Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صفوت حجازى : الجدل حول النقاب جدل بيزنطى

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أصلاً أصلاً الكلام في الدين بدون علم في حد ذاته اساءة وقلة أدب، آخد الرد اللي يعجبني وأقول فلان مؤدب، والرد اللي ما يعجبنيش أقول فلان قليل الأدب ؟؟

وبعدين من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

السلام عليكم
      انا لست أدافع عن شيء هنا ولا أقول أنه لا يوجد خلاف
      من فهم خطئا فليصحح من الان
      ............................
      أنا فقط ادافع عن كون الموضوع جزءا لا يتجزء من الشرع وليس عادة ولا الكلام من هذا القبيل
      ...........................
      والامر الآخر أنى أقصد بالنص ما قدمته فى الصورة بالاعلى
      الا وهو ان الموضوع فيه مخرج لينحل المنحل الى ما يهواه
      فقصدت ان هذه الازمة انما هي صارف للانظار عن ما هو اكبر
      وهى قضية ليست بالدينية
      وضحكوا على الشيوخ والعلماء ( الا من رحم ربى ) بأن أدخلوهم فى قضية من معتقدات الدين نفسه
      فكانت النتيجة أن ظهر الرأى والرأى الاخر
      وفى هذه الحالة من الانسياق وراء الخلاف وتضييع الوقت به وتصريف النظر به عن غيره يتوجب أن نفهم من الاسفل وليس من الاعلى او من السطح والسطح هنا اى الخلاف لمجرد الخلاف وانا لى راى وانت لك راى و و و
      انا عمرى لا أقول أن هناك رأى واحد الا عندما يكون الرأى الاخر لم يصدر من فم الرسول أو من ايماءاته أو حتى بعدم رده فيعتبر إقرارا
      والمذاهب الثلاثة ( وكما قلت أنى خريج أزهرى ) فالمذاهب الثلاثة تُخرج الموضوع فى زمن أمن الفتنة عن الوجوب الى المستحب وأيضا ليسوا كل علماء كل مذهب..
      وما اقصده بالمستحب والمباح والوجوب أنى درست هذه الأمور نفسها فأفهمها فهما قويا
      فما هو واجب هو واجب..وما هو مستحب فلأنه اذا فعلته أُجِرت عليه .. وما هو مباح فهو ما استوى فيه الطرفان اى لا تأثم ولا تجازى أو لا تكسب ولا تخسر فهو عادى أو عاده والامر ليس كذلك بل رأس الخلاف تم صرفه بطرق ملتوية من جهات مسئولة لتحويل وصرف النظر عما عداه من واجب ومستحب إلى عادة كلبس الجلباب أو أى زي آخر أو كشرب المياه الغازية أو غيرها
      فهى عاده وليست عبادة يتقرب بها إلى الله تعالى
      .................................
      لم أقصد أن أعارض قول بل قصدت أنه لا بد لك ولى ولكل الامة أن تصرف النظر عن هذا الخلاف لانه مسلم به فى كل الكتب والتاريخ شاهد
      بل والله شاهد وهو خير الشاهدين
      مالى أنا ومال فقيه يتكلم فى أمور الدين ووليا لله
      هل تظن أنى أعاديه أو أسفه قوله ؟
      حاش وكلا
      لا والله ما يصدر بل كل العلماء الذين يتكلمون بلسان النبى واصحابه هم عينى ورأسى بل وفوقهم والله .. كل العلماء
      فلندع هذه الامور وننظر فى مستقبلنا فالامر ان وافقنا عليه وتركناه فى ايديهم خسرنا بناتنا وامهاتنا وازواجنا وخالاتنا وعماتنا و و و و
      لانهم ليسوا هم من قرر او حاول ان يصدر القرار بل كلنا نعرف انهم رؤوس ينظرون للاسلام بحقد وغل ويريدوننا أن نتخلى عنه
      يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

....

RealIdea
      موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية

المشاركة الأصلية بواسطة crossbow مشاهدة المشاركة
        يعنى فقط لدرء الجهل عن اصحابه
        هذه صورة من كتاب أدلة الحجاب تأليف محمد بن إسماعيل المقدم
        نسخة دار ابن الجوزى القاهرة
        صفحة 13
        صورتهالك من عندى
        كما كل الكتب الحديثة والقديمة
        وكفى جهلا وانقيادا للغرب وانحطاطا لأوامرهم التدخلية فى الدين
        وكفاك بقى تنطيط أنت بتحسسنى أن أنت مش جاهل لا والله
        أنت بتحسسنى أن أنت غافل

وانا مش هارد عليك تانى
        واسيبك تعوى وترد على نفسك
        ما دخل هذه الصفحة بالموضوع ؟؟
        لم يقل أحد ببدعية النقاب او أنه عادة

وفى هذه الحالة من الانسياق وراء الخلاف وتضييع الوقت به وتصريف النظر به عن غيره يتوجب أن نفهم من الاسفل وليس من الاعلى او من السطح والسطح هنا اى الخلاف لمجرد الخلاف وانا لى راى وانت لك راى و و و
        انا عمرى لا أقول أن هناك رأى واحد الا عندما يكون الرأى الاخر لم يصدر من فم الرسول أو من ايماءاته أو حتى بعدم رده فيعتبر إقرارا
        والمذاهب الثلاثة ( وكما قلت أنى خريج أزهرى ) فالمذاهب الثلاثة تُخرج الموضوع فى زمن أمن الفتنة عن الوجوب الى المستحب وأيضا ليسوا كل علماء كل مذهب..
        وما اقصده بالمستحب والمباح والوجوب أنى درست هذه الأمور نفسها فأفهمها فهما قويا
        فما هو واجب هو واجب..وما هو مستحب فلأنه اذا فعلته أُجِرت عليه .. وما هو مباح فهو ما استوى فيه الطرفان اى لا تأثم ولا تجازى أو لا تكسب ولا تخسر فهو عادى أو عاده والامر ليس كذلك بل رأس الخلاف تم صرفه بطرق ملتوية من جهات مسئولة لتحويل وصرف النظر عما عداه من واجب ومستحب إلى عادة كلبس الجلباب أو أى زي آخر أو كشرب المياه الغازية أو غيرها
        فهى عاده وليست عبادة يتقرب بها إلى الله تعالى
        .................................
        كان فين الكلام ده من بدرى

كفاية كده نقاش فى الموضوع

يعمل...
        X