Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وش الفرق بين النربز والبوليقون و .. و..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• وش الفرق بين النربز والبوليقون و .. و..

أنا أدري أن فيه فرق بس يعني ممكن واحد يتكلم عن الأفضل وخصائصها

مثلا مثلا (مثلا) أبي أسوي وجه هل ابدأ بمربع نربز ولا مربع بولي قون

M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"

هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

اهلا اخي
    ما اعرف كيف اشرح لك
    بس طريقه البوليجونز اسهل بكثير من النريبس((من وجه نظري النيربس يحتاج تقدير تخيلي اكثر قبل التصميم))
    تحياتي
    Much of Art + Little of 3D = 3D Artist

يا أخي انا أتكلم بالنسبة للمايا

وليس ماكس(

M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"

حبيبي نفس الاداه في البرنامجين
        Much of Art + Little of 3D = 3D Artist

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي JUST MAYA إن إختيار نوع النمذجة يعتمد على عدة نواحي، أولها هو كيف ستستخدم الجسم النهائي عندما تنتهي منه؟، هل سيكون عملك متحرك أم ثابت؟ وما هو نوع الــ Texture الذي ستستخدمه؟، إن لم تكن متأكداً مما تحتاجه فيفضل أن تبدأ بالـ NURBS إذ يمكن ببساطة تحويله فيما بعد الى Polygons أو Subdivision، بينما الـ Polygons لايمكن تحويله الى NURBS ولكن يمكن تحويله الى Subdivision ..

الــ Polygonal modeling يمكنه عمل معظم الأجسام، خصوصاً الأجسام التي تحوي حواف حادة، كالصخور مثلاً أو جبال ذات منحذرات شديدة، أو حتى مطرقة، بينما إن كان ما تنوي عليه ناعم الشكل "smooth" فأفضل خيار أنصحك به هو NURBS وكمثال على الأشياء التي يمكنك عملها به هي الحيوانات، الأجسام البشرية، وحتى الفاكهة، وطبعاً لا أنسى السيارات ..

نظام الــ Subdivision هو نظام متكامل، فهو يشبه أسطح الــ NURBS في النعومة وببساطة يمكن تحريره بالــ control vertices، ويشبه الــ polygonal surfaces بحيث يمكنك عمل تحرير أو إضافة أجزاء غير منتظمة للمجسم وكمثال على ذلك أمر extrude ..

وملاحظة مهمة لأسطح الــ Subdivision هو بإمكانك بشكل متكامل بناء أجسام ناعمة دقيقة التفاصيل، ككلب مثلا، من جسم واحد كالــ Cube، ولن تحتاج الى أجسام منفصلة حتى تتدمجها مع بعض كما هو الحال مع الــ NURBS، مع الــ subdivision surface يمكنك تحرير مجسمك على عدة مستويات من الدقة ليناسب حاجتك وهدفك ..

تحياتي
          Mr. Benz
          التعديل الأخير تم بواسطة Mr. Benz; 03 / 08 / 2002, 12:18 AM.
          Can You Imagine

مشكور وما قصرت

also if u want to move the lips after making the face,they will not be moved if it is made by subdivision,so u better make a head by nurbs but if u do not want to make the head talks,u can use subdivision modelling
              The Unknown Person

ما شاء الله عليك اخي مستر بنز

ابدعت واجدت الوصف والشرح
                جزاك الله كل خير
                نداء القلب الى القلب
                ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
                ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
                ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

يعمل...
                X