موضوع: سوال هيدمر دماغى

ردود: 6 | زيارات: 579
  1. #1

    سوال هيدمر دماغى

    السلام عليكم يا شباب اريد اتعلم برمجة الالعاب بواسطة لغة الجافا فاى لغة هى java or java script انا مش عارف الفرق بينهم ايهم للالعاب ثلاثية الابعاد لان هناك اعضاء صمموا لعبة على java + open gl فانا اريد اتعلم الجافا واللاوبن على العلم انى جيد فى الرياضة لانى فى كلية تجارة عندى خلفية كبيرة عن matrix function graph prorperty والسلام عليكم وارجو سرعة الرد


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    العمر
    24
    ردود
    2,132
    لأ إن شاء الله دماعك ما بيدمر .......الفكرة بسيطة جداً
    JavaScript لغة مساعدة في برمجة المواقع و هي تقريباً لغة ضعيفة و لا يمكن إستخدامها في غير الويب
    أما الـJAVA فهي لغة OOP و هي قوية جداً و هي التي تتم صناعة بعض الألعاب بها

    <<Nobody>> سابقاً

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    العمر
    24
    ردود
    2,132
    بس يا ريت لو تخلي الأوبن بعد فترة من إحترافك للجافا لأنه برمجة الجرافيكس بشكل عام صعبة شوي

    <<Nobody>> سابقاً

  4. #4
    عضو
    صور رمزية A.H.M
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الاردن-ابو نصير
    العمر
    24
    ردود
    104
    السلام عليكم اخي محمد محمد عدم المآخذة انت امبين قررت تستخدم الجافا و الابن جي ال عشان الاستاذ Black Rose و اللعبة الحلوة الي بعون الله و باصرارهم اتموها فهاد اعطاك فكرة استخدام هذه الاداتين صح بس لو شفت السآل الي الاخ NOBODY ساله : لماذا إستخدمتم Java ؟ و لم تستخدموا C++ ؟
    ما سبب إختيار OpenGL رغم أن DirectX أقوى ؟
    بس زي ما قال اللستاذ Black Rose : - ليش Java وOpenGL ؟
    ماهو هون التحدي الكبير ، يعني برأيكن إذا قدرنا (بحمد الله) نعمل هالمشروع بأداتين متل الـ Java والـOpenGL ، فكيف بأداتين متل الـ C++ والـDirext3D
    وعلى فكرة صورة الـTerrainShader باستخدام الـC++ ، لأننا بدأنا نحول الـBlackEngine للـC++ ، وفي خطة لاستخدام الـDirect3D ، وعلى كل حال كلها أدوات متل بعضها من حيث المفاهيم والفوارق بينها بأغلب الأحيات Syntax و Code
    يعني هو كان عندهم زي تحدي انو ينجزو العمل بهدول الاداتين اهيهم انتقلو لل C++ والـDirext3D صح اصعب بس بدك اتكون عارف عشان اتحقق حلمك انك تصنع العاب بشكل احتراف بدك تتعب يعني تتعب و تتعب تتعب على الحسن
    و ارجو ان تكون وصلت رسالتي و الله يوفقك إلى ما يحبه و يرضاه
    ................................
    إذا أردت أن تعصي الله
    فاختبئ في مكان لا يراك الله فيه ..


    إذا أردت أن تعصي الله ..
    فلا تعصه فوق أرضه ..


    إذا أردت أن تعصي الله ..
    فلا تأكل من رزقه ..


  5. #5
    مشكوريين يا شباب ولكن الحمد لله على ردكم اخى ان كنت اريد تعلم برمجة الالعاب ولكن كل الكتب كانت تتكلم عن c++ مع d3d وهذا هو الاحتراف ولكن هناك مكاتب اقل java open مع وجود c# xna وانا الحمد لله مستوايا جيد جدا فى الماكس وانهى بعض الاشياء الان لكن كما ذكرت انا طالب فى كلية التجارة شعبة English والحمد لله عندى احاطة بالرياضة والاحصاء اكيد ليست كاملة لان الكمال لله وحدة وانا سمعت من احد اصدقائى انه ياخذ دورة برمجة java script فاردت ان اعرف الفرق بين java and java script كما يوجد فرق عندنا نحن artist فى الماكس 9 and 2009 and c++ and visul c++ والماكس والماكس ديزاين هذا ما دعانى لطرح الاسئله ونحن عندنال مادة اسمها كمبيوتر وبها لغات برمجة وقواعد بيانات لذلك كنت اسائل اترككم فى رعاية الله

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    العمر
    24
    ردود
    2,132
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة A.H.M معاينة الرد
    السلام عليكم اخي محمد محمد عدم المآخذة انت امبين قررت تستخدم الجافا و الابن جي ال عشان الاستاذ Black Rose و اللعبة الحلوة الي بعون الله و باصرارهم اتموها فهاد اعطاك فكرة استخدام هذه الاداتين صح بس لو شفت السآل الي الاخ NOBODY ساله : لماذا إستخدمتم Java ؟ و لم تستخدموا C++ ؟
    ما سبب إختيار OpenGL رغم أن DirectX أقوى ؟
    بس زي ما قال اللستاذ Black Rose : - ليش Java وOpenGL ؟
    ماهو هون التحدي الكبير ، يعني برأيكن إذا قدرنا (بحمد الله) نعمل هالمشروع بأداتين متل الـ Java والـOpenGL ، فكيف بأداتين متل الـ C++ والـDirext3D
    وعلى فكرة صورة الـTerrainShader باستخدام الـC++ ، لأننا بدأنا نحول الـBlackEngine للـC++ ، وفي خطة لاستخدام الـDirect3D ، وعلى كل حال كلها أدوات متل بعضها من حيث المفاهيم والفوارق بينها بأغلب الأحيات Syntax و Code
    يعني هو كان عندهم زي تحدي انو ينجزو العمل بهدول الاداتين اهيهم انتقلو لل C++ والـDirext3D صح اصعب بس بدك اتكون عارف عشان اتحقق حلمك انك تصنع العاب بشكل احتراف بدك تتعب يعني تتعب و تتعب تتعب على الحسن
    و ارجو ان تكون وصلت رسالتي و الله يوفقك إلى ما يحبه و يرضاه
    بس لعلم أنا بنصح إذا بدك تعمل لعبة كبيرة و بسرعة أو إذا بدك تبدأ في التعلم و ما إلك أي خبرات برمجية فأنا أنصح بالـOpen GL و الـJAVA ...ليش؟؟؟ انا بجاوب لأنه بهذه الأدوات القوية بتعمل لعبة قوية جداً و لكن بسرعة وذلك لسهولة كتابة الـClasses و الـInterfaces ((ولا أعني هنا الواجهة الرسومية)) مقارنة مع C++ و كمان لأنه الأوبن أسهل من الدايركت بشكل عام ...أتمنى الفكرة وصلت

    <<Nobody>> سابقاً

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل