صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 35

موضوع: نصائح هامة .. ولن تندم إذا قرأتها ..

ردود: 35 | زيارات: 2351
  1. #1
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية M. Maya
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Kingdom Of Islam
    ردود
    3,867

    نصائح هامة .. ولن تندم إذا قرأتها ..


    السلام عليكم والرحمة ..
    أولا أود أن أتقدم لصاحب هذا الموضوع بجزيل الشكر وأسأل الله له التوفيق والسداد وسعة الرزق وأن يفرج كربه وأن يدخله الجنة بغير حساب..

    هذا الموضوع وجدته على أحد المنتديات والنصائح هذه في منتهى الأهمية خاصة للمبتدئين .. ونظراً لأهميتها أحببت أن أشارككم إياها ..

    1 - أبدأ بتصميم الأشياء البسيطة حتى لا تعقد الأمر لنفسك .

    2 - تعلم المايا من خلال دورات تدربيه حتى توفير الوقت والجهد وإنجاز تقدم ملحوظ خلال فترة بسيطة .

    3 - أستخدم اسطوانات تعليمية للمايا فى تعليمك سواء عربيه أو إنجليزية أثناء تعليمك وأثناء فترة تعليمك للمايا وأنت مبتدأ لا تنتقل إلى إصدارات حديثة للمايا حتى لا تسببك لنفسك تشتت حيث الإصدارات الأخيرة للمايا لا يوجد بها اختلاف كبير .

    4 - فهم أساسيات العمل على المايا من خامات وإضاءة وحركة وتصميم وريندر .

    5 - البعد فى المرحلة الأولى لتعليمك المايا عن المقابس وإتقان المقابس عند احترافك للمايا .

    6 - التخصص فى العمل فى المايا سواء التصميم أو الإضاءة أو الخامات أو الريندر .

    7 - إتقان التصميم والخامات والإضاءة ثم الاتجاه إلى تعليمك مصديرات الريندر .

    8 - أنصحك بالعمل على المايا وتحديد له فترات زمنيه .

    9 - أسال من ذو خبرة عنك فى هذا المجال وأتكلم معهم .

    10 - قم بوضع هدف لك معين لتعليمك المايا حتى تصل إليه أن شاء الله .

    11 - هل أنت محب للمايا أذن فأنت فنان وسوف تكون مصمم جيد .

    12 - ملاحظة مستوى تقدمك خلال فترات زمنيه بعيدة .

    13 - الصــــــــــــــــــــــ ـــــــــبر قد تشعر أحيانا باليأس وغيبة الأمل فتحلى بالصبر و التفأول .

    14 - تكوين مكتبات خاصة بك للخامات والموديلات .

    15 - هناك العديد من المواقع التى تتحدث على المايا أنصحك بحفظ عنوانها والمواظبة على زيارتها

    16 - حاول تصمم كل ما تراه عينك أو تتخيل بيه .

    17 - أنظر إلى الطبيعة وتأمل كيف يمكن تصميم ما تراه فى المايا .

    18 - تأمل قدرة الخالق عند تعليمك لبعض أمور المايا مثل الكراكتير أنيميشن .

    19 - برنامج المايا يوجد به أوامر كثيرة جدا دائما أبحث عن الأمر الذى يفيدك ولا تضيع وقتك فى تعليم أمر قد لا يفيدك .

    20 - أتقان طرق تطبيق الخامات على المجسم وأختيار الخامات المناسبة .

    21 - الاهتمام عند التصميم بالتفاصيل التى قد تخدم العمل وتجعله أكثر تألق .

    22 - استخدام جهاز كمبيوتر بمواصفات عاليه حتى يتحمل الجهاز مصاص الرامات (المايا) .

    23 - التركيز على الحركة فى المايا لأنها من أقوى ما يتميز به المايا وأبدعها .

    24 - لا تجعل المايا يسرق وقتك .

    25 - قم بحفظ التعديل عى تصميمك كل دقيقة .

    26 - احفظ مشروعك فى كل مرحلة فى تصميمك فى ملف مستقل .

    27 - نصيـــــــــــــــحة أنسخ ملفات عملك حفاظا عليها من التلف او الضياع ومشاكل الهاردديسك .

    28 - صمم تصميمك على فترات زمنيه متقطعة .

    29 - ما هو الفرق بين المايا والماكس وإيهما أفضل ؟ لا تجعل مثل هذا السؤال يهزك فالأفضل دائما هو المصمم مع إمكانيات الماكس أو المايا المهولة .

    30 - تعلم المايا والبرامج الملاحقة له مثل الأتوكاد و البوز وبرامج المونتاج والبرامج التى قد تخدم المايا لتجعل من برامج الكمبيوتر اركسترا كامل ليعزف أنشودة ماياوية رائعة الإبداع والتصميم .

    31 - مللت من قراءة النصائح فأنصحك لا تتعلم المايا وتعلم برنامج الورد لأننا نعلم جمعنا أنى البرنامج صعب وتجد فيه مشقة وتعب دون البرامج الأخرى .

    32 - قد ترى أعمال الآخرين وتسبب لك إحباط بالنسبة لأعمالك وتجعلك تتوقف عن التصميم فلا تجعل أعمال الآخرين ألأكثر إبداعا منك فى إحباطك وإنما أجعلها هدفا لك .

    33 - حاول البعد عن التقليد فى إعمالك الشخصية .

    34 - البعد عن الكتب التى قد لا تفيدك فى تعليمك المايا والتركيز فى الكتب التى تفيدك .

    35 - وضع وقياس أضاءتك فى المشروع كما هو فى الواقع حتى تكون قادر لمحاكاة أكبر قدر من الإضاءة حقيقة .

    36 - وضع الكاميرات بشكل مناسب للمنظور وبعدة زوايا لتحصل على أفضل زاوية للرؤية .

    37 - تخطيط سيناريو للعمل كامل حتى تصل به لأفضل شىء عند تصميمك له .

    38 - إذا كنت مبتدأ أنصحك بتكرار تصميم العمل حتى يظهر لك العمل بصورة أفضل .

    39 - إتقانك أكثر من طريقة من طرق التصميم .

    40 - إتقان اختيار الخامات والألوان للتصميم وطرق تطبيق الخامة على المجسم .

    41 - الابتكار والتجديد فى الأفكار و توظيف أوامر المايا بأكثر من طريقه .

    42 - استخدام أكثر من زوايه عندك تصميمك للمجسم .

    43 - استخدام مقابس خاصة بنفس أصدار المايا حتى لا يتسبب فى مشكل فى البرنامج .

    45 - ممارسة أعمال احترافيه فى مرحلة متقدمه لك فى المايا .

    46 - التصميم الجيد والاضاءة الجيدة والخامات الجيدة والريندر الجيدة يساوى عمل ممتاز ومتكامل العناصر .

    47 - بعد ما تقرأ هذه النصائح أفتح المايا أبدا العمل وتوكل على على الله .

    49 - لاتتسرع في نقد نفسك بل تريث في الحكم علي اعمالك .

    50 - ارجو منكم الدعاء لي ولوالدي عن ظهر قلب .


    تكملة الحديث لكن هذه المرة ستكون اسئلة سئلت لي وكانت اجوبتي الموضوعة أمامكم

    نظرا لأن كثيرا من الأخوة حديثي العهد علي برامج الثري دي يسألون كيف نتعلم برامجه وما هي الطريقة المثلي في تعلمه لذا قمت بكتابة هذا المقال والذي يحتوي علي أغلب الأسئلة التي ربما يسألها هؤلاء المبتدئين .

    1 - هل الأصح أن أقوم بتجريب الأدوات بنفسي دون اللجوء إلي الدراسة النظرية والدروس أم لا ؟

    هذا السؤال مشهور جدا وقد سألني أغلب المبتدئين أمثالي عن هذه النقطة ولكن بتجربتي الشخصية أقول لهؤلاء أن طريقة الاعتماد علي الذات منفردة لن تجدي نفعا أبدا والسبب ببساطة أن هذه البرامج ليست بالبساطة لكي يأتي شخص ويكتشفها بمجرد النظر لكن هذه البرامج قامت الشركات المنتجه لها بأبحاث قاسية عليها . كما أن وجود ارتباطات بين كثير من الادوات لن تجعل هذا المجرب والذي يعتمد علي الصدفه يستخدم تللك الميزات . لكني لن اغفل تلك الطريقة كلية لأنها مهمة لكن يجئ دورها بعد ان تاخذ شوطا جيدا من الدروس .

    اذن استقرينا الي ان الدروس هي المصدر الصحيح والرئيسي لتعلم تلك البرامج . لذا أنصحك ان تتناول الدروس التي تخص المبتدئين أولا ولا تحاول القفز فوق البرنامج بمعني ان تبدأ كمحترف لان هذا ربما يسبب لك احباط واكتئاب وتترك البرنامج في حين استمر اخر لانه اقتنع انه حديث العهد وتناول الجرعه التي تناسبه من الدروس .

    2 - هل أتوجه الي المواقع الاجنبية - لأنهم أكثر احترافيه - أم اعتمد علي المواقع العربية لأنها بلغتي ؟

    سؤال اخر مهم وهنا يكون لدينا نوعان من الفنانين . الاول نوع لا يتقن اي لغه غير العربيه طبعا هذا الشخص مضطر للتعلم من الدروس العربيه او دروس الفيديو . اما الشخص الاخر والذي يمتلك ميزة اللغة هذا الشخص انصحه ان يعتمد في البداية علي المواقع العربيه ايضا والسبب في نظري هو التركيز علي البرنامج وتنفيذ الدرس بدلا من التركيز علي الترجمة مع التنفيذ . ثم بعد ان اخذ فكرة جيده عن البرنامج يمكنه الاستعانه بأي درس .

    3 - كيف أنتقي الدروس في البداية وكيف اختار المواضيع التي تهمني في تلك المرحلة ؟

    هذا السؤال هو الاهم . انصحك في البداية ان تحاول ان تأخذ فكرة عامه عن كل شئ في البرنامج بدون التركيز علي شئ معين بمعني ان تحاول تطبيق درس بسيط عن الاشكال الرئيسيه مثل الصندوق والكرة وغيره . بعد ذلك تبدأ في تطبيق درس عام عن الكاميرات والاضاءات والخامات وغيرها .

    بعد هذه المرحله المهمه ستكون تعرفت علي إمكانيات البرنامج وامكانيته والتي ستستغرق منك من شهر الي عدة اشهر حسب مدة جلوسك امام البرنامج وتطبيق الدروس مع بعض التجريب كما ذكرنا سابقا . الان عليك الاتجاه الي تقسيم البرنامج الي عدة اقسام تحاول دراسة كل منها دراسة مفصله بمعني تحاول ان تتناول درس متكامل عن الاضاء لتتعرف علي كل مكوناتها وقوائمها وهكذا تكون انتهيت من الاضاءه وهكذا نفس الكلام بالنسبه للخامات والجزيئات والكاميرات والتصيير ............ الي اخره . انصحك الا تظل عشوائي الي النهاية .

    4 - هل تعلم برنامج واحد يكفي ام يجب أن أتعلم برنامجين او أكثر سيعطيني افضل النتائج ؟

    هنا مربط الفرس . والاجابة هنا قاطعة ان برنامج واحد يكفي بلاشك وكل برنامج ما بين ماكس ومايا ولايت ويف وغيرهم يحتوي علي نقاط قوة ونقاط ضعف . لكن تتميز تلك البرامج عموما بان هناك اكثر من طريقه للتصميم ووجود ملحقات ومقابس تعطيك نتائج كافيه وسأقول لك مقولة ستريحك :

    بدلا من يكون مستواك 40 % في ماكس و 50 % في مايا مثلا فمن الافضل ان تركز وتجعل مستواك في احدهما 70 % هكذا ستحصل علي اعمال أفضل .

    هذه البرامج - كما يقول اخواننا قدامي الثري دي -تشبه الريشه في يد الفنان المهم يد الفنان . صدقني يا صديقي المهم هي الافكار وليس البرنامج تعلم ما شئت من البرامج اذا لم تكن تمتلك الافكار فلن تفعل شيئا ولن تكسب غير التشتت . سأعطيك مثال اذا اردنا تصميم سيارة مثلا بعض الفنانين سيبدأ بصندوق والبعض سيبدا بمستوي . الاخر سيبدأ بجموعة خطوط. لكن في النهاية الجميع حصل علي سيارة لكن المهم اتقان الادوات في اي برنامج وان يكون لديك الفكرة وكفي : )


    5 - لكني سمعت ان مايا افضل من ماكس هل هذا صحيح ام ان ماكس هو الاقوي ؟

    اقول لك انني سمعت نفس الكلام واقتنعت به لفتره لكن بعد فحص وبحث اقول لك ان كل برنامج به نقاط ضعف وقوة ولن تسمح اي شركة من تلك الشركات الكبري ان تسبقها الشركة الاخري بمسافة كبيره كما يدعي البعض . كما قلت كل برنامج به نقاط ضعف تعوضها الملحقات والمقابس . علي العموم مايا اكثر مرونه وبه ادوات نمذجه قويه ومتعدده . ماكس يتميز بسهولته وتوفر تعليمه باللغه العربيه وكذلك ملحقاته متاحه بتنوع في الشرق الاوسط ولا اخفي عليك ان من سيدخل في متاهة المقارنة بين البرامج سيخرج صفر اليدين لا ماكس ولا مايا . ولا اخفي عليكم ايضا انني اعرف فنانين غربيين لا يعرفون شئ عن ماكس ولا مايا بل يستخدمون لايت ويف . وغيرهم يستخدم سوفت اميج . هذا لانهم اقتنعوا ان اي برنا مج يكفي .

    اريد ان اعرفك ايضا انك حتي لن تستطيع احتراف البرنامج نفسه بشكل كامل يعني اغلب الفنانين العالميين والذين يستخدمون احدي تلك البرامج لا يعرفون الا 60 % من الادوات ولكن تلك الادوات هي فقط ماتلزهمهم في عملهم ان كان معماري او نمذجة او تحريك او غيره .

    اذا كانت هذه هي الحقيقه فلماذا تهرب منها وتحاول ان تكون سوبرمان وتقنع نفسك ان لديك قدرات خاصه ستجعلك تحترف برنامجين او اكثر وتكون نتيجتك السقوط مرميا علي الارض لا تمتلك معلومة محدده ولا تملك اعمال مميزه .

    بقي ان اقول لك ان كل شركة تستمر في القضاء علي نقط ضعفها لتصعد ببرنامجها الي الاعلي لذا استمر في اي برنامج والذي بدات به ولا تقلق .

    6 - بماذا تنصحني في أعمالي الأولي ؟

    انصحك ان تجهز فولدر علي جهازك تخزن عليه كل اعمالك وخصوصا من اول عمل قمت به . هذا الفولدر سيكون دليلك علي تقدم مستواك كما سترتفع معنوياتك جدا عندما تجلس لتضحك علي اعمالك البدائيه عندما بدات مع البرنامج كلما تقدم مستواك الي الامام .

    الشئ الثاني انصحك ان تشارك في منتديات المواقع التي تكلمت عنها سابقا لتأخذ المشورة والنقد الفعال في اعمالك كما ستجد اخوة يساعدوك عند وجود اي صعوبات او في حال احتجت ان تجد اجابه لاي استفسار .

    7 - هل سأكون محترف في يوم من الأيام ؟

    اقسم لك انك ستكون وانا متاكد من ذلك ودون مجاملة لاحظ ان الانسان العربي المتدين الاجتماعي لدية طاقه لو خرجت منه سيكون الاول عالميا لكنه ينقصه التركيز لذا انصحك بالصبر علي برنامجك ومع الصبر ستحصل علي نتائج لم تكن يوم لتتخيل انها من صنع يديك الناعمتين .

    8 - هل سأظل هاوي إلي الأبد أم أن هناك فرصة لتوظيف هوايتي والحصول علي مقابل مادي من أعمالي ؟

    لا اخفي عليك ان هناك كثير من الهواة والذين تعلموا تلك البرامج حبا فيها . ولكن لا اخفي عليك ايضا انك ان اتبعت ما قلته سابقا وركزت علي برنامج واحد وتخصصت في البرنامج الواحد واثقلت امكانياتك في هذا التخصص فستحصل علي وظيفه ان اردت في اي مكتب هندسي او استوديو حسب تخصصك. لكن هذا لا يعتمد علي وجود الفرصه او عدمه بقدر ما يعتمد علي امكانياتك انت وتركيزك وعدم تشتتك . فتحديد الهدف من البرنامج هو مفتاحك للنجاح .

    9 - انا شخص ليس لدي كثير من الوقت كما ان جلوسي امام الحاسوب متقطعا هل سيؤثر هذا علي تقدمي ؟

    بالطبع الاستمرار افضل . لكن لا يجب ان تؤثر تلك البرامج علي دراستك او عملك او بيتك . ورغم انني اعاني من تلك المشكله الا انني انصحك بتقسيم وقتك. قم بتخصيص ساعتين او اكثر يوميا حسب قدرتك لتطبق فيهم درسا او تتعلم شيئا جديدا .

    10 - أعطني روشتة تلخصيه أسير عليها خلال بداية تعاملي مع برامج الثري دي ؟

    اولا : حدد هدفك واسأل نفسك لماذا تتعلم تلك البرامج وما هو طموحك فيها . يجب أن يكون هدفك الاحترافية ولا بديل .

    ثانيا :: اختر برنامجا يكون متاحا لك وابدأ في تعلمه ولا تنتقل ابدا الي برنامج اخر مهما كانت الظروف لاننا اتفقنا ان البرامج تقريبا متساوية .

    ثالثا :: ابدأ بتعلم فكرة عامة عن كل شئ في البرنامج دون تفاصيل ثم بعد ذلك انتقل الي دراسة مكونات البرنامج بالتفصيل .

    رابعا :: ابدا بعد فترة بتحديد تخصص معين او اتجاه خاص بك داخل البرنامج لتركز كل مجهوداتك فيه وتصل الي مرحلة الاحتراف العالمي بدلا من التجريب في كل انحاء البرنامج دون الوصول لشئ .

    خامسا :: دائما الجأ الي مشورة اخوانك في المنتيديات الخاصه واسال عن كل ما يعوقك لكن لا تسال الا بعد ان تكون حاولت ولم تجد اجابه لذا وجب التوجه الي الباقين .

    سادسا :: ضع في ذهنك انك دائما مبتدئ مثلي مهما وصلت لانه بالتاكيد هناك من هو أعلي منك .

    سابعا : ضع أمامك ان خدمة دينك ومراعاة الله في أعمالك هي الأساس . واسع لخدمة دينك وامتك متي استطعت .

    أخيرا :: بعد ان تصبح مصمما عالميا وتصبح غنيا ابعث لي بعض النقود والتي اكتسبتها بفضل قراءتك لهذا المقال هههه .

    هذا وبالله التوفيق نتمني لكم السرعة في تعلم البرنامج ان شاء الله تعالى.

    أسألكم الدعاء لي ولصاحب
    الموضوع ولوالدينا بظهر الغيب ..

    منقووووووووووووووول
    أخر تعديل بواسطة M. Maya في 17 / 11 / 2009 الساعة 10:03 PM


    قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
    نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
    إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
    في صدور الناس"
    وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

    ***********************

    امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
    اضغط على الرابط ولن تندم


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



    http://The Best Site - I Recommend To Visit It


    My Channel On Youtube :

    http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum


  2. #2
    3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    العمر
    22
    ردود
    3,080
    حقيقة الف شكر اك اخي محمد على النصائح المفيدة , الله يحقق لك جميع احلامك و امنياتك في الدنيا انت و صاحب كاتب الموضوع , بس ما فهمت هاته الخاصية او هي خاطئة
    ( 17 - أنظر إلى الطبيعة وتأمل كيف يمكن تصميم ما تراه فى الماكس .)
    حاول ان تعدل على الماكس و اكتب مكانه المايا
    و دمت من عمالقة منبر المايا
    تحياتي

    2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

  3. #3
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية M. Maya
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Kingdom Of Islam
    ردود
    3,867
    تسلم حبيبي وسيم على ملاحظة الخطأ .. صاحب الموضوع كان بيتكلم عن اماكس وأن غيرت كلمة ماكس إلى مايا ولكن نسيت أن أغير إحدى كلمات الماكس إلى المايا ..

