Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية التعـــــامل مع الأعضـاء الجدد .... وطرق النقد .... ( موضوع هــــــاام )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

موافق حبيبي اقتراح جيد
    هكذا سوف يتميز المنابر
    يقال ان العباس رضي الله عنه فقد بصره في اخر حياته
    فقال:
    ان ياخذ الله من عيني نورهما فان قلبي مضئ مابه ضرر
    ارى بقلبي دنياي واخرتي والقلب يبصر مالا يبصرالبصر.

" عضو في نادي محبي البطاطا "

ما أجمل المنابر بدون أطراف الحديث كم من الأخوة خسرناهم بسببه
    غائب للابد
    امحو ذنوبك في دقيقتين
    http://www.shbab1.com/2minutes.htm

موضوع جميل
      هذا اذا كان هناك تفاعل مع جميع الأعضاء على حد سواء

ودون تهميش....اقصاء...

هوا النقد لو فعلاً نقد ما حدش هيزعل منه، بمعنى، لما أدخل وأشوف تصميم تعبان أو مش متعوب عليه، بدل ما أدخل أقول إيه الزبالة دي، إنت مصمم ؟؟ روح العب قدام بيتكم، أقوله اقتراحات إزاي يحسن تصميمه، إزاي يقدر يخلي طريقة تصميمه أحسن، أفهمه يعني إيه كلمة تصميم، يعني مثلاً كنت عملت حاجة مش هقول تصميم، بعض اللي دخلوا يقولولي ما عندكش تنسيق في الألوان، الكلمة في حد ذاتها مش مشكلة، بس اشرحلي إزاي ؟؟ ولا هوا خلاص ما فيش تنسيق ألوان وخلاص ؟؟ أكيد مش هختار ألوان إلا إذا كانت في نظري متناسقة، لكن ما حدش رد، المشكلة في بعض الناس إيدهم بتسبق تفكيرهم على الكيبورد، زي ما التصميم فن النقد كمان فن، التصميم له أصوله، والنقد كمان له أصوله وإلا هنحطم ناس كتير بدون وجه حق، أقولكم على حاجة بسيطة، أنا لما سطبت اللينكس على جهازي، كنت حاسس إني عملت إنجاز كبير دي مرحلة كان ليها وقتها طبعاً، قلت لواحد من أصحابي، قاللي وإيه يعني سطبت اللينكس ؟؟ كلمة زي دي ما أثرتش في واتعقدت لإني متعود على اللي أشد منها من زمان، كان مجرد استخدامي للكمبيوتر في البيت في أيام غير الخميس والجمعة جريمة (أظن ما فيش تحطيم أكتر من كده) لو كنت استمعت للكلمات اللي مرت علي في حياتي كلها ما كنتش عرفت لحد الآن الفرق بين السوفتووير والهاردووير، في نقد بنّاء يبصر الشخص المنتقد بحقيقة نفسه، بس يديله حافز يبقى أحسن، وفي نقد يبصره بحقيقة نفسه برضه، لكن يبينه أوحش من الأول وإنه مش نافع في حاجة، وبرضه في المدح الهدام والمدح البناء، المدح الهدام إني أرفعه لمرتبة مش بتاعته يتغر في نفسه لكن هيجي في نقطة ويتصدم، ويتدمر بشكل كامل، وفي المدح البناء في الحالة دي هيكون برضه زي النقد البناء، عارف إني كتبت كتير بس أهم حاجة يكون كلامي أضاف للبعض أي شيء

وشكراً
        (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

اياكم والنفاااااااااااااق . . . . ولكن التزموا الادب فى ردودكم واختارو الكلمات اختيار كي توصل الهدف دون التجريح فى الاخرين .
          صبرا جميل والله المستعان

يانادر

انا لاأوافقك كليا

ياخي تخيل عندك أخ صغير وراح وفتح السينيما وحط المكعب فوق الجبال وقال وش رايك؟

اتحداك لو تقول له يع بايخ انت وانت وتبدأ تعطيه من النقد اللي ماراح يفهم هو بنفسه وش السالفة

زي الاعضاء الجدد

حتى لو كان التصميم فاشل وبايخ وغبي جامله قول له حلو بس لو سوييت كذا كان كذا ولو كذا بصير كذا

وعطيه موقع في دروس وقول له هذا موقع راح تتعلم منه الاساسيات والدروس

صدقني لو تعلم من هذا الموقع راح تشوف مستواه يتحسن

لازم نراعي مشاعر الاخرين
            ¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨

شَكَوْتُ إلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظِي فَأرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ المعَاصي وَأخْبَرَنِي بأَنَّ العِلْمَ نُورٌونورُ الله لا يهدى لعاصي

إذا سُير الناقد و لم يعطى حريته فلا قيمة لنقده..
              Culture is your operating system

لا بأس ان نبدأ نقدنا بهذه الكلمة

رائع جدا (مجاملة)

ثم إبدأ بالنقد حتى لو خليت التصميم زبالة
                ||القدس لن تضيع||

المشاركة الأصلية بواسطة M.Sultan مشاهدة المشاركة
                  المشكلة بالأخلاق وليس بأي أمر آخر
                  مع احترامي للجميع
                  صحيح أخي ... ولو الواحد محترم .. كل شيء بيطلع منه محترم حتى ولو كان نقده قاسي ...

المشاركة الأصلية بواسطة dyf مشاهدة المشاركة
                  فعلاً..

أقترح أيضاً تغيير إسم قسم "عرض ونقد" إلى "عرض ومدح".. وإذا كان الناقد لا يعرف المجاملة فليصمت حتى لا يحطم المبتدئين اللذين يبحثون عن نشدان الاستحسان من أشخاص مجهولين على الشبكة العنكبوتية..
                  أو ربما الأصح ... عرض ونقد بناء .... أليس كذلك ....

المشاركة الأصلية بواسطة DreamPaint مشاهدة المشاركة
                  كلامك صحيح .. كل يبدأ من الصفر ..
                  نعم ولو كان ما هو قبل الصفر لكنا بدأنا به ..

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة

وبقية الكلام موافق عليه ...

المشكلة أخي زيروكس ... أن هناك بعض الأعضاء مجرد أن وضع صورة فوق صورة أو خط فوق خط ... وضع العمل وطلب النقد ... وتكون الأعمال غالبا بنفس المستوى الضعيف ...

حسنا ... أنا ( وأعوذ بالله من كلمة أنا ) وبحكم عملي في مجال التصميم لدي في كل يوم تصميم أو اثنين ... كتاب أو نشرة بنر أو لوحة .... فهل كلما أنهيت عملا أضعه في المنابر ... صدقني أحتاج قسم لوحدي ... عندي تصاميم والحمد لله بحجم أكثر من 50 جيجا ... لكني لا أذكر أني وضعت شيئا منها إلا مرة واحدة ( غلاف مجلة )

النقد البناء يرتقي بصاحب العمل ... وكذلك يرتقي بالمنابر ...

لا أريد أن أعطيك أمثلة على منتديات الفاصوليا والباذنجان ... والتي بها قسم للتصميم ... أدخل أي منتدى تقريبا في النت وانظر اذا يدور في قسم التصميم ....
                  صحيح أخي أكرم ... ولكن قد شاهدت بدايتي في التصميم ... مع أني لا زلت مبتدأ . ولكن هل تعرف أني كنت أفرح حتى النخاع اذا سويت شخبطة .... يعني مثلا أي كلام فوق صورة .... بسوي أزمة في البيت .. وأعرضها هنا

بعد ان مر الوقت .... ومشاهدت تصاميم الاعضاء الآخرين .... ومع الأيام ... يصبح الأمر طبيعيا ولو سويت أحسن تصميم في المنابر .... مثل الجوالات في بدايتها . كان الواحد بيتشقق لما يشتري الجوال اللي أبو أريل ....

ولهذا لا نلوم المبتدئين ... فهم يفرحوا بأي عمل يسووه .. فنحن مررنا في هذه المرحلة ... ولا تنكر ذلك
                  صح كلامي يا أستاذ ....

أنا ( وأعوذ بالله من كلمة أنا )
                  إن التعوذ من كلمة "أنا" عند كل استعمال لها باطل معارض لما ورد عن رسول الله، فقد ثبت عن رسول الله صلى

الله عليه وسلم أنه قال: "أنا سيد ولد ءادم يوم القيامة ولا فخر". وقال : "أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب".

ومعارض لِما جاء في القرءان في قوله تعالى: ﴿قل إِنما أنا بشر مثْلكم﴾.

لكن كثرت قول هذه الكلمة .... أنا أنا .... أنا سويت كذا وكذا فيكره على المرء ثلاث كلمات

أنا .... ولي ...... وعندي .

لهذا أردت أن أصحح مفهوم عند بعض الناس .... وجل من لا يخطو ويسهو ..

المشاركة الأصلية بواسطة m.ramdan مشاهدة المشاركة
                  اوافقك الراى فى النقطتين دول بصراحه
                  بامانه لولا كم عضو فى المنابر بيعرفوا ينقدوا بجد ..مكنش هيبقى ليه لزمه ادخل المنابر فى قسم التصميميات اصلا

لكن ايضا هناك مشكله اخ اكتوم..و هو النقد الخاطىء
                  و دة فعلا مشكله كبيرة..يعنى ناس تتدخل و تتكرم علينا بالنقد و النقد اصلا غلط( مش كوجه نظر و خلاص) حتى كناحيه تقنيه غلط...

من الناس الى انا دايما بعتز بنقدها ليه

مثلا على سبيل المثال لا الحصر
                  ابو قندزة
                  عصام درويش ...و عصام بالذات فى مواضيع الاورجانك..انا فاكر انا وقف معايا فى ورشه كنت عاملتها من سنه و نص و نظرا لنقده السليم ليه قدرت اعدل حاجات كتير فى الشغل)
                  نجيب الفاتح
                  (ياسر مش بينقدنى للاسف ..(
                  و الاخ اكتوم ..انت بنفسك لما بتدخل ترد على احد اعمالى بعرف ان العمل عجبك فعلا
                  و لما مش بترد بعرف ان العمل فيه حاجه مش سليمه او مش على مقدار المستوى المطلوب

فاحينا ..عدم رد اعضاء معنيه بالمنابر هو رد فى حد ذاته

و حته ان الواحد يكون حنين مع الجدد ..دة فعلا نقطه حلوة
                  لكن مش من حق المشرف (انه يمسح رد) عضو ينتقد شغل واحد مستجد نقد حقيقى و لكن صاخب الى حد ما !
                  صحيح أخي هناك أناس معينة ...... يتميزون بالنقد البناء ...

المشاركة الأصلية بواسطة منبر الخير مشاهدة المشاركة
                  والله اعتبر نفسي عضو جديد

وحصلنا منكم خسران بالأول وبعد كذه كلام يألم

بس بلعناها , وضليتوا كبار في عيوننا

وأنتقادكم الهادف الي بعض الأحيان ينزل العبرات

بس كان الأخ الكريم الله يذكره بالخير بورمان مشجع لي

وحال بينا وبين الهروب من المنابر الجميلة والرائعة بروعة تواجدكم وعطائكم

وحتى اعتذر انا عن كل من وجد رد مني غير جيد وكان سيئ

وان شاء الله يارب يسامحنا

وشكرا

صحيح أخي منبر الخير .. بورمان اناس ترك بصمة عند بعض الأعضاء وأنا من بينهم ... ان لم أكن أولهم ..

ولو انه في بعض المرات ..... بيكون متهور .. لكن في نفس الوقت حبوب ومتفاهم ...

موفق أخي
                  تخيّل لو أن الكون ماهو إلا خلية في جسم مخلوق ضخم !!
                  ــــــــــــــــــــــــــــــــ
                  FOLLOW ME ON
                  TWITTER @PHOENXE

شوف أحكيلكم أنا أول ما دخلت المنابر كنت أحب أفوت على قسم عرض ونقد عشان أتفرج على الأعمال إلي أنا بإذن الله يوم من الأيام راح أوصللها ....بس المشكلة إني أحب أكتب ردود و مثلي مثل الأعضاء راح أنقد على فكرة مش قصدي إني نقده مش في محله أو بتفلسف لأ بالعكس <<< بنظري
                    بس المشكلة اسلوبي في النقد كان سيئ جداً و أنا أعترف بذلك - الإعتراف بالذنب فضيلة - و نبهني إلى إسلوب نقدي شخص فاضل و محترم جداً و على فكرة أغلب أعماله تروح الرئيسية ^_^
                    حكالي و بإسلوب غير مباشر إنه أحسن من نقدي شوي ...فإكتشتفت من وقتها إنه إسلوبي في النقد سيئ و يمكن أحط الأعضاء ...و من وقتها ما بفوت القسم إلا مشان الأعمال إلي توخذ الرئيسية أحب أشوفه كاملة ما بحط رد ^_^

<<Nobody>> سابقاً

المشاركة الأصلية بواسطة نادر ندوره مشاهدة المشاركة
                      للأسف نحن جيل يحب الكذب .. وان لم يكذب عليه يزعل !

من يضع تصميم يجب ان يراعي مدى قوته بالنسبه لباقي الاعمال .. واظن ان الحل الوحيد اننا نعمل زي السي جي توك ونبدأ في تنظيم الاعمال امتر من كدا .. تقريبا نص الاعمال من ضعفها تنفرنا من عرض ونقد احياناً ..

فيجب على اي مبتدئ ان يراعي قوة تصميمه .. ثم يقرر عرضه ..

والله لي تجربه شخصيه مع هذا القسم .. وجدت الجميل والسيئ بالطبع .. لكن اغلب الردود كلها مدح .. عارفين ليه ؟!

نص الي بيردوا مبتدئين اصلا واي عمل متوسط بيقولو عليه احترافي .. ودي مبالغه في حد ذاتها .. يمكن مايكونش قاصد انه يبالغ لكن دي حاجه طبيعيه بالنسبه لمستواه ..

اتمنى من الاعضاء ان يقسو قليلا على التصاميم .. مش كل ما نفتح موضوع نلاقي
                      "واااو تصميم تحفه ويستحق 100 نجمه ..الى اخره من المدح بدون فائده او نقد"

صدقوني اللي راح يقدمنا هو النقد .. فالكذب ليس حلاً ابدا ..

ولو كان فيه عمل جميل واحترافي .. يكفي ان تعبر عن ذلك بكلمة "جميل جدا" .. فلا يوجد من الاعمال ما يستحق 6 اسطر من المدح والاشعار وقصص الف ليله وليله !

النقد الجميل لا يهدم .. وانما يبني .. واللذي يغضب من النقد فحمداً لله اللذي خلصنا منه قبل ان يكمل تصفح المنتدى !

حاولو ان لا يكون النقد قاسي .. لكن يجب ان نراعي الحقيقه اكثر من الكذب !
                      بصراحة في بعض المواضيع لا يعجبني السي جي ..... يعني في بعض المواضيع ربما تاخذ الرئيسية هنا .. وفي الأخير ما بتشوف الا رد .... أو ردين
                      غير أن فيه تصاميم ... تجعلك لا تستطيع تصفح المنتدى ... انتوا عارفين أيش أقصد

كما قال أبوعبدالعزيز ... ان لم تخني ذاكرتي ... ( كم أكره السي جي .. واحب المنابر ..)

لكن أخي نادر أنا وضحت ذلك ... بحيث لا يكون مجامة قوية .... ولا تحطيم ... ^_^

المشاركة الأصلية بواسطة منبر الخير مشاهدة المشاركة
                      والله ما اكذب أنا وبأنتقد وما أجامل

بس ممكن عشان مبتدئين نشوف كل الأشياء حلوة

وشكرا
                      شكرا أخي على المرور ... وكلامك صحيح فالمبتدئ لا يعرف ما هي الأشياء المستخدمة والمراحل التي في التصميم .. ولهذا يفكر انه معجزة أو أو ...

ولو عرف ماهي الخطوات ... لقال هذا الأمر سخيفا ...

موفق أخي ... وانت مو مبتدئ ... ( بدأت المجاملة ... ) .....

المشاركة الأصلية بواسطة ashmawy 3d مشاهدة المشاركة
                      عامل التشجيع مهم جدا ياجماعه بالنسبه لاى مصمم انت بتعرض عملك ليه؟؟ ايه المانع اما ادخل وانقد نقد بناء وبعدين اديله كلمتين حلوين كتشجيع ماشاء الله اى حاجه هاتلاقيه فرح اوى على عكس ماتقطم وسطه بالنقد هاتلاقيه احبط واكتئب وياسلام لو واحد كبير فى المجال ومحترف دخل ونقد وقال كلمه حلوه وشجعه هاتلاقى الشخص دا بياكل البرنامج اكل بس مش عارف ليه الناس الكبيره فى المنتدى مابيردوش على حد الا اذا كان حد فى مستواه ليه ماتديش دفعه للصغير علشان نطلع كلنا
                      ياعنى المطلوب انقد العمل صح وبعدين كلمتين حلوين كتشجيع وكده هاتلاقى جيل طموح ...وجهة نظر.
                      هو عين الصواب ...... كلامك 100 %

المشاركة الأصلية بواسطة ابو ياسر1 مشاهدة المشاركة
                      موافق حبيبي اقتراح جيد
                      هكذا سوف يتميز المنابر
                      صحيح أخي أبوياسر .... وشكرا على المرور

المشاركة الأصلية بواسطة العماريفن مشاهدة المشاركة
                      موضوع جميل
                      هذا اذا كان هناك تفاعل مع جميع الأعضاء على حد سواء

ودون تهميش....اقصاء...
                      أشكرك أخي على الكلام الطيب .... من انسان خلوق

موفق عزيزي .... وأتمنى ان الأعضاء يستفيدوا ولو بشيء قليل ... أحسن من لما يبدؤا بتنفير الاعضاء الجدد وخاصة الأوائل من العصر العباسي

فلقد بدء المحترفين بالخروج ..... لا أدري لماذا ..... ربما هي أشغال الحياة

كم فقدنا أناس والله يعز على القلب أن يفتقدهم

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                      هوا النقد لو فعلاً نقد ما حدش هيزعل منه، بمعنى، لما أدخل وأشوف تصميم تعبان أو مش متعوب عليه، بدل ما أدخل أقول إيه الزبالة دي، إنت مصمم ؟؟ روح العب قدام بيتكم، أقوله اقتراحات إزاي يحسن تصميمه، إزاي يقدر يخلي طريقة تصميمه أحسن، أفهمه يعني إيه كلمة تصميم، يعني مثلاً كنت عملت حاجة مش هقول تصميم، بعض اللي دخلوا يقولولي ما عندكش تنسيق في الألوان، الكلمة في حد ذاتها مش مشكلة، بس اشرحلي إزاي ؟؟ ولا هوا خلاص ما فيش تنسيق ألوان وخلاص ؟؟ أكيد مش هختار ألوان إلا إذا كانت في نظري متناسقة، لكن ما حدش رد، المشكلة في بعض الناس إيدهم بتسبق تفكيرهم على الكيبورد، زي ما التصميم فن النقد كمان فن، التصميم له أصوله، والنقد كمان له أصوله وإلا هنحطم ناس كتير بدون وجه حق، أقولكم على حاجة بسيطة، أنا لما سطبت اللينكس على جهازي، كنت حاسس إني عملت إنجاز كبير دي مرحلة كان ليها وقتها طبعاً، قلت لواحد من أصحابي، قاللي وإيه يعني سطبت اللينكس ؟؟ كلمة زي دي ما أثرتش في واتعقدت لإني متعود على اللي أشد منها من زمان، كان مجرد استخدامي للكمبيوتر في البيت في أيام غير الخميس والجمعة جريمة (أظن ما فيش تحطيم أكتر من كده) لو كنت استمعت للكلمات اللي مرت علي في حياتي كلها ما كنتش عرفت لحد الآن الفرق بين السوفتووير والهاردووير، في نقد بنّاء يبصر الشخص المنتقد بحقيقة نفسه، بس يديله حافز يبقى أحسن، وفي نقد يبصره بحقيقة نفسه برضه، لكن يبينه أوحش من الأول وإنه مش نافع في حاجة، وبرضه في المدح الهدام والمدح البناء، المدح الهدام إني أرفعه لمرتبة مش بتاعته يتغر في نفسه لكن هيجي في نقطة ويتصدم، ويتدمر بشكل كامل، وفي المدح البناء في الحالة دي هيكون برضه زي النقد البناء، عارف إني كتبت كتير بس أهم حاجة يكون كلامي أضاف للبعض أي شيء

وشكراً
                      ماشاء الله عليك ... والله كلامك صحيح .... ولا غبار عليه

أوافقك في كل كلمة كتبتها .... ولهذا اذا عضو رأى آخر ينتقد بشكل غير سليم وغير لائق .. المفروض ما يكمل وراه

يعني يعدله الصواب .... ( حتى ان صاحب التصميم .... بيحس ان فيه ناس بيفهموا.. ومو كل المنتدى نفس بعض .. )

موفق أخي

المشاركة الأصلية بواسطة STRUGGLE مشاهدة المشاركة
                      اياكم والنفاااااااااااااق . . . . ولكن التزموا الادب فى ردودكم واختارو الكلمات اختيار كي توصل الهدف دون التجريح فى الاخرين .
                      صحيح أخي .... هنا تكمن المشكلة . في عدم توافق بين النفاق على تسميتك أو المجاملة حتى يبلغ درجة الكبر ... وبين أن يحطمه ... فلا يصبح الأمر متساويا

يجب أن نكون من أهل الوسط ....

المشاركة الأصلية بواسطة ملك الحرية مشاهدة المشاركة
                      يانادر

انا لاأوافقك كليا

اتحداك لو تقول له يع بايخ انت وانت وتبدأ تعطيه من النقد اللي ماراح يفهم هو بنفسه وش السالفة

زي الاعضاء الجدد

حتى لو كان التصميم فاشل وبايخ وغبي جامله قول له حلو بس لو سوييت كذا كان كذا ولو كذا بصير كذا

لازم نراعي مشاعر الاخرين
                      كأنك قرأت مافي بالي .... ردك يكفي الموضوع كامل .. ^_^

ولهذا كما قلت .. ( لا تتعامل مع المبتدئين نفس تعاملك مع المحترفين .....)

لأن المحترف فاهم ايش بتقول وبيعرف كل كلمة انت تقولها ... يعني انك تريد تطور من مستواه

بينما المبتدئ .. لو نقدته كما تنقد المحترف ..... فلن يفهم أي شيء لأنه من الصعب عليه فهم المصطلحات من أول مرة ... يبي له وقت علشان يتدرج ومع الوقت يتعلم ويفهم ..

شكرا أخي ملك الحرية ..... على احياء الموضوع
                      FOLLOW ME ON
                      TWITTER @PHOENXE

المشاركة الأصلية بواسطة ملك الحرية مشاهدة المشاركة
                        يانادر

انا لاأوافقك كليا

زي الاعضاء الجدد

لازم نراعي مشاعر الاخرين
                        كلام سليم
                        يقال ان العباس رضي الله عنه فقد بصره في اخر حياته
                        فقال:
                        ان ياخذ الله من عيني نورهما فان قلبي مضئ مابه ضرر
                        ارى بقلبي دنياي واخرتي والقلب يبصر مالا يبصرالبصر.

" عضو في نادي محبي البطاطا "

ما أجمل المنابر بدون أطراف الحديث كم من الأخوة خسرناهم بسببه
                        غائب للابد
                        امحو ذنوبك في دقيقتين
                        http://www.shbab1.com/2minutes.htm

ن التعوذ من كلمة "أنا" عند كل استعمال لها باطل معارض لما ورد عن رسول الله، فقد ثبت عن رسول الله صلى

الله عليه وسلم أنه قال: "أنا سيد ولد ءادم يوم القيامة ولا فخر". وقال : "أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب".

ومعارض لِما جاء في القرءان في قوله تعالى: ﴿قل إِنما أنا بشر مثْلكم﴾.

لكن كثرت قول هذه الكلمة .... أنا أنا .... أنا سويت كذا وكذا فيكره على المرء ثلاث كلمات

أنا .... ولي ...... وعندي .

لهذا أردت أن أصحح مفهوم عند بعض الناس .... وجل من لا يخطو ويسهو ..
                          يا رجل أنت تتحدث عن أشرف الخلق صلى الله عليه وسلم ...

أما أنا ...

أنا من نظر الأعمى إلى أدبه .... وأسمعت كلماتي من به صمم
                          سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

المشاركة الأصلية بواسطة dyf مشاهدة المشاركة
                            إذا سُير الناقد و لم يعطى حريته فلا قيمة لنقده..
                            أعتبرها حكمه .... ولكن بشرط أن يكون نقد بناء وصحيح .. شكرا أخي ضياء

المشاركة الأصلية بواسطة M.Sultan مشاهدة المشاركة
                            لا بأس ان نبدأ نقدنا بهذه الكلمة

رائع جدا (مجاملة)

ثم إبدأ بالنقد حتى لو خليت التصميم زبالة
                            صحيح أخي محمد ... المفروض واحد يبدأ بالتي هي أحسن ... ثم ينقد ... ولا يختم .. بل يكون ختامه مسك

المشاركة الأصلية بواسطة <<Nobody>> مشاهدة المشاركة
                            شوف أحكيلكم أنا أول ما دخلت المنابر كنت أحب أفوت على قسم عرض ونقد عشان أتفرج على الأعمال إلي أنا بإذن الله يوم من الأيام راح أوصللها ....بس المشكلة إني أحب أكتب ردود و مثلي مثل الأعضاء راح أنقد على فكرة مش قصدي إني نقده مش في محله أو بتفلسف لأ بالعكس <<< بنظري
                            بس المشكلة اسلوبي في النقد كان سيئ جداً و أنا أعترف بذلك - الإعتراف بالذنب فضيلة - و نبهني إلى إسلوب نقدي شخص فاضل و محترم جداً و على فكرة أغلب أعماله تروح الرئيسية ^_^
                            حكالي و بإسلوب غير مباشر إنه أحسن من نقدي شوي ...فإكتشتفت من وقتها إنه إسلوبي في النقد سيئ و يمكن أحط الأعضاء ...و من وقتها ما بفوت القسم إلا مشان الأعمال إلي توخذ الرئيسية أحب أشوفه كاملة ما بحط رد ^_^
                            لهذا ردودك شوي .... ( خير الكلام ما قل ودل ..) ..... لكن لما تنقد .... تستفيد من أخطاءك أيضا وتفيد الأعضاء ... فان كنت على خطأ يوجهوك ... وان أصبت فستفيد المصمم .... خير من أن تسكت ...

وان كان السكوت في الأغلب هو خير .... ( يا بني قد ندمت على الكلام ولم أندم على السكوت ..)

من حكم لقمان
                            المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
                            يا رجل أنت تتحدث عن أشرف الخلق صلى الله عليه وسلم ...

أما أنا ...

أنا من نظر الأعمى إلى أدبه .... وأسمعت كلماتي من به صمم
                            لا ياراجل ..... حرام عليك .... هذ الكلام لكي نقتدي بالرسول صلى الله عليه وسلم .... بأن لا نستعيذ منها

فقط من أكثر في قولها ومدح نفسه .... تصبح من المكروهات

وانت ماشاء الله عليك .... أستاذنا الكبير .( قدع القدعااان ) ..... وحكيم زمانا ..... وما بتمدح نفسك كثير <<.. الحين الاستاذ أكرم قاعد يشقق فنيلته

بس خلاص قبل ما أغير رأيي وأبدأ بالتحطيم ...<<.. أمزح ...

شكرا أستاذنا الكريم ... بس ها اش رايك تكلم الادارة تسوي وسام ... وتعطوني واحد .. <<.. اوووف الحين بدأ يمدح في نفسه ..

تحياتي
                            FOLLOW ME ON
                            TWITTER @PHOENXE

اصحاب مواضيع عرض ونقد قسمين تقريبا
                              اما ان اعطي صاحب الموضوع نقد حقيقي ويزعل
                              او اعطيه كذبا ومدح ويفرح وهذا ما لا اريده !

لهذا انا لااشارك في عرض ونقد

موضوع جميييييييييل
                                انا اصوت نعم وبقوة
                                احيانا قد يعطيك شخص نقد خاطئ باسلوب صحيح
                                واحيانا قد يعطيك شخص نقد صحيح باسلوب خاطئ
                                ستعمل غالبا بنصيحة الأول : )

جزاك الله خير يا احمد ..

صدقوني اللي راح يقدمنا هو النقد ..
                                صحيح لكن النقد البناء وهذا ما لا يطبقه كثيرا الاعضاء في المنابر للأسف : (

صدقوني اللي راح يقدمنا هو النقد .. فالكذب ليس حلاً ابدا ..
                                عزيزي نادر هذا لا يسمى كذبا يسمى اسلوب جيد
                                الاسلوب اهم من المحتوى
                                [/quote]

المشاركة الأصلية بواسطة riyad_3d مشاهدة المشاركة
                                اصحاب مواضيع عرض ونقد قسمين تقريبا
                                اما ان اعطي صاحب الموضوع نقد حقيقي ويزعل
                                او اعطيه كذبا ومدح ويفرح وهذا ما لا اريده !

لهذا انا لااشارك في عرض ونقد
                                تستطيع ان تعطيه نقد وما يزعل : )
                                Great minds discuss ideas, Average minds discuss events, Small minds discuss people. - Eleanor Roosevelt

email..magdialafifi@yahoo.com

يعمل...
                                X