للانسان من عمل ورزق...الحمد لله والشكر لله

اشكرك من جديد على الرد الرائع بارك الله فيك

يفنى ويذهب كل حب كاذب
              وتبدل الأشواق بالأضغان
              فهناك تحت العرش يلتقيان

l Abdulrahman Al Muqrin
              l Graphics Designer

أخي الحبيب عبدالرحمن ..
                صراحة استغربت سؤالك .. من نفسك يجب أن تعرف أن الحاسوب هو آداة عمل كل شئ حاليا .. حتى السباكة والطبخ ..
                لكن أن تضمن مستقبلك .. فيجب أن تكون متمكن وتدرس بجد .. إن لم تكن فلتة في هذا المجال .. فصدقني لن تنجح ..
                وأنا أشجعك على دراسة هذا المجال ..
                بالتوفيق
                لا إله إلا الله محمد رسول الله

DreamPaint Flickr
                MY DeviantArt
                TUNISIA ---->████████████████ : 100% done

EGYPT ------>████████████████ : 100% done

LIBYA ------->██████████░░░░░░ : in progress

ALGERIA ---->████░░░░░░░░░░░░ : in progress

YEMEN ------>██████░░░░░░░░░░ : in progress

PALESTINE ->░░░░░░░░░░░░░░░░ : The Next Project

يعمل...