    وإن شا الله دروس البارتكل تكون عجبتك ..


    قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
    نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
    إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
    في صدور الناس"
    وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

    ***********************

    امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
    اضغط على الرابط ولن تندم


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



    http://The Best Site - I Recommend To Visit It


    My Channel On Youtube :

    http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum

  4. #4
    3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    العمر
    22
    ردود
    3,080
    و بتمنى ان يتم تثبيت الموضوع للانه كثيير مهم

    2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية Axe
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    Nubia
    العمر
    31
    ردود
    414
    صح المثل القائل :
    "أسئل مجرب ولا تسئل طبيب :d "

    عن جد صدقاً من الموضوعات القليلة القيمة في المنتدي التي تستحق التثبيت

    جزاك الله خيراً يا أخي

  6. #6
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية M. Maya
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Kingdom Of Islam
    ردود
    3,867
    جزاكم الله خيرا على مروركم وعلى ردكم وإن شا الله تكونو استفدتو من الموضوع ..


    قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
    نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
    إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
    في صدور الناس"
    وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

    ***********************

    امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
    اضغط على الرابط ولن تندم


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



    http://The Best Site - I Recommend To Visit It


    My Channel On Youtube :

    http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية salsbeel
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    الأردن
    العمر
    23
    ردود
    2,341
    شكرا لك اخ محمد مايا و انا مقتنعة بكل الكلام خاصة انو ما نركز على اكثر من برنامج (انا اكيد بس مايا)
    شكرا لك مرة اخرى والله يجزي الخير لصاحب الموضوع ولك

  8. #8
    3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    العمر
    22
    ردود
    3,080
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة M. Maya معاينة الرد
    تسلم حبيبي وسيم على ملاحظة الخطأ .. صاحب الموضوع كان بيتكلم عن اماكس وأن غيرت كلمة ماكس إلى مايا ولكن نسيت أن أغير إحدى كلمات الماكس إلى المايا ..

    وإن شا الله دروس البارتكل تكون عجبتك ..
    حقيقة اعجبني البارتكل بشكل لا يصدق يعني شيئ جد جد مبهر
    بس كما قرات في نصائح لازم اتبع صنف واحد و من ثم انتقل الى الصنف التالي
    و انا هلا مازلت مبتدا في المودلينغ و لذالك لازم اتعلم له حتى اصمم اي شيئ اتى على بالي
    و من ثم انتقل الى الخامات
    هل هذا صح استاذي محمد

    2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

  9. #9
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية M. Maya
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Kingdom Of Islam
    ردود
    3,867
    تمام يا وسيم .. بعد المودلنج ادرس الخامت ثم الإضاءة ثم الرندر ثم الأنيميشن .. أما الداينامك فهو مجال آخر تماما .. طبعا انت ممكن تعمل مودل وتستخدم الداينامك لعمل تأثيرات معينة بس المقصد إنه الداينامك يتعلق إلى حد كبير بمدى فهمك للفيزياء


    قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
    نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
    إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
    في صدور الناس"
    وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

    ***********************

    امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
    اضغط على الرابط ولن تندم


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



    http://The Best Site - I Recommend To Visit It


    My Channel On Youtube :

    http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum

  10. #10
    3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    العمر
    22
    ردود
    3,080
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m. Maya معاينة الرد
    تمام يا وسيم .. بعد المودلنج ادرس الخامت ثم الإضاءة ثم الرندر ثم الأنيميشن .. أما الداينامك فهو مجال آخر تماما .. طبعا انت ممكن تعمل مودل وتستخدم الداينامك لعمل تأثيرات معينة بس المقصد إنه الداينامك يتعلق إلى حد كبير بمدى فهمك للفيزياء
    اه اه اه
    يا رب تصبرني
    كم ينقص لي و ليكون في علمك ما بفهم ولاشي في الفيزياء شوي لي بفهم في الكهرباء ههه
    بس بتمنى ان اتوفق في مجال الثردي و خصوصا المايا

    2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

  11. #11
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية M. Maya
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Kingdom Of Islam
    ردود
    3,867
    هلأ سيبك من الداينامك وخليك في المودل .. لازم تمر بكل المراحل اللي حكيتلك عنها وبعدين ممكن تحول على الداينامك ..


    قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
    نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
    إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
    في صدور الناس"
    وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

    ***********************

    امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
    اضغط على الرابط ولن تندم


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



    http://The Best Site - I Recommend To Visit It


    My Channel On Youtube :

    http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum

  12. #12
    3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    العمر
    22
    ردود
    3,080
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m. Maya معاينة الرد
    هلأ سيبك من الداينامك وخليك في المودل .. لازم تمر بكل المراحل اللي حكيتلك عنها وبعدين ممكن تحول على الداينامك ..

    مشكوور اخي محمد ...
    و ان شاء الله راح ركز على كل الاصناف
    و اتاسف كثيير على الازعاج

    2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

  13. #13
    3D Artist
    صور رمزية Slimani
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Morroco
    العمر
    22
    ردود
    1,247
    قرأت جزءا من الموضوع فأعجبني
    لي بقية إن شاء الله لأقرأه بالكامل
    ما أجمــل هذا الحديث :

    والحديث رواه حذيفة بن اليمان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا جبرية، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. رواه الإمام أحمد في المسند.

  14. #14
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية M. Maya
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Kingdom Of Islam
    ردود
    3,867
    كمل الموضوع يا نجيب ولن تندم .. أنا ساتفدت كتير لما قرأت الموضوع ..


    قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
    نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
    إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
    في صدور الناس"
    وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

    ***********************

    امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
    اضغط على الرابط ولن تندم


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



    http://The Best Site - I Recommend To Visit It


    My Channel On Youtube :

    http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum

  15. #15
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية M. Maya
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Kingdom Of Islam
    ردود
    3,867
    وسيم لا تستعجل برنامج المايا كبير جدا ومن المستحيل إنك تتعلم كل إشي فيه بس حاول تتعلم كل اللي تقدر عليه ..

    شوف الموضوع هادا .. حسين مراد أكيد ما وصل للسمتوى هادا إلا بالتأني فلا تستعجل ..

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=160726&page=5
    أخر تعديل بواسطة M. Maya في 27 / 10 / 2009 الساعة 01:31 AM


    قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
    نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
    إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
    في صدور الناس"
    وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

    ***********************

    امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
    اضغط على الرابط ولن تندم


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



    http://The Best Site - I Recommend To Visit It


    My Channel On Youtube :

    http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية fx monde
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    المغرب ـــــــــ الرباط
    ردود
    443
    شكرا لك اخ محمد و بتمنى ان يتم تثبيت الموضوع للانه كثيير مهم

  17. #17
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية M. Maya
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Kingdom Of Islam
    ردود
    3,867
    طالما إنه الموضوع عجبكو أنا كمان بتمنى يتثبت حتى يستفيد منه الجميع .. والله يجعله صدقة جارية إلي ولصاحب الموضوع ..


    قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
    نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
    إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
    في صدور الناس"
    وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

    ***********************

    امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
    اضغط على الرابط ولن تندم


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



    http://The Best Site - I Recommend To Visit It


    My Channel On Youtube :

    http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum

  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية Mr.jokeR
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    المغرب => الدار البيضاء
    العمر
    28
    ردود
    847
    رااااائع .. اظن انه اول موضوع طويل اقرأه الى نهايته في حياتي المنتدياتية ههههه
    نصائح جد مهمة فعلا جزاك الله خيرا اخي محمد و جزى الله كذلك صاحب الموضوع الف خير
    شكرا ..
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
    Alias Wavefront MAYA

  19. #19
    3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    العمر
    22
    ردود
    3,080
    تم التصويت 5 نجوووم و بتمنى ان يتم تثبيت الموضوع للان كثيير مهم

    2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

  20. #20
    3D Artist
    صور رمزية Slimani
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Morroco
    العمر
    22
    ردود
    1,247
    تم التصويت 5 نجوم
    بالتوفيق شباب
    ما أجمــل هذا الحديث :

    والحديث رواه حذيفة بن اليمان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا جبرية، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. رواه الإمام أحمد في المسند.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل