موضوع: وش الفرق بين النربز والبوليقون و .. و..

ردود: 8 | زيارات: 772
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389

    وش الفرق بين النربز والبوليقون و .. و..

    أنا أدري أن فيه فرق بس يعني ممكن واحد يتكلم عن الأفضل وخصائصها

    مثلا مثلا (مثلا) أبي أسوي وجه هل ابدأ بمربع نربز ولا مربع بولي قون



    M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"


    هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية Solid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    الامارات
    ردود
    911
    اهلا اخي
    ما اعرف كيف اشرح لك
    بس طريقه البوليجونز اسهل بكثير من النريبس((من وجه نظري النيربس يحتاج تقدير تخيلي اكثر قبل التصميم))
    تحياتي
    Much of Art + Little of 3D = 3D Artist

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    يا أخي انا أتكلم بالنسبة للمايا

    وليس ماكس(


    M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"


    هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية Solid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    الامارات
    ردود
    911
    حبيبي نفس الاداه في البرنامجين
    Much of Art + Little of 3D = 3D Artist

  5. #5

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي JUST MAYA إن إختيار نوع النمذجة يعتمد على عدة نواحي، أولها هو كيف ستستخدم الجسم النهائي عندما تنتهي منه؟، هل سيكون عملك متحرك أم ثابت؟ وما هو نوع الــ Texture الذي ستستخدمه؟، إن لم تكن متأكداً مما تحتاجه فيفضل أن تبدأ بالـ NURBS إذ يمكن ببساطة تحويله فيما بعد الى Polygons أو Subdivision، بينما الـ Polygons لايمكن تحويله الى NURBS ولكن يمكن تحويله الى Subdivision ..

    الــ Polygonal modeling يمكنه عمل معظم الأجسام، خصوصاً الأجسام التي تحوي حواف حادة، كالصخور مثلاً أو جبال ذات منحذرات شديدة، أو حتى مطرقة، بينما إن كان ما تنوي عليه ناعم الشكل "smooth" فأفضل خيار أنصحك به هو NURBS وكمثال على الأشياء التي يمكنك عملها به هي الحيوانات، الأجسام البشرية، وحتى الفاكهة، وطبعاً لا أنسى السيارات ..

    نظام الــ Subdivision هو نظام متكامل، فهو يشبه أسطح الــ NURBS في النعومة وببساطة يمكن تحريره بالــ control vertices، ويشبه الــ polygonal surfaces بحيث يمكنك عمل تحرير أو إضافة أجزاء غير منتظمة للمجسم وكمثال على ذلك أمر extrude ..

    وملاحظة مهمة لأسطح الــ Subdivision هو بإمكانك بشكل متكامل بناء أجسام ناعمة دقيقة التفاصيل، ككلب مثلا، من جسم واحد كالــ Cube، ولن تحتاج الى أجسام منفصلة حتى تتدمجها مع بعض كما هو الحال مع الــ NURBS، مع الــ subdivision surface يمكنك تحرير مجسمك على عدة مستويات من الدقة ليناسب حاجتك وهدفك ..

    تحياتي
    Mr. Benz
    أخر تعديل بواسطة Mr. Benz في 03 / 08 / 2002 الساعة 12:18 AM
    Can You Imagine

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    مشكور وما قصرت


    M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"


    هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    also if u want to move the lips after making the face,they will not be moved if it is made by subdivision,so u better make a head by nurbs but if u do not want to make the head talks,u can use subdivision modelling
    The Unknown Person

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الوطن العربي
    العمر
    39
    ردود
    2,280

    ما شاء الله عليك اخي مستر بنز

    ابدعت واجدت الوصف والشرح
    جزاك الله كل خير

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل