صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 49

موضوع: باحث يستدل بالقرآن...قوم عاد بناة الأهرامات

ردود: 49 | زيارات: 7718
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية mastimos
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    حي شعبي في منزل اهل لسقوط
    العمر
    34
    ردود
    598

    باحث يستدل بالقرآن...قوم عاد بناة الأهرامات

    شيرين صبحي - محيط


    بعد وقفة طويلة متأنية أمام صفحة هامة من صفحات تاريخنا، خرج الباحث المصري محمد سمير عطا بكتابه المثير للجدل "الفراعنة لصوص حضارة" ليصدم الرأي العام بعنوانه أولا ، ويجبره على إعادة التفكير في مصدر رواياتنا التاريخية وخاصة أنه يسوق العديد من الأدلة العلمية والقرآنية التي تؤكد حجته ، وسواء كانت الأدلة مقنعة أم لا ، كان لزاما أن نتوقف أمامها كثيرا .
    معلوم أن مصر تزخر بمائة هرم مكتشف حتى الآن ، والهرم الأكبر وحده يحتوي على مليونين وثلاثمائة ألف قطعة حجرية ، متوسط حجم الحجر الواحد طنان ونصف. وقد تم تقطيع الأحجار من مناطق بعيدة تبعد مئات الكيلومترات ، وبأحجار الهرم الأكبر وحده يمكننا إقامة سور حول الكرة الأرضية بأكملها عند خط الاستواء بارتفاع ( 30 سم مربع ) !.
    ويتناول الباب الأول من الكتاب الذي بين أيدينا "النظريات المتداولة حاليا عن الأهرام ونواقضها" ؛ فيعرض لرأي جمهور كبير من العلماء الذين يرون أن الفراعنة هم بناة الأهرام، ويستندون في ذلك على أن جميع النقوش باللغة الهيروغليفية المدونة على الآثار المصرية تروي أن تلك المباني تؤول ملكيتها إلى الفراعنة، وكذلك إدعاء الفراعنة أن تلك المباني مقابر لملوكهم.
    ثم يسرد المؤلف نواقض تلك النظرية قائلا بأنه من حيث المنطق يستحيل أن يبني الفراعنة الأهرام مستخدمين في ذلك الأخشاب لتقطيع الحجارة الكبيرة، ونقلها مئات الكيلومترات. كما يوضح أن تاريخ قدماء المصريين دون بواسطتهم أنفسهم وبالتالي تنعدم فيه برأيه المصداقية الكافية بما في ذلك أنهم بناة الأهرام ، ويذكر الباحث أن الفراعنة اشتهر لدى ملوكهم بعد التنصيب عملية إزالة النقوش من جدران الأبنية المختلفة لتدوينه من جديد بشكل يجعل تلك الأبنية وكأنها شيدت في عهد الملك الجديد.
    ويؤكد الكتاب أن الزعم بأن الفراعنة قد بنوا مقابر لملوكهم لاعتقادهم بالبعث للحياة مرة أخرى ، أمر رفضه العلماء ؛ حيث لم يعثر على أي مومياء نهائيا داخل أي هرم!! ثم يتساءل: إذا كانت هذه الأبنية الضخمة مقابر الفراعنة فأين قصورهم؟ ولماذا لا يتحدث عنها أحد؟ فهل يعقل أن الذين ادعوا الألوهية يشيدون قبورا غاية في الروعة مثل الأهرامات كما يزعمون الآن ويسكنون في بيوت حقيرة من الطين؟
    كما يورد الكتاب العديد من الأراء التي تبحث في بناة الأهرام، منها الزعم بأن اليهود بناة الأهرام وأن تكليفهم ببنائها كان أحد انواع التسلط الفرعوني للاستعلاء عليهم، او أن الجن المسخر لسيدنا سليمان عليه السلام هم بناة الأهرام ، ورأي ثالث يزعم أن بناتها هم غزاة من الكواكب الأخرى ! حتى وصل الشطط ببعض الباحثين للزعم بأن الله هو من بنى الأهرام لتقام حولها طقوس العبادة !
    قوم عاد
    يؤكد الباحث في كتابه نظريته القائلة بأن الفراعنة ليسوا بناة الأهرام الحقيقيين، ويعتقد أن بناتها هم قوم عاد الذين شيدوا عمادا "لم يخلق مثلها في البلاد"، ويسوق لنا الكثير من الأدلة منها أن قوم عاد كانوا ضخام الحجم ؛ طول الواحد منهم يقترب من ارتفاع النخلة أي حوالي 15 مترا في السماء. وقد ورد في الحديث الشريف عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "خلق الله آدم على صورته، وطوله ستون ذراعا.. فلم يزل الخلق ينقص من بعد حتى الآن".
    ومن الأدلة القرآنية على أن بناة الآثار المعروفة حاليا بالفرعونية هم قوم عاد، قوله تعالى : "أتبنون بكل ريع آية تعبثون" سورة الشعراء ، والريع هو المكان المرتفع من الأرض، وجاء في أسباب نزول الآية أن سيدنا " هود " عليه السلام احتج على قومه بتركهم الإيمان بالله وانشغالهم ببناء أبنية ضخمة كالجبال على المرتفعات لمجرد التفاخر. وتنطبق هذه الأوصاف على الأهرام فهي بناء ضخم كالجبل مبني على مرتفع نطلق عليه هضبة الأهرام.
    وثاني الأدلة القرآنية هي الآية الكريمة من سورة الفجر ، يقول تعالى " "ألم تر كيف فعل ربك بعاد* إرم ذات العماد* التي لم يخلق مثلها في البلاد" ، و"العماد" هي الأبنية المرتفعة ذات الرأس المدبب الحاد بدقة، ويربط المؤلف ذلك بالمسلات المصرية الشهيرة ، مشيرا إلى أنه سواء أكان المقصود من الآية، الأهرام أم المسلات، فكلاهما ذو رأس مدبب لا مثيل لبنائه في العالم أجمع.
    ثم يستشهد الباحث بالآية القرآنية "وأما عاد فأهلكوا بريح صرصر عاتية* سخرها عليهم سبع ليال وثمانية أيام حسوما فترى القوم فيها صرعى كأنهم أعجاز نخل خاوية* فهل ترى لهم من باقية" سورة الحاقة ، وتعني الآيات أنهم اندثروا بسبب ريح شديدة أهلكتهم ولذلك لم نعثر على جثثهم، ويدلل المؤلف بأن أبا الهول عند اكتشافه كان مغطى بالرمال، ولا يمكن لعوامل التعرية أن ترفع الرمال إلى هذا الارتفاع العالي دون بقية الأماكن، مما يؤكد أن رياحا عارمة هبت على تلك المنطقة، وهو نفس اسلوب عقاب قوم عاد.
    آثار مدفونة في الرمال
    يقول الباحث : تمثال أبو الهول غير مدون عليه أية كتابات تثبت إنتمائه لأي من الفراعنة، مما أذهل العلماء أن أكبر وأشهر تمثال في العالم غفل الفراعنة عن التدوين والنقش عليه، وهو ما يعزي أن أبا الهول كان مغطى بالرمال في عهد الفراعنة فلم يكتشفوه ، بينما أكد العديد من علماء الجيولوجيا بأن تحليل الترسبات على جسد أبي الهول تدل على وجود كمية مياه هائلة أذابت الكثير من على جسده، مما يدل أنه عاصر العصر المطير الذي انتهت حقبته منذ ما يناهز 11.000 عام، وهو ما يعني أنه بكل حال من الأحوال لا يمت للفراعنة بصلة ، بحسب مؤلف الكتاب.
    وهنا يتساءل الكتاب : هل يعقل أن الفراعنة الذين نقشوا وزخرفوا كل المعابد ولم يتركوا حجرا إلا ونقشوا عليه ونسبوه إلى ملوكهم ، نسوا أن ينقشوا داخل الأهرام مفخرة المباني المصرية والعالم أجمع؟
    يعتقد المؤلف أن لغز الأهرام المدفونة بالرمال وغير المكتملة البناء التي حيرت العلماء، جاءت بسبب اندثار البناة من قوم عاد بريح مفاجأة عاتية، موضحا أنه تم اكتشاف 65 هرما مدفون بالرمال غير مكتملين، ويتساءل : لماذا تم وقف العمل فيهم فجأة؟ رغم أن الحضارة الفرعونية لم تختف من الوجود فجأة!
    أما رابع الأدلة القرآنية التي يسوقها المؤلف على أن عاد هم بناة الأهرام ، قول الله تعالى في سورة الأحقاف : "فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم" ، وفي سورة العنكبوت يقول تعالى : "وعادا وثمود وقد تبين لكم من مساكنهم" ، مما يعني أن الله عز وجل أبقى من مساكنهم عبرة لمن بعدهم، ويقول مؤلف الكتاب : ما نعتقد نحن أنها معابد، إنما هي مبان لهم كانوا يسكنوها حيث نلاحظ دائما من ارتفاع الأعمدة أنه مساو لارتفاع قوم عاد، ونلاحظ ارتفاع النوافذ وحجم الحجارة المشيدة منها، إنها مساكنهم التي اتخذها الفراعنة من بعدهم معابد.
    كما يوضح أن كل حضارة احتوت على بعض التماثيل والأبنية الضخمة ولكنها من القلة بحيث تعد على أصابع اليد، أما الأبنية المصرية فهي من الكثرة التي توحي أن أصحاب تلك الأبنية كانوا من العماليق، كما أن جميع الحضارات شيدت أبنيتها من حجر صغير يتناسب مع أحجام شعوبها مهما كانت ضخامة تلك الأبنية.
    ولا يعترض مؤلف الكتاب على فكرة أن يكون الفراعنة قد سكنوا مساكن قوم عاد لقوله تعالى : "وسكنتم في مساكن الذين ظلموا أنفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم وضربنا لكم الأمثال" سورة إبراهيم ، ثم قاموا ببناء حوائط داخلية لتتناسب معهم، مع زخرفتها بنقوش ونسب فخر بنائها لهم، تماما كما فعل النصارى الأوائل حينما سكنوا معبد إدفو هربا من اضطهاد الروم لهم، ثم قاموا بشطب النقوش الفرعونية من جدران المعبد لأنها تمجد ديانة أخرى.
    تساؤلات مثيرة
    الباب الثالث يقدم الآيات القرآنية الدالة على أن الفراعنة لم يبنوا الأهرام، ومنها يذكر قوله تعالى "وقال فرعون يا أيها الملأ ما علمت لكم من إله غيري فأوقد لي يا هامان على الطين فاجعل لي صرحا لعلي أطلع إلى إله موسى وإني لأظنه من الكاذبين" (القصص: 38 ) هذه الآية توضح حجم قدرة الفراعنة على بناء الأبنية العالية من الحجارة، ولذلك طلب فرعون من وزيره هامان البناء من الطين؛ لإدراكهما عدم المقدرة على البناء من الحجارة. بل لا يستطيع فرعون مثلا أن يتسلق الهرم الأكبر لأنه أملس بسبب المادة التي كانت تغلفه وقتئذ وقد فتتها العرب فيما بعد لاستخدامها في أبنيتهم؛ ولم يتبق منها إلا ما في قمم الهرم الأوسط.
    ويوضح المؤلف أنه عندما كان يتهدم سور من الحجارة العملاقة كان الفراعنة يقومون بترميمه من الطين اللبن !! فلماذا لا يرممونه من نفس مكونات البناء وهي الحجارة العملاقة؟ معتبرا أن ذلك ببساطة لأنهم لا يستطيعون تحريك تلك الأحجار ، كما يؤكد أن الفراعنة قاموا بعمل عشرات الإضافات داخل مساكن قوم عاد والتي استخدموها كمعابد وذلك باستخدام الطوب اللبن الصغير والذي شوه المنظر المعماري للأبنية الحجرية العملاقة.
    ويتساءل الباحث كذلك لماذا تم بناء القلاع الفرعونية الخمسة بسيناء من الطين؟ ألم يكن من المفترض أن تشيد القلاع من أقوى ما يملكون لو كانوا هم من استخدم الحجارة؟!
    خلط بين حضارتين
    المؤلف يستدل مما سبق أن هناك لبس وخلط بين حضارتين متتابعتين على أرض واحدة بسبب قصور في المعلومات، فتاريخ الفراعنة كان مجهولا قبل مجيء الحملة الفرنسية، وبترجمة اللغة الهيروغليفية 1822 تسرع الجميع وألحقوا كل شىء سابق على الحقبة النصرانية إلى الحضارة الفرعونية.
    يري العديد من الأثريين في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا من الذين يبحثون عن الحقيقة البحتة، أن هناك حضارة موغلة في القدم السحيق كانت متفوقة بصورة مجهولة السبب والكيفية، وأغلب الظن أنها حضارة قارة أطلنطيس المفقودة، وعندما غرقت فر من نجى منهم لمصر، وهم الذين شيدوا تلك المباني المدهشة، وبعد اندثارهم بأحقاب طويلة ورث الفراعنة تلك المباني، فسكنوها من خلفهم ونقشوا عليها ما يحلو لهم.
    ويؤكد المؤلف في خاتمة بحثه أنه لم يسلب مصر مجدا، بل أضاف لها بعدا تاريخيا هاما ما كان يخطر ببال أحد، وهو أن أرض مصر - وكلمة مصر تعني في اللغة العربية المنطقة الرئيسية – قد احتضنت حضارة أخرى سابقة للفراعنة، وذلك يعني أن حضارة مصر تمتد لأكثر من سبعة آلاف سنة بكثير وهو ما نظنه الآن، فربما تمتد الحضارة المصرية إلى 10 آلاف عام أو أكثر، فقوم عاد هم خلفاء قوم نوح عليه السلام.

    --- سبحان الله وبحمده ----


    ---------------------------------------------


    HP HDX 18 Netbook PC
    Core 2 Quad CPU Q9000 2.0 GHz (4CPU)
    4000 MG RAM
    NVDIA Geforce 9600 GT - 2000 MG
    Windows XP



    ---------------------------------------------------------
    Maroc Annonces
    Actualités Marocaine et Internatiinal
    al akhbar
    Prix au Maroc


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    ياجماعه ارحمونا الله يكرمكو
    كفايه نقل مواضيع غلط
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  3. #3
    أستاذ ياسر .. أريد أن أبعث إليك رسالة على الخاص ولكن الخاصية معطلة لديك.

    بالمناسبة توقيعك رائع .. نسأل الله الحلم والصبر والفهم الصحيح لما حولنا.

    بمناسبة الموضوع .. هل هناك خطأ في النقل أستاذي ؟

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية mastimos
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    حي شعبي في منزل اهل لسقوط
    العمر
    34
    ردود
    598
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    ياجماعه ارحمونا الله يكرمكو
    كفايه نقل مواضيع غلط
    جزاك الله خيرا اخي...
    سبب نقل المضوع هو لتؤكد من صحته.. الكاتب اعطى دلائل مقنعة.. من كتاب الله عز وجل وحديت رسوله صلى الله عليه وسلم ... ودلائل علمية ايضا
    اما انت اخي الكريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    واعتدر منك ان ازعجك الموضوع ...

    --- سبحان الله وبحمده ----


    ---------------------------------------------


    HP HDX 18 Netbook PC
    Core 2 Quad CPU Q9000 2.0 GHz (4CPU)
    4000 MG RAM
    NVDIA Geforce 9600 GT - 2000 MG
    Windows XP



    ---------------------------------------------------------
    Maroc Annonces
    Actualités Marocaine et Internatiinal
    al akhbar
    Prix au Maroc

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية doctor3d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    أم الدنيا
    العمر
    35
    ردود
    3,629
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mastimos معاينة الرد
    جزاك الله خيرا اخي...
    سبب نقل المضوع هو لتؤكد من صحته.. الكاتب اعطى دلائل مقنعة.. من كتاب الله عز وجل وحديت رسوله صلى الله عليه وسلم ... ودلائل علمية ايضا
    اما انت اخي الكريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    واعتدر منك ان ازعجك الموضوع ...
    فين مقنعة دي ؟
    ايه الربط بين الاية القرآنية عن قوم عاد والفراعنة والاهرامات غير خيال الكاتب ؟

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    الخطاء ليس في النقل اخي الكريم
    فالموضوع بنفس الصيغه تقريبا في كل المنتديات
    لكن نقله مع احترامي لكل من نقله اشعر انه نكته طويله
    علي سبيل المثال لا اعتقد انه من الممكن وجود مصري واحد لا يعرف اصل كلمة مصر وانه احد اولاد حام ابن نوح واسمة مصريم وهو مؤسس مصر وحملت اسمه علي مر التاريخ
    والكلمه ليست عربيه بالمره
    وفي الاخر يقول انه باحث
    طيب بامارة ايه
    وكيف يستدل بالقرأنو لا يعرف ان القرأن ذكر عاد وأل فرعون انفسهم في أيه واحده !
    وكيف الاستاذ الباحث لا يعرف ان كل مداخل وخارج الهرم باطوال ونسب البشر العاديين جدا
    في الحقيقه لو قلنا علي هذا بحث او علي الاخ سمير باحث يبقي بنظلم عم عبد الله بتاع الفول
    مع احترامي للجميع
    .........................
    مرحب اخي عبد الله
    ساضيفك لاقئمة الاصدقاء وبعدها يمكنك ممراسلتي ريس
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية K.F
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    حبـــــ الرياض ــــــي
    ردود
    1,257
    ياجماعه ارحمونا الله يكرمكو
    كفايه نقل مواضيع غلط
    السلام عليكم

    كيف حالك يا ياسر

    فقط أردت تنبيهك إلى توقيعك حيث أن الآية هي " قال إنك لن تستطيع معي صبرا " لا أدري إن كنت تقصد الآية أم لا لكن وجب التنبيه
    قال نبينا صلى الله عليه و سلم (إن محقرات الذنوب،متى يؤخذ بها صاحبها تهلكه) رواه أحمد
    /
    "إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه قاعد تحت جبل يخاف أن يقع عليه، وإن الفاجر يرى ذنوبه كذباب مر على أنفه فقال به هكذا " رواه البخاري من كلام ابن مسعود رضي الله عنه
    /
    روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال : " لا صغيرة مع الإصرار و لا كبيرة مع الإستغفار"

    أستغفر الله العظيم

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة k.f معاينة الرد
    السلام عليكم

    كيف حالك يا ياسر

    فقط أردت تنبيهك إلى توقيعك حيث أن الآية هي " قال إنك لن تستطيع معي صبرا " لا أدري إن كنت تقصد الآية أم لا لكن وجب التنبيه
    اشكرك علي التنبيه اخي الكريم
    تم التصحيح
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية mastimos
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    حي شعبي في منزل اهل لسقوط
    العمر
    34
    ردود
    598
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة doctor3d معاينة الرد
    فين مقنعة دي ؟
    ايه الربط بين الاية القرآنية عن قوم عاد والفراعنة والاهرامات غير خيال الكاتب ؟

    شكرا ليكم اخواني ..

    كما دكرت اخي الكريم كلام الباحت مقنع لانه مسنود بدلائل قرئانية وعلمية.. وهدا لايعني اني اقتنعت .. طرحت الموضوع هنا وابحت عن صحت هدا الكلام ..

    ربما لم تقرأ المضوع .. او ترفضه بسبب حبك لوطنك .. نصيحة اخي الكريم لا تجعل العاطفة تعميك عن الحقيقة.. الحظارة المصرية ليس فرعون عدو الله من بناها.. بل الشعب المصري بنضاله ومقاومته .. واعتزازه بوطنه وحفاظه على دينه ..

    --- سبحان الله وبحمده ----


    ---------------------------------------------


    HP HDX 18 Netbook PC
    Core 2 Quad CPU Q9000 2.0 GHz (4CPU)
    4000 MG RAM
    NVDIA Geforce 9600 GT - 2000 MG
    Windows XP



    ---------------------------------------------------------
    Maroc Annonces
    Actualités Marocaine et Internatiinal
    al akhbar
    Prix au Maroc

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    في الحقيقه بعيد عن الحب والكره
    ممكن ترد علي مسألة اسم مصر مثلا بدليل علمي ؟
    يا جماعه مش معقول لهذه الدرجة وصل بينا الحال
    في الحاله دي يجب الاول ان نعيد التعاريف
    يعني ايه دليل ؟
    اعطيني مسألة واحده مقنعه في االموضوع كله او تستند الي دليل سواء علمي او ديني
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية mastimos
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    حي شعبي في منزل اهل لسقوط
    العمر
    34
    ردود
    598
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد

    وكيف الاستاذ الباحث لا يعرف ان كل مداخل وخارج الهرم باطوال ونسب البشر العاديين جدا
    في الحقيقه لو قلنا علي هذا بحث او علي الاخ سمير باحث يبقي بنظلم عم عبد الله بتاع الفول
    مع احترامي للجميع
    .........................
    مرحب اخي عبد الله
    ساضيفك لاقئمة الاصدقاء وبعدها يمكنك ممراسلتي ريس

    هدا هو الكلام الي محتاجين نسمعه اعطونا الاخطاء التي وقع فيها الباحت.. لم يسبق لنا ان زرنا الاهرام بطبيعة الحال لا نعلم عنه شيء ..


    وهل بالفعل تمتال ابو الهول غير مدون عليه اية كتابة علما ان الفراعنة لم يتركو حجرا الى ونقشوه بكتاباتهم ..


    آثار مدفونة في الرمال
    يقول الباحث : تمثال أبو الهول غير مدون عليه أية كتابات تثبت إنتمائه لأي من الفراعنة، مما أذهل العلماء أن أكبر وأشهر تمثال في العالم غفل الفراعنة عن التدوين والنقش عليه، وهو ما يعزي أن أبا الهول كان مغطى بالرمال في عهد الفراعنة فلم يكتشفوه ، بينما أكد العديد من علماء الجيولوجيا بأن تحليل الترسبات على جسد أبي الهول تدل على وجود كمية مياه هائلة أذابت الكثير من على جسده، مما يدل أنه عاصر العصر المطير الذي انتهت حقبته منذ ما يناهز 11.000 عام، وهو ما يعني أنه بكل حال من الأحوال لا يمت للفراعنة بصلة ، بحسب مؤلف الكتاب.
    وهنا يتساءل الكتاب : هل يعقل أن الفراعنة الذين نقشوا وزخرفوا كل المعابد ولم يتركوا حجرا إلا ونقشوا عليه ونسبوه إلى ملوكهم ، نسوا أن ينقشوا داخل الأهرام مفخرة المباني المصرية والعالم أجمع؟

    --- سبحان الله وبحمده ----


    ---------------------------------------------


    HP HDX 18 Netbook PC
    Core 2 Quad CPU Q9000 2.0 GHz (4CPU)
    4000 MG RAM
    NVDIA Geforce 9600 GT - 2000 MG
    Windows XP



    ---------------------------------------------------------
    Maroc Annonces
    Actualités Marocaine et Internatiinal
    al akhbar
    Prix au Maroc

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    آثار مدفونة في الرمال
    يقول الباحث : تمثال أبو الهول غير مدون عليه أية كتابات تثبت إنتمائه لأي من الفراعنة، مما أذهل العلماء أن أكبر وأشهر تمثال في العالم غفل الفراعنة عن التدوين والنقش عليه، وهو ما يعزي أن أبا الهول كان مغطى بالرمال في عهد الفراعنة فلم يكتشفوه ، بينما أكد العديد من علماء الجيولوجيا بأن تحليل الترسبات على جسد أبي الهول تدل على وجود كمية مياه هائلة أذابت الكثير من على جسده، مما يدل أنه عاصر العصر المطير الذي انتهت حقبته منذ ما يناهز 11.000 عام، وهو ما يعني أنه بكل حال من الأحوال لا يمت للفراعنة بصلة ، بحسب مؤلف الكتاب.
    وهنا يتساءل الكتاب : هل يعقل أن الفراعنة الذين نقشوا وزخرفوا كل المعابد ولم يتركوا حجرا إلا ونقشوا عليه ونسبوه إلى ملوكهم ، نسوا أن ينقشوا داخل الأهرام مفخرة المباني المصرية والعالم أجمع؟
    في الحقيقه الاخ سمير ساتجنب كلمة باحث نهائيا حتي لا تكون اهانه للباحثين خالف كل علماء الاثار انفسهم في منهج البحث
    منذ متي ويتم نقش الكتابات علي التماثيل ؟
    2.. اين اجد ذهول العلماء هؤلاء
    ماهي اسمائهم اين دونو انهم مذهولون ولا الاخ بيخمن ؟
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية DreamPaint
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    أرض الكنانة .. وأم البلاد
    العمر
    25
    ردود
    2,804
    لا حول ولا قوة إلا بالله ..
    أين الدلائل العلمية والقرآنية تلك ..
    يا أخي ليس كل مايكتب منمقا .. فهو صحيح ..
    إذا افترضنا أن قوم عاد هم من بنوا تلك الأبنية فمن بنى تلك الموجودة بالأسفل ..
    مع العلم باختلاف واضح في طريقة التصميم والبناء .. إذا من بنى هذه ..





    كما أن أرض الفراعنة كانت هذه ..






    ...................................

    ثانيا يا أخي ..
    إذا كان فعلا قوم عاد هم من بنوا تلك الأشياء .. فهل كانوا يلبسون لبس الفراعنة ..
    كأبو الهول ..

    ودّي واحترامي ..
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    DreamPaint Flickr
    MY DeviantArt
    TUNISIA ---->████████████████ : 100% done

    EGYPT ------>████████████████ : 100% done

    LIBYA ------->██████████░░░░░░ : in progress

    ALGERIA ---->████░░░░░░░░░░░░ : in progress

    YEMEN ------>██████░░░░░░░░░░ : in progress


    PALESTINE ->░░░░░░░░░░░░░░░░ : The Next Project




  14. #14
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة DreamPaint معاينة الرد
    ثانيا يا أخي ..
    إذا كان فعلا قوم عاد هم من بنوا تلك الأشياء .. فهل كانوا يلبسون لبس الفراعنة ..
    كأبو الهول ..

    لفتة جميلة ..


    ولكن من يدري !!!

    ربما كان الفراعنة منبهرين بعاد فقلدوهم, أي أن أحدث صيحات الموضة عندهم هي التشبه بعاد, مثل التشبه بمايكل جاكسون الآن.


    ( انا آخذ الموضوع على سبيل المزاح لا الجد , حتى لا يظن أحد أني أصدق, أو أكذّب )

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية DreamPaint
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    أرض الكنانة .. وأم البلاد
    العمر
    25
    ردود
    2,804
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة عبد الله 3 معاينة الرد
    لفتة جميلة ..


    ولكن من يدري !!!

    ربما كان الفراعنة منبهرين بعاد فقلدوهم, أي أن أحدث صيحات الموضة عندهم هي التشبه بعاد, مثل التشبه بمايكل جاكسون الآن.


    ( انا آخذ الموضوع على سبيل المزاح لا الجد , حتى لا يظن أحد أني أصدق, أو أكذّب )
    هههههههههههههههههههههه .. مايكل جاكسون بن رمسيس الثاني .. هههههههههههههههههههههه
    الله يهديك .. حركة حلوة .. بس والله شئ غريب .. أن الأخ نقل الموضوع دون التفكير في النتائج .. أو البحث ..
    احترامي
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    DreamPaint Flickr
    MY DeviantArt
    TUNISIA ---->████████████████ : 100% done

    EGYPT ------>████████████████ : 100% done

    LIBYA ------->██████████░░░░░░ : in progress

    ALGERIA ---->████░░░░░░░░░░░░ : in progress

    YEMEN ------>██████░░░░░░░░░░ : in progress


    PALESTINE ->░░░░░░░░░░░░░░░░ : The Next Project




  16. #16
    ايش هذا التخريف

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية mastimos
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    حي شعبي في منزل اهل لسقوط
    العمر
    34
    ردود
    598
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة DreamPaint معاينة الرد
    . بس والله شئ غريب .. أن الأخ نقل الموضوع دون التفكير في النتائج .. أو البحث ..
    احترامي
    مناقشة للموضوع باسلوب جميل بدون عنصرية ولا تجريح .. وشكر لصاحب الموضوع.. http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=21609

    ملاحضة لم اقل انني مقتنع.. بل كلام الباحت مقنع... وشكرا لملاحظاتكم..

    ساطلب من الادارة حدف الموضوع لكي لا اكون السبب في فتنة ..
    احتراماتي للجميع

    --- سبحان الله وبحمده ----


    ---------------------------------------------


    HP HDX 18 Netbook PC
    Core 2 Quad CPU Q9000 2.0 GHz (4CPU)
    4000 MG RAM
    NVDIA Geforce 9600 GT - 2000 MG
    Windows XP



    ---------------------------------------------------------
    Maroc Annonces
    Actualités Marocaine et Internatiinal
    al akhbar
    Prix au Maroc

  18. #18
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dreampaint معاينة الرد
    الله يهديك

    آمييييييييييين ..

    اكبر فائدة استفدتها من الموضوع والله

  19. #19
    تحدثت من قبل في أكثرمن منتدى عن هذا الموضوع والبحث الساذج وفقط أنبهك يا أخي لا تعيره إنتباه ..وأتسائل ما هو المنهج العلمي الذي اتبعه المدعو باحث في هذا البحث ؟
    مدونتي

    أحبها يـهتز قـلبـي عندما يُـقال مـصـر

  20. #20
    عضو فعال
    صور رمزية BlaCkhOle
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    /dev/null
    ردود
    277
    هذا الموضوع يجب اضافته هنا:
    بعض الاكاذيب التى يلصقها أعداؤنا ليسخرون منا سخر الله منهم.

    العلماء جاؤوا من شتى بقاع الارض وظلوا يدرسون الفراعنة لقرون ولم يكتشفوا هذا !!
    وواحد قابع في مكتبه يعصر مخيلته ويلوي اعناق الايات ويقول لك الفراعنة اللصوص ؟؟؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل