صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: هل بلندر يدعم الأكس بوكس وبلايستايشن

ردود: 27 | زيارات: 2281

هل بلندر يدعم الأكس بوكس وبلايستايشن

السؤال بسيط و مفهوم كما في الأعلى هل يدعم أو لا واذا كان يدعم هل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة

عضو متميز
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,132
    والله هذا التساؤل كان في بالي أيضا أتمنى أن يأتي احد ويجيب

ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

عضو متميز
    صور رمزية فراس البرق
    المنطقة
    في ارض الله
    ردود
    1,700
    على ما اظن اخوي ان البليندر لا يدعم الاكس بوكس {وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ عَلَيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ }يونس36 .. .. بس في برنامج آخر يدعم الاكس بوكس بشكل كبير جدا وهو xna برنامج قوي جدا بس يبغاله همه...
    >> بسم الله الرحمن الرحيم <<.......استمع للقرآن الكريم أفضل التلاوات.......

إتق الله و اصبر

أكره الاقنعة
    عندما تكون في وجوه الناس

Baseera

دورة إحتراف Unity3D

عضو متميز
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,132
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فراس البرق معاينة الرد
    على ما اظن اخوي ان البليندر لا يدعم الاكس بوكس {وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنّاً إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ عَلَيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ }يونس36 .. .. بس في برنامج آخر يدعم الاكس بوكس بشكل كبير جدا وهو xna برنامج قوي جدا بس يبغاله همه...
    شكرا لك على المعلومات لكني لست متأكد من صحتها وحتى لو لم يكن يدعم الاكس بوكس فأظن أنه يدعم البلاي ستيشن ثم لدي سؤال خارجي ممكن أعرف ما علاقة هذه الآيات بالموضوع
    أخر تعديل بواسطة شجرة التوت في 18 / 10 / 2009 الساعة 02:21 PM

master 3D
    صور رمزية jagalinho
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    ردود
    3,541
    لما لا يدعم و هناك برامج تسمى برامج تحويل الصيغ إن كانت الصيغة التي يطلقها البلندر لا تدعم الإكس بوكس يمكنك تحويل صيغة اللعبة
    و الصراحة أتمنى أن يكون جوابي صحيح
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

blender for ever

عضو متميز
    صور رمزية فراس البرق
    المنطقة
    في ارض الله
    ردود
    1,700
    كان قصدي ان اقول ان ياناس الظن لا يغني عن الحق شيء .... و جأت بالآيه لكي يسقط كل قول حكيم امام كلمات الله عز وجل جلالة... اللهم لا تجعلنا من القوم الظالين ..سبحان ربي رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمدلله رب العالمين..

انا لا اجدد عهدي مع الاسلام بل مع الذي خلق الاسلام ..... ما معنى اسلام بدون ايمان....
    أخر تعديل بواسطة فراس البرق في 20 / 10 / 2009 الساعة 12:07 AM

إتق الله و اصبر

أكره الاقنعة
    عندما تكون في وجوه الناس

Baseera

دورة إحتراف Unity3D

ليس لي خبرة بمجال تصميم الألعاب، بحثت في منتدى blenderartists ويبدو لي أن جواب سؤالك هو أن تصميم ألعاب تعمل على منصات الألعاب هذه باستخدام البلندر ممكن لكنه صعب جدا (شبه مستحيل بالنسبة للأفراد العاديين) كونه يتطلب إعادة كتابة كود محرك الألعاب في بلندر بشكل يتوافق مع منصة الألعاب المستهدفة، راجع مثلاً هذا الموضوع:

http://blenderartists.org/forum/showthread.php?t=46023

بإمكانك أن تستفسر في منبر 3D Games Design عن مدى صعوبة تحويل أي لعبة بحيث تعمل على منصة ألعاب معينة.
    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE

عضو نشيط
    صور رمزية ayoubsoft
    المنطقة
    Maroc
    ردود
    987
    no
    =) تحتاج الى جهاز تحويل و نحن في العالم العربي لن نحلم يوما أن نرى لعبة على الاجهزة sony أو microsoft
    لأن ليس هناك من يدعمنا

master 3D
    صور رمزية jagalinho
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    ردود
    3,541
    شكرا على اجتهادك يا حسام الرائع أخي
    شجرة التوت (يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم و لا تجسسوا و لا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن ياكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه و اتقوا الله إن الله تواب رحيم )
    كان عليك أن تتأمل هذه الآية قبل وضع ردك الجارح فما قمت به أمر خطير
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

blender for ever

لكى يعمل المحرك تحتاج الى sdk(ملفات تساعد المطورين لاستخدام جهاز الالعاب) وتلك الsdk تباع باسعار باهظة وبرخص معدودة (اى تدفع لكل لعبة)
    لذلك من الافضل استخدام البلندر لعمل المحتوى (مودلز وخامات و..الخ) وقم باستخدام عن طريق محرك مرخص (غالبا ايضاء ستجدة باهظ الثمن باستنثناء xna الذى اراة متواضع بعض الشى )او تعديل البلندر ليستخدم xna ايضاء (الامر عبارة عن تغطية امكانيات محرك xna فى البلندر ولكن سيظل المحرك الاصلى مغلق وتغطية الاكواد هى المفتوحة المصدر) ولكن اكرر كلامى ان xna هو محرك مطبق (ويعتبر بسيط وليس متقدم مثل UT او cryengine) باستخدام ملفات المكتبات والمنترجمات التى تسمى sdk والتى تباع باسعار باهظة ولكن مايكروسوفت اتاحت استخدام xna مجانا لتتيح الفرصة للالعاب متوسطة المستوى وفى نفس الوقت تربح من بيع sdk الباهظة من اجل التطبيقات المتقدمة .

مشرف منبر Blender
    صور رمزية فلاشي 8
    المنطقة
    أرض الرحمن
    ردود
    7,977
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أذكر مره قبل سنه ونصف تقريباً قام أحد الأعضاء لا أذكر أسمه بتشغيل لعبه بالبلندر على جهاز البلاي إستيشن أو الأكس بوكس .. أنا بعتقد إنك ممكن بتشغل اللعبه في حال تحويل صيغة اللعبه إلى صيغه تدعمها البلاي إستيشن أو الأكس بوكس والله أعلم .

بالنسبه للآيه أخي الكريم لا يجوز أن نجعلها وسيله خطاب بيننا .. إنظر إلى هذا الموضوع فهو مهم جداً جداً جداً في مثل هذه الأمور :

http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/37.html

وبارك الله فيك أخي الكريم
    اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار

أذكر مره قبل سنه ونصف تقريباً قام أحد الأعضاء لا أذكر أسمه بتشغيل لعبه بالبلندر على جهاز البلاي إستيشن أو الأكس بوكس .. أنا بعتقد إنك ممكن بتشغل اللعبه في حال تحويل صيغة اللعبه إلى صيغه تدعمها البلاي إستيشن أو الأكس بوكس والله أعلم .
    ربما عن طريق نسخة جنو/لينكس على ps3

يعني على قولك يدعم البلايستايشن طيب هل xna يدعم بشكل مباشر او اضافة أكواد أو برامج أخرى
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة حسـام معاينة الرد
    ليس لي خبرة بمجال تصميم الألعاب، بحثت في منتدى blenderartists ويبدو لي أن جواب سؤالك هو أن تصميم ألعاب تعمل على منصات الألعاب هذه باستخدام البلندر ممكن لكنه صعب جدا (شبه مستحيل بالنسبة للأفراد العاديين) كونه يتطلب إعادة كتابة كود محرك الألعاب في بلندر بشكل يتوافق مع منصة الألعاب المستهدفة، راجع مثلاً هذا الموضوع:

http://blenderartists.org/forum/showthread.php?t=46023
    اضن أن موضوعك هو الأرجح أخ حسام ولكن ربما هنالك طريقة أخرى أسهل بقليل .هنشوف مع الأخوة ربما نتوصل إلى شيئ
    بإمكانك أن تستفسر في منبر 3D Games Design عن مدى صعوبة تحويل أي لعبة بحيث تعمل على منصة ألعاب معينة.
    طبعا استفسرت فوجدة ان الإجابة نعم في غالب المحركات مثل فيرتولز ويبدو على اجوبتهم انو شي عادي وبسيط ولكن لم نتحدث عن الرخص والنقود ويشتري وما يشتري بعدين حنشوف أكثر
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ayoubsoft معاينة الرد
    no
    =) تحتاج الى جهاز تحويل و نحن في العالم العربي لن نحلم يوما أن نرى لعبة على الاجهزة sony أو microsoft
    لأن ليس هناك من يدعمنا
    أخي انت أكبر واحد خوفتني في الجماعة ايش هادا يعني أعمالنا على الفاضي أو شو قصدك لازم ترد لأنو فشلتني كتير
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m.yosry معاينة الرد
    لكى يعمل المحرك تحتاج الى sdk(ملفات تساعد المطورين لاستخدام جهاز الالعاب) وتلك الsdk تباع باسعار باهظة وبرخص معدودة (اى تدفع لكل لعبة)
    لذلك من الافضل استخدام البلندر لعمل المحتوى (مودلز وخامات و..الخ) وقم باستخدام عن طريق محرك مرخص (غالبا ايضاء ستجدة باهظ الثمن باستنثناء xna الذى اراة متواضع بعض الشى )او تعديل البلندر ليستخدم xna ايضاء (الامر عبارة عن تغطية امكانيات محرك xna فى البلندر ولكن سيظل المحرك الاصلى مغلق وتغطية الاكواد هى المفتوحة المصدر) ولكن اكرر كلامى ان xna هو محرك مطبق (ويعتبر بسيط وليس متقدم مثل UT او cryengine) باستخدام ملفات المكتبات والمنترجمات التى تسمى sdk والتى تباع باسعار باهظة ولكن مايكروسوفت اتاحت استخدام xna مجانا لتتيح الفرصة للالعاب متوسطة المستوى وفى نفس الوقت تربح من بيع sdk الباهظة من اجل التطبيقات المتقدمة .
    يعني قصدك لتعمل لعبة دافع دافع للنقود ماشي وعلى حساب كلامك المودلنج راح نستفيد من مجانية بلندر طيب ولكن هل أنت تتكلم عن الغرض التجاري أو الشخصي اذا كان التجاري ماشي واذا كان الشخصي يعني تصممها على الأكس بوكس وتستعملها لنفسك وخواتك في المنزل كيف يصير بس عجبتني شغلت دمج بلندر مع xna لنشوف كيف هاذي القصة صعبة او سهلة ..بطبع الكواد فيها فيها
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فلاشي 8 معاينة الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبه للآيه أخي الكريم لا يجوز أن نجعلها وسيله خطاب بيننا .. إنظر إلى هذا الموضوع فهو مهم جداً جداً جداً في مثل هذه الأمور :

http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/37.html

وبارك الله فيك أخي الكريم
    لازم تبحثنا أكثر عن هاذا الشخص ومشكور أخي على المجهودات

مشرف منبر Blender
    صور رمزية فلاشي 8
    المنطقة
    أرض الرحمن
    ردود
    7,977
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة animatorso معاينة الرد
    يعني على قولك يدعم البلايستايشن طيب هل xna يدعم بشكل مباشر او اضافة أكواد أو برامج أخرى

طبعا استفسرت فوجدة ان الإجابة نعم في غالب المحركات مثل فيرتولز ويبدو على اجوبتهم انو شي عادي وبسيط ولكن لم نتحدث عن الرخص والنقود ويشتري وما يشتري بعدين حنشوف أكثر

أخي انت أكبر واحد خوفتني في الجماعة ايش هادا يعني أعمالنا على الفاضي أو شو قصدك لازم ترد لأنو فشلتني كتير

يعني قصدك لتعمل لعبة دافع دافع للنقود ماشي وعلى حساب كلامك المودلنج راح نستفيد من مجانية بلندر طيب ولكن هل أنت تتكلم عن الغرض التجاري أو الشخصي اذا كان التجاري ماشي واذا كان الشخصي يعني تصممها على الأكس بوكس وتستعملها لنفسك وخواتك في المنزل كيف يصير بس عجبتني شغلت دمج بلندر مع xna لنشوف كيف هاذي القصة صعبة او سهلة ..بطبع الكواد فيها فيها

لازم تبحثنا أكثر عن هاذا الشخص ومشكور أخي على المجهودات
    يا ريت أذكره .. صعب جداً أن أتذكر قبل عام ونصف تقريباً من هو الشخص !

إذا تذكرت إن شاء الله سأخبرك
    اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار

عضو متميز
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,132
    غريب يعني معقول هل من الممكن عملها للتصبح جاهزة للأستخدام في البلاي ستيشن

شكرا لكم وبصراحة الموضوع يحثني على مواصله تعلم البلندر مع محركه لكني أظن أن العاب الكمبيوتر أفضل من البلاي ستيشن نتيجة للجمهور الكبير وللعدم وجود تكلفه

عضو متميز
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,132
    كيف يا اخي كيف تقول هذا و الله لقد اسقط دموعي وضعف جسدي وحقرت نفسي كيف اكون امام للناس اصلي بهم و اركع و في الاخير استهزء بآيات ربي الذي حلقني فأحسن خلقتي هو الذي يعلم اسراري و نجواي هو الذي يعلم ما بين يدي و ما خلفي .. كيف استهزؤ و انا على نعمته احيا كيف ذلك و انا اكل من رزقه و امشي في الارض برحمته و كيف اذ هو هداني للاسلام استهزء بآيات .. كان قصدي ان اقول ان ياناس الظن لا يغني عن الحق شيء .... و جأت بالآيه لكي يسقط كل قول حكيم امام كلمات الله عز وجل جلالة... اللهم لا تجعلنا من القوم الظالين ..سبحان ربي رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمدلله رب العالمين..

انا لا اجدد عهدي مع الاسلام بل مع الذي خلق الاسلام ..... ما معنى اسلام بدون ايمان....
    كان عليك يا أخي الغالي الا تأخذ ردي بعين الاعتبار لأن ذلك الكلام الذي قلته كان مجرد ملومات تستفيدون منها للأننا محافظون فمن النادر وجود هذه الأخطاء بيننا لكن هذه معلومات ننشرها بيننا كنصيحة لوجه الله ولكي نعلم أبناءنا عن هذه الأمور

وجزاك الله خيرا وما شاء الله لم أكن أعلم أنك امام مسجد علبركة ان شاءا لله أخي

عضو متميز
    صور رمزية فراس البرق
    المنطقة
    في ارض الله
    ردود
    1,700
    لا بأس اخي الكريم في الأخير ( كل ابن آدم خطاء و خير الخطائون التوابون )....
    أخر تعديل بواسطة فراس البرق في 20 / 10 / 2009 الساعة 12:08 AM

إتق الله و اصبر

أكره الاقنعة
    عندما تكون في وجوه الناس

Baseera

دورة إحتراف Unity3D

عضو
    صور رمزية ونثري
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    109

Exclamation جواب السؤال !

نعم يدعم البلاستيشين 2 و 3 ( الاكس بوكس ما ادري )

و طريقة جعل اللعبة تعمل على السوني 2 او 3 هو في برنامج خاص بعد ما تصدر اللعبة على الكمبيوتر ( تسير جاهزه ) تحطها في هذا البرنامج ( نسيت اسمه مع كثرة اللعب ) فيقوم بنزيل اللعبة على السيدي و تكون نوع ps2 او ps3

الإجابة النهائية :

يمكن للبلندر فعل المستحيل

عضو متميز
    صور رمزية فراس البرق
    المنطقة
    في ارض الله
    ردود
    1,700
    xna يدعم الاكس بوكس بشكل مباشر حتى انك تقدر ان تقوم بتشغيل الاكس بوكس في الكمبيوتر عن طريق هذا البرنامج لاكن لا اعرف كيف اظن عن طريق الايثرنت ... لكي تقوم تشغيل لعبتك في الكمبيوتر بدقة الاكس بوكس ..

إتق الله و اصبر

أكره الاقنعة
    عندما تكون في وجوه الناس

Baseera

دورة إحتراف Unity3D

عضو متميز
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,132
    طيب لا يكفي فقط أن نقوم بتحويل صبغة اللعبة لأنه كيف سيعرف جهاز البلاي ستيشن الأزرارالخاصة بالتحكم بالشخصية أعتقد أن الشغله ليس سهله ليست مجرد تحويل صيغ بل يجب تعلم لغة برمجة معقدة تخاطب جهاز البلاي ستيشن والكمبيوتر معا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل