صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 28

موضوع: سؤال بسيط جدا عن السيناريست والمخرج

ردود: 28 | زيارات: 1902
  1. #1

    سؤال بسيط جدا عن السيناريست والمخرج

    وردت لدي فرضيه لو كنت تملك شركة انتاج ولديك سيناريست جيد و.مخرج جيد ولابد ان تستغني عن واحد منهم بتستغني عن مين وليه

    ومن راءي والي اعرفه ان السيناريست هو كل حاجه في العمل اذ هو فلم او مسلسل .والمخرج بيقف خلف الكميره ويختار الزوايه والحركة واداء الممثلين .

    ابي اعرف راءيكم ايه


  2. #2
    في كلتا الحالتين ستكون النتيجه هي نفور الجمهور ..
    Nader nabil
    My portfolio

  3. #3
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    45
    ردود
    984
    الحكمة القديمة تقول: في البدء كانت الكلمة

    لو كنت صاحب الشركة فسوف أستغني عن المخرج برغم أهميته ولكن يمكن استبداله أسرع من استقدام سيناريست جديد ولكن ....

    هذا افتراض تخيلي حيث أنه لا السيناريست ولا المخرج من المهن التي يمكن أن تقولب داخل وظيفة ( أتكلم هنا عن الدراما ) بينما السيناريست الخاص بالبرامج ( يدعى بمعد البرامج ) ومخرج البرامج أيضا يمكن أن يوضعا داخل كادر إداري

    تحياتي

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية المونتير
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    بلاد يعرب
    ردود
    470
    برأي ... أن لكل شيى أداته التي تحركه ... فلا وجود لفلم جيد دون وجود قصه محبكه كاملة المضمون ... بمعنى أن الإثنين لا ينفصلان عن بعضهما فسيناريو متقن يحتاج الى قدرات إخراجيه كي تخرجه للنور وبالتالي لايمكن الإستغنتاء عن أحدهما ....
    الناصر سوف يعود

    من مواضيعي

    تكنولوجيا السينما والتلفزيون http://www.maxforums.net/showthread....E6%E4%CA%ED%D1

    وأخبرا المونتاج http://www.maxforums.net/showthread....E6%E4%CA%ED%D1

    عناصر الفيلم السينمائي والتسجيلي الوثائقي http://www.maxforums.net/showthread....E6%E4%CA%ED%D1

    وأيضا السيناريو لما له من أهميه
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=119012

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية ابو علي12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    699
    اسمحولي كلاهما لايبنغى ان يتخلف عن الاخر ..

  6. #6
    سأحكي عن نموذج مسلسل "التغريبة الفلسطينية"
    المسلسل يوجد منه نسختين، كل نسخة لها مخرج وممثلين مختلفين لكن السيناريو واحد في الحالتين
    النسخة الأولى غير مشوقة رغم أن السيناريو جميييل جدا لوليد سيف
    لكن النسخة التي أخرجها حاتم علي في غاية الروعة، لدرجة إني شاهدت المسلسل أكثر من 6 مرات ولم أمل منه

    في النهاية وجود كل منهما ضروري لكل ينجح العمل، فالنص الجيد بحاجة إلى مخرج جيد ليظهره بالشكل اللائق والمعبر

  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نادر ندوره معاينة الرد
    في كلتا الحالتين ستكون النتيجه هي نفور الجمهور ..
    الجمهور ياعزيزي بيشوف كل شي الكويس منها ولي مشكويس غلبان على امره
    سوالي هو لو كنت صاحب شركة انتاج ؟؟ بتختار مين وليه

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tom art معاينة الرد
    الحكمة القديمة تقول: في البدء كانت الكلمة

    لو كنت صاحب الشركة فسوف أستغني عن المخرج برغم أهميته ولكن يمكن استبداله أسرع من استقدام سيناريست جديد ولكن ....

    هذا افتراض تخيلي حيث أنه لا السيناريست ولا المخرج من المهن التي يمكن أن تقولب داخل وظيفة ( أتكلم هنا عن الدراما ) بينما السيناريست الخاص بالبرامج ( يدعى بمعد البرامج ) ومخرج البرامج أيضا يمكن أن يوضعا داخل كادر إداري

    تحياتي
    انت بتقول انك بتمسك بالسيناريست وتسيب المخرج ايه السبب؟ والكلام دا لو انت صاحب شركة انتاج لفلم او مسلسل ومش برامج
    وتحية عطرة لك على ردك يامشرف

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة المونتير معاينة الرد
    برأي ... أن لكل شيى أداته التي تحركه ... فلا وجود لفلم جيد دون وجود قصه محبكه كاملة المضمون ... بمعنى أن الإثنين لا ينفصلان عن بعضهما فسيناريو متقن يحتاج الى قدرات إخراجيه كي تخرجه للنور وبالتالي لايمكن الإستغنتاء عن أحدهما ....
    الكلام دا مزبزط ولاكن سوالي محدد بتختار مين وليه

  8. #8
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    45
    ردود
    984
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 5max معاينة الرد

    انت بتقول انك بتمسك بالسيناريست وتسيب المخرج ايه السبب؟ والكلام دا لو انت صاحب شركة انتاج لفلم او مسلسل ومش برامج
    سوف أرد ردين

    أولهما إذا سمحت لي سيكون ردا مازحا ، سوف أستغني عن المخرج لأنني أستطيع أن أحل محله أما السيناريست فلا

    ثاني ردودي يتلخص في أول جملة قلتها ، في البدء كانت الكلمة ، بالرغم من ان الكثير يعتقد أن مجهود الكاتب قليل وينحصر في مجرد ( شخبطة كلمتين على الورق ) إلا أن من حاول أو مارس حرفة الكتابة يعلم كم أن الإتيان بالفكرة شئ مضني جدا ، والبناء عليها وخلق خطوط درامية متشابكة ومتعاقدة معا ليس بالشئ الهين ، والسيناريست الناجح هو من يستطيع الوصول بكتاباته الى الحد الذي يقود فيه المخرج الى تصور بعينه يقصده عندما كتب السيناريو في أول الأمر

    أرجو أن يكون تفسيري هذه المرة أكثر وضوحا

    تحياتي

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية المونتير
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    بلاد يعرب
    ردود
    470
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 5max معاينة الرد

    الكلام دا مزبزط ولاكن سوالي محدد بتختار مين وليه
    برأي ... أن مخرجا مميزا قد يعطي بعدا دراميا للمشهد وبذالك يمكننا الأستغناء عن السيناريست .. بشرط كما قلت أن يكون مخرجا متمكننا من حرفته فيعيد صياغة السيناريو من وجهة نظر لعين ثاقبة مسيطرة على مجريات الأمور ...
    لكن إن لم يكن هذا المخرج موجودا ... وأردنا تغير السيناريست وبوجود مخرج هاوي وقليل الخبرة فالأفضل لنا أن نقفل باب مؤسسة الإنتاج وأن نغادر إلى المنزل ..
    الناصر سوف يعود

    من مواضيعي

    تكنولوجيا السينما والتلفزيون http://www.maxforums.net/showthread....E6%E4%CA%ED%D1

    وأخبرا المونتاج http://www.maxforums.net/showthread....E6%E4%CA%ED%D1

    عناصر الفيلم السينمائي والتسجيلي الوثائقي http://www.maxforums.net/showthread....E6%E4%CA%ED%D1

    وأيضا السيناريو لما له من أهميه
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=119012

  10. #10
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ابو علي12 معاينة الرد
    اسمحولي كلاهما لايبنغى ان يتخلف عن الاخر ..
    المخرج الجيد والسيناريست الجيد عنصرين بيفيـــــــــــــد كتييير في نجاح العمل لاكن انت مضطر تسيب واحد منهم بتسيب مين وتبقي مين معك في الفلم وليه
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة منصووور معاينة الرد
    سأحكي عن نموذج مسلسل "التغريبة الفلسطينية"
    المسلسل يوجد منه نسختين، كل نسخة لها مخرج وممثلين مختلفين لكن السيناريو واحد في الحالتين
    النسخة الأولى غير مشوقة رغم أن السيناريو جميييل جدا لوليد سيف
    لكن النسخة التي أخرجها حاتم علي في غاية الروعة، لدرجة إني شاهدت المسلسل أكثر من 6 مرات ولم أمل منه

    في النهاية وجود كل منهما ضروري لكل ينجح العمل، فالنص الجيد بحاجة إلى مخرج جيد ليظهره بالشكل اللائق والمعبر
    كلالام لاغبار عليه بنتكلم عن مين بتختار وليه

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة المونتير معاينة الرد
    برأي ... أن مخرجا مميزا قد يعطي بعدا دراميا للمشهد وبذالك يمكننا الأستغناء عن السيناريست .. بشرط كما قلت أن يكون مخرجا متمكننا من حرفته فيعيد صياغة السيناريو من وجهة نظر لعين ثاقبة مسيطرة على مجريات الأمور ...
    لكن إن لم يكن هذا المخرج موجودا ... وأردنا تغير السيناريست وبوجود مخرج هاوي وقليل الخبرة فالأفضل لنا أن نقفل باب مؤسسة الإنتاج وأن نغادر إلى المنزل ..
    مش كل مخرج متكمن بيعرف بكتابة السيناريو خلي دا ببالك من مهام المخرج انهو بيفسر النص للممثل

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية ابو علي12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    699
    المخرج الجيد والسيناريست الجيد عنصرين بيفيـــــــــــــد كتييير في نجاح العمل لاكن انت مضطر تسيب واحد منهم بتسيب مين وتبقي مين معك في الفلم وليه



    طيب يااخي مادام انك بتسيب احد الطاقم وقف العمل وبس


    لابد ان يتواجد جيمع افراد الطاقم والاختصاص في العمل

    وكل شخص له شغلته الخاصة


    السيناريست يكتب القصة ويعدد اللقطات والمشاهد


    المخرج مدير العمل وصاحب اختيار الزوايا وغيرها


    فيعني مايصلح حبيبي يتخلف عن الاخر

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ابو علي12 معاينة الرد
    طيب يااخي مادام انك بتسيب احد الطاقم وقف العمل وبس


    لابد ان يتواجد جيمع افراد الطاقم والاختصاص في العمل

    وكل شخص له شغلته الخاصة


    السيناريست يكتب القصة ويعدد اللقطات والمشاهد


    المخرج مدير العمل وصاحب اختيار الزوايا وغيرها


    فيعني مايصلح حبيبي يتخلف عن الاخر
    يابوعلي دا على سبيل الافتراض مش حقيقيه مع انه قد يحصل بالحقيقه.................
    بنقول لو اضطريت تختار مين فيهم وليه وشي اكيد انك بتجيب واحد تاني لاكن مش حكيون جيد مثله
    وماتقدرش توقف العمل لان انت ملزم بعقود مع اشخاص وجهات اخرى قد تغرمك الشي الفلاني بالمحاكم

    من المفترض انت بتختار مين مخرج جيد او سيناريست جيد اديني اجابه محدده وليه


    .

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية ابو علي12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    699
    اجابتي هي

    اختارهم الاثنين

    مايصلح احد يتخلف عن الآخر

  14. #14
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ابو علي12 معاينة الرد
    اجابتي هي

    اختارهم الاثنين

    مايصلح احد يتخلف عن الآخر
    abuali هو مش لغز ومع ذا متشكره عللا اجابتك.

    لان السوال مختصر على الفرضية لو انت منتج وحصل خلاف بين المخرج والسيناريست في هذه الحالة رفض المخرج العمل مع السياريست والعكس يرفض السيناريست العمل مع المخرج وبنفس الوقت لايمكن بيكونوا مع بعض وماتقدرش توقف العمل يعني مضطر المنتج بياخذ واحد منهم هو مين وليه اتمنى من يجاوب يعرف السوال قبل الاجابه .

  15. #15
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    45
    ردود
    984
    للمرة الثالثة سأكررها وبتوضيح أخر

    يتم التعاقد مع السيناريست لتنفيذ العمل بل ويأخذ دفعة من أجره وذلك قبل اختيار فريق العمل من جهة الإنتاج ، ومن ضمن فريق العمل المخرج ، وإذا لم يتواءم المخرج مع السيناريست لأي سبب فاحترافيا من الناحية الانتاجية يتم استبدال المخرج لو وصلت الامور الى طريق مسدود حيث ان استبدال السيناريست يستتبعه بالتالي استبدال السيناريو ذاته وهو ما يهدد بالغاء العمل برمته ولا اعتقد ان هناك جهة انتاجية تصرف قرشا واحدا ثم تلغي مشروعها لان احد افراد العمل التقني مهما كانت درجته لا يعجبه السيناريو او شخص السيناريست لأن اختيار السيناريست كما اسلفت القول يكون في البداية وقبل اختيار المخرج

    للمرة الرابعة ..... انتاجيا وبعيدا عن قدرة المخرج الفنية ، لو تم وضع المخرج في كفة والسيناريست في كفه بالنظر للعوامل التي ذكرتها فسوف يتم اختيار السيناريست

    تحياتي

  16. #16
    السينارست طبعا .. و جعل المخرج منفذ يسد عنه .. و للمخرج قيمه و خاصية

  17. #17
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tom art معاينة الرد
    للمرة الثالثة سأكررها وبتوضيح أخر

    يتم التعاقد مع السيناريست لتنفيذ العمل بل ويأخذ دفعة من أجره وذلك قبل اختيار فريق العمل من جهة الإنتاج ، ومن ضمن فريق العمل المخرج ، وإذا لم يتواءم المخرج مع السيناريست لأي سبب فاحترافيا من الناحية الانتاجية يتم استبدال المخرج لو وصلت الامور الى طريق مسدود حيث ان استبدال السيناريست يستتبعه بالتالي استبدال السيناريو ذاته وهو ما يهدد بالغاء العمل برمته ولا اعتقد ان هناك جهة انتاجية تصرف قرشا واحدا ثم تلغي مشروعها لان احد افراد العمل التقني مهما كانت درجته لا يعجبه السيناريو او شخص السيناريست لأن اختيار السيناريست كما اسلفت القول يكون في البداية وقبل اختيار المخرج

    للمرة الرابعة ..... انتاجيا وبعيدا عن قدرة المخرج الفنية ، لو تم وضع المخرج في كفة والسيناريست في كفه بالنظر للعوامل التي ذكرتها فسوف يتم اختيار السيناريست

    تحياتي
    والله ياتوم دنا فاهمه رأريك مزبوط وانا بسمعه للمرة الثالثه لاكن عاوزه اعرف الاخرين بيقول ايه ويهمني السبب قبل مين هو .. ومن ناحية يمكن اني ماوضحتش خالص ان المنتج الخاص بيحب يمسك في سيناريست ومخرج لما يحقق معهم نجاح لالكن على الفرضية ممكن حد منهم يخيب ضنه وبيحتار مين يسيب من فيهم..

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة me2_love معاينة الرد
    السينارست طبعا .. و جعل المخرج منفذ يسد عنه .. و للمخرج قيمه و خاصية
    متشكره لردك ولاكن عاوزه السبب ليه السيناريست يعني لهالدرجه اصبح عمله نادره مش زي المخرج بكل مكان بتبحث فيه بتحصل مخرج

  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية عمر النهدي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    44
    ردود
    299
    لي مداخله في هذا الموضوع...

    في ظني ان السوال غير منطقى... فلا اعلم حتى الان ان هناك سيناريست او مخرج يعملان كموظفين... في الدراما معظم الفريق الفني مستقل ويتم تكوين فريق العمل المناسب للانتاج المناسب...

    فلذلك السؤال اختي الكريم غير منطقي فهو يذكرني بذلك السؤال الذي يقول لو كانت البقره تطير فكيف سنقوم بحلبها...

    بالنسبه للمحور الآخر من هذا السوال وهو ايهم يمكن الاستغناء عنه...

    فأقول ان السيناريست عندما يبيع نصه الى اي جهه فهو في الحقيقه يبيع حقوق انتاج السيناريو تلفزيونيا او سينمائيا... وتختلف هي العقود في هذا المجال... فبعض العقود تشمل حق المشتري في تعديل او تغيير النص بما لايخل بفكرة العمل واهدافه... والبعض الآخر من العقود يعاد كتابة النص كاملا ويحتفظ بجزء يسير من الفكره... وبعضها يتم التخلي عن السيناريو وشراء القصة فقط... وخاصة عندما يكون الكاتب مبتدئا...
    لو رجعنا الى معضم الافلام العالميه التي حازت على التقدير سنجد انها كتبت بواسطة مخرج العمل او كان مشاركا في كتابة السيناريو..

    لا اعرف ماهو الحال في مصر ولكن نصف منهج دراسة الاخراج في الاكاديميات المعتبره عالميا هي مناهج عن كتابة السيناريو... فالمخرج يجب ان يلم بكتابة السيناريو ولايجب عليه ان يكتب... وفي المقابل لا يجب ان يلم الكاتب بالاخراج... فالمخرج هو في الحقيقه فيلم ميكر اي صانع افلام ويجب ان تتوفر لديه القدره على اتخاذ الحكم المناسب على السيناريو الذي يعرض عليه وان يقوم بتعديله بما يضمن نجاحه في حال احتاج الى التعديل... بالاضافه ان المخرج يجب ان يتوفر لديه الالمام الكامل بالكتابه والاخراج والتصوير والمونتاج والتمثيل وغيرها وإلا كيف سيدير الطاقم الفني والادبي؟ وكيف سيطلق عليه صانع افلام؟

    في ابوظبي هناك فرع لاكاديميه نيويورك للافلام ونلاحظ انهم يقدمون دوره الاخراج على انها الفيلم ميكنج وهي تحتوي على كل التخصصات الانتاجيه التي ذكرتها...

    مرة اخرى انا لا اعلم ماهي الحال في مصر... ولكن ما اعرفه هو ان للمخرج الحق في تعديل وتغيير السيناريو حسب مايراه مناسبا... ويستثنى حالة واحده وهي ان يكون مخرجا منفذا...

    اذا نرجع الى الفرضيه القائله ان هناك مؤسسة انتاج درامي لديها طاقم فني كامل يعملون كموظفين بالراتب الشهري... فأرى ان تستغني عنهم جميعا... وخاصة كبار الموظفين من سيناريست ومخرج ومصور ومدير تصوير ومهندس اضاءه وغيرهم... لانك بكل سهوله ستستطيع الحصول على السيناريو وعلى جميع الطاقم الفني كمتعاونين... دون الحاجه الى دفع رواتب ليس لها داعي... وقد يكون المتعاون اكثر خبرة وقدرة على الابداع من صاحب الوظيفه...

  19. #19
    اول انا بتشكرك على ردك المفيد وانا بستغرب من الكلام دا
    في ظني ان السوال غير منطقى... فلا اعلم حتى الان ان هناك سيناريست او مخرج يعملان كموظفين... في الدراما معظم الفريق الفني مستقل ويتم تكوين فريق العمل المناسب للانتاج المناسب...

    فلذلك السؤال اختي الكريم غير منطقي فهو يذكرني بذلك السؤال الذي يقول لو كانت البقره تطير فكيف سنقوم بحلبها...
    وما بزعلش منه لاكن انا بقول على سبيل الافتراض وجايز انت ماقريت الموضوع كله كويس ولم اكتب (موظفين)
    وردت لدي فرضيه لو كنت تملك شركة انتاج ولديك سيناريست جيد و.مخرج جيد ولابد ان تستغني عن واحد منهم بتستغني عن مين وليه
    ولو جيت للواقع بتلقى منتج بيحتكر كاتب سيناريست ومخرج بعقد قانوني ملزم وانا بسالك ده بيحصل ولا ايه مش حاصل
    اذن ممكن نقول للثور مابيحلبش يجي حد تاني و يقول تعالا خلينا نحلبه ده بالزبط ينقال عالمنتج الي بيحتكر

    وخلينا بالموضوع وخلاصة القول

    اي في الزمن ده ايهم اهم المخرج ام كاتب السيناريو .. بتتفق معايا ان الكل عاوز يكون مخرج مافكركش بالكتابة وكتابة السيناريو ليه ممكن تقولي وليه المخرج الكويس بيضغط على نفسه ويكتب هو السيناريو وعلى كل مخرج ملزم بالكتابة ولا ايه احنا بنشوف مخرجين خطهم وحش ومابيعرفوش يكتبوا صفحة كاملة وهم مخرجين كويسين
    ولو انت موجود صحيح في المجال الفني بتعرف مقصدي بالكلام ده وخاصة قنوات عربية معروفه اتجهت للاحتكار بعقود ملزمة قانونية مش موظفين واعطيك مثال من عندكم عن المذيعة الخليجية حليمه لما وقعت مع روتانا عقد احتكار على عدت برامج ومن ضمنها فوازير رمضان ولما بصت على نص الفوزوه وجدت متطلب ملابس شبهة عري في رمضان فرفضت فقاضتها روتانا في المحاكم فرضخت وعملت الفوازير اجبارا بالقوة
    .
    واكيد انت عارف حاجات اكتر ومش عاوز تقولها

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية عمر النهدي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    44
    ردود
    299
    طيب خلينا في اساس اجتماعنا في هذا الموقع وهو محاولة الاستفاده والافاده... ودعينا من فرضيه "لو كانت البقرة تطير" وفرضيه " لو كان الثور يدر حليبا "... مع انني لست الوحيد الذي قال ان هذه الفرضيه غير قابله للافتراض...

    عقود احتكار... سمعت عن هذا الامر ولكني لم اقرأ عقدا بهذا الخصوص... سمعت عن عقود " احتكار " للمطربين والممثلين والمذيعين ولكني لم اسمع عن عقود احتكار على سيناريست او مخرج... ممكن يصير جائز جدا... انتي نورتي بصيرتي بهذه المعلومه... وبصراحه الان عرفت احد اسباب تخلف الدراما العربيه... ولا استبعد حدوث هذا الامر بتاتا... فنحن كعرب لدينا قدره فائقه على نسف الابداع وقتل المبدعين...

    ولكني لا اعتقد ان احدا قد احتكر سيناريت... لا اتوقع ان هذا الامر قد حصل... ربما... لا أدري... وانتظر من يفيدنا بوقوفه على حالة مشابهه لنتوثق من الامر...

    بالنسبة لأهميه الكاتب واهميه المخرج... فدعونا نفصل الامر اكثر... انا اجد خلطا واضحا بين اهميه السيناريو... واهميه السيناريست... السيناريو في حد ذاته هو كل شي في العمل الدرامي... كل شي... واي شي بعده سهل... اما السيناريست كشخص ليس كل شي... في المقابل المخرج بعد وجود سيناريو جيد هو كل شي وبعده كل شي سهل... فان وجد مخرجا جيدا سينفذ السيناريو بشكل جيد...

    اذا لو كان لديك مخرجا جيدا وسيناريست جيد... فاقول انت بحاجه الي سيناريوهات السيناريست وليس السيناريست بلحمه وشحمه... وكذلك انت بحاجه الى المخرج بنفسه اي بشحمه ولحمه...

    هذا رأئي وهو يحتمل الصواب والخطأ...


    تنويه :

    تكررت مؤخرا عبارة لا اجد انها لائقه ابدا وهي " لو كنت في الوسط لما قلت هذا الكلام "
    فوجود المتحدث في الوسط او القعر او خارج سطح الماء او مرمي في دكة الاحتياط... هذا امر لا يهم المتلقي ولا يجب ان يخوض فيه... فنحن لسنا في منشأة تعليميه نظاميه!!!... وانما نحن في ملتقى عام وهذه معلومات مختلفه نتداولها فيما بيننا... ما ناسبك خذه واحفظه واعمل به... وما شذ عن ذوقك وخالف عقلك فارفضه واتركه في محله... فلن يلزمك احد بشي...

    بالتوفيق

كلمات دلالية لهذا الموضوع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل