Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يا أعضاء الفير تولز هذه قصتي أنا و البلندر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• يا أعضاء الفير تولز هذه قصتي أنا و البلندر

بدون اطالة وضعت موضوع في قسم البلندر .كان على النحو التالي
    يا جماعة من أهم الأمور التي تعطي واقعية للعبة هي عندما تقتل الخصم يسقط على الأرض وعندما تكمل اطلاق النار عليه وهو ميت تتحرك الجثة على حساب المحرك الفيزيائي لتحاكي الواقع مثالي على هذا لعبة max payne2 .
    اذا كيف نعمل هذا في بلندر اذا استطاعة بلندر عمل هذا ولو بصعوبة فسيثبة بلندر جدارته ويقوي مكانته في قلبي .
    انا استعملت كل الطرق ابتداءا من عمل rigid body للعضام طريقة مباشرة مثل ثري دي ماكس في الريكتور للبايبود بتاعو لا تنفع و الطريقة الغير مباشرة عملق rigid body للمجسمات اخر من نوع mesh وربطها بالعضام بخاصية parent ثم تترك العضام تتبع هذه المجسمات في الحركة الفيزيائية لاجدوى من ذلك .
    بقي بحثت في كل الدروس you tube لم أجد درس يتكلم على هذا الأمر ارجو انكم قد فهمتموني وشكرا.

وبعدين يرد أحد البلندراويين و يقول
    الصراحة أظن أن محاكاة الجثة ليس عمل المحرك و إنما عمل المصمم (مصمم اللعبة)
    و لكن لن أستطيع إفادتك بشيء أتمنى من الاخوة المساعدة
    و أظن إذا كنت تريد محاكاة الجثة تستطيع تحريك الجثة مثل ما تريد و تسجلها بواسطة الaction
    أعتذر فمحرك الألعاب ليس من اختصاصي و لا أظن أن الاخوة سيتوانون عن المساعدة
    وبعدين قتلو
    يا أخي مشور طيب انا أعلم تلك الطريقة يعني تعمل حركة السقوط عل الارض اذا لمست الرصاصة الجسم يعمل تلك الحركة واذا اردت الواقعية أكثر تظيف حركة أخرى مثلا يرتعش المجسم قليلا عندما تلمسه الرصاصة وهو ميت على الأرض ولكن لا تستطيع محاكات الواقع بهذه الطريقة كما سبق ذكره قلت كا لعبة ماكس باين وإن لم تلعبها سوف أعطي مثال بسيط .
    عندما يكون الخصم ملقى على الارض تطلق رصاصة على الرجل اليمنى فتتحرك الرجل اليمنى تحسبا على الحركةالفيزيائية في اصطدام الرصاصة بالرجل اليمنى يعني زي الواقع وهكذا مع الرأس والأعضاء الأخرى محاكات رائعة جدا يا أخي وليست حركات مصنوعة مسبقا
    يعني اذا فهمتموني واذا كان الفيرتولز يعمل هذا الشئ فأنا مستعد أن أهجر البلندر إلى الفير تولز لأنو هذا هو التحدي بين البرنامجين

مرحباً أخي البلندر صحيح انه محرك العاب ولكن ينقصه بضعة أشياء من بينهم هذه الحركة الفيزيائية الذي تريدها انت وليس المحرك
    خذ بيدك واتجه الى الفيرلوتز أحسن هناك مستقبلك المنشود بأذن الله تعالى أقرأ عنه جيداً وسوف ترى النتيجة بعينك ...
    لا يوجد شئ مستحيل في هذا العالم الأ الضعفاء الكسلاء الذي بدهم أشئ جاهز على الماشي
    والله المستعان .....

مشكور اخي يبدو اني راح احمل البرنامج بس بدو تطويلة لأنو النت عندي ضعيف ولكن اضن انو عندنا مثل في الجزائر يقول ببلاش ما يحلاش. بما انو برنامج فير تولز مو ببلاش يعني حيكون قوي جدا والا الناس كلهم يشتغلو على الي ببلاش ولكن ما زلت احتاج دعم وتشجيع منكم.

أخوي عشان أعطيك نصيحة تفيدك ما تضرك .........إنته بدك تستخدم البرمجة مع المحرك ؟؟؟ يعني إنته مبرمج و بدك تبرمج لعبة ؟؟؟؟؟ أم بس بدك تعمل لعبة قوية ؟؟؟

<<Nobody>> سابقاً

المشاركة الأصلية بواسطة <<nobody>> مشاهدة المشاركة
          أخوي عشان أعطيك نصيحة تفيدك ما تضرك .........إنته بدك تستخدم البرمجة مع المحرك ؟؟؟ يعني إنته مبرمج و بدك تبرمج لعبة ؟؟؟؟؟ أم بس بدك تعمل لعبة قوية ؟؟؟
          مشكور اخويا أنا بدي بس أصنع لعبة قوية

إذا هيك ....عليك بالفيرتولز فهو يحقق لك ما تريد بإذن الله

<<Nobody>> سابقاً

يااخي الفيزيكس موجود بالبلندر
              لم تبحث بما يكفي
              على العموم
              استفد من مساعدة الأعضاء في هذا القسم فانه متخصص
              بالتوفيق
              التعديل الأخير تم بواسطة general1; 21 / 10 / 2009, 09:12 AM.

بالله عليك يا العماريفن

انا قلت انه موجود ولكن لا يقوم بالعمل المطلوب يجب ان يكون متتقن ومتوازن وتكون حركة طبيعية

ويجب ان يكون خلفية عن البرمجة في الفيزك ايضاً علشان تتناسب مع الحركة اللي هو عاوزها

مثل حركات PhysicX NVIDIA

او ينزل البلجن الحديث جداً الذي صدر مؤخراً للبلندر

والبرنامج الفير تولز والبلندر يتنافسان في قوة الأنتاج في التصميم والحركات والأضاءة وغير ذلك في انتاج العاب او افلام كرتونية قوية
                وما في برنامج أحسن من الثاني كلهم زي بعض وزي المستوى ولكن ينقصها الخبرة العملية في انتاج التصميم
                التعديل الأخير تم بواسطة general1; 21 / 10 / 2009, 09:21 AM.

المشاركة الأصلية بواسطة omarzonex مشاهدة المشاركة
                  بالله عليك يا العماريفن

انا قلت انه موجود ولكن لا يقوم بالعمل المطلوب يجب ان يكون متتقن ومتوازن وتكون حركة طبيعية

ويجب ان يكون خلفية عن البرمجة في الفيزك ايضاً علشان تتناسب مع الحركة اللي هو عاوزها

مثل حركات PhysicX NVIDIA

او ينزل البلجن الحديث جداً الذي صدر مؤخراً للبلندر

والبرنامج الفير تولز والبلندر يتنافسان في قوة الأنتاج في التصميم والحركات والأضاءة وغير ذلك في انتاج العاب او افلام كرتونية قوية
                  وما في برنامج أحسن من الثاني كلهم زي بعض وزي المستوى ولكن ينقصها الخبرة العملية في انتاج التصميم
                  عذرا أخي
                  لا مشكلة واعتقدت انك تبحث عن مفعول friction

يعمل...
                  X