~ مقتطف 1 ..

=====


ماذا ويندوز 8؟؟ ويندوز 7 صدر اليوم وقد بدأت مايكروسوفت في البحث عن مطورين للنسخة القادمة من ويندوز والتي تحمل الاسم الرمزي ويندوز 8، حيث يتوقع ان نشاهد البوادر الاولى لهذا النظام في العام 2011 تقريبا, لكن مالذي تخطط له مايكروسوفت في إصدارة ويندوز “مابعد” القادمة؟

ربما سنشاهد سطح مكتب ثلاثي الابعاد؟ من يدري فويندوز 8 مايزال بعيدا جدا لكن يمكننا إستنتاج بعض من المعلومات موقع وظائف مايكروسوفت، التي تم توفيرها على

WinFS هل سمع أحدكم بنظام الملفات الطموح WinFS؟ كان من المفترض ان يصدر هذا النظام مع ويندوز فيستا ومن ثم إختفى هذا النظام بشكل كلي ولم يذكر بعد صدور ويندوز فيستا, ونحن نعرف مسبقا ان ويندوز 7 لن يحتوي على نظام ملفات جديد ومن خلال قراءة تفاصيل الوظائف في موقع مايكروسوفت ستلاحظ انها تذكر الكثير عن نظام الملفات وتخزين الملفات وتحسين هذه الميزة بشكل كبير مما يجعلنا نظن ان مايكروسوفت تعتزم الكشف عن نظام ملفاتها الجديد مع ويندوز 8.

===============

~ مقتطف 2 ..

=====




يبدوا أن ويندوز 7 الذي أصدر بشكل رسمي اليوم لن يكون سوى البداية، حيت تنوي مايكروسفت إستغلال شعبية النظام الجديد والسير في نفس الإتجاه و تقديم أنظمة تشغيل جديدة كل 3 سنوات، سيكون أقربها نظام ” ويندوز 8 ” الذي سيصدر سنة 2012 .

هذا ما أعلنت عنه مايكروسفت (فرع الشركة في إيطاليا) في عرضاً لخططها المستقبلية ( انظر الى خارطة الطريق المرفقة) ، كما وعدت بتغيرات رئيسية في الشكل و المضمون بما في ذلك تحسين الأداء، تطوير الواجهة، تسهيل الوصول الى الملفات، ابتكار أفكار جديدة لتطوير النظام .



===============

~ مقتطفات بتصرف [ تعديل تاريخ صدور الويندوز 7 حيث صدر اليوم ] ..