موضوع: محاكات الجثة مهم للمحترفين

ردود: 15 | زيارات: 1104
  1. #1

    محاكات الجثة مهم للمحترفين

    يا جماعة من أهم الأمور التي تعطي واقعية للعبة هي عندما تقتل الخصم يسقط على الأرض وعندما تكمل اطلاق النار عليه وهو ميت تتحرك الجثة على حساب المحرك الفيزيائي لتحاكي الواقع مثالي على هذا لعبة max payne2 .
    اذا كيف نعمل هذا في بلندر اذا استطاعة بلندر عمل هذا ولو بصعوبة فسيثبة بلندر جدارته ويقوي مكانته في قلبي .
    انا استعملت كل الطرق ابتداءا من عمل rigid body للعضام طريقة مباشرة مثل ثري دي ماكس في الريكتور للبايبود بتاعو لا تنفع و الطريقة الغير مباشرة عملق rigid body للمجسمات اخر من نوع mesh وربطها بالعضام بخاصية parent ثم تترك العضام تتبع هذه المجسمات في الحركة الفيزيائية لاجدوى من ذلك .
    بقي بحثت في كل الدروس you tube لم أجد درس يتكلم على هذا الأمر ارجو انكم قد فهمتموني وشكرا.


  2. #2
    اذا ما في ردود يعني يا جماعة واحدة من الأثنين يالم تفهمو موضوعي يا انو محاكات الثجة ليس مهم يعني بنسبة لكم امر غير ممتع في العبة

  3. #3
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    22
    ردود
    3,541
    الصراحة أظن أن محاكاة الجثة ليس عمل المحرك و إنما عمل المصمم (مصمم اللعبة)
    و لكن لن أستطيع إفادتك بشيء أتمنى من الاخوة المساعدة
    و أظن إذا كنت تريد محاكاة الجثة تستطيع تحريك الجثة مثل ما تريد و تسجلها بواسطة الaction
    أعتذر فمحرك الألعاب ليس من اختصاصي و لا أظن أن الاخوة سيتوانون عن المساعدة
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  4. #4
    يا أخي مشور طيب انا أعلم تلك الطريقة يعني تعمل حركة السقوط عل الارض اذا لمست الرصاصة الجسم يعمل تلك الحركة واذا اردت الواقعية أكثر تظيف حركة أخرى مثلا يرتعش المجسم قليلا عندما تلمسه الرصاصة وهو ميت على الأرض ولكن لا تستطيع محاكات الواقع بهذه الطريقة كما سبق ذكره قلت كا لعبة ماكس باين وإن لم تلعبها سوف أعطي مثال بسيط .
    عندما يكون الخصم ملقى على الارض تطلق رصاصة على الرجل اليمنى فتتحرك الرجل اليمنى تحسبا على الحركةالفيزيائية في اصطدام الرصاصة بالرجل اليمنى يعني زي الواقع وهكذا مع الرأس والأعضاء الأخرى محاكات رائعة جدا يا أخي وليست حركات مصنوعة مسبقا

  5. #5
    The Game Is Back
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    2,845
    والله انا فى الاول افتكرتوا درس
    بس مش هعرف افيدك فيه
    ممكن تسال فيه فلاشى 8...باذن الله ممكن يعطيك المفيد
    بالتوفيق
    We GoT ReadY ThiS MontH..We Hv ReadY To FunZ
    JusT NeeD
    GuiteR FoR DancE ..La MalaguenA Is OnE. LetS ShooT GunZ
    AnD NoW We RuN ..We ReadY To DonE . We Make U DesperadO It's AnS... It's UR ChancE

    JusT Press KeY . AnD NoW Go PlaY .

    ═════
    ═════

  6. #6

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,132
    يا شيخ أنا بالرغم من أني لست متخصص في محرك الألعاب الا أنني أقول لك أي شيء يخطر في بالك في الألعاب بالبلندر ثق تماما بأنه يمكنك عمل أفضل منه وليس مثله فقط بوجود لغة البرمجة بايثون فاعتبر نفسك ملكت الدنيا بما فيها تخيل وكالة ناسا الفضائية تعتمد على هذه اللغة في برمجة أجهزتها الخارقة

    انتظر الأخ فلاشي أظن ان الأخ زابوزا جابها لك



    ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

  8. #8
    مشكورين والله رجعتولي الثقة بس لازم تعرفو انو هذا من الأمور التي تجعل من العبة روعة وانا سوف انتضر الأخ فلاشي .

  9. #9
    قم بعمل rigid body بشكل طبيعى ثم قم بعمل baking لتلك الحركة (الحصول على منحنيات تلك الحركة ) لتحفظ بذلك الحركة ولا تستهلك معالجة اضافية اثناء تشغيل اللعبة (لانك لن تعيد حسابها وهى مخزنة مسبقة) .
    لا استطيع حاليا الشرح بالصور لضيق الوقت وايضاء لانى بعيد من مدة كبيرة عن استعمال البلندر(او الجزء العملى مع اى برنامج 3d ) ولكن انوى الرجوع عندما يتيح الوقت
    عموما وجدت رابط يشرح الامر
    http://wiki.blender.org/index.php/Do...s/Rigid_Bodies

  10. #10
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    22
    ردود
    3,541
    شكرا أخي يسري على المجهود الطيب
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  11. #11
    عضو
    صور رمزية gharbi_sal
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    54

    Wink

    يمكن عمل ذالك بسهولة اذ قسمت موديل الجثة الى عدة قطع شوف الصورة

    حمل هذا الملف لفهم الطريقة untitled.blend

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m.yosry معاينة الرد
    قم بعمل rigid body بشكل طبيعى ثم قم بعمل baking لتلك الحركة (الحصول على منحنيات تلك الحركة ) لتحفظ بذلك الحركة ولا تستهلك معالجة اضافية اثناء تشغيل اللعبة (لانك لن تعيد حسابها وهى مخزنة مسبقة) .
    لا استطيع حاليا الشرح بالصور لضيق الوقت وايضاء لانى بعيد من مدة كبيرة عن استعمال البلندر(او الجزء العملى مع اى برنامج 3d ) ولكن انوى الرجوع عندما يتيح الوقت
    عموما وجدت رابط يشرح الامر
    http://wiki.blender.org/index.php/Do...s/Rigid_Bodies
    أنا يا أخي لا أضن أنو مضوعك ينفع لأنو كما تلاحظ قلنا التحاكي يتجاوب مع التصادم في الوقت الحقيقي أو يجب أن توضح أكثر .
    كما فهمت من الرابط الي ديتهولنا انو عمل باكيت عادي اش دخلو في التصادم وتجاوب الجثة مع التصادم بواسطة rigid budy لاعضائها

  13. #13
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة gharbi_sal معاينة الرد
    يمكن عمل ذالك بسهولة اذ قسمت موديل الجثة الى عدة قطع شوف الصورة

    حمل هذا الملف لفهم الطريقة untitled.blend
    أخي فكرتك هاذي تبقى هي الفكرة الوحيدة بس بطبع جربناها سابقا لكن مشكلتها هي مثلا عندما ضرب المجسم تبقى الفراغات ما بين المفاصل كيف نخفي هاذا الفرغات مثلا عندما تضرب الساق أو الركبة تنحني الرجل وينحني الساق والفخض ليشكلو زاوية الأن ما بين الساق والفخض توجد الركبة فسوف تشاهد الفراغ في الركبة تماما وكانهو ليس أنسان بل ألي مركب الأعضاء .
    يبقى المشكل الأن في كيفية ملأ تلك الفراغات لكي لا يضهر الساق أنو مفصول على الفخض أو انو الساق مركب بالفخض بواسطة برغي لأنو سبحان الله انسان وليس ألي .
    ولكن أضن انو هاذي هي الفكرة الوحيدة الموجودة بس لازمتها شوية أحتراف وأنا ان شاء الله لاقيها لاقيها.بس شوية صبر

  14. #14
    Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    خلوكم مع بايثون لاشيئ مستحيل او معقد
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  15. #15
    بس يا جماعة الي محيرني أنو في نضام البون مع خاصية البوز تجد أمر الريجد بودي متاح لكل عضم على حدا بس لازم تعملو ريجد تو اوبجيكت مش لعضم أخر بس ليش عملولو هيك الى انو ربما فيه فكرة ما أرجو ياجماعة المشاركة ترا المضوع مهم جدا للواقعية العبة.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل